إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ستة مفاتيح للزواج السعيد (1)

تقليص
X
تقليص
  •  

  • ستة مفاتيح للزواج السعيد، تيم لاهاي (1)

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	happy marriage 002.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	48.3 كيلوبايت  الهوية:	175524
    ستة مفاتيح للزواج السعيد
    بقلم: تيم لآهاى
    by: Tim lahay
    ترجمة : إكرامي فوزي

    همسات حية

    مخلوق كل منهما للآخر
    يمكن أن يكون الزواج اسعد شيء أو أمرا كيفما كان (بين بين ) يعبر عن زواجاً تعساً يستغرق كل الحياة...
    لقد أوجد الله الجنسين ليكمل كل منهما الآخر.. أراد أن يجمع بين الرجل ينقصه. فى الزواج حتى يعطى كل منهما للآخر ما ينقصه .. إلا أن ذلك الاختلاف قد يقود أحيانا للعكس فعند مزج شخصيتان فى شخصية واحدة ذلك يمكن أن يخلق عدم توافق الأمر الذى يقود إلى الانقسام والانفصال..
    الجنس والزواج دائماً ما يشيران إلى "سلوك طبيعي أصيل" وأنها ليست علاقة غريزية موجودة فى التعاسة الكبيرة لكثير من المتزوجين اليوم. أن معدل الطلاق المرتفع فى الولايات المتحدة يعلن عن كثير من الزيجات غير الموفقة .
    وبالرغم من الأشكال التي نراها يومياً عن الزواج مـن خلال نجوم هوليود وعن الحب الرائع الرومانسي لكنهاشريكه.ى الشكل الحقيقي عن الزواج... الحب والحياة مع شريكك يأتي من خلال تطبيعا يومية وممارسة حقيقية وتقديم الواحد نفسه من اجل صالح وخير شريكه .
    منذ أن خلق الله الرجل والمرآة كل منهما للآخر جاءت أفضل نصيحة للزواج فى الكتاب المقدس... كتاب الله..
    خطط الله الزواج لخير الإنسان:
    " وقال الرب الإله. ليس جيداً أن يكون أدم وحده فأصنع له معيناً نظيره...... من امرئ اخذت لذلك يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بامرأته ويكونان جسداً واحداً" (تك2: 18، 23-24 ).
    كان الإنسان هو الخليقة الوحيدة التي خلقها الله بصورة فردية فى جنة عدن أما كل الحيوانات فقد خلقت زوجان ذكراً وأنثى ومهما يكن فقد خلق الإنسان على صورة الله ( تك 1: 26 ) وأعطى نفساً خالدة ( تك 2: 7 ) ولم يكن هناك رفيقاً له يشبع عواطفه واحتياجاته الروحية..
    وهكذا خطط الله للرجل والمرآة أن يكونا أكثر من مجرد رفيقين بل معينان لبعضهما وهنا يكمن سر السعادة الزوجية.. إذا ارتبط اثنان بدون دافع فدائماً ستكون علاقتهما غير وافيه بالغرض ونادراً ما ستكون اكبر شبعاً من علاقة الحيوانات... ولكي يجد الزوج السعادة اللانهائية فى الزواج عليه هو وزوجته أن يعملا معاً عقلياً وروحياً وعاطفياً فتمتزج الاختلافات الطبيعية فى علاقة متناغمة متوافقة.
    يبدأ الزوجين زواجيهما بكثير من الحب بسبب اختلافاتهم الجسمانية التي تصبح بالتدريج أكثر ظهوراً فيأتي الصراع إلى علاقتهما وان لم يتعلما كيف يحلون هذه الصراعات فسوف تحل العداوة والبغيضة محل محبتهم فيقلل ذلك من فرصتهم فى زواج سعيد.
    " قرر د/ م. ر . ديهان معلم روحى وطبيب
    أن " اقرب شئ للسماء على الأرض يوجد فى
    العائلة المسيحية والمنزل حيث الزوج
    والزوجة والوالدين والأطفال يحيون فى
    حب وسلام معا من اجل الرب ومن اجل
    بعضهم الآخر.. وان اقرب شئ للجحيم
    على الأرض هو البيت المنقسم الذى لا
    يمجد الله المنقسم بالخطية والإثم حيث
    يتشاحن الوالدين فى تشاجر وانفصال
    فتجد الأطفال متروكين لإبليس ولكل
    قوى الشر كفرائس متاحة "
    وهذا الأمر هو واحد من أهم الأشياء الشائعة التي تزعج الناس اليوم فى البيت الأمريكي.. وبدلاً من اختبار البناء الآمن للبيت عن طريق محبة الآباء لبعضهم يرى الأطفال فى اغلب الأحيان ويشعرون بمشاعر سلبية كل أشكال العداوة والكراهية والبغـض بين شخصان يحبونهما كثيراً جداً هم آبائهم وأمهاتهم..
    ومن الكراهية التي تعشعش داخل الأطفال تتولد وتنمو مشاعر عدم الأمان والخوف والتي ترافقهم كل حياتهم..
    إن خطة الله للحياة الأسرية شيئاً مختلفاً عن تلك الخبرات السابقة فهو يريد أن يخلق سماء من الحب حيث يعيش الزوج والزوجة والأطفال فى شعور بالأمن والقبول.
    ومع كل هذا الاضطراب والعنف خارج البيت فالجميع يحتاج إلى مكان ما فى الحياة حيث يحاط بالسلام وبمشاعر الأمن.. كل من يتزوج يريد نوعاً معيناً من البيوت لكن البيت السعيد لا يحدث صدفة.. انه نتيجة لشيئان..
    هما التفاهم المناسب بين الزوجين والتالتاليـة هىد) فى الحياة اليومية بينهما وهذان المبدآن قد لخصهما الله فى الكتاب المقدس..
    وهذه المبادئ التي ستراها فى الصفحات التاليـة هى نتيجة بحث كثير ومشورة طويلة لمئات من الأزواج قبل وبعد الزواج .. لقد رأيت معجزات فى حياة الأزواج الذين أرادوا أن يتبعوا هذه المبادئ.. لقد أدركوا الزواج السعيد.. وأزواج كثيرون بعد قبولهم هذه النصائح قالوا " نتمنى أن تطبع هذه النصائح حتى نستطيع أن نذهب إلى البيت وندرسها معاً "
    صلاتي لله أن يستخدمها لمساعدة الكثير من الأزواج ليزيدوا من تفاهمهم بعضهم لبعض وليمتلأ بيتهم بالحب والدفء والفهم الذى يجعلهم " سعداء خلال زواجهم ".
    التعديل الأخير تم بواسطة hanigad; الساعة 05-12-20, 12:33 PM.
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    Categories

