إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر



    بسم الإله الحي

    الرب يبارك الجميع

    ليا سؤال صراحة اريد اعرفه ما هي الفكرة العامة بالنسبة للظهورات المريمية

    بمعني ما هي النصوص الموجودة في الكتاب المقدس التي ترفض من خلالها الظهورات المريميه

    واذا كنتم مؤمنين بالظهورات لماذا لا تظهر العدراء مريم عند الكنائس الانجيليه

    لا اريد نقل صور للظهورات فوق الكنائس الارثوذكس وغيرها

    ولا اريد ان اقوم بنقل مواضيع من منتديات رايتها بعيني واعجبتني

    ولكن اريد فقط رد علي سؤال

    اذا كان بنقل موضوع معين حتي افهم منه

    او اعطائي اسم او رابط كتاب

    انا منتظر بمحبة يسوع الاجابة علي سؤال ويا ريت نفتح نقاش في الموضوع ده لو امكن

  • #2
    مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

    سلام الاله القدوس مع الجميع
    اخويا الحبيب خادم المسيح اكيد من النك نيم بتاعى عرفت انى ارثوذكسى
    ارجو ان تتقبل كلامى بمحبة
    احنا كمسيحين مش عايزين نعمل زى المسلمين السنة والشيعة كل واحد منهم بيكفر التانى ويقول ده مش مسلم
    فان كنا ارثوذكس او كاثوليك او بروتوستانت مهما اختلفنا فالجوهر واحد وان كلنا نؤمن بان المسيح اله وهذا ما نتفق عليه ونترك باقى المواضيع التى لا تاثر على الجوهر
    اذكرنى فى صلواتك
    فماذا نقول لهذا ان كان ايلوه معنا فمن علينا (الرسالة الى اهل رومية 8 : 31)
    † أجيوس †

    تعليق


    • #3
      مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

      سلام ونعمة

      انا لا اختلف مععاك اخى الحبيب

      ولكن مش معني ذلك اننا لا ننظر لاهم القضايا

      وصراحة ده سؤال جاء في بالي

      ومش عيب اننا نتكلم في الحاجات ده

      عشان ندخل في الموضوع مباشرة الجرائد المصرية اشارت للموضوع ده انظروا



      والسؤال مازال في بالي وافكر فيه دائما لماذا لا تظهر العذراء في الكنائس الانجيليه وما هي النصوص التي تمنع ظهورها في الكتاب المقدس ؟؟

      تعليق


      • #4
        مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

        السؤال صعب كده يا جماعة ؟

        مش لازم نسال نفسنا الاسئلة ده لان ده حياة ابدية

        عموما انا منتظر

        تعليق


        • #5
          مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

          مرحبا
          ردي الك هو حلم شافوا "جون ويسلي" لما شاف حالوا في السما عند باب الجنة فسأل الملاك الحارس:
          في بالجنة بروتستاني قال له الملاك لا فسأله في اورثوذكسي فقاله لا وسأله في كاثوليكي فقاله لا
          فحزن كتير وسال جون ويسلي الملاك : طيب مين في بالجنة
          فقاله الملاك: هون المسيحيين
          فقاله انا مو سألتك اذا في بروتستانت او اورثوذكس او كاتوليك وانت جاوبت ما في
          فقاله الملاك: نحن في السما مابنعرف هالتسميات اللي انتوا بتقولوها بالأرض.
          هاد بيعني ان العذراء وين ماظهرت فظهورها واحد
          والظهورات للسيدة العذراء ماكانت بس في الكنائس الاورثوذكسية وبس بل هي ظهرت في أماكن كتيرة ..حتى في البيوت

          تعليق


          • #6
            مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

            مرحبا يا اخوة الاحبة
            سوف اقول رايي الشخصي وما اشاهده فعلا (فقد ظهرت العذراء لاحد اقربائي).
            سوف اشمل كل الطوائف الطقسية
            عندما تظهر مريم العذراء في مكان ما تتحول انظارنا عن المسيح فيبدا الناس يقولون(يا عدرا احمينا .. خلصينا .)
            حتى انني سمعت في احدى الكنائس يقولون نحن عبيدك
            انت فخرنا عليك رجانا
            حتى في احدى الترنيمات اللبنانية المارونية تقول عن القديسة مريم (قلب لبنان ولولاها لضاع شعبه)
            ويقولون ان المجد الاول طبعا للمسيح
            لكن يلي بشوفه العكس تماما ويقولون اذا بنمجد المسيح هل هذا يعني انوا لا نمجد امه (وكأن المباركة القديسة مريم اصبحت امه في

            الطبيعة الاهوتية)
            مع ان الله يقول في كلمته لا اعطي مجدي لاحد وان لا نعبد سواه ومن يريد ان يفتخر فليفتخر بالرب
            والعذراء عندما تظهر قد تعطي احيانا تعاليم جديدة لا صلة لها بالكتاب المقدس قد تكون جيدة ولكنها تبعدنا عن كلمة الله فنستشهد باقوالها

            واقوال باقي القديسيين الذين يظهرون (وانا شاهدت وسمعت هذا مباشرة من اشخاص )
            مع ان كلمة الله تقول في رسالة بولس لغلاطية
            ولكن إن بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم، فليكن أناثيما (ملعونا)

            والله قال انه يختتم شريعته بتلاميذه فلا داعي اذن لتلك التعليم التى لا تمس بصلة بالكتاب المقدس


