إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار الأرهاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    مشاركة: أخبار الأرهاب

    نشكرك على المعلومات الجيده

    تعليق


    • #17
      مشاركة: أخبار الأرهاب

      هل عاد الارهاب الى المغرب العربي؟

      GMT 3:45:00 2007 الخميس 12 أبريل إيلاف

      بين الدارالبيضاء والجزائر يوم فاصل..والقاعدة
      هل عاد الارهاب الى المغرب العربي؟

      إيلاف من الدار البيضاء- الجزائر-وكالات : يبدو أن المغرب العربي بات في عين عاصفة الإرهاب فغداة التفجيرات الانتحارية الأربعة في الدار البيضاء، كانت الجزائر أمس على موعد مع ثلاثة تفجيرات مشابهة حصدت 23 قتيلاً و162 جريحاً، أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.
      وسائل الاعلام من جهتها تساءلت عما اذا كانت التفجيرات حلقة متصلة تنذر بعودة تنظيم القاعدةعلى المغرب بعد طول انشغال في المشرق ام انه ردود فعل على تراجع الحكومتين المغربية والجزائرية على احتواء ومصالحة التيارات الاسلامية قبيل توجه البلدين الى صناديق الاقتراع خلال الاسابيع المقبلة.
      الصلة بين تفجيرات الجزائر المروعة امس وبين تفجيرات الدار البيضاء امس الاول، ورد في إعلان تنظيم القاعدة مسؤوليته عن العمليتين، لكنه لم يبدد علامات الاستفهام حول التوقيت وحول الاهداف التي شملت للمرة الاولى منذ انفجار الحرب الاهلية الجزائرية مقر رئاسة الحكومة في قلب العاصمة.
      وزير الداخلية المغربي شكيب بنموسى ورفض الربط بين التفجيرات في البلدين معتبرا انها عمل غير منسق لجماعات إرهابية مختلفة.وقال بنموسى للصحفيين ان ما حدث الثلاثاء في الدار البيضاء ليس له علاقة بالأعمال الارهابية التي شهدتها دول مجاورة. واضاف ان المجموعة المغربية ليس لها علاقة مباشرة بشبكات الارهاب الدولية.
      واضاف ان مفجري الدار البيضاء استخدموا وسائل بدائية لتفجير أنفسهم مما يثبت ان عملهم كان عملا ارهابيا يائسا.وقال مسؤولون ان الرجال الاربعة هم اعضاء في مجموعة كانت تطاردها الشرطة منذ 11 مارس اذار عندما فجر زعيمهم حزاما ناسفا في مقهي ليتفادى القبض عليه.وقال بنموسى ان السلطات اعتقلت 31 عضوا من الجماعة منذ ذلك الحين وان ثلاثة أو أربعة ما زالوا فارين.

      تفجيرات الجزائر

      لقي 30 شخصا حتفهم امس ء في تفجيرين في العاصمة الجزائرية أعلنت القاعدة مسؤوليتها عنهما وأثارا المخاوف بخصوص احتمال انزلاق البلاد من جديد الى دوامة العنف السياسي الذي عصف بها في التسعينات.
      ودمر أحد الانفجارين جزءا من واجهة مقر رئيس الوزراء عبد العزيز بلخادم وسط المدينة ووقع تفجيرا ثانيا وقع في منطقة باب الزوار بالضواحي الشرقية للمدينة.وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مسؤوليته عن تفجير العاصمة الجزائرية في بيان على الانترنت وقال ان 45 شخصا قتلوا فيه.
      ولم يتسن على الفور التثبت من هذا الاعلان لكن الجماعة التي عرفت في السابق باسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات ضد قوات الامن والاجانب في الجزائر منذ يناير كانون الثاني.وقال منير بوجمعة رئيس تحرير صحيفة ليبرتيه الناطقة بالفرنسية ان المهاجمين استهدفوا مكتب رئيس الوزراء لانه "مركز التجارة العالمي" الجزائري بمعنى أنه هدف ذو قيمة رمزية كما حدث في برجي نيويورك اللذين استهدفا في سبتمبر أيلول عام 2001.
      وأدان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون بشدة ما وصفه بالتفجيرات "الارهابية" المؤسفة في الجزائر.
      ووقفت ليلى عيساوي البالغة من العمر 25 عاما تبكي بالقرب من المبنى الحكومي وقالت "اعتقدت ان الانفجارات في الجزائر العاصمة انتهت.. كنت مخطئة تماما ولا أستطيع أن أتقبل هذا."وسقطت الجزائر في براثن العنف عام 1992 بعد أن ألغت السلطات المدعومة من الجيش انذاك انتخابات برلمانية أوشك حزب سياسي اسلامي على الفوز بها. وسقط ما يصل الى 200 ألف قتيل في أعمال العنف بعد ذلك.
      وانحسرت وتيرة أعمال العنف في الاعوام الاخيرة بعد صدور عفو عن العديد من المتشددين ولكنها ما زالت مستمرة في المنطقة الجبلية شرقي العاصمة.وقال مقيمون في العاصمة يوم الاربعاء ان هذه هي المرة الاولى منذ التسعينات التي تستهدف فيها قنبلة قوية وسط المدينة حيث شددت الشرطة الاجراءات الامنية بعد تصاعد لهجمات المتشددين في الريف.
      وأحدث الانفجار الذي وقع عند مقر رئيس الوزراء فجوة في المبنى متعدد الطوابق وهشم النوافذ وأدى الى تناثر الحطام فوق السيارات على مسافة عشرات الامتار من المكان.وقال جزائريون ان هذا أول تفجير انتحاري في الجزائر.وأبلغ بلخادم الذي بدأ منذ أسابيع حملته الانتخابية استعدادا للانتخابات البرلمانية المقررة في 17 مايو أيار التلفزيون الجزائري أن الذين نفذوا التفجيرات هم ارهابيون.
      وقال انهم يريدون احداث ضجة اعلامية مشيرا الى أن هذا قد يؤثر على الاقتصاد. وأضاف أن منفذي الهجمات يريدون اعادة الجزائر مرة أخرى الى "سنوات الحزن .. لكن الشعب يريد السلام والامن".وخلال الدقائق التي تلت تفجير وسط العاصمة فرت جموع من الرجال والنساء من موقع الحادث وهم يصرخون وقال الاهالي انهم يخشون أن يكون المهاجمون يخططون لتفجير اخر هناك.
      وحمل المسعفون الضحايا وقد غرقوا في دمائهم وبدت عليهم اثار حروق على محفات وبأيديهم الى خارج المقر الحكومي.وقال المحامي طاهر بن طالب "هذه كارثة.. هذا ارهاب دولي. انه ينذر بخطر داهم على جنوب أوروبا وشمال أفريقيا."وقال المحلل الجزائري أنيس رحماني ان التفجيرات تبدو وكأنها رد على الهجمات المتزايدة التي يشنها الجيش على المتشددين الاسلاميين المسلحين في منطقة بجاية الجبلية شرقي العاصمة.وقال منير بوجمعة "من الواضح أن المتمردين ومنذ أن انضموا الى القاعدة أصبحوا يختارون الاهداف الرمزية والصاخبة مثل المقر الحكومي الذي يمكن أن يكون بصورة ما مركز التجارة العالمي الخاص بنا."
      وقال الرئيس الفرنسي جاك شيراك ان التفجيرات "مروعة". ووصفت بنيتا فيريرو فالدنر مفوضة الاتحاد الاوروبي للعلاقات الخارجية التفجيرات بأنها همجيةوفي القاهرة أدانت جماعة الاخوان المسلمين كبرى حركات المعارضة المصرية التفجيرات ووصفتها بأنها "اجرامية".وجاء في بيان صادر عن مكتب مهدي عاكف المرشد العام للاخوان حصلت رويترز على نسخة منه أن "الجماعة اذ تدين هذه الاعمال التي لا تمت الى الاسلام بصلة فانها تجدد رفضها لكافة اعمال العنف والقتل والتدمير."كما أدان عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية في بيان "التفجيرات الارهابية" وقال انها "لا يمكن تبريرها."

      http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politi...7/4/225710.htm
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #18
        مشاركة: أخبار الأرهاب

