مشاركة: يرجى المساعده في اختار ديني
بالعكس تماما فانا من بدأ النقاش اوضحت نقطه مهمه ففي بداية الموضوع انا قلت :
فلوقرأت النص جيدا لوجدت هذه العباره ( فكرت مليا بوجود خالق لهذا الكون و( قررت البدأ بدراسة الاديان )) فمن هذه النقطه انا بدأت فمعنى اني ادرس الاديان انه لا اقتنع بصحة مبدأي و هذه النقطه لا تحتاج الى توضيح و لكن لا ادري لماذا تحاول دائما تحويل مسار المناقشة و التركيز على الالحاد مع اني من البداية اقول لك اني فكرت بوجود خالق و هذا يعني انني امنت بوجوده ( ولكن لا اعرف من هو ) و لقد ذكرت هذه النقطه اكثر من مره
كما ذكرت لك فانك لو قرأت جملتي الاولى فانك ستفهم اني لا اؤمن بالالحاد و لكنك لا تريد فهم هذه النقطه ( لا ادري لماذا ) ربما لانك تحاول تغير مسار المناقشه لتناقني بالالحاد و لا ريد التركيز على صحة دينك من عدمه
هنا رجعنا مرة اخرى لنفس الموضوع انت تقول ان الاله يجب ان يعلن نفسه و قد ادعى المسلمون الاله المعلن و قد ادعى المسيحيون الاله المعلن و اليهود كذلك فأي واحد هو الدين الحق ؟؟ كيف يمكنك اثبات ان الهك المدعى والمعلن عن نفسه هو الاله لحقيقي ؟؟ فغيرك ادعى ذلك ..
هل هذا يعني ان المسيح كان موجود على هيئه اله قبل التجسد ؟؟ ولكن في الكثير من المرات السابقه انت ذكرت ان المسيح لم يولد و ذكرت انه غير بشر ثم عدت و قلت انه بشر و لكن له صفات لاهوتيه الاترى في ذلك تخبط في معلوماتك ؟
هل لي بسؤال صغير هنا ؟ هل كان يعرف اليهود المسيح قبل ولادته ؟؟ اذا كان الجواب لا فكيف كاتو يعبدون ما لا يعرفون ؟؟
.
اذا فرضنا ان هذا هو المنطق فانت بحسب مفهومك يجب ان تبني كلامك على قوانين و قواعد و هذا ما لم تقم به انت و ليس انا فحين اقول لك ان هذا الكلام غير منطقي ( اي لا يستوعبه العقل او حسب مفهومك ليس له قوانين او قواعد )
اذا اردت النقاش حول هذه النقطه فسأعيد عليك اسئلتي بما ان القانون السائد ان كل مولود فهو بشر فان القانون يقول ان المولود بشر و لكنك بقولك انه غير بشر قد خالفت القانون و بالتالي كلامك غير منطقي و هناك قاعده او قانون اخر هو ان اي شخص غير مولود فهو غير موجود و هذا قانون يستوعبه العقل اما ان تأتي و تقول لي انه كان موجود قبل ولادته فانك هنا ايضا خالفت القانون الموضوع و بالتالي خالفت المنطق
انا ثابت على مبدأي منذ البدايه و لم اغير رأيي فانا ل اعرف انه كلما اذكر موضوع يجب ان اوضحه فانا على حسب علمي اكلم شخصا عربيا و لا اعتقد ان شاب عربي لا يفهم ان البحث عن دين جديد معناه انكار الدين القديم
و انا قلت لك ما المقصود بنتعارف عليه و هناك الكثير من الشياء المتعارف عليها و لا تحتاج الى توضيح \
هل الايمان بوجود اله يعني اسلام ؟؟؟ هل هذا هو الاسلام ؟؟ ولكن ليس هذا ما فهمته من عقيدتهم
سأمشي معك في هذه النقطه و اقول ان الله لا يناقض نفسه و لكن لدي سؤال هنا هل من طبع الله ( ان يضحك على نفسه ؟؟؟ ) و جعلتها بين قوسين لانها فعلا التفسير الصحيح لمفهومكم فهو قال من يخطئ يموت فاراد تجاهل الخطايا فمات بصراحه لا ادري ماذا اقول و لكن يجب عليك التفكير فيما تقول
و هنا لا يفوتي التنويه الى الطريقه الغريبه التي تتبعونها لاظهار دينكم و هي مهاجمة الاديان الاخرى حيث انني ما سبقت و ان تحاورت مع مسيحي الا ان يذم الاسلام و يحاول ادخاله في الحوار لا ادري لماذا مع اني لم اطلب اي توضيحات عن الاسلام منكم و يمكنني شكرك هنا ايضا على انك تثبت كهرهك للديانات الاخرى و لا ادري ان كان دينك يحثك على ذلك
و شكرا
الزميل "الملحد" سابقا على ما يبدوا أنك نسيت ما كتبته في هذه الصفحة فليس في كلامك جملة واحدة تدل على أنك مقتنع بخطأ منهجك.
