إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

    هل الظهورات المريمية حقيقة أم لا؟

    دراسة من الكتاب المقدس

    بقلم: جــلال دوس

    (( اجْتـَهِدْ أَنْ تـُقِيمَ نـَفْسَكَ لِلهِ مُزَكَّى عَامِلاً لاَ يـُخْزَى مُفَصّلاً كَلِمَةَ اٌلْحَقّ بِاٌلاِسْتِقَامَةِ ))

    (2 تيموثاوس 15:2)

    (( لأَنــَّنـَا لاَ نـَسْتـَطِيعُ شَيْئاً ضِدَّ اٌلْحَقّ بَلْ لأَجْلِ اٌلْحَقّ ))

    (2 كورنثوس 8:13)

    (( اُنــْظُرُوا أَنْ لاَ يَكُونَ أحَدٌ يَسْبِيكُمْ بِاٌلْفَلْسَفَةِ وَبـِغـُرُورٍ بَاطلٍ حَسَبَ تـَقْلِيـِد اٌلنـَّاسِ حَسَبَ أَرْكَانِ اُلْعَالَمِ وَلَيْسَ حَسَبَ اُلْمَسِيحِ ))

    (كولوسي 8:2)

    هل من المعقول أنّ الظهورات المريمية تقوم بها شياطين وليست مريم العذراء؟
    يعتبر الظهور المريمي الرئيسي في القرن العشرين هو ذلك الذي حدث في قرية فاطمة بالبرتغال على مدى ستة مرات للأطفال فرانسيسكو، جاسينتا ولوسيا في سنة 1917. فقد ادّعى هؤلاء الأطفال الثلاثة، التي كانت أعمارهم تتراوح ما بين 7 - 10 سنوات، بأن السيدة مريم العذراء كانت تظهر لهم في الثالث عشر من كل شهر في الفترة ما بين مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول من سنة 1917. وأنها حمّلتهم ثلاث رسائل هامة لتبليغها للكنيسة. ولتعزيز مصداقية رسائلها الهامة للكنيسة دعت الأطفال لأن يحثوا أكبر عدد من الناس للتواجد في منتصف يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول، حيث كانت ستقوم مريم العذراء بمعجزات خارقة للطبيعة لإثبات مصداقية ادعاءات الأطفال. وبالفعل تجمع أكثر من خمسة وسبعون ألف نسمة في البقعة المحددة، وفي الوقت المحدد، شاهد الجمهور هذه المعجزات الخارقة كما وعدت القديسة مريم بالقيام بها. وسجل رجال الإعلام، والصحفيون الذين كانوا بين الجمع وقائع هذه المعجزات الخارقة للطبيعة، واعتبرت الكنيسة الكاثوليكية بعد ذلك رسائل فاطمة هي (( إحدى تدخلات الله العظمى بواسطة القديسة مريم في تاريخ العالم منذ موت الرسل )) على حد زعم البابا بايوس الثاني عشر (المرجع ص. 132 The Thunder of Justice).

    تلاْ الظهور المريمي الرئيسي في فاطمة بالبرتغال أكثر من 300 ظهور هام حتى يومنا هذا. لهذا لا يستطيع المرء العاقل أن ينكر حقيقة هذه الأحداث. ولكن السؤال الذي يفرض نفسه علينا جميعا هو : هل الكائن الذي يظهر في هذه الظهورات هو في الواقع مريم العذراء، أم أن هناك قوى أخرى في الكون من مصلحتها تضليل الناس وجعلهم يعتقدون بأن مريم العذراء هي بالفعل التي تظهر؟ كما نفعل دائما في مواجهة مثل هذه الأسئلة الهامة والصعبة، علينا بالعودة إلى الكتاب المقدس وليس سواه، لنجد الإجابة على هذا السؤال الهام.