        تركيا ذبح 3 بالسكين بهجوم على دار نشر مسيحية تنشط في التبشير

        الأربعاء 18 أبريل 2007م، 01 ربيع الثاني 1428 هـ

        انقرة-ا ف ب
        قتل ثلاثة اشخاص, بينهم الماني, ذبحا بسكين في هجوم استهدف دارا للنشر في مدينة ملاطية, شرق تركيا, توزع الانجيل وتنشر كتبا حول الديانة المسيحية, كما ذكر المحافظ المحلي خليل ابراهيم داسوز، مشيرا إلى أن دار النشر تنشط في التبشير الديني.
        ووقعت عملية القتل في دار "ذروة" (قمة بالتركية) للنشر, كما اعلن المحافظ داسوز.
        واعلن حمزة اوزانت مدير الدار لشبكة "ان تي في" الاخبارية التلفزيوينة انه تلقى في الماضي تهديدات, لكن المحافظ اشار الى ان الناشرين لم يطلبوا حماية.
        واوضح المحافظ للشبكة التلفزيونية نفسها انه "تم العثور على جثتين وجريح وقد ذبحوا بسكين, حوالى الساعة 13.00 (10.00 ت غ) داخل دار النشر. كانوا مقيدي الايدي والارجل", مضيفا ان اجهزة الشرطة تحركت بناء على طلب اقرباء الضحايا الذين اشاروا الى اختفائهم.
        وقال "توفي الجريح متاثرا بجروحه في طريقه الى المستشفى", وتعذر عليه القول فورا ما اذا كانت المسألة على علاقة بسرقة او على خلفية سياسية. والضحايا هم تركيان ومواطن الماني, كما قال المحافظ لوكالة انباء الاناضول دون كشف هويتهم.
        واكدت سفارة المانيا في انقرة اثر اتصال هاتفي مقتل مواطن الماني, معربة عن "صدمتها" ودانت "هذه الجريمة الفظيعة".
        واصيب شخصان آخران بجروح خطرة في هذا الحادث, بحسب مراد جيم ميمان رئيس الاطباء في مستشفى ملاطية (660 كلم شرق انقرة) حيث يعالجان. وقال ان "حالتهما حرجة".
        ولا يعرف ان كان احد الجريحين قفز من مقر دار النشر الكائنة في الطابق الثالث والاخير من المبنى, او تم دفعه من النافذة. وهو يعاني من كسر في الجمجمة.
        واعلن مسؤول في محافظة ملاطية في اتصال هاتفي ان دار النشر المستهدفة "تنشط في التبشير الديني". واضاف داسوز ان الشرطة تستجوب خمسة مشتبه بهم.
        واستهدفت هجمات عدة في الماضي رجال دين مسيحيين في اماكن عبادة مسيحية في تركيا حيث 99% من السكان مسلمون مع تواجد اقليات مسيحية اخرى (سريان وارمن وارثوذكس وبروتستانت وكاثوليك).
        وفي يوليو/تموز 2006, اصيب كاهن فرنسي بجروح جراء تعرضه للضرب من قبل شخص وصف على انه مختل عقليا في سامسون (شمال, على البحر الاسود).
        وفي فبراير/شباط من العام نفسه, قتل الاب الكاثوليكي اندريا سانتورو (61 عاما) بالرصاص في طرابزون معقل القوميين الواقع على بعد مئة كلم الى الشرق. وحكم على قاتله المراهق في السادسة عشرة بالسجن 19 عاما.
        ويعود آخر هجوم استهدف اقلية, هي الاقلية الارمنية, الى التاسع عشر من يناير/كانون الثاني عندما تعرض الصحافي هرانت دينك للقتل امام مقر صحيفته "آغوس" في اسطنبول بيد شاب عاطل عن العمل.
        وتعرض هرانت دينك الذي دافع على الدوام عن انتمائه الى الهوية التركية, لغضب القوميين الاتراك لتنديده بابادة الارمن التي وقعت بين 1915 و1917 والتي تنفي تركيا بشكل قاطع حصولها.

        http://www.alarabiya.net/Articles/2007/04/18/33628.htm





        جريمة قتل المسيحيين تثير صدمة بتركيا
        أحد الضحايا كان قسا
        الخميس 19 أبريل 2007م، 02 ربيع الثاني 1428 هـ

        ملاطية (تركيا) - ا ف ب
        اثارت جريمة اغتيال ثلاثة اشخاص الاربعاء 18-4-2007 في تركيا صدمة اعادت الى الذاكرة جرائم سابقة استهدفت اقليات دينية في البلاد, فيما بدأت الشرطة تحقيقاتها مع عشرة مشبوهين لدوافع سياسية.
        واعادت هذه الجريمة الى الاذهان القلق الذي اثارته جرائم سابقة لدوافع دينية في بلد غالبية سكانه (99%) من المسلمين، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام.

        ووقعت الجريمة في ملاطية, المدينة المحافظة الواقعة على بعد 660 كلم شرق انقرة, في دار نشر "ذروة" التي توزع الكتاب المقدس وتنشر كتبا حول الديانة المسيحية.
        وعثرت الشرطة على جثتي رجلين وجريح قد تعرضوا للذبح بسكين في مقر دار النشر في الطابق الثالث من احد المباني الاربعاء. وكان الثلاثة مقيدي الايدي والارجل.
        وقد تحركت الشرطة بناء على طلب اقرباء الضحايا الذين ابلغوا عن اختفائهم. وتوفي الجريح متأثرا بجروحه في المستشفى. والضحايا هم تركيان ومواطن الماني.
        وتم توقيف اربعة شبان يحملون سكاكين يفترض انها استخدمت في تنفيذ الجريمة, في مكان حصولها. بينما اصيب خامس بجروح خطرة خلال محاولته الفرار عبر رمي نفسه من النافذة.
        واعلن محافظ ملاطية خليل ابراهيم داسوز الخميس انه تم توقيف خمسة مشتبه بهم آخرين من دون ان يفصح عن دوافعهم.
        وقال للصحافيين "تحقيقنا مستمر بشكل واسع جدا"، من دون الادلاء بالمزيد من التفاصيل.
        الا ان الصحف التركية بدت واثقة الخميس بأن الامر يتعلق بجريمة سياسية تستهدف مبشرين انجيليين.
        ونقلت عن مشتبه بهم تتراوح اعمارهم بين 19 و20 عاما قولهم خلال التحقيق "قمنا بذلك من اجل الوطن" او "وطننا وديانتنا مهددتان", وهو خطاب يستخدمه عادة الاسلاميون والقوميون المتشددون في تركيا.
        وبثت محطات التلفزة مساء الاربعاء صورا لمجموعة صغيرة من القوميين المتشددين يتظاهرون امام دار النشر في 2005 للتنديد بنشاطات التبشير المسيحي فيها وهم يهتفون "الله اكبر".
        ودان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء الجريمة التي وصفها بالمريعة واعدا بكشف القتلة.
        ورأى وزير الخارجية التركي عبدالله غول الخميس ان الهجوم يستهدف "تقليد التسامح وقبول الآخر" ويشوه صورة تركيا في الخارج. وتوجد اقليات دينية عديدة في تركيا التي تطمح الى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي.
        ورغم ان السلطات لم تدل بعد بأي معلومات حول دوافع الجريمة, الا ان وسائل الاعلام تبدو متأكدة ان الجريمة سياسية ودينية وتندرج في اطار الجرائم السابقة التي استهدفت الكاهن الكاثوليكي الايطالي اندريا سانتورو العام الماضي والصحافي هرانت دينك من اصل ارمني في يناير/كانون الثاني.
        وكتبت صحيفة "ملييت" "الكابوس مستمر", بينما عنونت صحيفة "حرييت" الواسعة الانتشار "الخطأ نفسه مجددا".
        وقال القس البروتستانتي التركي احسان اوبك الذي يشرف على اتحاد الكنائس البروتستانتية في تركيا إن احد الضحيتين التركيتين كان قسا بروتستانتيا, وان الالماني ينتمي الى الاقلية الانجيلية في ملاطية التي يقدر عدد افرادها بثلاثين شخصا.
        وقال اوزبك ان عدد البروتستانت في تركيا يبلغ 3200 شخص. وندد رئيس تحرير "حرييت" ارتوغرول اوزكوك بما اسماه "المسؤولية الجماعية" للاتراك في هذه الجريمة وبعدم تسامحهم.
        وكتب "الاتراك في المانيا يملكون اكثر من ثلاثة الاف مسجد. اين الحضارة اذا لم يكن في وسعنا القبول بوجود بضع كنائس ومجموعة من المبشرين؟".

        http://www.alarabiya.net/Articles/2007/04/19/33648.htm
        التعديل الأخير تم بواسطة ALMOOFTY; الساعة 25-04-07, 03:18 AM.
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #19
          مشاركة: أخبار الأرهاب