    تقليص

    Latest Articles

    تقليص

    • مفهومه عن الكنيسة واصلاحها 2
      بواسطة armia
      مفهومه عن الكنيسة

      الكنيسة كأساس للتشكيل الروحي

      قال القس عزت "معرفتي لهويتي الحقيقية في هذا العالم، يُسهِل عليَّ الكثير في رحلة العودة للوطن الحقيقي." وربط بين رحلة الحياة والسير فيها بالكنيسة، وأمن القس عزت عفيفي بأن الكنيسة مصدر هام يعمل من خلاله الروح القدس لتوبة الانسان ومعرفة...
      01-08-23, 02:01 PM
    • شاهد للمسيح
      بواسطة armia
      حياة شاهدة للمسيح

      أشكر الله كثيرًا لأنه شاء بإرادةٍ صالحة أن تتقاطع حياتي مع حياة القس عزت عفيفي، ذلك التقاطع الذي شَّكل في حياتي وقدم ليَّ الدعم في بداية خدمتي وتحداني كثيرًا، فتلامست معه بعمقٍ واستمتعت بوداعته ولطفه ومحبته العميقة الصادقة.
      لا يمكنني أن أتجاهل تأثير الأوقات التي تبادلنا فيها أطراف الحديث وتشاركنا تحديات الخدمة وفتح قلبه وشاركني خبرات الألم القاسية، تلك اللحظات التي أثرت حياتي وأغنت خبراتي؛ وذلك من خلال حياته الشاهدة للمسيح.


      نبذة عن حياته
      ...
      01-08-23, 11:12 AM
    • كنوز كتابية (1)
      بواسطة hanigad
      إِنْسَانٌ فِي كَرَامَةٍ وَلاَ يَفْهَمُ يُشْبِهُ الْبَهَائِمَ الَّتِي تُبَادُ.
      مزمور 49 : 20
      ...
      08-03-23, 08:12 AM
    • قواقع وأصداف
      بواسطة hanigad
      قواقع وأصداف

      أخذتنا مدرستنا قديماً في رحلة ترفيهية لزيارة شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، وهناك كان أول تعامل لي مع القواقع البحرية حيث التقطت بعضاً منها على سبيل الذكرى وبدافع الفضول ولم اكن على أي دراية حقيقية عن طريقة تكونها ولا فوائدها ولا كيفية استخدامها في الحياة
      ...
      10-11-21, 07:44 AM
    • ضوضاء بالكنيسة
      بواسطة hanigad
      دو - ري - مي - فا - صول - لا - سي

      تلك هي أسماء السلم الموسيقي بالحروف العربية ، فلقد عرف العرب الموسيقة بأشكالها منذ الحقب الأولى للتاريخ ، لكن أيضا عرفها قبلهم الفراعنة وبلاد ما بين النهرين ، وإذا دققنا في الكتاب المقدس سنجد ان الموسيقى قد ذكرت في الأصحاحات الأولى لسفر التكوين فنجد في الأصحاح الرابع والعددين الحادي والعشرون والثاني والعشرون ، فنجد الأخوين (يوبال وتوبال) الذان كانا أول من صنع واستعمل الألآت...
      10-11-21, 07:34 AM
    • لاَ تَخْشَى مِنْ خَوْفِ اللَّيْلِ، وَلاَ مِنْ سَهْمٍ يَطِيرُ فِي النَّهَارِ (مز5:91)
      بواسطة emad hanna
      الليل ... ياترى بنحب الليل؟
      ناس كتير بتحب الليل

      ناس كتير بتشوف أن الليل هو الغموض، هو النظر للسماء الصافية، النجوم وجمالها، ياسلام لو قعدة حلوة في البلكونة مع صوت جميل زي فيروز ... الدنيا وما فيها
      وناس تانية بتشوف الليل غموض برضه، لكن لأن الناس دي بتكره الغموض، بتكرة الضلمة
      صحيح انت مش ح تقدر تستمتع بجمال النجوم المضيئة الا في الليل، يعني الضلمة مهمة ... لكن المشكلة الحقيقية لو الضلمة دي تكون جواك
      اكيد بتسأل دلوقت يعني ايه الضلمة تكون جواي ؟
      يعني...
      05-08-21, 09:59 AM
    يعمل...
    X