    يخبرنا الكتاب المقدس بأن (( الأَحْيَاءَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُمْ سَيَمُوتُونَ، أَمَّا الْمَوْتَى فَلاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا، وَلَيْسَ لَهُمْ أَجْرٌ بَعْدُ لأَنَّ ذِكْرَهُمْ نُسِيَ. وَمَحَبَّتُهُمْ وَبُغْضَتُهُمْ وَحَسَدُهُمْ هَلَكَتْ مُنْذُ زَمَانٍ، وَلاَ نَصِيبَ لَهُمْ بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ، فِي كُلِّ مَا عُمِلَ تَحْتَ الشَّمْسِ )) (جامعة 9 : 5، 6). وبما أن الأموات لا يعلمون شيئاً، كما ذكر سليمان الحكيم، فهم لا يقدرون على تسبيح الله. (( لَيْسَ الأَمْوَاتُ يُسَبِّحُونَ الرَّبَّ، وَلاَ مَنْ يَنْحَدِرُ إِلَى أَرْضِ السُّكُوتِ )) (مزمور 115 : 17). فالموتى لا يسبحون الله ولا يعلمون شيئاً لأنه عندما يموت الإنسان (( تَخْرُجُ رُوحُهُ (أي نسمة حياته) فَيَعُودُ إِلَى تُرَابِهِ. فِي ذلِكَ الْيَوْمِ نَفْسِهِ تَهْلِكُ أَفْكَارُهُ )) (مزمور 146: 4). فالإنسان عندما يموت يعود إلى وضعه كما كان قبل دخول نسمة الحياة (الروح) إلى أنفه. يقول الكتاب المقدس (( فَيَرْجعُ التُّرَابُ إِلَى الأَرْضِ كَمَا كَانَ، وَتَرْجعُ الرُّوحُ (نسمة الحياة) إِلَى اللهِ الَّذِي أَعْطَاهَا )) (جامعة 12: 7). فلو كان جزء من الإنسان يستمر في الحياة بعد موته لاتّصَفَّ الإنسان بالخلود. بينما يخبرنا الكتاب المقدس أن الله وحده له صفة الخلود، أي عدم الموت. (( الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِنًا فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ، الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ. آمِينَ )) (تيموثاوس الأولى 6: 16). ولو كان للإنسان بعد الموت صفة الخلود أو عدم الموت لما كنا في حاجة للمسيح أو لإنجيله. (( وَإِنَّمَا أُظْهِرَتِ الآنَ بِظُهُورِ مُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي أَبْطَلَ الْمَوْتَ وَأَنَارَ الْحَيَاةَ وَالْخُلُودَ بِوَاسِطَةِ الإِنْجِيلِ )) (تيموثاوس الثانية 1: 10). يتضح من الآيات أعلاه أن الله وحده له عدم الموت، كما أن الإنجيل أعطانا فرصة الحصول على الخلود (أي الحياة الأبدية) بواسطة الإيمان بيسوع المسيح. فلو كان الإنسان يتمتع بالخلود لما كان الرسول بولس يناشدنا بأن نسعى وراء الحياة الأبدية. (( أَمَّا الَّذِينَ بِصَبْرٍ فِي الْعَمَلِ الصَّالِحِ يَطْلُبُونَ الْمَجْدَ وَالْكَرَامَةَ وَالْبَقَاءَ، فَبِالْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ )) (رومية 2: 7). نلخص ما أثبتناه حتى الآن من آيات الكتاب المقدس:

    1) الموتى لا يعلمون شيئاً. فمعنى ذلك أنهم لا يستطيعون أن يكلمونا أو يعلموا ما يدور في الأرض.

    2) الموتى لا يسبحون الله. ولو كان الموتى مستمرون في الحياة لكان أول ما يفعلونه هو تسبيح الله. (( لأَنَّ الْهَاوِيَةَ لاَ تَحْمَدُكَ. الْمَوْتُ لاَ يُسَبِّحُكَ. لاَ يَرْجُو الْهَابِطُونَ إِلَى الْجُبِّ أَمَانَتَكَ )) (إشعياء 38: 18).

    3) الله وحده له صفة عدم الموت.

    4) الكتاب المقدس، عبر أنبيائه، يحثنا على السعي وراء الخلود. هذه الحقيقة تؤكد أننا حاليا لا نتمتع بالخلود أو صفة عدم الموت.

    والآن نعود إلى السيدة مريم العذراء. فالذين يعتقدون بأنها حية يقعون بين فئتين:

    الفئة الأولى: هي التي تعتقد وتؤمن بأن الإنسان عندما يموت، تستمر روحه في الحياة، وتكون روحه واعية وملمة بكل ما يحدث في الأرض بالنسبة إلى الناس القريبة من هذا الإنسان قبل موته. وما قد ذكرناه أعلاه من آيات وإيضاحات يؤكد استحالة هذا الاعتقاد.