          الحكم على الطبيب ممدوح فهمى بالجلد


          قضت محكمة الرياض الجزئية - مكتب 22 بمعرفة القاضى الشيخ منصور عبد الكريم البكر بجلد الطبيب المصرى الرهينة ممدوح فل فهمى بعشرين جلدة وذلك فى قضية فرعية اثر مشاجرة بينة وبين المختطفين المصريين وهم
          عبد الفتاح سيد احمد 00تحاليل 00 طنطا 00 مركز دسوق .. ابراهيم فتحى توفيق صالح 00 باطنة 00 مركز السنطا
          محمد رجائى 00 انف وازن 00 منصورة .. احمد عيد محمد محمود 00 محاسب 00 سوهاج
          ومن المعروف للجميع ان الطبيب المصرى القبطى عاجز عن مغادرة السعودية منذ نحو عامين ويقوم الاطباء الحاقدين باستفزازة والتحرش بة ومنها القضية التى عوقب اثرها بالجلد اذ قد قام الاطباء الثلاثة باقتحام مقر سكنة وضربة وتبادل الالفاظ الخارجة واللكمات مما دعى المحاكم السعودية الى توجية اللوم والتوبيخ للجميع والتعهد بعدم تكرار تلك الافعال فيما يعرف فى القضاء السعودى بالحكم فى الحق العام
          ولكن لم يرضى الاطباء المصريين القراصنة بحكم القضاء المعتدل فاقامو قضية تعرف بالحق الخاص
          بينما لم يقم الطبيب القبطى بقضية مماثلة بالرغم من احقيتة فى ذلك ولكنة تهاون فى الامر من اجل سمعة بلادة التى لم يعيرها اقرانة اى التفاتة - ومن الجدير بالذكر ان الاطباء جميعا واعمالا للعقل والحكمة تنازلو عن الحق الخاص الا الشخص المعروف بعبد الفتاح والذى وجة للطبيب ممدوح فهمى تهمة البصق فى وجهة فاصدرت المحكمة حكمها علية بالجلد عشرين جلدة ونحن فى انتظار الاستئناف
          والى ان تنتهى مهزلة قراصنة السعودية الذين اختطفو زميلهم القبطى ووجهو الية سيلا من التهم منها الازداراء والتبشير معيدين الى سمع العالم وبصرة لوحات الاختطاف تحت شعار الاسلام والاسلام منهم برئ ممسكين بنصل السكين الى رقبة الطبيب الشاب
          نقول لهم وللخارجية المصرية اتقو الله فى مصر
          نقلاً أقباط بلا حدود - هالة المصري
          http://halaelmasry2.blogspot.com


          http://eltareek.com/
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #20
            مشاركة: أخبار الأرهاب

            اله واحد ايمان واحد الله اكبر المسلمون لو تم ظلمهم من اى جانب سواء مسيحى او مسلم يجب ان يدافعو ويردوا بقوه لاكن مسيحيين يحبون او على الحياد ولا يهاجمون الاسلا فهم ابطال حتى لو مسلمون برضه على الحياد لاكن امريكا او الحكومه القائمه حاليا فيها تنشر قواعدها فى السعوديه مثلا وتهيمن على سياسات المنطقه ولا تريدون الدفاع عنها اذا الاسباب مفيش شىء من غير اسباب واما انا كنت فى السعوديه ومعانا واحد مسيحى وكان المسلمين يحبوه جايز اللى بتتكلمو عنه نصاب مهناك فى السعوديه بيطبقو شرع الله فى المسلم قبل المسيحى هل عرفتم طب مانا ممكن اقول فى امريكا حقوق المسلمين وبيعاملو اسوا معامله ودلائل موجوده اهو فى بلد اغلبه مسيحيين لازم نكون متفهمين ومحدش يظلم التناى لا انا اظلم مسيحى ولا مسيحى يظلمنا لان حنقول ظلم واقع علينا برضه والله اكبر اله واحد ايمان واحد واحيى اخوتى

            تعليق


            • #21
              مشاركة: أخبار الأرهاب

              أكاذيب جريدة المصريين وقضية الدكتور ممدوح

              مدحت عويضة
              medhat-eweeda@hotmail.com
              الحوار المتمدن - العدد: 1980 - 2007 / 7 / 18
              يكاد لا يمر يوم علينا ,دون أن تعبر جماعة الإخوان المسلمين عن حقدهم وكرههم العميق لنا كأقباط.من خلال جريدتهم القذرة المساة بالمصريين,وحقا إنها جريدة قذرة تضم مجموعة من الكتاب أكثر قذارة. يقودها إرهابي كاذب مدلس لص اسمة محمود سلطان.
              ولم يكتفوا بالكذب والتدليس بل إتجهوا للسرقة.وهذة المرة سرقوا أحد مقالاتي وهو المنشور بالأقباط متحدون بتاريخ 13.7.2007
              http://www.copts-united.com/wrr/go1....at=74&archive=
              ومقالي يحمل عنوان تطورات قصة عذاب الطبيب المصري الرهينة بالسعودية
              ولو كانوا سرقوا المقال ونشروة بطريقة تخدم قضية الدكتور ممدوح, لما إعترضت فقد تم سرقة المقال الأول عن نفس القضية . ونشر في جريدة الفجر وعندما أخبرت من صديق بسرقة المقال. قلت لصديقي الذي طالبني بالمطالبة بحقي,يجب علينا أن نشكر الصحفية التي نشرت عن الدكتور ممدوح.فنحن لا نهدف لشهرة .بل نهدف لحل فضية إنسان برئ معذب. وطلبت من صديقي أن يبلغ شكري للصحفية وللجريدة.حتي وإن كانت جريدة الفجر قد نشرت صورة لشخص أخر,ليس هو الدكتور ممدوح,وتبعها كثير من الصحف ومنها جريدة المصريين التي نشرت نفس الصورة.والصورة الحقيقية كنا أول من نشرها في جريدة وطني في عدد 20.5.2007
              ولكن هذة المرة قد تم سرقة المقال وبطريقة تضر بقضيتنا.ولما كنت أول من أهتم بالقضية وأتابعها يوميا وأخذت كل إهتمامي .لدرجة إنني شتمت في جريدة الأسبوع ولم أرد.هوجمت هالة المصري في جريدة الأسبوع ولم أرد أيضا.نشرت أكاذيب عن الصديق نصر القوصي وأنا لدي الحقائق ولم أرد.بالرغم من أهمية الرد إن لم يكن دفاعا عن هالة ونصر فهي فرصة ذهبية لأكشف كذب الكاذب مصطفي بكري وجريدتة.
              وإليكم الرابط الذي تم ضبط جريدة المصريين متلبسة بسرقتة.
              http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=36098&Page=1
              وكتب المقال بعنوان أقباط يهددون بخطف سعوديين ردا علي إحتجاز الطبيب المصري بالسعودية. وكتب إن كاتب المقال صموئيل سويحة
              ولا أعرف إذا كان صموئيل سويحة هذا أسم مستعار.أم إنة وأحد ليس لة مكان بين الشرفاء.فوقعت الطيور علي أشكالها وأرتمي في حضن أقذر جماعة عرفها التاريخ المصري وهي جماعة الإخوان الإرهابيين.متمثلا بجمال أسعد وعادل فوزي
              فقد سرق المقال وتم وضع عنوان غريب ثم إضافة كلمات معدودة.
              وأقول لة وللصوص الذين نشروا مقال مسروق.أنتم لصوص خبثاء أردتم الإضرار بقضية الرجل . ونشرتم هذا المقال بعد نشرنا تطورات القضية . وبعد إن كتب المستشار نجيب جبرائيل تفصيليا عن ماتم من تطورات إيجابية.حملت بعض الأمل لحل القضية.فأردتم إنتم الإضرار بالرجل وبقضيتة.كانت أمامكم معشر الإخوان فرصة لتثبتوا لنا وطنيتكم وإنتمائكم لتراب هذا الوطن, وتشاركونا في الدفاع عن مصري برئ بالسعودية.وتصححوا كلام حماركم الكبير .أقصد مرشدكم ولكنكم جميعا من عائلة طز في مصر.أنتم حتي لم تتركونا في حالنا نداوي جراحنا ونسعي لحل قضية من قضيانا. والتي كنتم أنتم وأفكاركم وكتبكم وشرائط الكاسيت التي تقومون بإنتاجها أحد أهم اسباب هذة النوعية من القضايا. فهذا ما قدتموة لمصر فكر وهابي إرهابي وصل لعقول أطباء .فأفكاركم وأحقادكم التي وصلت لعقول هؤلاء الإطباء هي التي صنعت هذة المشكلة.
              وبعد إن كانت أفكار الوهابية الإخوانية سبب في حدوث المشكلة. هاهم بخبثهم يعملون علي تعقيد المشكلة.فتقول مقدمة المقال التي هي الوحيدة من إنتاج الكاتب .إن الأقباط يخططون لخطف سعوديين للإنتقام للدكتور ممدوح. وهذا لم يحدث ويقول إنة نشر بمواقعهم وقمت بجولة في مواقعنا فلم أجد أي اشارة لمثل هذة الأكاذيب.كما إنة لم يشير لموقع بعينة ولم يضع رابط. فقد رأي الرابط والموقع في المنام . مع إن الدنيا صيف وحتي لو كان بدون غطاء . فبرد الصيف لا يأتي بكل هذا التأثير . لا أدري ماذا كان سيكتب لو كنا في فصل الشتاء مثلا.
              والمقال نشر لترديد الأكاذيب . وهدف هذة الاكاذيب تعقيد القضية من ناحية . ومن ناحية أخري الـتأثير علي الراي العام المصري الذي تعاطف مع الدكتور ممدوح.فهي محاولة منهم لقلب الرأي العام المصري الحر علي الرجل .وهذا التعاطف الذي جاء بناءا علي جهود مصريين مسلمين مسيحيين مخلصين لوطنهم ولبلدهم .كما إن المقال كما ولو كان ردا علي مقال, المستشار نجيب جبرائيل الذي طالب فية,الأقباط وكل المتعاطفين مع الدكتور ممدوح بإرسال رسائل لملك السعودية حتي يصدر عفوا ملكي عن الرجل ويسمح لة بالعودة لبلدة, وها نحن نضم صوتنا لصوت المستشار نجيب مطالبين كل فرد متعاطف مع القضية بإرسال رسالة للملك عبدللة .وأتمني أن يقوم أحد المواقع القبطية بتصميم الرسالة حتي يتمكن الجميع من المشاركة.
              وعلينا العمل في كل الإتجاهات ,فهدفنا حرية الرجل وليس شتيمة أحد كما إنني أتمني . أن يعود ممدوح لبلدة بجهود مصرية سعودية.قبل أن نجبر علي اللجوء لطلب مساعدة دول أخري.والمقال المسروق هو مقال إخباري يسرد وقائع وتطور للقضية كما طلب مني . فبجهود الدكتور إبراهيم حبيب والدكتور شريف منصور وأستاذنا سليم نجيب سيتم نشرة في الميديا العالمية وبعديد من اللغات بعد ترجمتة للإنجليزية ستقوم جمعيات حقوقية بنشرة وترجمتة لمعظم لغات العالم .من هنا كانت أهمية الرد علي اللصوص .