            فان تلك الكنائس تقبل الاعجوبة دون ان تفحصها فبيقول الكتاب لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الارواح هل هي من الله
            ومكتوب
            امتحنوا كل شيء
            اما الانجيليون يمتحنوها بضوء الكتاب المقدس (كلمة الله)
            لا بضوء اقوال الاباء
            مكتوب ان الشيطان يمكن ان يظهر بهيئة ملاك نور حتى انهم يقوم بمعجزات عظيمة
            "حينئذ سيستعلن الأثيم الذي الرب يبيده بنفخة فمه ويبطله بظهور مجيئه،

            الذي مجيئه بعمل الشيطان بكل قوة وبآيات وعجائب كاذبة،

            وبكل خديعة الإثم في الهالكين،


            لذلك انا لا اؤمن ان التى تظهر هي مريم العذراء ويمكنني القول ان الشيطان يعمل قدر الامكان لابعادنا عن المسيح ولو قيد شعرة لو امكنه





            قد لم اجد التعبير واسلوب الكتابة بشكل جيد فلست خبيرا في ذلك وعمري 17

            تعليق


            • #7
              مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

              سلام الاله القدوس مع الجميع
              المشاركة الأصلية بواسطة الطير
              مرحبا يا اخوة الاحبة
              زميلى الحبيب نعم عندك حق ان الشيطان يمكنه الظهور فى صورة ملاك ويصنع عجائب ومعجزات ولكن نتوقف امام من هى العذراء مريم نقرا بعض من القابها ورموزها فى الكتاب المقدس ونعمل معادلة بسيطة ان كان يستطيع الشيطان ان يوهمنها انه هو السيدة العذراء وان هذا الظهور للسيدة العذراء ام لا تابع معى ما يلى واحكم بنفسك

              أ- ألقاب من حيث عظمتها وصلتها بالله


              1- نلقبها بالملكة، القائمة عن يمين الملك:
              ونذكر في ذلك قول المزمور "قامت الملكة عن يمينك أيها الملك" (مز 45 : 9).
              ولذلك دائماً ترسم في أيقونتها على يمين السيد المسيح. ونقول عنها في القداس الإلهي "سيدتنا وملكتنا كلنا".

              2- نقول عنها أيضاًَ "أمنا القديسة العذراء":
              وفي ذلك قول السيد المسيح وهو على الصليب لتلميذه القديس يوحنا الحبيب "هذه أمك" (يو 19 :27)

              3- وتشبه العذراء أيضاً بسلم يعقوب:
              تلك السلم التي كانت واصلة بين الأرض والسماء (تك28:12)
              وهذا رمز للعذراء التي بولادتها للمسيح، أوصلت سكان الأرض إلى السماء.

              4-وقد لقبت العذراء أيضاً بالعروس:
              لأنها العروس الحقيقية لرب المجد. وتحقق فيها قول الرب لها في المزمور "اسمعي يا ابنتي وانظري، وأميلي أذنك، وانسي شعبك وبيت أبيك. فإن الملك قد اشتهى حسنك، لأنه هو ربك وله تسجدين" (مز 84).
              ولذلك لقبت بصديقة سليمان، أي عذراء النشيد.
              وقيل عنها في نفس هذا المزمور "كل مجد ابنة الملك من داخل، مشتملة بأطراف موشاة بالذهب مزينة بأنواع كثيرة".

              5- ونلقبها أيضاً بلقب الحمامة الحسنة:
              متذكرين الحمامة الحسنة التي حملت لأبينا نوح غصناً من الزيتون، رمزاً للسلام، تحمل إليه بشرى الخلاص من مياه الطوفان (تك 8 : 11).
              وبهذا اللقب يبخر الكاهن لأيقونتها وهو خارج من الهيكل. وهو يقول "السلام لك أيتها العذراء مريم الحمامة الحسنة". والعذراء تشبه بالحمامة في بساطتها وطهرها وعمل الروح القدس فيها، وتشبه الحمامة التي حملت بشرى الخلاص بعد الطوفان، لأنها حملت بشرى الخلاص بالمسيح.

              6- وتشبه العذراء أيضاً بالسحابة:
              لارتفاعها من جهة، ولأنه هكذا شبهتها النبوة في مجيئها إلى مصر. نورد عن ذلك في سفر إشعياء النبي:
              "وحي من جهة مصر: هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم إلى مصر. فترتجف أوثان مصر. ويذوب قلب مصر داخلها" (أش 1:19). وعبارة سحابة ترمز إلى ارتفاعها. ونرمز إلى الرب الذي يجئ على السحاب (مت 16 : 27).

              ب- ألقابها ورموزها من حيث أمومتها للسيد المسيح:


              7- ومن الألقاب التي وصفت بها العذراء (ثيؤطوكوس):
              أي "والدة الإله" . وهذا اللقب الذي أطلقه عليها المجمع المسكوني المقدس المنعقد في أفسس سنة 431م . وهو اللقب الذي تمسك به القديس كيرلس الكبير رداً على نسطور.
              وبهذا اللقب "أم ربي" خاطبتها القديسة أليصابات (لو 1 : 43)

              8- ومن ألقابها أيضاً المجمرة الذهب:
              ونسميها (تي شوري) أي المجمرة بالقبطية. وأحياناً شورية هرون ... أما الجمر الذي في داخلها، ففيه الفحم يرمز إلى ناسوت المسيح، والنار ترمز إلى لاهوته، كما قيل في الكتاب "إلهنا نار آكلة" (عب 12 : 29).
              فالمجمرة ترمز إلى بطن العذراء الذي فيه كان اللاهوت متحداً بالناسوت. وكون المجمرة من ذهب، فهذا يدل على عظمة العذراء ونقاوتها. ونظراً لطهارة العذراء وقدسيتها، فإن العذراء نسميها في ألحانها المجمرة الذهب.