    أما الفئة الثانية: فهي عندما تدرك استحالة وجود أي نوع من الوعي أو الإدراك عند الموتى، كما أوضحنا أعلاه، تلجأ إلى الاعتقاد بأن السيدة مريم العذراء بعـد موتهـا قد تم إقامتها ونقلها إلى ملكوت الابن في السماء وذلك نظراً لمكانتها ومنزلتها السامية والمقدسة. وهنا علينا أن نسأل من يؤمنون بانتقال السيدة مريم العذراء إلى السماء بعد موتها، على أي أساس بنوا هذا الاعتقاد؟ فلا يوجد دليل واحد في الكتاب المقدس يعزّز هذه الفكرة - أي انتقال السيدة مريم العذراء إلى السماء عند موتها؟ فالكتاب المقدس يؤكد أنه سوف (( تَكُونُ قِيَامَةٌ لِلأَمْوَاتِ، الأَبْرَارِ وَالأَثَمَةِ )) (أعمال 24: 15). والرب يسوع المسيح أخبرنا (( إِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ، حِينَ يَسْمَعُ الأَمْوَاتُ صَوْتَ ابْنِ اللهِ، وَالسَّامِعُونَ يَحْيَوْنَ. لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هذَا، فَإِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ، فَيَخْرُجُ الَّذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الْحَيَاةِ، وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الدَّيْنُونَةِ )) (يوحنا 5: 25، 28، 29). فالانتقال إلى السماء بالنسبة إلى الأبرار سيتم عند المجيء الثاني للمسيح وليس قبله. يؤكد هذا المفهوم أيضاً الرسول بولس عندما قال: (( لأَنَّ الرَّبّ نَفْسَهُ بِهُتَافٍ، بِصَوْتِ رَئِيسِ مَلاَئِكَةٍ وَبُوقِ اللهِ، سَوْفَ يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَمْوَاتُ فِي الْمَسِيحِ سَيَقُومُونَ أَوَّلاً. ثُمَّ نَحْنُ الأَحْيَاءَ الْبَاقِينَ سَنُخْطَفُ جَمِيعًا مَعَهُمْ فِي السُّحُبِ لِمُلاَقَاةِ الرَّبِّ فِي الْهَوَاءِ، وَهكَذَا نَكُونُ كُلَّ حِينٍ مَعَ الرَّبِّ )) (تسالونيكي الأولى 4: 16-17).

    من هنا نستخلص من الآيات أعلاه أن جميع القديسين، بما في ذلك مريم العذراء وبولس وجميع التلاميذ والقديسين على مر الأجيال، سينتقلون إلى ملكوت الرب عند المجيء الثاني للمسيح وليس قبل ذلك. فهذه هي القاعدة العامة في الكتاب المقدس. وأية استثناءات على هذه القاعدة، فقد تم ذكرها في الكتاب المقدس وتحديدها. فالكتاب يخبرنا بأن أخنوخ تم نقله حيا إلى السماء. (عبرانين 11 : 5). وكذلك موسى تم إقامته من الأموات ونقله إلى السماء (يهوذا 9). وإيليا تم نقله حيا إلى السماء في مركبة نارية (2ملوك 2 : 11). ولم يفصح الكتاب المقدس عن انتقال القديسة مريم إلى السماء سواء قبل موتها أو بعد موتها. وبما أنه لم يتم ذكر أي شيء عن هذا الأمر، فهذا يعني أن السيدة مريم العذراء خضعت للقاعدة العامة بخصوص الموتى الأبرار. إذ لو كان هناك أي استثناء لذلك في حالة السيدة مريم العذراء لكان قد ذُكِرْ في الكتاب المقدس، كما حدث الأمر بالنسبة إلى أخنوخ وموسى وإيليا ولكننا لا نجد أي ذكر في الكتاب المقدس لمثل هذا الاستثناء للسيدة مريم العذراء.