              http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=103128
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #22
                مشاركة: أخبار الأرهاب

                الأقباط متحدون في حوار مع د ممدوح فل وأسرته

                29/07/2007
                الطبيب المحتجز بالسعودية أنا عاجز عن الحصول على تأشيرة الخروج رغم عدم إثبات أي اتهامات ضدي؟
                أسرة الطبيب تكشف أسراره وتؤكد أنه يدفع ثمن تفوقه ودفاعه عن عقيدته
                مرارة أم لا تنقطع دموعها ولا يفرق الحزن قلبها بكاءاً على ابنها الذي تنظر لحظة لقائه في أحضانها
                المستشار جبرائيل: القنصل السعودي أكد أن د. ممدوح لا توجد اتهامات ضده ووعد بحل المشكلة.. ونحن ننتظر..!!

                حوار - نادر شكري
                توجهنا إلى منزله بشبرا لمقابلة أسرته وكان معنا المستشار نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان قابلنا أشقاءه الأستاذ مدحت فل المحامى والمهندس ميشيل والأستاذ مايكل وشقيقتهم الصغيرة ماريان ومن الوهلة الأولى يبدو أنهم أسرة متماسكة وسماتهم التفوق والنجاح والارتباط بعلاقة وثيقة مع الله وفى ظل هذه الأزمة التي يمر بها شقيقهم الكبر وفى ظل غياب تام للخارجية المصرية والمسئولين لإنقاذ الطبيب لم يجدوا سوى رفع عيونهم إلى الله لحل الأزمة وأثناء الحوار حول وضع الدكتور ممدوح فل المحتجز بالسعودية دخلت والدته وهى ترتدي الملابس السوداء والدموع تملئ عيونها وعندما حاولنا مواساتها لم تستطيع تتمالك دموعها عن البكاء وهى توصف الدكتور ممدوح بأنه ليس له أى علاقة بما يقال عنه من اتهامات وأثناء هذا الحوار كان معنا عبر شبكات الانترنيت الدكتور ممدوح فل من السعودية الذي أكد في البداية أن استطاع الحصول على بدل فاقد لجواز السفر من خلال مساعدة السفارة المصرية بالسعودية ولكنه غير قادر الحصول على تأشيرة الخروج من السعودية وهى في يد الكفيل الذي يتحكم في حياته ورغم انتهاء مدة عقد العمل بالسعودية إلا أنه غير قادر على الرحيل بعد أثبات برأته في جميع الاتهامات الموجهة له
                وروى د . ممدوح قصته بكل صراحة ووضوح حول ما حدث له من جانب زملائه المصريين الأطباء الذين يتعاملون معه وكانوا سببا فئ كل المشكلات التحى عاشها وكان أخرها صدور الحكم عليه بالجلد لاتهامه بالبصق على زميله مشيرا أن ما حدث له من اتهامات سواء التبشير بالمسيحية أو شرب الخمر غير صحيح مؤكدا أن ما حدث له كان بسبب لكونه مسيحيا ومتفوقا وتم توجيه هذه الاتهامات له بعد رفضه عروض زملائه المصريين بإشهار إسلامه وتمنى د ممدوح العودة لوطنه المصري حيث أنه يعيش الآن بالسعودية وكأنه في سجن مفتوح .
                وعبر جبرائيل عن حزنه لعدم تدخل السلطات المصرية لحل أزمة مواطن مصري يتم احتجازه دون أى أسباب سوى لكونه قبطي مشيرا أن الحكومة المصرية استرعت بالتدخل فئ أزمة المصريين المحتجزين من قبل في إسرائيل وليبيا وسوريا ولكن موقفها من الطبيب المصري يثير علامات استفهام وأشار انه أثناء مقابلته بالقنصل السعودي أكد لهم أن السلطات السعودية لا تمانع من عودة الطبيب المصري إلى بلاده على أن يتقدم بطلب للسلطات المعنية لأنه لا يمكن احتجازه مشير ولكن الذي حدث عند تقديم الرجل للطلب تم الاستهزاء به وتم رفض طلبه وأشار جبرائيل انه مازال على اتصال بالقنوات الرسمية المصرية والسعودية حتى يتم الإعلان عن عودة الطبيب المحتجز.
                الدكتور ممدوح فل فهمي من مواليد 6/3/1965 مصري حصل بكالوريوس طب جامعة عين شمس 1989 وحاصل على ماجستير الجراحة من جامعة عين شمس.1997
                ذهب للسعودية بتاريخ 2/2/2004 بعقد عمل أخصائي جراحة بمستوصف البيان منفوحة شارع الأمير محمد بن عبد الرحمن الرياض.
                تحرش به بعض الأطباء المصريين. وقاموا أكثر من مرة لدعوته إلى الإسلام .وكان في كل مرة يحاول الهروب وتغيير الموضوع .وهم طبيب إبراهيم فتحي أخصائي باطنه. عبد الفتاح سيد أحمد أخصائي تحاليل.ومع تكرار محاولاتهم المستمرة أردت أن أثبت لهم رسوخ عقيدتي بداخله. فلما رأوا فهمه العميق للمسيحية والإسلام أيضا قاموا باتهامه بأنني مبشر بالمسيحية. وفي يوم12 أبريل 2005 فوجئ باثنين سعوديين ومعهم عسكري شرطة يحضرون لمقر عمله وقالوا إنهم من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.وقاموا بإهانته أمام كل العاملين والمرضى .وأخذوا منه محفظة نقودي والموبايل والمفاتيح. وقاموا بوضع الحديد في يدي ورجلي وإنزاله أمام الجميع مقيد اليدين والرجلين. ووضعوه في سيارة واتجهوا به لمقر إقامته .تركوه مع الشرطي بالسيارة وصعدوا لمسكني وأحضروا معهم كل ما وجدوه من كتب وأوراق في مسكنه.ثم ذهبوا بي لقسم الشرطة. حيث نسبوا إليه اتهامات منها (التبشير بالمسيحية ،شرب الخمر أثناء العمل. ثم أودعوه في زنزانة إنفرادي لمدة خمسة أيام.ثم حقق معه بهيئة الإدعاء والتحقيق وكان في كل مرة يحقق معه إلى أن صدر قرار إخلاء سبيلي في يوم 16 أبريل 2005.عقب صدور قرار الإفراج ذهب للكفيل (الذي يحتفظ بجواز سفري حسب القوانين السعودية) وطلبت منة جواز سفره فأخبروه إن جواز سفري بحوزة رجال الشرطة الآن وبعد الحصول على جواز سفر بديل رفض الكفيل أعطه ألتأشيرة للخروج من السعودية وكان الأستاذ مدحت عوضيه المحامى والكاتب بموقع الأقباط متحدون قد فجر هذه القضية التي مازالت دون حلا حتى الآن ، فتابعوا معنا هذا الحوار الذي يكشف العديد من أسرار الطبيب المحتجز وتراخى السلطات المصرية عن التدخل لحل الأزمة وإعادة الطبيب إلى وطنه
                http://www.copts-united.com/montadaa/montda.php?subaction=showfull&id=1185738963&archiv e=&start_from=&ucat=62&

                أعمل downloadوشاهد الحوار -الجزء الأول
                http://www.copts-united.com/cudownlo...l/part1of2.wmv

                وشاهد الجزء الثانى

                http://www.copts-united.com/cudownlo...l/part2of2.wmv
                التعديل الأخير تم بواسطة ALMOOFTY; الساعة 31-07-07, 04:51 AM.
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #23
                  مشاركة: أخبار الأرهاب