              9- وتلقب العذراء أيضاً بالسماء الثانية:
              لأنه كما أن السماء هي مسكن الله، هكذا كانت العذراء مريم أثناء الحمل المقدس مسكناً لله.

              10- وتلقب العذراء كذلك بمدينة الله:
              وتتحقق فيها النبوءة التي في المزمور "أعمال مجيدة قد قيلت عنك يا مدينة الله" (مز 86)
              أو يقال عنها "مدينة الملك العظيم" أو تتحقق فيها نبوءات معينة قد قيلت عن أورشليم .. أو صهيون كما قيل أيضاً في المزمور "صهيون الأم تقول إن إنساناً وإنساناً صار فيها، وهو العلي الذي أسسها.." (مز87).

              11- وبهذه الصفة لقبت بالكرمة التي وجد فيها عنقود الحياة:
              أي السيد المسيح. وبهذا اللقب تتشفع بها الكنيسة في صلاة الساعة الثالثة، وتقول لها "يا والدة الإله، أنت هي الكرمة الحقانية الحاملة عنقود الحياة"...

              12- وبصفة هذه الأمومة لها ألقاب أخرى منها:
              + أم النور الحقيقي، على اعتبار أن السيد المسيح قيل عنه إنه "النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان" (يو 1 : 9).

              وبنفس الوضع لقبت بالمنارة الذهبية لأنها تحمل النور.

              وأيضاً:
              + أم القدوس. على اعتبار أن الملاك حينما بشر بميلاد المسيح قال لها "لذلك القدوس المولود منك يدعى ابن الله" (لو 1 : 35)
              + أم المخلص، لأن السيد المسيح هو مخلص العالم. وقد دعي إسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم (مت 1 : 21)

              13- ومن رموزها أيضاً العليقة التي رآها موسى النبي:
              (خر 3 : 2). ونقول في المديحة "العليقة التي رآها موسى النبي في البرية، مثال أم النور طوباها حملت جمر اللاهوتية، تسعة أشهر في أحشاها ولم تمسسها بأذية".
              فالسيد الرب قيل عنه إنه "نار آكلة" (عب 12 : 29)
              ترمز إليه النار التي تشتعل داخل العليقة. والعليقة ترمز للقديسة العذراء.

              14- ومن رموزها أيضاً تابوت العهد:
              وكان هذا التابوت من خشب السنط الذي لا يسوس. مغشي بالذهب من الداخل والخارج (خر 25 : 10 ، 22)،
              رمزاً لنقاوة العذراء وعظمتها. وكانت رمزاً أيضاً لما يحمله التابوت في داخله العذراء وعظمتها. وكانت رمزاً أيضاً لما يحمله التابوت في داخله من أشياء ترمز إلى السيد المسيح.
              فقد كان يحفظ قيه "قسط من ذهب فيه المن، وعصا هرون التي أفرخت" (عب 9 : 4)، ولوحا الشريعة (رمزاً لكلمة الله المتجسد).

              15- وهكذا تشبه العذراء أيضاً بقسط المن:
              لأن المن كان رمزاً للسيد المسيح، باعتباره الخبو الحي الذي نزل من السماء، كل من يأكله يحيا به، أو هو أيضاً خبز الحياة (يو 6 : 32 ، 48 ، 49). وما دام السيد المسيح يشبه بالمن، فيمكن إذن تشبيه العذراء بقسط المن، الذي حمل هذا الخبز السماوي داخله.

              16- وتشبه العذراء أيضاً بعصا هرون التي أفرخت:
              أي أزهرت وحملت براعم الحياة بمعجزة (عد 17 : 6 - 8). مع أن العصا أصلاً لا حياة فيها يمكن أن تفرخ زهراً وثمراً. وذلك يرمز إلى بتولية العذراء التي ما كان ممكناً أن تفرخ أي تنتج نسلاً. إنما ولدت بمعجزة. ورد هذا الوصف في ابصالية الأحد.

              17- خيمة الاجتماع (قبة موسى):
              خيمة الاجتماع، كان يحل فيها الرب، والعذراء حل فيها الرب. وفي الأمرين أظهر الله محبته لشعبه. وهكذا نقول في الابصلمودية "القبة التي صنعها موسى على جبل سيناء، شبهوك بها يا مريم العذراء .. التي الله داخلها".

              18- وتشبه العذراء بالباب الذي في المشرق:
              ذلك الذي رآه حزقيال النبي وقال عنه الرب "هذا الباب يكون مغلقاً، لا يُفتح ولا يدخل منه إنسان. لأن الرب إله إسرائيل دخل منه فيكون مغلقاً" (حز 44 : 1، 2)
              وهذا الباب الذي في الشرق، رأى عنده النبي مجد الرب، وقد ملأ البيت (حز 43 : 2، 4، 5)
              وهذا يرمز إلى بتولية العذراء، التي كانت من بلاد المشرق. وكيف أن هذه البتولية ظلت مختومة.

              19- ولأنها هذا الباب الذي في المشرق، وصفت بأنها باب الحياة - باب الخلاص:
              السيدة العذراء قيل عنها في سفر حزقيال إنها الباب الذي دخل منه رب المجد وخرج (حز 44 : 2).
              فإذا كان الرب هو الحياة، تكون هي باب الحياة. وقد قال الرب "أنا هو القيامة والحياة" (يو 11 : 25)
              لذلك تكون العذراء هي باب الحياة. الباب الذي خرج منه الرب مانحاً حياة لكل المؤمنين به ...
              وإذا كان الرب هو الخلاص، إذ جاء خلاصاً للعالم، يخلص ما قد هلك (لو 19 : 10)
              حينئذ تكون العذراء هي باب الخلاص.
              وليس غريباً أن تلقب العذراء بالباب، فالكنيسة أيضاً لقبت بالباب. وقال أبونا يعقوب عن بيت إيل "ما أرهب هذا المكان. ما هذا إلا بيت الله، وهذا باب السماء" (تك 28 : 17)

              20- شبهت أيضاً بقدس الأقداس:
              هذا الذي كان يدخله رئيس الكهنة مرة واحدة كل سنة، ليصنع تكفيراً عن الشعب كله. ومريم العذراء حل في داخلها رب المجد مرة واحدة لأجل فداء العالم كله.