    إذاً، كيف نفسّر الظهورات المريمية التي تزداد يوما بعد يوم في كافة أنحاء العالم؟ مرة أخرى نعود إلى الكتاب المقدس لنجد التفسير الكتابي لهذه الظاهرة. لقد سبق وأنذرنا الرب يسوع بقوله: (( انْظُرُوا! لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ )) (متى 24: 4). هذا التنبيه المتكرر في العهد الجديد يوضح لنا أن الشيطان يسعى باجتهاد لا يعرف الملل أو الكلل، لكي يضل لو أمكن المختارين أيضاً بشتى الوسائل والطرق. (( وَلاَ عَجَبَ. لأَنَّ الشَّيْطَانَ نَفْسَهُ يُغَيِّرُ شَكْلَهُ إِلَى شِبْهِ مَلاَكِ نُورٍ! )) (كورنثوس الثانية 11: 14). فمن مصلحة الشيطان، في سعيه لتضليل العالم أجمع، أن يجذب الأنظار إلى شخص العذراء مريم. فهي شخصية محبوبة ومُكرّمة لدى كافة الناس. وفي انجذاب الناس لشخص العذراء مريم يكون الشيطان قد نجح في إبعاد أنظار الناس عن الوسيط الأوحد - يسوع المسيح. فالكتاب المقدس يخبرنا بأنه (( يُوجَدُ إِلهٌ وَاحِدٌ وَوَسِيطٌ وَاحِدٌ بَيْنَ اللهِ وَالنَّاسِ: الإِنْسَانُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ )) (تيموثاوس الأولى 2: 5). بينما نجد اليوم أن الشيطان قد نجح بجعل مريم وسيطة أخرى بالإضافة إلى الرب يسوع بين الناس والله. فأصبح يطلق عليها لقب Co-Mediatrix (شريكة في الشفاعة). وهذه بدعة مخالفة لتعليم الكتاب. وعن طريق إعلاء شأن مريم وجعلها وسيطة بين الله والناس استطاع الشيطان، بجعل أحد ملائكته يتقمص هيئة العذراء مريم، أن يبث لضحاياه تعاليم وتوجيهات مخالفة لتعاليم الكتاب المقدس، الأمر الذي من شأنه ترسيخ الضلالات السائدة في عقول الناس. فمثلاً كثيراً ما تظهر القديسة مريم وتدعو الناس لحفظ يوم الأحد، وهو السبت المزيف، وللاستماع لتعليمات بابا روما. وهذه أمور من شأنها أن تبعد الناس عن الحق الكتابي. يقول الكتاب أنه عندما يصرف الناس مسامعهم عن (( الْحَقِّ ... يَنْحَرِفُونَ إِلَى الْخُرَافَاتِ )) (تيموثاوس الثانية 4: 4). وهذا ما يسعى إليه الشيطان دائماً وأبداً وتقمُّصه لشخصية مريم العذراء يسهّل عليه نشر عمل الضلال.

    ونظرا للمكانة السامية التي تحظى بها السيدة مريم العذراء عند الاخوة المسلمين (( وإذ قالت الملائكة لمريم إنّ الله اصطفاكِ وطهّركِ واصطفاكِ على نساء العالمين )) (آل عمران 42)، فسيسعى الشيطان من خلال الظهورات المريمية إلى إقناع أخوتنا في الإسلام بأن رسائل مريم العذراء هي رسائل آتية من السماء من عند الله وينبغي دعمها ومسايرتها. وليس من سبيل المصادفة أن يكون أول وأهم ظهور مريمي في القرن العشرين في قرية فاطمة بالبرتغال.
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 05-08-08, 02:53 AM. سبب آخر: لتكبير حجم الفونط

    تعليق


    • #32
      رجاء محبة .. سؤال اخير وارجوا منكم التعقيب



      بسم الإله الحي معاكم جميعاً

      حقيقة اعتذر عن أسلوبي في وضع المعلومات أو الإسئلة بأسلوب خاطىء

      وأحب أن أسئل سؤال اخير

      انتم تنكرون ظهورات العذراء والقديسين

      وتقولون أن الكتاب المقدس لم يذكر مثل هذه الظهورات

      هوريكم نص وتقولوا ده معناه ايه

      وهو ظهور موسي وإيليا ليسوع ومعه التلاميذ




      ( وفيما هو يصلي صارت هيئة وجهه متغيرة ، ولباسه مبيضا لامعا. وإذا رجلان يتكلمان معه ، وهما موسى وإيليا ، اللذان ظهرا بمجد ، وتكلما عن خروجه الذي كان عتيدا أن يكمله في أورشليم. ) القصة اللى كلنا عارفينا في إنجيل لوقا 9 / 32

      وكلنا طبعاً عارفين القصة

      ازاى تنكروا ظهور الأموات وفي نفس الوقت موسي ظهر ؟

      شكرا لكم
      التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 05-08-08, 03:02 AM. سبب آخر: دمج الموضوع مع مثيله