                  في بريطانيا: مسلمون يتعلمون كيف يكرهون الغرب
                  العالم بعد هجمات 11 سبتمبر
                  ايلاف: ياسر، يبلغ من العمر 19 عاما، باكستاني الاصل عاش في مدينة روترهام ويناصر فريق ليفربول الانجليزي ويدرس الاسلام في المدرسة الباكستانية التي سيكون عليها ان تعلمه كيف يكره الغرب.. حسب وصف صحيفة التايمز. هناك سببين لكونه غير مجبر على ان يكون في صف الحركة الديبواندية في مدينة كراتشي الان والدراسة بدلا عنها في بريطانيا، السبب الاول هو ان باكستان منعت الطلاب الاجانب من الدراسة فيها وفي مدارسها الدينية بعد الهجمات التي شهدتها لندن في يوليو 2005 حيث وجد ان 2 من المهاجمين السبعة درسوا في المدارس الاسلامية في باكستان والسبب الثاني ان العيش في مدينة كراتشي يعني البؤس بكل ما تعنيه الكلمة من معنى خصوصا بعد ان عاش ياسر في المدينة لفترة قصيرة وكان يتوق للعودة الى لندن لانه لم يكن مرتاحا في العيش في كراتشي او قراءة المناهج المعادية للغرب حتى النخاع فيها.
                  ياسر كان قد قضى سبعة اشهر من دراسته التي تمتد لثماني سنوات حينما التقته صحيفة التايمز وكانت عيناه تدور في كل اتجاه خوفا من شئ ما فقد يسمع احد ما كلماته رغم انه كان يتوق لسماع اخبار عن بلده بريطانيا وعن مباراة ليفربول القادمة وكيف كان اداء انجلترا في مباراة الكريكيت التي خاضتها، لغته الانجليزية بنكهة يوركشاير كانت غالبا ما تجلب اليه الانظار والهمسات ايضا.
                  سالته التايمز لماذا هو في كراتشي فقال "لا ادري جواب هذا السؤال بنفسي" وحينما سالناه عن اسباب اختياره كراتشي قال "انها قمامة" وما هو الشيء الذي يفتقده في بريطانيا قال "كل شيء، الامر صعب بالنسبة لي العيش هنا، لا اريد العيش هنا ، يا رجل لايمكنك القيام باي شيء هنا انها ليست انجلترا، انها باكستان". ياسر كان يدرس في بريطانيا الهندسة وليس لديه أي تفسير لماذا ترك الهندسة وراح يدرس الاسلام ولماذا انضم الى الجامعة البنورية التي يقول كبيرها المفتي محمد نعيم انه يتحدى التايمز ان تجد ارهابي واحد في صفوف مدرسته او ان تجد مصنعا للقنابل فيها"
                  محمد رجل مسلم اخر لكنه يعيش في بريطانيا وفي مانتشيستر بالتحديد، كان يزور صديقه يدرس في قسم الفتاوى. محمد الذي رفض اعطاء اسمه كاملا يدرس الانجليزية للباحثين عن اللجوء، يفسر العداء الكبير الموجود في مجتمع ديوباندي تجاه الغرب، قائلا ان العامة في المدينة قد ضللوا فيما يتعلق بالمعلومات التي اعطيت حول احداث السابع من يوليو في لندن، وحسب محمد ايضا فان الحكومة، والموساد والاسكتلنديار ساهموا في خلق الفوضى من اجل القضاء على الاسلام "انها ليست ارائي ، انها حقائق، كان الهدف هو خلق ارهاب في قلوب البريطانيين من اجل السيطرة عليهم" كما يقول محمد.
                  يلعب الاعلام دورا في التغطية على مايحدث في بريطانيا من وجهة نظر محمد كما يقوم عملية غسل لادمغة المواطنين فيها وحينما سالنا محمد "لماذا لا تتوجه للعامة وتقول لهم بان ادمغتهم تغسل قال " ان هناك مؤامرة لتدمير الاسلام كما قال لنا النبي؟ لماذا لا تقولون ان الاعلام مسيطر عليه من قبل اليهود وان كلمة (بريطاني) هي كلمة يهودية؟".
                  يشكل محمد وياسر مثالا للتحدي المعقد الذي يواجه جهود المخابرات البريطانية من اجل التعامل مع التحديات التي يقدمها لنا الاسلام الراديكالي، اكثر من 400 الف شخص ينتقلون من بريطانيا الى باكستان سنويا، اغلبيتهم يغادرون لاسباب (بريئة) ولكن بعض البريطانيين الصغار يذهبون للدراسة في مدارس الجهاد الباكستانية والقيام بالتدرب في معسكرات الارهاب هناك ثم يعودون الى بريطانيا، الجامعة البنورية فيها 3000 طالب 500 منهم ينحدرون من 29 دولة من ضمنهم بريطانيون وامريكيون ويدرس فيها الاطفال اللذين يصل الحد الادنى لاعمارهم الى 5 سنوات يفترشون الارض ويهتزون باجسادهم الصغيرة الى الامام والى الخلف من اجل قراءة القران.
                  المفتي سليم مدير الجامعة يصر على انه لا يدرب الطلبة على الجهاد العسكري ويضيف بفرح ان أي من تلامذته لم ينجحوا في الدخول الى أي من معسكرات التدريب في افغانستان (بدون الحصول على رخصة).
                  في المرحلة الثانية من الديوباندي (حركة اسلامية نشات في جنوب اسيا) صادفنا دار العلوم كراتشي وهو نائب الرئيس الذي يقول، ان ما بين 20 الى 30 بريطاني مسلم كانوا من بين 4000 طالب يدرسون في مدرسته الان، وقد منعت صحيفة التايمز البريطانية من اجراء اللقاء مع أي منهم من جانبه يقول محمد طاقي عصماني ان بعض الطلاب في صفه قدموا بعض المساعدات لاولئك اللذين شاركوا في الجهاد ضد السوفييت في افغانستان ولكنه نفى مساعدته لطالبان ضد الولايات المتحدة او بريطانيا. ويصر السيدان نعيم وعثماني على ان السير سلمان رشدي يجب ان يعدم لكتابته الايات الشيطانية وان هذا الكتاب لا يصنف الا على انه اهانة صريحة للاسلام.
                  كلا المدرستين وصفتا ضمن تقرير اصدر هذا العالم عن مدينة كراتشي ويصف التقرير المدينة على انها "جنة المتطرفين الاسلاميين"، التقرير اصدرته مجموعة الازمات الدولية يقول في احد مقاطعه ان "الاغلبية في مدينة كراتشي واغلبية مدارس الجهاد يقلدون الحركة الديبواندية وان قادة الجامعة البنورية يقولون علنا انهم يدعمون الجهاد وانهم ضد الغرب".
                  على نفس المنوال... تقوم المساجد في بريطانيا بجمع الملايين من الجنيهات الاسترلينية لدعم الجماعات الارهابية في باكستان وافغانستان وكشمير، جيش محمد مثلا يتلقى خمسة ملايين جنيه استرليني سنويا من متبرعين من بريطانيا، كما ان هناك علاقات رسمية تجمع بين جي يو بي وهي هيئة ممثلة لدارسي الحركة الديبواندية في بريطانيا وجي يو ال وهو حزب سياسي قوي يمثل الحركة الديبواندية يطلق على باكستان لقب (راعي الجهاد في العالم).
                  الجي يو بي (جامعة الامة في بريطانيا او مجلس علماء الدين المسلمين في بريطانيا) يدير حوالي 500 مؤسسة من بينها مساجد ومدارس بالاضافة الى وجود دارسي ديبواندي من برادفورد، ليدز ، ديسبوري، روثرهام، وايكفيلد، اولدهام، بيرنلي، نوتنغهام، برمنغهام، ولفرهامبتون، كارديف، كراولي، لوتون، ولندن.
                  الشيخ محمد اسماعيل سكرتير جامعة الامة في بريطانيا والذي يعيش في شيفيلد تخرج من جامعة الامة الاسلامية في بينوري تاون وهي نفس المدرسة التي تدعم جيش محمد والتي تطلق عليها مجموعة الازمة العالمية بانها (الحجر الاساسي لتخريج جيش حركة الديبواندي المعادية لبريطانيا" وتصفها بالقول "جيل من الطلاب السابقين اللذين توزعوا على مدارس جهادية مشابهة على طول كراتشي وما بعدها". العديد من مسلمي برادفورد هم طلاب في مدرسة بينوري تاون التي لها علاقة وثيقة بحركة طالبان كما انها تدعم الانقسام الطائفي في منطقتها.
                  معلومات عن حزب الامة الاسلامي:
                  × تأسس عام 1962 كمنظمة مستقلة تقف ضد أي عنف سياسي.
                  × تدير حركة الديبواندي 8350 مدرسة من 13 الف مدرسة اسلامية في باكستان.
                  × يدرس 1.5 مليون طالب صغير في تلك المدارس التي تديرها الحركة اغلبيتهم من الفقراء والمعدمين القادمين من الريف
                  × اغلبية من يتخرج من تلك المدارس يكون عضوا او مناصرا لحزب الامة الاسلامي.
                  http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politi...7/9/262781.htm
                  التعديل الأخير تم بواسطة ALMOOFTY; الساعة 11-09-07, 04:24 AM.
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #24
                    مشاركة: أخبار الأرهاب