انا شاب ملحد لا أؤمن بوجود الرب و في يوم من الايام فكرت مليا في وجود خالق لهذا الكون و قررت البدأ بدراسه الاديان و قررت البدأ بالدين المسيحي و لكن بعد دراسه هذا الدين ودراستي للانجيل وجدت (مغلطات كبيره ) طبعا حسب اعتقادي فهل يمكن المساعده في الاجابه على بعض الاستفسارات
وبالطبع جملتك الجديدة التي تقول فيها بأنك مقتنع بخطأ منهج الإلحاد تضع جملتك الأولى والثانية في موقع الكذب الصريح أو على أقل تقدير عدم وضوح التفكير.
أما فكرة إختيارك لدين فلا أعتقد أنك تعي جيدا ما تشير له هذه العبارة. فالدين ليس محل ملابس تذهب له وتختار، إذا كان هناك إله فهذا الإله ينبغي أن يعلن عن نفسه بإختياره ولو لم يعلن عن نفسه فلن يمكن لأي شخص أن يعرفه. وهو يجب في طبيعة الموقف أن يستخدم إعلانه عن نفسه لكي يثبت وجوده. أو بصورة أخرى هذا الإعلان له السلطة النهائية والمطلقة في معرفة من هو هذا الإله، والأراء الشخصية والبشرية في هذه الحالة لا وزن لها ولا قيمة، لأن الإله لا يصنعه البشر.
على ما يبدوا أنك لم تقرأ شيئا في كتابنا. فكما قلت لك سابقا إن معرفة الله يجب أن تكون من خلال إعلانه عن نفسه. وحسب هذا الإعلان فقد قال إن المسيح أزلي وموجود قبل أن يولد وهذا ما نقصده بمصطلح "التجسد" وهو يعني أن المسيح قد أتخذ جسدا بشريا ولا يعني أنه لم يكن له وجود قبلها.
الخالق هو الله الأب والأبن والروح القدس فنحن لا نفصل بينهم ولا نجزيء الله. ولا يوجد شيء قبل المسيح فهو أزلي. واليهود الذين كانوا قبل مجيء المسيح إلى الأرض كانوا يعبدون الله الأب والأبن والروح القدس. وطبيعة المسيح اللاهوتية هي مصدر الحياة فالله لا يموت، عندما نقول أن المسيح مات على الصليب فنحن نقول أن شخص المسيح قد مات بالنسبة لطبيعته الناسوتية. وكما أخبرتك سابقا ما يطلق على طبيعة يطلق على الشخص لكن لا يطلق على الطبيعة الأخرى.