      تعليق


      • #33
        مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

        في بعض التجاوزات مش هقدر أرد عليها

        بالنسبة للأخ ستار انا وضعت موضوع في نفس القسم ده وفيه سؤال واحد للرد علي كل كلامك هذا

        هذا الموضوع بعنوان
        رجاء محبة .. سؤال اخير وارجوا منكم التعقيب

        منتتظر منك الإجابة

        شكرا لك ولأدبك

        تعليق


        • #34
          مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

          ليه يا اخى الشيخ حذفت الموضوع اللى كتبته ؟


          احنا في حوار مش حرب لو سمحت مش تشيل ليا حاجة انا كتبتها لازم يكون في حرية اكتر من كده


          تعليق من الشيخ:
          أين المواضيع التى حذفت لك؟
          هل تعتبر دمج المواضيع التى لها مثيل هنا يعتبر حذف؟
          أنظر الى الحاشية فى مداخلتك رقم 32 وأنت تعرف أنها لم تحذف ولكن أدمجت بالموضوع
          وأين الحرب التى تدعيها؟وأين عدم الحرية التى لم تعطى لك
          لو لم يكن هناك حرية فى الرأى لكانت كل مداخلاتك قد حذفت لأنها للأسف لا تجدى بشئ
          التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 23-03-09, 01:04 PM.

          تعليق


          • #35
            مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

            حضرة الاخ / 11
            نعمة لك وسلام من ملك السلام ومالك السلام وحده يسوع المسيح ربنا
            كنت احبذ ان اناديك خادم المسيح لكن اخي الرب قال من لا يجمع معي فهو يفرق ومن يفرق قطيع الرب فهو ليس خادم للمسيح بل مما يرعون انفسهم . اخي تحب تعرف اجابة سؤالك لما لا يكون ظهورات علي كنائس انجيليه ؟ وقد حاول مشرفي واعضاء المنتدي باحترام وأدب الرد عليك لكنك لم تقبل اسلوبهم . لانك لم تتعود عليه وادمنت اسلوب الحوار من جانب واحد او قل اسلوب الامر من اباء اعترافك ولا تجرؤ علي المناقشه . ولما وجدت مساحة من الحريه هاجمت واستهزاءت وجرت علي ايمان غيرك . وانت لم تعرف حتي مارتن لوثر المصلح من مارتن لوث كنج !
            اخي الحبيب اري انك تحتاج ليسوع ابن داود ليرحمك ويرد لك بصرك لانك ماذلت علي قارعة الطريق تستعطي .
            اخي الحبيب نحن لا نؤمن بظوراتكم انها ظواهر سمائيه بل هي خدع بشريه الكترونيه وما اسهلها بالمخترعات الحديثه .
            اخي الحبيب ايهما اهم ظهور الرب يسوع ام احد القديسن واعلم ان الرب حذر وقال ان قال لكم هوذا هنا او هناك فلا تصدقوا .
            اخي الحبيب اسالك هل الظهورات المزعومه تمجد اسم الرب ؟ اقول لك بل هي مرتع للنشالين والمتحرشين جنسياً والجاهلين .
            اخي الحبيب هل الظهورات الاعجازيه تحتاج براهين بشريه وقرارات باباويه لتأكيدها او تكذيبها كما حدث بظهورات اسيوط .
            اخي الحبيب هل سمعت عن الشاب الذي قال للانبا بشوي ان العذراء ظهرت لي ودعتي للكهنوت والانبا قاله وقالتلي لاترسمه .
            اخي الحبيب ترون العذراء بالظهور وهي تحمل الطفل يسوع فهل هي العذراء مريم وهل الذي تحمله مازال طفلاً ام هي صورة.
            اخي احبيب هل ظهور العذراء ذات المسبحه هو للقديس مريم ام للسيدة فاطمة الذهراء والاحتفال السنوي لمن يقام بالخارج .
            اخي الحبيب هل حمل التماثيل بالحجم الطبيعي للعذراء تحمل الطفل والدوران به عباده لله ام عبادة اصنام وتماثيل .
            اخي الحبيب هل قريت وسمعت المتنيح ابونا بشوي كامل وهو يكذب خدعة الصورة التي تنضح زيت وكذب الصينيه .
            اخي الحبيب هل الموالد التي تقام بعد كل ظهور وفي مكانه يخدم المسيحيه في شيئ ام خدمة مقاهي وباعه ولعب وقمار .
            +++++ عرفت اخي لماذا لايوجد ظهورات بكنيسة الله الانجيليه لاننا لانشجع اعمال منافيه للأيمان لاتمجد الله .++++++