              ومن ألقابها أيضاً
              القبة الثانية - شورية هارون - فخر جنسنا - المركبة الشاروبيمية - زينة نفوسنا - ابنة صهيون - جبل الله الدسم - كرسي الملك ..... إلخ
              وأشهر ما تلقب به كلية الطهر..
              فماذا نقول لهذا ان كان ايلوه معنا فمن علينا (الرسالة الى اهل رومية 8 : 31)
              † أجيوس †

              تعليق


              • #8
                مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                المزمور 45 وهو لامام المغنيين على السوسن لبني قورح
                يقول كرسيك يا الله الى دهر الدهور قضيب استقامة قضيب ملكك احببت البر وابغضت الاثم من اجل ذللك مسحك الله الهك بهن الابتهاج

                اكثر من رفقائك كل ثيابك مر وعود وسليخة من قصور العاج سرتك الاوتار بنات ملوك بين حظياتك جعلت الملكة عن يمينك بذهب اوفير
                قل لي اين الاشارة بذلك لمريم العذراء
                اما عن يوحنا 19
                قال المسيح يا امراة ما يفيد عدم الاحترام لان معناها الحرفي يا سيدة والظاهر ان المسيح لم يخا طبها بقولها يا امي لانه اراد ان يوجه نظرها

                الى ان صلته بها كمخلص ارفع من صلتها به كام وهي بسبب هاتين الصلتين كانت تختبر قوة تلك الكلمات التي سبق فأنباها عنها سمعان الشيخ"

                وانت ايضا يجوز في نفسك سيف "
                ثم قال للتلميذ هوذا امك اكان المسيح بهذه الكلمة موصيا امه بيوحنا ام كان موصيا يوحنا بامه ؟لانه اذا كان يوحنا قد قدم فيما بعد خدمة مادية

                لام المسيح فان الخدمات الروحية التي قدمتها ام المسيح ليوحنا اثمن واوفر لان يوحنا مدين لها بشئ غير قليل من المعلومات التي افضت بها اليه

                عن ابنها العجيب
                فهل عرفت يا حبيب لماذا قال المسيح هذا
                فان من تلك الساعة اي من ذلك الوقت الى اخر يوم لها على الارض اخذها التلميذ الى خاصته اي الى بيته ويظهر مما جاء في عدد 15 ومن

                مرقس 20:1 ان الاسباب المعيشة كانت متوفرة لدى يوحنا
                اما عن تلك السلم التي كانت واصلة بين الأرض والسماء (تك28:12)
                وهذا رمز للعذراء التي بولادتها للمسيح، أوصلت سكان الأرض إلى السماء.
                من قال لك ان الرمز هذا للعذراء هل بولادتها للمسيح اوصلت سكان الارض للسماء ام عندما اراد الله بكامل ارادته ان يصلب عوضا عنا

                ويحمل اوجاعنا وخطايانا
                نعم هي ام الرب(الابن بالجسد) لكن ليست ام الاله ( الاب . الابن . الروح القدس )


                ااااااااااااااااااااااخ لوين بروح فكركن فهل يعقل ان تنسبوا هذه الاشياء لمريم العذراء يعني كل ما تقراون اية تحاولون قدر الامكان ان تنسبوها للعذراء
                حتى تصير مريم القديسة هى محور الكتاب المقدس




                كنت اريد القول منذ ابارحة هذا الرد
                قال صاحب الوضوع
                السؤال صعب كده يا جماعة ؟

                مش لازم نسال نفسنا الاسئلة ده لان ده حياة ابدية

                عموما انا منتظر



                هل يعني تقصد بكلامك هذا يا اخي العزيز ان من خلال مريم العذراء سوف ادخل الابدية

                الرب يسوع له كل المجد قال
                انا هو الطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الا بي
                ونحن نؤمن بالمسيح (انه هوالطريق و الحق و الحياة ليس احد ياتي الى الاب الااااااا به )
                ويقول يسوع انا هو القيامة و الحياة من امن بي و لو مات فسيحيا
                ونحن نؤمن بذلك ونعمل بما توصيه كلمته المباركة

                فاذا اعطني اية واحدة فقط من كلمة الله تقول اني اذا امنت بظهورات مريم العذراء ادخل الابدية او انها هي من تدخلني الابدية
                يا اخي ا دعوك ان تقرا كلمة الله مجددا مبتعدا عن عواطفك وميولك للعجائب واعرف ما يطلبه منك الرب


                على فكرة
                انا متاكد من ابديتي


                منذ شهر تقريبا
                قيل لي ان مريم العذراء هي باب السماء

                المسيح قالانا هو الباب ان دخل بي احد فيخلص ونحن نؤمن انه هو الباب لاسواه
                و مكتوب
                لانه يوجد اله واحد و وسيط واحد بين الله و الناس الانسان يسوع المسيح
                الذي بذل نفسه فدية لاجل الجميع(تيموثاوس الاولى)