المنطق لا يخضع لمفهومي أو مفهومك بل هو علم له تعريف وله قواعده، لكن ناكقي العربية يخلطون بين المنطق والتبرير. فالمنطق هو مجموعة من القوانين والقواعد التي تساعدنا في الوصول إلى الحقيقة
اذا فرضنا ان هذا هو المنطق فانت بحسب مفهومك يجب ان تبني كلامك على قوانين و قواعد و هذا ما لم تقم به انت و ليس انا فحين اقول لك ان هذا الكلام غير منطقي ( اي لا يستوعبه العقل او حسب مفهومك ليس له قوانين او قواعد )
اذا اردت النقاش حول هذه النقطه فسأعيد عليك اسئلتي بما ان القانون السائد ان كل مولود فهو بشر فان القانون يقول ان المولود بشر و لكنك بقولك انه غير بشر قد خالفت القانون و بالتالي كلامك غير منطقي و هناك قاعده او قانون اخر هو ان اي شخص غير مولود فهو غير موجود و هذا قانون يستوعبه العقل اما ان تأتي و تقول لي انه كان موجود قبل ولادته فانك هنا ايضا خالفت القانون الموضوع و بالتالي خالفت المنطق
إذا كنت لا تحتاج أن تقول متعارف عليه وبين من إذن يجب ألا تستخدم المفهوم. الغريب هو أنك تستخدم أمرا ما وعندما لا يصل بك إلى ما تريده تتنازل عنه ببساطة وتحاول غيره. فمثلا بدأت ملحد ثم تركت الإلحاد بعد ثالث مداخلة. وبدأت بما هو متعارف عليه والآن تضرب به عرض الحائط.
هل يمكنك الثبات على منهج حتى نستطيع الوصول لشيء ما.
هل يمكنك الثبات على منهج حتى نستطيع الوصول لشيء ما.
و انا قلت لك ما المقصود بنتعارف عليه و هناك الكثير من الشياء المتعارف عليها و لا تحتاج الى توضيح \
لماذا؟
من الواضح لكل من يقرأ أنك في الأساس تربيت تربية إسلامية، ومن النطقي عندما تكتشف خطأ إلحادك أن تعيد دراسة ما تركته أولا.
فلماذا تبدأ بالمسيحية؟ ولماذا تنازلت عن إسلامك؟
من الواضح لكل من يقرأ أنك في الأساس تربيت تربية إسلامية، ومن النطقي عندما تكتشف خطأ إلحادك أن تعيد دراسة ما تركته أولا.
فلماذا تبدأ بالمسيحية؟ ولماذا تنازلت عن إسلامك؟
لو لم تكن تروق كلمة لا يستطيع فهي ليست المشكلة والقضية يمكنك أن تستخدم مكانها لا ينبغي له أو لا يليق به أو هذا مخالف لطبيعته، فالمصطلحات ليست هي القضية. القضية هي أن هناك أمور كثيرة لا يفعلها الله أيا كان التسمية التي ستطلقها على عدم فعله إياها.
أما عن إنكار الله ذاته لو تجاهل "مسح" خطايا البشر، فهذا سببه أنه قال إن من يخطيء يموت، وأنه لا يوجد في محضرة خطية أو خاطيء. بالتالي لكي يتجاهل "يمسح" الخطية دون أن يعاقب فاعلها أو دون يفدى منها فهذا يعني أن الله يقول فعلا أن كلامه لا وزن له وإنه أصدر قانونا ثم نقضه.
أما عن إنكار الله ذاته لو تجاهل "مسح" خطايا البشر، فهذا سببه أنه قال إن من يخطيء يموت، وأنه لا يوجد في محضرة خطية أو خاطيء. بالتالي لكي يتجاهل "يمسح" الخطية دون أن يعاقب فاعلها أو دون يفدى منها فهذا يعني أن الله يقول فعلا أن كلامه لا وزن له وإنه أصدر قانونا ثم نقضه.
لأن مسح الخطية لم يغير من الأمر شيئا لأنه أمر قد حدث وطبقا لقانون الله الذي أعلنه يجب أن يتم تسديد العقاب.
ولو لم يفعل الله هذا سيكون مخالفا لطبيعته.
ولو لم يفعل الله هذا سيكون مخالفا لطبيعته.
أخيرا شكرا على توضيحك الكثير من الأمور لي بتجاهلك التام لكل الأسئلة التي لا توجد لديك إجابة عليها.
وشكرا مرّة أخرى على أنك أثبت لي ولمن يقرأ عجز المسلم في الدفاع عن دينه واستعداده الكامل للتخلص منه لما يمثلهخ من عبء فكري عليه.
وشكرا مرّة أخرى على أنك أثبت لي ولمن يقرأ عجز المسلم في الدفاع عن دينه واستعداده الكامل للتخلص منه لما يمثلهخ من عبء فكري عليه.
و شكرا
تعليق