            تعليق


            • #36
              مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

              بسم الله القوى
              السلام للجميع وبعد اخوتى اقول لكم ما يقع تحت النظر بالعين الجسديه لا يمكن انكاره والدلالات الكثيره المتنوعه على ظهور السيده العزراء موجوده لمن يريد ان يتيقن منها مثلا اذهب الى الزيتون تجد فى شارع طومان بان كنيستان متواجهتان والاثين باسم العزراء مريم وحاول تعرف السبب ؟0 والان نتكلم من الكتاب المقدس 0 اخى ستار اون لاين 0 كتبت ايات من المزامير واخرى لتبين ان بعد الموت نهايه 0 وكتبت ايضا ايه من تيموثاو س تقو ل ابطل الموت وانار الحياه 0 فلمن ابطل الموت ولمن انيرت الحياه ؟ والى الاخ الرجاء تقول منافيه للايمان 0 اليس هذا الايمان هو الذى يجعلنا نستعمل القوه الالاهيه فى الاعمال التى لا يستطيع البشر بجهدهم الخاص ان يعملوها 0
              والان لمذا لا تظهر عند الانجيليين 0 ؟ لانهم لا يصدقونها فلما تذهب اليهم ؟ هى لا تبحث عن مجدها الشخصى بل هى تثبت فى المسيح وهم يقولوا نحن ثابتين فيه فلا يلزم الظهور عندهم 0 لانه ينبغى ان هذا يزيد وانا انقص 0 ولى كلمه اخيره ليعلم الجميع ان الارزوكسيه والكاثوليكيه تقدس العزراء ولكن لا تعبدها وهم يعرفوا جيدا انها انسانه بسيطه جدا ولكنها منعم عليها 0 وهنا اعرف وتعرفوا ان من انعم عليها هو الله 0 واعلموا يا اخوتى ان امن انسان بظهور العزراء او لم يؤمن يذالك فليس عليه خطيه بل الاساس هو الايمان بان السي المسيح هو الرب والالاه واتركم فى رعايته منعمين بسلامه الذى يفوق كل عقل 0 والسلام للجميع

              تعليق


              • #37
                مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                شكراً اخي الكريم لمرورك وردك
                لكن اين الاخ / 11 كنت اريد اجوبة ما ذكرت من اسئله .
                ولك يا أخي الحبيب راجع صلوات الاجيببيه ولاحظ كيف خلعتم علي المطوبه مريم صفات الرب يسوع 1- الكرمه الحقيقيه 2- باب الرحمه
                وهي التي قالت هوذا انا آمت الرب . نطوبها نعم لكن لا نمجدها لان المجد لله وحده . نقدسها لكن لا نسجد ونصلي لها . " للرب الهك تسجد وايه وحده تعبد " نكرم القديسه العذراء وجميع القديسيين الاحياء والمنتقلين ننظر نهاية سيرتهم ونتمثل بأيمانهم .
                اشكركم واتمني من الرب لكم السلام وكل نعمه والرب معكم .

                تعليق


                • #38
                  مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                  سلام
                  انا حابة جاوب على ضهور موسى وايليا مع الرب ياريت تكفي قراءة للاخر بتلاقي انوا السحابة ضللتهم وبقي الرب يسوع
                  يعني هن معاد الهون وجود الي كان الوا وجود هوا المسيح فقط هوا الي كان مركز علية بدليل انوا في صوت نادى هوا ذا ابني الحبيبي لة اسمعوا
                  ياريت تنتبة انوا الصوت ركز لة اسمعوا يعني لازم نسمع للمسيح بس مو نوقف افكارنا واتجاهنا انوا موسى ويليل ضهروا يعني هون وبس
                  ياريت تبقى تابع الحديث للخر وتعرف شو صار
                  1 الرب يسوع هوا الي بقي واقف وحدة
                  2 موسى ويليل اختفى معاد الون وجود كونوا ارب يسوع موجود واكيد يسوع كافي
                  3 الصوت ركز على تاكيد انوا ابن الرب
                  4 اهم شي انوا لة اسمعوا
                  ماقال انوا اسمعوا لموسى وايليا
                  بتمنى انوا قدرت وصلك الفكرة وياريت تقدر تفهم يا خادم المسيح انوا كل من يدعوا باسم الرب يخلص
                  نحنا عيونا على الرب الي هو المركز ياريت تركز عيونك بس على الرب اكيد راح توصل للرب بحق وحقيق
                  وياريت لاتنسى انوا اللهنا اله غيور
                  الله في وسطها فلن تتزعزع