                انا شخصيا احب مريم العذراء واعتبرها مثال في طاعة الله والخشوع
                وهي التي اتت بيعقوب ويهوذا الى الايمان بالمسيح كمخلص وكرب هكذا انا احاول ان آتي باصدقائي واحبائي الى المسيح

                وهي لا يوجد مثلها في القداسة ولو كان يوجد لاختار الله غيرها

                لكنني لا اعبدها لانه مكتوب للرب وحده تسجد واياه وحده تسجد
                ولا شفيعة لانه لايوجد اية واحدة في شرعة الله تطلب منا ان نأخذ الذين في السماء شفعاء

                تعليق


                • #9
                  مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                  سلام الاله القدوس مع الجميع
                  المشاركة الأصلية بواسطة الطير
                  المزمور 45 وهو لامام المغنيين على السوسن لبني قورح
                  اخى الحبيب الطير نحن لا نتحدث عن قديس ناسك او احد السواح او احد المعترفين وانما نتحدث طهر الاطهار نتحدث عن سيدتنا وملكتنا القديسة العذراء مريم الذى بواسطتها تجسد السيد المسيح
                  ولكن فى سياق كلامك تشير اننا نعبدها من دون الله فحاشا ان نفعل هذا ولكن نكن لها كل احترام واحترامنا لها نابع من احترام السيد المسيح لها
                  فكل قديسينا بعد نياحتهم مدفونون على الاض ولكن الله لم يسمح بدفن السيدة العذراء على ارضنا وانما اصعد جسدها
                  فلو لم نسمى السيدة العذراء والدة الاله فبماذا نسميها الم تحبل وولدة لنا السيد المسيح الله المتجسد ففى هذه الحالة اى الالقاب نطلق عليها
                  فان كنت تستعمل الشورية او المجمرة فى كنيستك وهذا لم يحدث فكنت لاحظت ان المجمرة الذهب هى رمز السيدة العذراء
                  فانا سردت العديد والعديد مع الشرح لرموز السيدة العذراء
                  فيجب ان تلاحظ نفسك جيدا انك لست كنيسة رسولية انما انت نتاج انشقاق عن الكنيسة وتكونت جماعة وسميت نفسها بالمعترضين الغيتم كل شئ حرمها البابا عن مارتن لوثر كينج
                  يا صديقى انا لا اتحدث فى اللهوت المقارن ولكن انت تفتح لى الباب لكى اخوض هذا المجال
                  ولكن لا تنس شئ مهم
                  الذي جعلنا كفاة لان نكون خدام عهد جديد لا الحرف بل الروح لان الحرف يقتل و لكن الروح يحيي (2كو 3 : 6)
                  فماذا نقول لهذا ان كان ايلوه معنا فمن علينا (الرسالة الى اهل رومية 8 : 31)
                  † أجيوس †

                  تعليق


                  • #10
                    مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                    سلام ونعمة لك اخي الحبيب ageos انا مسرور بالحوار معك
                    لقد قلت : ولكن فى سياق كلامك تشير اننا نعبدها من دون الله
                    اقول لك الصدق بالمسيح
                    انا انتمي الى عائلة ارثوذكسية في واحد من اقريائي ظهرت له العذراء وصارت معه معجزات حتى في مرة جاء الى بيتنا
                    فنزل الزيت من الصور
                    وبعد هذه الحادثة شاهدت بام عيني كيف بدأو يعبدون مريم وانا كنت اذهب الى الكنيسة الانجيلية (واهلي كانو يسمحون لي لان عمي اللزم هو راعي الكنيسة)ولانها بقرب بيتنا(في ذلك الوقت لم اكن اجد فرق بين جميع الطوائف كنت صغيرا )
                    ولكن بعد المعجزات رايت الفرق بين اهلي الذين يصلون لمريم وبين الكنيسة الانجيلية التي تصلي الى الله مباشرة
                    فقررت عبادة الله
                    وقلت :
                    فكل قديسينا بعد نياحتهم مدفونون على الاض ولكن الله لم يسمح بدفن السيدة العذراء على ارضنا وانما اصعد جسدها
                    اذا صاروا ثلاثة انتقلوا دون دفن اخنوخ وايليا والعذراء
                    انا قصدي انها ليست ام الاقانيم الثلاثة لانها ليست ازلية ولكن هي ام الرب يسوع بطبيعته البشرية
                    اما من جهة
                    فيجب ان تلاحظ نفسك جيدا انك لست كنيسة رسولية انما انت نتاج انشقاق عن الكنيسة وتكونت جماعة وسميت نفسها بالمعترضين الغيتم كل شئ حرمها البابا عن مارتن لوثر كينج
                    انا انتمي لكنيسة يعمل بها الروح القدس ( الكنيسة في قريتي)بقوة هذه الايام وتطبق شريعة الله كما هو مكتوب
                    اما عن الاية كم هي لذيذة
                    بحق يقول بولس: "الحرف يقتل والروح يحيي". فالحرف يختن جزءً صغيرًا من الجسم، إما الروح المُدرك فيحفظ ختان النفس والجسد بالكامل، فتُحفظ الطهارة، ويُحب التدبير، وتُنزع الأجزاء غير الضرورية (إذ ليس شيء غير ضروري مثل رذيلة الطمع وخطايا الشهوة، هذه التي لا تنتمي للطبيعة، إنما جاءت ثمرة للخطية). الختان الجسداني هو رمز، ولكن الختان الروحي هو الحقيقة، الواحد يقطع عضوًا والثاني ينزع الخطية.

                    والروح يعطي الحياة .: "الذي أقام يسوع المسيح من الأموات سيُحيي أجسادكم المائتة أيضًا بروحه الساكن فيكم" (رو11:8).