                    هل من حدود لهستيريا الإرهاب الإسلامي؟؟

                    GMT 4:30:00 2007 الثلائاء 11 سبتمبر عزيز الحاج
                    ________________________________________
                    هل من مزيد يكتب عن مخاطر وعواقب التطرف الإسلامي، الذي يولد منه الإرهاب الدموي الذي يفترس الضحايا في كل مكان؟ ماذا يمكن أن يضاف للسلسلة التي لا تنتهي من المقالات، والدراسات، والتصريحات، عن الموضوع، وخصوصا بعد 11 سبتمبر منذ ست سنوات؟ لقد نشرت عشرات وعشرات من مقالات ودراسات خيرة الكتاب العرب والعراقيين مع كل جريمة كبرى تقترفها شبكات الإرهاب الإسلامي سواء بعد جرائم 11 سبتمبر، أو عمليات لندن، أو مدريد، أو بالي، أو مراكش، أو شرم الشيخ، وجرائم القاعدة اليومية في العراق، وحرائق "فتح الإسلام" في لبنان، ألخ. ألخ. الحقيقة أن الموضوع يفرض نفسه حتما مع كل جريمة جديدة كبرى، ومع كل بروز وتصعيد جديدين لخطر الإرهاب الإسلامي على النطاق الدولي. ولذا لا يمكن الصمت، بل التعليق، والتذكير بالحقائق والدروس المرة واجبان.
                    إن بعض الكتاب لا يزالون يحاولون، بطريقة أو أخرى، بث وهم عداء الغرب للإسلام، ومنهم من ينسب هذه الأعمال الهمجية إلى مجرد أقلية من المسلمين في الغرب. ويستغربون الحساسية تجاه بعض المساجد. هذا مثلا ما ورد مؤخرا في مقال ضمن "جريدة الجرائد". إن الموضوع، كما قلنا، يفرض نفسه عند وقوع أحداث جديدة، وكذلك اليوم في ذكرى 11 سبتمبر.
                    لقد تمت مؤخرا في الدانمرك، ولندن، وألمانيا سلسلة اعتقالات لإسلاميين متهمين بالإعداد لهجمات إرهابية جديدة، سواء بالتفجيرات، أو باستعمال أسلحة فتاكة كالسلاح الكيماوي أو الجرثومي. أما الجزائر فقد شهدت هجمتين جبانتين دمويتين جديدتين، راح العشرات والعشرات من قتلى وجرحى ضحايا لهما.
                    نعتقد أنه لا مناص من التذكير المستمر بعدد من الحقائق التي سبق التأكيد عليها مرارا وتكرارا، ومنها:
                    1 – صحيح أن أقلية من المتطرفين الإسلاميين هم من يقترفون هذه الجرائم، ولكن هذه الأقلية هم الأكثر صخبا وحضورا في الساحات الغربية، وهم يملكون نفوذا كبيرا على الشباب المسلم، ويحظون برفد فكري ودعائي من العشرات من أئمة الجوامع ودعاة التطرف الآخرين، أي من فقهاء الإرهاب. أما أكثرية المسلمين في الغرب، وما عدا أقلية محدودة من المثقفين، فهي إما صامتة سلبية، أو مرتاحة من العمليات ارتياحا لا تستطيع إعلانه، في حين أن الجميع لا يحركون ساكنا للبرهنة عمليا على أن الأكثرية ضد الإرهاب، وأنها تطالب بمعاقبة الجناة، ووقف كل دعاية للعنف والكراهية باسم الإسلام. نسأل أية مظاهرة قام بها المسلمون في العواصم الغربية التي شهدت تكرارا للعمليات الإرهابية باسم الدين؟ كيف يمكن إقناع المواطن الغربي بأن الإسلام لا يقبل بسفح دماء الأبرياء باسم هذه القضية المفتعلة أو تلك؟؟ ماذا يقولون أمام التفجيرات، والضجة المفتعلة الصاخبة، تارة عن الحجاب، وأخرى عن رسوم كاريكاتورية، وثالثة عن دراسة أكاديمية لا تعجب المتطرفين، أو عن تحطيم محلات بيع الخمور في بعض المدن الأمريكية؟1 عندما وقعت جرائم لندن الإرهابية أصدرت الجمعيات الإسلامية البريطانية بيانا باهتا لا يدين الإرهاب بصراحة، وإنما يكتفي بالقول بأن الإسلام هو ضد قتل الأبرياء؛ هذا بينما تسيطر جماعة أصولية واحدة على 600 مسجد في بريطانيا، [ إيلاف في 9 سبتمبر الجاري]، ومن هذه المساجد 170 مسجدا في لندن وحدها، وفي فرنسا شخصت الأجهزة المختصة منذ سنوات عشرات من المساجد التي يديرها متطرفون، ومنها ما جندت، وتواصل تجنيد، متطوعين "للجهاد" في العراق وأفغانستان، وقد تم اعتقال عشرات منهم في فرنسا وفي عواصم أخرى، ومنهم من قتلوا في العراق في المواجهة مع القوات الأمريكية والعراقية.
                    لقد سبق لنا ذكر الكثير من هذه الحقائق في سلسلة مقالات لنا عن "مخاطر التطرف والإرهاب الإسلاميين"، وعند استعراض الكتاب الفرنسي "الإسلاميون هم فعلا هنا"، وفي مقالات أخرى، منها مقال بعنوان " إيديولوجية التطرف الإسلامي: إرهاب بلا حدود."
                    أن تُقترف العمليات الإرهابية في نيويورك وواشنطن، وفي لندن، ومدريد، وأن يتم اغتيال مثقفين غربيين باسم الإسلام، وتُهاجم حرية التعبير في الدانمرك وفرنسا ودول أخرى، وأن تُقترف جرائم مماثلة في الدول العربية، والإسلامية، والآسيوية، إنما هو التفنيد الأكبر للحجج المتهافتة للإسلاميين، كالقول إن ذلك من أجل فلسطين، أو ردا على "احتلال العراق"، أو ردا على "العداء الغربي للإسلام"، وغير ذلك من لافتات بائسة. في العراق مثلا يدعون محاربة "الشيطان الأكبر" فيما هم يقتلون المواطنات والمواطنين الآمنين.
                    2 – حقيقة كبيرة أخرى أشار لها العديد من الكتاب، وخصوصا بعد جرائم لندن، وهي دور الغرب نفسه في إفساح المجال لنمو التطرف الإسلامي، سواء بالدعم الأمريكي للإسلاميين في أفغانستان قبل الانسحاب السوفيتي، أو المطالبة بالانتخابات في الدول العربية والإسلامية بأي ثمن حتى إن كان معروفا سلفا أنه في بعض الحالات سوف يصعد الإسلاميون للسلطة. قد يقال إنهم "معتدلون"، ولكن لم نسمع منهم يوما إدانة حازمة وصادقة للعمليات الإرهابية، هذا إن لم يبرروها بمسؤولية السياسات الغربية، والأمريكية بالذات. نعرف أيضا أن إدارة كارتر وكل الغرب ساعدوا على صعود خميني بخذلانهم للشاه، وذلك باسم حقوق الإنسان، في حين استبيحت هذه الحقوق أضعافا في عهد ولاية الفقيه، ناهيكم عن دعم هذا النظام للتنظيمات الإرهابية في العراق، وأفغانستان، وبصرف النظر عن مذهبها، سواء كانت الطالبان، أو القاعدة، أو جيش المهدي ومليشيات حزبية أخرى. أما اليوم، فتوجد ظاهرة غربية جديدة تشجع من حيث النتيجة الإرهاب ونعني التراجع أمام ابتزاز الإرهابيين بخطف الرهائن، فتقدم بعض الدول الغربية أموالا طائلة لطالبان والقاعدة لتحرير هذا الصحفي أو ذاك أو بعثة دينية أو مختطفين آخرين، علما بأن على هذه الحكومات منع سفر الكثيرين من هؤلاء للمناطق الساخنة جدا.
                    3 – هناك أيضا خرافة صراع الحضارات بين الإسلام والغرب، وكما قالت صحيفة لوموند في عدد 9 تموز 2005، فإن الصراع الحقيقي هو "بين عالمين: عالم قائم على الديمقراطية والحرية وعالم قائم على العنف، والاستبداد، والتعسف."
                    إننا إذ نتحدث مجددا في ذكرى 11 سبتمبر، وبعد اعتقالات لندن وألمانيا والدنمرك، وتفجيرات الجزائر، عن مخاطر الإرهاب الإسلامي، والتطرف الذي يولده، وإذ ننتقد مواقف المؤسسات الدينية الإسلامية لاتخاذها مواقف مائعة أو تبريرية، فنود تحية رجل دين عراقي كان من أوائل من أدانوا جرائم 11 سبتمبر. إنه الشهيد السيد عبد المجيد الخوئي، الذي اغتاله أنصار مفتدى الصدر بكل خسة وغدر في الحرم الحيدري بالنجف الشريف، وذلك بعد يوم واحد فقط من سقوط صدام. لقد نشر الخوئي في يوم 4 سبتمبر 2001 مقالا في صحيفة "الزمان" اللندنية تحت عنوان " من هو الخاسر الأول: الإسلام أم أمريكا؟ ومن منهما الأحق بالرد؟"
                    يرد في المقال المذكور:
                    " علينا أن نعي بأن ذلك الحدث الإجرامي قد استهدف العرب والمسلمين بالأساس.."، "إن جميع الخسائر [ الأمريكية ] تصغر أمام ما خسره المسلمون من وجودهم المعنوي، ورصيدهم الأخلاقي، وقيمهم الدينية، وقد تحولوا بين عشية وضحاها أمام الرأي العام إلى قتلة ومجرمين .ّ المقال يرد على الحجج السياسية واللافتات التبريرية للإرهاب، قائلا:
                    " نريد أن نكون موضوعيين، ومنطقيين، وصريحين مع أنفسنا، وأن نبتعد عن الشعارات العاطفية الفضفاضة، والتلاعب بالألفاظ لإرضاء العوام، ممن يفرحون ويصفقون عن جهل، ويحزنون ويبكون عن جهل." " إن من قام بهذا العمل الوحشي قد اعتدى على المسلمين أناسا وعلى الإسلام رسالة أخلاقية" ويدعو الخوئي إلى الوقوف في وجه مرتكبيه بكل جرأة ووضوح."
                    ترى كم عالم ديني، وإمام جامع، ونجم إسلامي تلفزيوني، كشيخ المؤمنين القرضاوي، قد أدان تلك الجريمة الشنعاء بهذا الوضوح والصرامة، ومن غير التلطيف أو تبرير سياسي؟