                  تعليق


                  • #39
                    مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                    بسم الله القوى
                    اخوتى جميعا السلام لكم 0 اريد ان اسئلكم 0 هل الروح النجس له حرية التجول والدخول الى الانسان ليعمل به ما يشاء ؟
                    هل يعجز الله عن رسال الارواح الطاهره لخدمة الانسان ؟0 والان ماذا اريد بهذه الاسئله ؟ هناك ظواهر واضحه تتم وتقع تحت نظر العين ولا يستطيع احد انكارها ولكن من الممكن ان يتكلم عن مصدرها البعض يقول انها قوه شيطانيه 0 والبعض يقول خداع بصر 0 اليس كذالك
                    فهل الشيطان يعمل على تمجيد السيد المسيح ؟ بالقطع لا وخداع البصر هل يكون له قوه فعليه فى شفاء الامراض الجسديه والنفسيه المتنوعه 0واخير اود ان اقول ان كان المزبح الحجرى صار مقدس بالنار التى تاتى من الله لتاكل الزبيحه 0 فهل لا تتقدس انسانه بالروح القس الزى ظللها والكلمه الذى حل فى احشائها 0 ؟ وا سمعوا كلمه من انسان قد جرب الاحزان 0 ان كنت تستطيع ان تدخل امام الملك بمفردك فهذا جيد وان لم تكن بك هذه الجرئه فلا مانع ان تستعين باحد العاملين بالبلاط الملكى 0 واعلموا ان كل طلب لا يقضى ان لم يوافق عليه الملك 0 وسلام المسيح لكم جميعا

                    تعليق


                    • #40
                      مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                      عندي رد كتير بسيط على الارواح الشريرة يمكنها التجول بكل حرية تامة لكن يمكن بكل سهولة الدخول في الانسان والتحكم فية ومذكور بشكل كبير في الكتاب المقدس عن دخول الارواح الشريرة في الانسان
                      لكن الانسان المؤمن الذي في داخلة الرب يسوع لايستطيع اي روح شريرة ان تتدخل فية ولكن يمكن محاربتة بعدة طرق خارية دون ان تتدخل فية لانة محصن من الرب ولا تنسى انوا باسم يسوع ولا اي روح بتقدر تمس اي شعرة منك
                      بل النسبة انوا الله يرسل ارواح لخدمة الانسان الله قادر فلة كل القدرة والسلاطان على كل شي
                      لكن لاننسى ان الله قدوس وكونة قدوس وعادل لايعمل اي شي يشوة او يعطل قدسيتة وعدالتة لذلك لابد ان نتأدب ن تجاربنا التي نخطا فيها لكي ننتطهر ونتعلم ان نكون كاملين من كل تجربة وهكذنا فالله يريد ان يعلمنا لذلك لايرسل لنا هذة الارواح الطاهرة
                      راح اعطيك مثال كتير بسيط الطفل في اول خطوة بخطوها اذا ماوقع ونوجع وتالم ماراح يمشي اذا بقينا حاملين لطفل ماراح يتعلم المشي
                      بتمنى انوا بهل المثال البسيط قدرت وصلك فكرة ليش الرب مابيبعت الارواح الطاهرة
                      بل النسبة لموضوع القداسة موضوع كبير
                      في اشياء كتيرة مقدسة بحياتنا منها كلمة الله المكان الي بيتواجد فية اللله وكمان نحنا ممكن ان نتقدس من كلمة اللله وحضور الله
                      اما بل النسبة للعذراء وانها تقدست لحمل يسوع في احشاءها راح قلك اية بس هل الشي سبب كافي لحتى نوصل لمرحلة انوا نعبدها
                      كمان بحب قلك مثل تاني بتمنى انوا يوصلك الفكرة
                      اذا انت صار معك حادث معين لنفرض انك كنت عامل حادث بل السيارة ومصاب في شب واموا شافوك مصاب فل الشب اجا لعندك وانقذك من الحادث وعالجك وضمضلك جراحك بس تصح وتصير منيح وممتاز بتروح تشكر الأم ولا الابن الي انقذك
                      الي صاير انوا الكنائس الارثودكسية عم تشكر الأم وتنسى انوا الابن هوا الي انقذ
                      ممكن بتمنى انك تحط حالك بهل الموقف وتشوف مين راح تشكر
                      نحنا منشكر الابن
                      منحترم الأم ومنقدرها بس الابن هوا الي عمل كلشي
                      اما بل النسبة للدخول لعند الملك فهذا الشي كل مؤمن بيعرف انوا هوا بدوا يقابل الملك وبيتمنى هذا الشي فنحنا ماعنا خوف ابدا من الملك لانوا نحنا غنم مرعاة ومتاكدين انوا الملك ناطرنا ونحنا رايحين لعندوا
                      اما الي عندوا خوف من الملك وقتها مابكون من ولاد الملك بكون عمل متل عبد الي خبى الوزنة لانوا خايف من الملك
                      واكيد بتعرف شو صار بل العبد خرج خارجا لانوا كان خايف من الملك
                      بتمنى يا اخي كونك انسان جرب الاحزان فياريت تجرب الفرح مع الرب شوف كل احزانك الرب بيحملها وراح تتغير كل حياتك لفرح
                      الرب معك هوا واقف عم يقرع على باب قلبك لاتخلي ينطر خلي يدخل ويكون الملك على حياتك وسيد حياتك
                      وخليك فاكر انوا اللهنا الله غيور مابحب يكون حدا معوا ولاتخاف مافي اروح واحلى من الرب
                      صلي للرب قلوا يارب ارني مجدك وقتها راح تعرف جمال الرب وماراح تعرف شي اسموا خوف
                      سلام المسيح بقلبك بقلب الكل
                      الله في وسطها فلن تتزعزع