                    سلام












                    ]
                    التعديل الأخير تم بواسطة الطير; الساعة 15-06-08, 07:31 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                      سلام الاله القدوس مع الجميع
                      المشاركة الأصلية بواسطة الطير
                      انا انتمي الى عائلة ارثوذكسية في واحد من اقريائي ظهرت له العذراء وصارت معه معجزات حتى في مرة جاء الى بيتنا
                      فنزل الزيت من الصور
                      وبعد هذه الحادثة شاهدت بام عيني كيف بدأو يعبدون مريم وانا كنت اذهب الى الكنيسة الانجيلية (واهلي كانو يسمحون لي لان عمي اللزم هو راعي الكنيسة)ولانها بقرب بيتنا(في ذلك الوقت لم اكن اجد فرق بين جميع الطوائف كنت صغيرا )
                      ولكن بعد المعجزات رايت الفرق بين اهلي الذين يصلون لمريم وبين الكنيسة الانجيلية التي تصلي الى الله مباشرة
                      فقررت عبادة الله
                      وقلت :
                      فكل قديسينا بعد نياحتهم مدفونون على الاض ولكن الله لم يسمح بدفن السيدة العذراء على ارضنا وانما اصعد جسدها
                      اخى الحبيب اكيد سمعت لو كنت من الاقباط عن صور لسيدنا البابا كيرولس تنزل زيت فهل الناس عبدت البابا كيرلس ؟
                      احتمال انت فهمت بالخطأ التكريم الذى حاولت عائلتك ان تكرمه لمجد السيدة العذراء
                      اذا صاروا ثلاثة انتقلوا دون دفن اخنوخ وايليا والعذراء
                      انا قصدي انها ليست ام الاقانيم الثلاثة لانها ليست ازلية ولكن هي ام الرب يسوع بطبيعته البشرية
                      اخنوخ وايليا لم يموتا ولم يختارهم العلي لكى يكون ابن منهم بالجسد
                      انت تعالم اكيد فى اخر الزمان سينزل اخنوخ وايليا ويموتا ويدفنا على الارض ويتحلل جسدهما ويعود الى التراب الذى اخدا منه ولكن كيف كرم يهوة جسد السيدة العذراء هل دفنت مثل باقى الاموات هل تحلل جسدها كباقى البشر وانما هو تكريم لذات الاله المتجسد منها
                      فهنا يا صديقى انت قد نقضت الايه الوارد ذكرها فى الانجيل بحسب معلمنا لوقا البشير الاصحاح الاول
                      لانه نظر الى اتضاع امته فهوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبني (لو 1 : 48)
                      معنى كلامك اننا نلغى تطويبها الوارد ذكره فى انجيل معلمنا لوقى ولا نبجل قدر سيدتنا وملكتنا السيدة العذراء فهى كمثل علبة الجوهرة اخذنا منها الجوهرة والقينا بالعلبة لان عملها قد انتهى بالحفاظ على الجوهرة ولا يوجد لها اى منفعة الان
                      انا قصدي انها ليست ام الاقانيم الثلاثة لانها ليست ازلية ولكن هي ام الرب يسوع بطبيعته البشرية
                      وهل ينفصل اقنوم الابن عن اقنوم الآب والروح القدس هل كل اقنوم منفصل بذاته عندما نقول انها ليست ام الاقانيم الثلاثة
                      فيجب ان تلاحظ نفسك جيدا انك لست كنيسة رسولية انما انت نتاج انشقاق عن الكنيسة وتكونت جماعة وسميت نفسها بالمعترضين الغيتم كل شئ حرمها البابا عن مارتن لوثر كينج
                      انا انتمي لكنيسة يعمل بها الروح القدس ( الكنيسة في قريتي)بقوة هذه الايام وتطبق شريعة الله كما هو مكتوب
                      فاى طقوس تمارسها فى كنيستك التى تنتمى اليها هل تمارس سر الافخرستيا بحسب ما وضعه السيد المسيح فى العشاء الاخير هل تؤمن بالكهنوت الذى منذ زمن هارون رئيس الكهنة هل تؤمن بالمعمودية وان كنت تؤمن فهل المعمودية بالتغطيس ام بالرش هل تفعل سرم الميرون الذى تكلم عنه الاب فى سر الخروج
                      فماذا عن الروح القدس فى كنيستك هل هى التى ترمى بالاجساد ارضا هل هى التى مازالت تصنع معكم الالسنة وتتحدثون بلهجات لا نعرفها فما الحاجة الى هذه الالسة الان فكانت فى عصر الرسل الاطهار لخدمة التبشير وتساعدهم لتبشير الاشخاص التى كانت لغتهم مختلفة ولكن ما حاجتها لاشخاص تفهم لغة بعضها البعض
                      وشكرا
                      فماذا نقول لهذا ان كان ايلوه معنا فمن علينا (الرسالة الى اهل رومية 8 : 31)
                      † أجيوس †

                      تعليق


                      • #12
                        مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                        سلام المسيح يكون معك اخي الحبيب ageos
                        عفوا عن انني طولت حتى ارد لكن كان في مشكلة بالاتصال في منطقتنا





                        .................................................. ...................
                        .
                        .
                        المسيح قال عن الخبز هذا هو جسدي (فهل اذا قال لك اب هذه الصورة صورة ابني فتتحول الى لحم )وكذلك الامر بالنسبة للخمر .
                        المسيح قال افعلوا هذا لذكري لم يقل للتوبة يا اخي الحبيب ومكتوب .
                        فانكم كلما اكلتم هذا الخبز و شربتم هذه الكاس تخبرون بموت الرب الى ان يجيء .
                        اذا اي من اكل هذا الخبز او شرب كاس الرب بدون استحقاق يكون مجرما في جسد الرب و دمه .
                        و لكن ليمتحن الانسان نفسه و هكذا ياكل من الخبز و يشرب من الكاس
                        لان الذي ياكل و يشرب بدون استحقاق ياكل و يشرب دينونة لنفسه غير مميز جسد الرب .