                    http://www.elaph.com/ElaphWeb/ElaphW...7/9/262832.htm
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #25
                      مشاركة: أخبار الأرهاب

                      كندا: اعتقال مشتبه به في التحضير لاعتداءات
                      GMT 2:00:00 2007 الجمعة 14 سبتمبر أ. ف. ب.
                      ________________________________________

                      مونتريال: اعلنت الشرطة الكندية الخميس انها اعتقلت، نتيجة تحقيق مشترك مع النمسا، رجلا يشتبه في انه اعد لاعتداءات كان سيتسخدم فيها قنابل.واكد الدرك الملكي الكندي انه "اعتقل في 12 ايلول/سبتمبر شخصا يقيم في ماسكينيوني" في كيبيك (شرق).
                      وجاء في بيان للدرك الملكي الكندي ان "سعيد ناموح (35 عاما) قد اتهم بموجب القانون الجزائي الكندي بالتآمر لتسليم ووضع وتفجير عبوة متفجرة خارج كندا"، موضحا ان "التحقيق لم يكشف اي تهديد مباشر لكندا". واضاف البيان ان "عملية الاعتقال التي تمت في كندا هي نتيجة تحقيق مشترك مع السلطات الامنية النمساوية".
                      وسيمثل المشبوه في قصر العدل في مونتريال صباح اليوم الجمعة، كما ذكر الدرك الملكي الكندي، موضحا ان "اي تفاصيل اخرى لن تكون متوافرة على الفور".
                      لكن وسائل الاعلام ذكرت ان الرجل هدد عبر الانترنت بتنفيذ اعتداءات في النمسا والمانيا اذا لم يسحب هذان البلدان قواتهما من افغانستان. واعلنت السلطات النمساوية الاربعاء انها اعتقلت ثلاثة شبان هم ناشطون مفترضون في تنظيم القاعدة الارهابي، لصلتهم ببث شريط فيديو يهدد النمسا والمانيا باعمال انتقامية بسبب تدخلهما في افغانستان.
                      وقد تمت عملية الاعتقال بفضل التعاون مع قوات شرطة اجنبية، كما قال قائد الامن العام النمساوي اريك بوكسباوم الذي لم يكشف عن اسم البلد الذي كان يتحدث عنه.

                      http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politi...7/9/263692.htm
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #26
                        رد: أخبار الأرهاب

                        خلاف بين جماعتين إسلاميتين بالصومال على تنفيذ "حد زنا"
                        أدى لمصرع ثلاثة أشخاص

                        الإثنين 27 ذو الحجة 1430هـ - 14 ديسمبر 2009م

                        مقديشو- رويترز
                        نفذ متمردون صوماليون حكم الإعدام في رجلين إعمالا لحدي الزنا والقتل لكن الحكم فجر معركة بين جماعتين من المتمردين أسفرت طبقا لأقوال الشهود عن مقتل ثلاثة مسلحين، وذلك وفق تقارير إخبارية الاثنين 14-12-2009.
                        وكانت هذه المرة الأولى التي يطبق فيها حزب الإسلام أحكام الحد التي ارتبطت عادة بحركة الشباب المتمردة المتشددة التي تتهمها واشنطن بأنها تقاتل بالوكالة عن تنظيم القاعدة في الصومال.
                        ونفذ حكما الإعدام في الرجلين أمس الأحد في "أفجوي" حيث تعيش آلاف الأسر التي اقتلعها الصراع والواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا جنوب غربي مقديشو.
                        واستدعى مقاتلو حزب الإسلام مئات السكان إلى حقل حيث أعلن قاض من المتمردين أن الرجلين اعترفا بالقتل والزنا، وأضاف أن امرأة اعترفت بالزنا جلدت مائة جلدة.
                        وقال القاضي عثمان سيدو حسن للجموع "هذا يوم القصاص لقد حققنا وهم اعترفوا"، لكن تلاوة الحكم فجرت جدلا بين فصيلين من حزب الإسلام، وقال سكان إن معركة نشبت بينهما لاحقا.
                        وقالت حليمة عثمان وهي صاحبة متجر في افجوي "مات ثلاثة من مقاتلي حزب الإسلام وجرح خمسة بعد أن تقاتلوا"، وأضافت "البعض أراد إرجاء الإعدام، بينما أصر آخرون وتبادلوا إطلاق النار وهزمت الجماعة التي كانت ضد الإعدام وفرت بعيدا".
                        وذكر شهود إن حكم الإعدام نفذ بعد ذلك ونفذ الحكم قريب للضحية القتيل بإطلاق النار على قاتله الذي كان يرقد على الأرض. أما الرجل الثاني فقد كان مدفونا في حفرة حتى نصف جسده ورجم بالحجارة حتى الموت.
                        وقال علي جابو وهو أحد السكان لرويترز "لم استطع متابعة هذا المشهد الصادم. المرأة التي زنت مع الرجل الثاني حكم عليها بالجلد مائة جلدة فقط لأنها لم تتزوج قط".
                        ويفتقر الصومال إلى حكومة مركزية فاعلة منذ عام 1991 ولا تسيطر إدارة الرئيس شيخ شريف أحمد المدعومة من الأمم المتحدة ودول غربية إلا على بضعة مواقع في العاصمة مقديشو.
                        وتقول أجهزة مخابرات غربية ودول مجاورة للصومال إن البلاد الواقعة بمنطقة القرن الإفريقي أصبحت ملاذا آمنا للمتشددين، بما في ذلك متشددون أجانب يستغلونها للتخطيط لهجمات في أنحاء المنطقة الفقيرة وما حولها.
                        http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/14/94130.html
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #27
                          رد: أخبار الأرهاب

                          الحكم بسجن اميركيين بتهمة دعم الارهاب


                          نقلا عن: إيلاف
                          6 كيهك 1726 للشهداء - 15 ديسمبر 2009 ميلادية

                          اتلانتا: اصدرت محكمة اتلانتا (جورجيا، جنوب شرق الولايات المتحدة) الاثنين حكما بالسجن لمدة 17 و13 عاما على شابين اميركيين من اصل باكستاني لمشاركتهما في الاعداد لشن هجمات في الولايات المتحدة والخارج.

                          واقر احسان الاسلام صديقي (23 عاما) في اب/اغسطس الماضي بانه قدم دعما لمجموعات اسلامية من خلال ارسال خصوصا شرائط فيديو تحتوي على اماكن مهمة في واشنطن (الكابيتول والبنك الدولي) وانه كان يريد المشاركة في الجهاد في اوروبا. وحكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 17 عاما.

                          كما اصدرت حكما بالسجن لمدة 13 عاما على شريكه سيد حارس احمد (24 عاما). كما فرضت على صديقي المولود في الولايات المتحدة واحمد الذي جاء الى البلاد في التسعينيات، بالتنقل تحت المراقبة لمدة ثلاثين عاما بعد خروجهما من السجن.

                          وخلال نطقه بالحكم، قال القاضي وليام دوفاي وهو مدعي عام سابق مقرب من اليمين "اريد ان اقول لكما، ربينا هما مختلفين فعلا".

                          وقال لصديقي الذي رفض ان يقف بناء على طلب القاضي مرات عدة "ساعة تسديد الحساب وصلت".

                          وكان القاضي سمح لصديقي ان يشرح للمحكمة لماذا برأيه لا يستحق عقوبة قاسية والتي كان يمكن ان تكون لمدة 60 عاما سجنا. ولكن صديقي بدل ان يطلب الصفح، استغل الدقائق ال44 المخصصة له كي يشرح معتقداته الدينية.