                      تعليق


                      • #41
                        مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                        الله يباركك اختي جومانه كلامك رائع يا بنت الملك ، ما رأيك يا أخ / 11 الملك له كل المجد يرحب بك وهو يقول من يقبل الي لا اخرجه خارجاً ، والقديسة العذراء تقول لكم " ومهما قال لكم افعلوا "ياخ 11 مو محتاج الامر لدخول الي حضرة الملك معرفه او وسيط معك ، فقد دمُر وانشق الحاجز يوم صلب المسيح . وهل يستأذن الابن لمقابلة ابوه ؟! هل احتاج الابن الضال لوسيط يقربه لابيه ، ام استقبله ابوه بفرح وقبله ووقع علي عنقه وبكي وصنع له اكراماً .
                        حضرة الاخ 11 اقراء المساهمة 35 وحاول تجاوبني ارجوك .
                        واخيراً خد خطوه للأمام واعُبد واتقي الخالق وليس المخلوق فاهمني .
                        التعديل الأخير تم بواسطة alreaga; الساعة 23-03-09, 09:19 PM.

                        تعليق


                        • #42
                          مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                          والرب يبارك يا اخ alreaga
                          شكرا الك للتشجيع
                          ملاحظة خاصة
                          انا اسمي من غير واو وغير تاء مربوطة جمان
                          وشكرا الك والرب يبارك تعب محبتك
                          الله في وسطها فلن تتزعزع

                          تعليق


                          • #43
                            مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                            معذره ايها العزير جومان
                            الرب يباركك
                            ويستخدمك لمجد اسمه القدوس
                            --------------------
                            كده صح
                            اين الاخ / 11 الخادم وينك يا محبوب ؟ وين اجاباتك ربنا يباركك ؟

                            تعليق


                            • #44
                              مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                              الاخ / الحبيب / 11
                              الرب يباركك
                              انا احبك
                              واحترمك
                              لا توقف مساهماتك البنائه والمفيده
                              التعديل الأخير تم بواسطة alreaga; الساعة 25-03-09, 07:31 PM.

                              تعليق


                              • #45
                                مشاركة: مفتوح للنقاش : لماذا لا تظهر العدرا في الكنائس الانجيليه وتظهر في الارثوذكس ؟ منتظر

                                سلام الرب يسوع للجميع
                                يسعدنى ان اشارك حضراتكم الراى و النقاش حول هذا الموضوع و لكنى الاحظ خروجا قليلا عن موضوعية الحوار و نص اتفاقية التسجيل,اود ان اشارك و لكنى اتمنى ان يكون الرد باسلوب مسيحى لائق
                                فى انتظار التاكيد على ذلك اولا
                                شكرا

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                    يعمل...
                                    X