                        من اجل هذا فيكم كثيرون ضعفاء و مرضى و كثيرون يرقدون
                        ادخل الى هذا الرابط http://www.jesus-nazareth.com/vb/showthread.php?t=2046

                        فانتم (على سبيل المثال زملائي في المدرسة واهلهم ) بعد ان يتناولوا يوم الاحد لايشتمون ولايكذبون وعندما يمضي يوم او يومين .
                        كلما وقعوا في مصيبة يشتموا(ويشتموا خالقهم) ومع كل هذا قال انهم معمدون .
                        فاين هي المعمودية فهل دفنوا الانسان العتيق مع كل شهواته .
                        اليك صفات الانسان الجديد .
                        كما ورد في الكتاب .
                        لا تكذبوا بعضكم على بعض اذ خلعتم الانسان العتيق مع اعماله .
                        10 و لبستم الجديد الذي يتجدد للمعرفة حسب صورة خالقه .
                        11 حيث ليس يوناني و يهودي ختان و غرلة بربري سكيثي عبد حر بل المسيح الكل و في الكل .
                        12 فالبسوا كمختاري الله القديسين المحبوبين احشاء رافات و لطفا و تواضعا و وداعة و طول اناة .
                        13 محتملين بعضكم بعضا و مسامحين بعضكم بعضا ان كان لاحد على احد شكوى كما غفر لكم المسيح هكذا انتم ايضا .
                        14 و على جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال
                        15 و ليملك في قلوبكم سلام الله الذي اليه دعيتم في جسد واحد و كونوا شاكرين
                        16 لتسكن فيكم كلمة المسيح بغنى و انتم بكل حكمة معلمون و منذرون بعضكم بعضا بمزامير و تسابيح و اغاني روحية بنعمة مترنمين في قلوبكم للرب
                        17 و كل ما عملتم بقول او فعل فاعملوا الكل باسم الرب يسوع شاكرين الله و الاب به
                        18 ايتها النساء اخضعن لرجالكن كما يليق في الرب
                        19 ايها الرجال احبوا نساءكم و لا تكونوا قساة عليهن
                        20 ايها الاولاد اطيعوا والديكم في كل شيء لان هذا مرضي في الرب
                        21 ايها الاباء لا تغيظوا اولادكم لئلا يفشلوا
                        22 ايها العبيد اطيعوا في كل شيء سادتكم حسب الجسد لا بخدمة العين كمن يرضي الناس بل ببساطة القلب خائفين الرب
                        23 و كل ما فعلتم فاعملوا من القلب كما للرب ليس للناس
                        24 عالمين انكم من الرب ستاخذون جزاء الميراث لانكم تخدمون الرب المسيح
                        25 و اما الظالم فسينال ما ظلم به و ليس محاباة

                        لقد قلت انت فهل المعمودية بالتغطيس

                        نعم بوجود الروح القدس كما صار مع المسيح الذي ليس بحاجة الى ان يتعمد بل فعل هذا لكي يعلمنا ذلك فالتغطيس يكون باسم الاب والابن والروح القدس و بحضور الروح القدس على الشخص المعمد الذي اراد ان يتبع المسيح (ومن لا يأخذ صليبه ويتبعني فلا

                        يستحقّني.)

                        اما عن الكهنة كانت مهمتم تقديم الذبائح في العهد القديم للتكفير عن الخطايا
                        لكن المسيح له كل المجد قدم نفسه مرة واحدة والى الابد ذبيحة من اجل التكفير عن خطايانا

                        لانه مكتوب
                        11 و كل كاهن يقوم كل يوم يخدم و يقدم مرارا كثيرة تلك الذبائح عينها التي لا تستطيع البتة ان تنزع الخطية
                        12 و اما هذا فبعدما قدم عن الخطايا ذبيحة واحدة جلس الى الابد عن يمين الله
                        فماذا بعد بحاجة الى الكهنة فالمسيح قدم نفسه ذبيحة ابدية وهو الكاهن الاعظم
                        لقد وجدت هذا في تفسير قبطي
                        انفتح الباب لكل المؤمنين عبر كل العصور ليحلّ الروح القدس (خلال وضع الأيادي أو مسحة الميرون)
                        التكلم بالاسنة هي بيني وبين الله
                        وان كنت اتكلم بالاسنة وحيدا في مجمع ولا يوجد احد يترجم فذلك غير مهم او باطل
                        إن كنت أتكلم بألسنة الناس والملائكة، ولكن ليس لي محبة فقد صرت نُحاسًا يطن أو صنجًا يرن" (1 كو 1:13).
                        وانا لست من الخمسينيين
                        واليك دفاع بعض الخمسينيين عن ذلك


                        ألسنة الملائكة

                        يعتمدون على كلمات الرسول: "إن كنت أتكلم بألسنة الناس والملائكة" (1 كو 1:13)؛ وقوله: "لأن من يتكلم بلسان لا يكلم الناس بل اللَّه، لأن ليس أحد يسمع، ولكنه بالروح يتكلم بأسرار... من يتكلم بلسان يبنى نفسه، وأما من يتنبأ فيبنى الكنيسة" (1 كو

                        14: 2، 4).