                          واوضحت الجهة الاتهامية خلال المحاكمة ان صديقي وشركائه اجروا اتصالات عبر الانترنت مع "انصار للجهاد" في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وباكستان وكذلك في البوسنة.
                          وكان صديقي قد توجه الى كندا للقاء ناشطين اسلامين متطرفين عرفوا باسم مجموعة ال"18 في تورونتو" الذين يحاكمون حاليا في كندا. كما سافر الى بنغلاديش للانضمام الى حركة طالبان والقتال في افغانستان وكان لا يزال في عمر ال15 عاما وكما تظهر مراسلات تعود للعام 2001.


                          تعليق من المفتى:
                          - المسلم يأكل من خير البلد التى جعلته آدميا فأنه يستمر على تعاليمه الأرهابية
                          حتى لو ولد فى هذا البلد وتعلم على حساب أهلها وأكل من خيرها فأنه لا يترك أفكاره وتعاليمه الأرهابية ويضع فى عقله أن مال الكفار حلال عليه كما تعلمه تعاليمه
                          أى إله هذا الذى يعبده إلا أن يكون الشيطان الذى يحرضه على القتال وقتل ماصنعه الله - عجــــبى على عقول طمست بأفكار الشيطان
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #28
                            رد: أخبار الأرهاب

                            YouTube - le véritable islam appelle à la haine

                            http://www.youtube.com/watch?v=ayRUJJW9ZdE
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #29
                              رد: أخبار الأرهاب

                              مطلق النار في فورت هود اثار موضوع قتل اميركيين مع امام يمني

                              هذا المحتوى من AFP

                              نشرت بتاريخ - الخميس,24 ديسمبر , 2009 -08:34
                              واشنطن (ا ف ب) - اعلن الامام الاميركي اليمني انور العولاقي في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية ان الطبيب النفسي العسكري نضال حسن المتهم باطلاق النار في قاعدة فورت هود العسكرية (جنوب الولايات المتحدة) في تشرين الثاني/نوفمبر، كان اثار معه العام 2008 موضوع قتل اميركيين.
                              وبثت القناة القطرية هذه المقابلة الاربعاء على موقعها الالكتروني باللغة العربية.
                              واكد العولاقي انه ناقش مع نضال حسن عبر برقيات ولاكثر من عام ما اذا كان يحق للطبيب النفسي (38 عاما) قتل عسكريين اميركيين ومدنيين اسرائيليين.
                              ونضال حسن متهم بقتل 13 شخصا واصابة 42 اخرين في قاعدة فورت هود في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر. وسيمثل امام محكمة عسكرية.
                              وقال العولاقي ان "الرسالة الاولى التي تلقيتها من نضال تعود الى 17 كانون الاول/ديسمبر 2008"، موضحا ان حسن بادر الى الاتصال به. واضاف "كان يطرح اسئلة لمعرفة ما اذا كان قتل جنود وضباط اميركيين امرا مشروعا".
                              والعلاقة بين الشخصين كانت موضع تحقيق، لكن هذه المقابلة تظهر ان الطبيب المتحدر من اصل فلسطيني كان يفكر منذ وقت طويل في مهاجمة زملائه في الجيش.
                              واضاف العولاقي المولود في الولايات المتحدة والذي يقيم اليوم في اليمن انه التقى نضال حسن قبل تسعة اعوام في مركز الهجرة الاسلامي في واشنطن واخذ يراسله بعد مغادرته الولايات المتحدة. وتابع ان "الرسالة الاولى تناولت القواعد التي تنطبق على جندي مسلم داخل الجيش الاميركي يقتل زملاءه (الجنود) (...) وفي مجموعة من الرسائل، شرح نضال وجهة نظره حيال قتل مدنيين اسرائيليين. كان يؤيد ذلك".
                              ورغم نفيه ان يكون اقترح على الطبيب تنفيذ الهجوم في فورت هود، اكد الامام انه يؤيد هذه الاعمال، موضحا انها نتيجة اخطاء يرتكبها الجيش الاميركي منذ وقت طويل.
                              وقال العولاقي ايضا "لقد اختار نضال هدفا عسكريا داخل الولايات المتحدة ولا شيء اخر (...) لم اجند نضال حسن، والواقع ان اميركا هي التي جندته عبر جرائمها وظلمها، وهذا امر ترفض اميركا الاقرار به".

                              http://www.arabic.arabia.msn.com/new...r/1134024.aspx
                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق


                              • #30
                                رد: أخبار الأرهاب

                                تصاعد التطرف بين مسلمي الولايات المتحدة



                                خبراء أميركيون يحذرون من انتشار ظاهرة تحول شبان أميركيين إلى العنف المسلح متأثرين بفكرة الجهاد المقدس.


                                ميدل ايست اونلاين
                                واشنطن ـ من جيم مانيون

                                حذر خبراء اميركيون في استطلاع من انتشار ظاهرة تحول شبان أميركيين نشأوا في الولايات المتحدة الى العنف المسلح متأثرين بفكرة "الجهاد المقدس".

                                وبحسب هؤلاء الخبراء فإن واشنطن اغمضت عينيها عن هذا الأمر لعدم معرفتها بالموقف الواجب اتخاذه لمواجهة هذا التهديد الآتي من داخل الولايات المتحدة.

                                والمثال الأخير على ذلك هو ما جرى الخميس، اذ اوقفت السلطات الباكستانية خمسة شبان اميركيين مشتبه في تخطيطهم لتنفيذ هجمات.

                                والشبان الخمسة مسلمون يعيشون في فرجينيا احدى ضواحي واشنطن الهادئة.

                                وقال نهاد عوض المسؤول في مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية، احدى كبريات المنظمات الاسلامية في البلاد، انه عندما عثرت عائلة احد الشبان الخمسة على شريط فيديو يظهر فيه الشاب متحدثاً بالإنكليزية عن الجهاد، "ادركت مجموعتنا المسلمة" وجود مشكلة.

                                وقال بروس ريدل احد عملاء وكالة الاستخبارات الاميركية السابقين "ليس لدينا معلومات عن هذه القضية، ولكن يبدو اننا ازاء شبان اميركيين من اصول باكستانية او افغانية او صومالية تحولوا الى تبني العنف".

                                ولا يشكل حجم هذه الظاهرة مصدر قلق للسلطات، وانما قدرة هؤلاء الشباب على التنقل بسهولة من بلد الى اخر وكذلك داخل الولايات المتحدة نفسها، مستفيدين من جوازات سفرهم الأميركية.

                                واضاف ريدل "نحن نعلم منذ سنوات غير قليلة ان القاعدة وحلفاءها مثل جماعة عسكر طيبة يتوقون لتجنيد شباب من اصول باكستانية يعيشون في الولايات المتحدة او بريطانيا او اي مكان آخر في العالم"، والسبب في ذلك ان مثل هؤلاء يشكلون كسباً ثميناً لمثل هذه الجماعات.

                                وأضاف "بوضوح انها ـ القاعدة وحلفاءها ـ تشك في امكانية سماح الولايات المتحدة بدخول 15 سعودياً الى اراضيها مزودين بتأشيرات بهدف التدرب على الطيران".

                                وتابع "انهم بحاجة الى افراد لا يثيرون اي شبهة لدى وصولهم الى المطارات في نيويورك او لوس انجلس او واشنطن".

                                ومنذ وقت ليس ببعيد بدات الاستخبارات الاميركية السعي لتقليص التهديد الذي يشكله ارهاب اسلاميي الداخل الاميركي.

                                ففي 2007 اشار تقرير لمجموعة من الخبراء الى "نمو كبير للفئة المتشددة والعنيفة من المسلمين في الغرب"، لكن التقرير اعتبر ان الولايات المتحدة محصنة من هذا الخطر اكثر من البلدان الاوروبية.

                                غير ان توقيف العشرات من المشتبه فيهم في السنة الاخيرة اظهر مواطن ضعف هذا التقرير.

                                ففي الأسبوع الأخير مثلاً اوقف دايفد هيدلي لمشاركته بشكل غير مباشر في هجمات بومباي العام الماضي والتخطيط لهجوم في الدانمارك، ووالده دبلوماسي باكستاني سابق ووالدته اميركية.

                                ولكن كيف يمكن تفسير عدم انتباه السلطات لهذه الظاهرة؟

                                بالنسبة لبروس هوفمان خبير الارهاب في جامعة جورج تاون فانه "من الممكن انه اعتبر ان هذه المشكلة لا تعني الولايات المتحدة، وان هذا الامر يحدث فقط مع الاخرين (...) لكن من السذاجة الاعتقاد بان نزعة التشدد التي تطال بعض الجماعات في بلدان أخرى لن تؤثر على الأقل (...) على قسم صغير (من الشباب المسلمين) الذين يعيشون في الولايات المتحدة".

                                http://www.middle-east-online.com/?id=86519
                                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 3 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 3 زائر)

                                    يعمل...
                                    X