                        يستحيل أن يكون الرسول قد عني أن أصحاب هذه الموهبة ينطقون بألسنة ملائكة، للأسباب التالية:

                        1. لم يسقط الملائكة في بلبلة ألسنة وتنوعها، ولا يمثلون أممًا ذات لغات متباينة وإلا احتاجوا إلى مترجمين فيما بينهم؛ كما يعني هذا حرمانهم من روح الوحدة.

                        2. حينما يتحدث الملائكة مع بشرٍ إنما هو تنازل منهم أن ينطقوا بلغاتنا البشرية حتى يمكننا أن ندرك الرسالة الإلهية المرسلة خلالهم.

                        3. يقول الرسول: "والألسنة ستنتهي" (1 كو 13:8)؛ فلو عني ألسنة الملائكة والسمائيين، فهل يتوقفوا عن الحديث الملائكي في الأبدية؟!

                        لقد وُهب البعض أن يصلوا بلغةٍ معينة كالفارسية أو اللاتينية حتى يتأكد الكل أن اللَّه قد فتح الباب ليس فقط للكرازة بلغات متعددة حقيقية وإنما فتح باب العبادة أيضًا. ليس ثمة لغة واحدة للعبادة كما ظن بعض اليهود. ومع هذا فإن الرسول يوضح أن هذه العطية تبني النفس ببركة إلهية،

                        وإن كان لا يفهمها الحاضرون من غير أصحاب هذه اللغة تبنيهم ما لم يُوجد مُترجم. من جهة أخرى يؤكد الرسول حاجة المصلي نفسه إلى فهم ما يصلي به وما يرتل به: "إن كنت أصلي بلسانٍ فروحي تصلي وأما ذهني فهو بلا ثمر؛ فما هو إذًا ؟ أصلي بالروح وأصلي بالذهن

                        أيضًا" (1 كو 14:14، 15).

                        لغة الروح ورقصاته

                        يرى بعض الخمسينيين أن التكلم بألسنة هو خبرة الروحٍ، أشبه بإشراقة نورٍ لا يمكن تصويرها بكاميرا ذات نور باهر (flash)... هو خبرة روح تُمارس ولا تُوصف، يُعبر عنها بالكلمات الغامضة والرقصات والأحلام الصادرة عن اللاشعور. يعتمدون في ذلك على بعض

                        الأحداث التاريخية مثل تحدث القديس باخوميوس مؤسس نظام الشركة بلغات لم يتعلمها، وعلى أحاديث الآباء، خاصة المتوحدين، عن الدهش (الرؤيا السماوية).

                        يرد على ذلك بالآتي:

                        1. تعبر نشوة الروح أو رقصاتها في سير القديسين عن تهليل داخلي خفي لا يصاحبه حركات جسدية هستيرية، إنما هي انفتاح للقلب على السماء!

                        2. حياة الآباء الروحية العالية سرّ خفي، كُشف أحيانا خلال بعض تلاميذهم، وليس استعراضًا في وسط الجماعة

                        3. ما حدث مع القديس باخوميوس كان بترتيب وحكمة، فقد ضم ديره جنسيات مختلفة، وكان الروح يهبه ذات اللغة التي يتحدث بها مع أب الأسرة الأجنبية، وهى لغة حقيقية مفهومة.

                        جاء أيضًا عن القديس مقاريوس أن أحد أشراف روما أراد الحديث معه في سرّ خاص به وقد رفض وجود مترجم كي لا يُكتشف سره، فصلى القديس مقاريوس وأعطاه اللَّه أن يتكلم بلغة الشريف كمن وُلد فيها.

                        وجاء في رسالة من كنيسة سميرنا تدعى "استشهاد بوليكربس"، فيه عرض لما حدث مع الأسقف الشيخ عام 155ق.م فيه يرد خبرة التكلم بالألسنة. لقد سمح العسكر للأسقف أن يصلي لمدة: "وقف وصلى، وإذ كان مملوءً من نعمة اللَّه حتى استطاع ألا يتوقف لمدة ساعتين،

                        وقد دُهش من سمعوه".



















                        اما عن مريم العذراء هي ام الرب الازلي بالجسد ومهما تكونون قريبين من الله حسب قولكم واحترامكم الفائق للقديسيين مأنتم اشركتموهم مع الله في السجود والصلاة والعبادة(الا تقولن لمريم العذراء في صلواتكم الجماعية نحن عبيدك)


                        .................................................. .................
                        .................................................. .................
                        .............
                        .............
                        .............
                        والظاهر سوف ندخل الى مواضيع كثيرة رجائا خلينا نحاول ان نكون داخل الموضوع وانا قلت هذا ردا على كلامك .............
                        .............
                        .................................................. .................
                        .................................................. .................

                        تعليق


                        • #13
                          مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر



                          يا اخ الطير تفتكر ليه العذراء مش بتظهر عندكم ؟؟

                          فكر كويس لاني مش لاقي إجابة علي الكلام ده حتي الاستاذ بيتر قال في ظهور في الاديان الوثنية ومش جاب دليل ابداً علي كلامه

                          تعليق


                          • #14
                            مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                            تعرفون الحق والحق يحرركم

                            ليه مش بترد يا اخى الطير ؟؟

                            اسئل نفسك قبل فوات الاوان

                            انت والاستاذ بيتر محدش فيهم قادر يرد علي السؤال ده

                            وانا دخلت مخصوص عشان السؤال ده ومع ذلك محدش فيهم بيرد

                            تعليق


                            • #15
                              مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                              .................................................. ...................
                              .
                              .
                              التعديل الأخير تم بواسطة الطير; الساعة 17-06-08, 08:14 PM.

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 2 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 2 زائر)

                                  يعمل...
                                  X