إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار الأرهاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: أخبار الأرهاب

    أردوغان يهدد بطرد الأرمن بسبب خلاف من الحرب العالمية الأولى
    بعد قرارات دولية وصفت مقتلهم على أيدي العثمانيين بالإبادة جماعية

    الأربعاء 01 ربيع الثاني 1431هـ - 17 مارس 2010م

    أنقرة - رويترز
    حذر رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي بأنه قد يرحل 100 ألف أرمني يعيشون في تركيا دون جنسية بعد ان اجازت لجنة في الكونغرس الامريكي وبرلمان السويد قرارين يصفان مقتل الارمن على أيدي الاتراك العثمانيين في الحرب العالمية الاولى بأنه ابادة جماعية.
    وفي وقت سابق من الشهر سحبت تركيا سفيرها في كل من واشنطن وستوكهولم بعد ان وافق كل من برلمان السويد ولجنة في مجلس النواب الامريكي على قرار وصف قتل ما يصل الى 5ر1 مليون مسيحي أرمني على أيدي الاتراك العثمانيين بأنه ابادة جماعية وهو تعبير ترفضه تركيا تماما.
    كما حذرت تركيا ايضا من ان هذه الخطوة قد تضر بالتقدم في عملية مصالحة هشة بينها وبين جمهورية أرمينيا.
    وخلال حديث في لندن أمس الثلاثاء مع الخدمة التركية بهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" سئل رئيس الوزراء التركي عن رأيه في القرارين فقال "هناك حاليا 170 الف أرمني يعيشون في بلادنا من بينهم 70 الفا فقط مواطنون أتراك لكننا نتسامح مع المئة الف الباقين اذا اقتضت الضرورة قد أقول للمئة الف هذه اذهبوا الى بلدكم لانهم ليسوا من مواطني لست مجبرا على ان ابقيهم في بلادي".
    ويعيش ويعمل غالبية الارمن في تركيا في مدينة اسطنبول وجاء كثيرون من أرمينيا بعد ان ضرب زلزال بلادهم عام 1988 ويعملون بشكل غير شرعي ويحولون أموالهم الى بلادهم.
    واتهم اردوغان مواطني ارمينيا الذين يعيشون في الخارج انهم وراء صدور القرارين وطالب أرمينيا وحكومات اجنبية اخرى بالا ترضخ لجماعات الضغط.
    وقال "على أرمينيا ان تتخذ قرارا هاما يجب عليها ان تخلص نفسها من ارتباطها بمواطني الشتات اي دولة تهتم بارمينيا وبالتحديد الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا يجب عليها أولا ان تساعد ارمينيا على
    ان تحرر نفسها من نفوذ مواطني الشتات".
    وقضية الارمن لها حساسية خاصة في تركيا التي تقر بمقتل كثير من الارمن المسيحيين على ايدي الاتراك العثمانيين لكنها تنفي مقتل 5ر1 مليون في ابادة جماعية وهو تعبير يستخدمه كثير من المؤرخين الغربيين وبعض البرلمانات الاجنبية.
    ووافقت تركيا وارمينيا العام الماضي على اقامة علاقات دبلوماسية وفتح الحدود بينهما اذا وافق برلمانا البلدين على اتفاقات السلام وهو ما لم يحدث حتى الان وتبادلت الحكومتان اتهامات بمحاولة اعادة صياغة نصوص الاتفاقات.

    http://www.alarabiya.net/articles/20...17/103319.html
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 18-03-10, 01:40 AM.
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق


    • #47
      رد: أخبار الأرهاب

      عزام الأمريكي.. من علب الليل إلى كهوف أفغانستان
      الجديد في "صناعة الموت"

      الجمعة 03 ربيع الثاني 1431هـ - 19 مارس 2010م

      دبي- العربية.نت
      قال محللون إن عزام الأمريكي الذي أعلنت السلطات الأمريكية القبض عليه في كراتشي منذ أسبوعين لا يمثل قيمة تنظيمية كبيرة داخل تنظيم القاعدة، وإنما يستغله التنظيم باعتباره واجهة إعلامية يخاطب من خلالها الشعب الأمريكي والشعوب الغربية. وأضافوا أن عزام يعبر عن نموذج من الجيل الثالث لشباب القاعدة الذين يعيشون في الغرب ويرتبطون بجماعات مناهضة للعولمة وبالتالي يجدون في الارتباط بالقاعدة وسيلة لتحقيق هذا الهدف.
      جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج "صناعة الموت" الذي تقدمه الزميلة ريما صالحة ويذاع على شاشة العربية الجمعة 19-3-2010 الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.
      وتدور الحلقة حول آدم غدن Adam Yahiye Gadahn والمعروف بـ"عزام الأمريكي"، هو مواطن أمريكي وعضو في تنظيم القاعدة. وترصد الولايات المتحدة مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.
      ولد عزام في كاليفورنيا في الأول من أيلول (سبتمبر) عام 1978، واعتنق الإسلام وهو في السابعة عشرة من عمره، وسافر إلى باكستان في سن العشرين، حيث تزوج من لاجئة أفغانية وانضم إلى تنظيم القاعدة.
      كان جد عزام هو الدكتور بيرلمان وهو طبيب يهودي وقد وصفه عزام فيما بعد بأنه كان صهيونياً متشدداً. أما أبوه فقد تحول للديانة المسيحية وأبدل اسمه إلى غدن. عملت أسرة غدن في مجال تربية الماعز في ريفرسايد الواقعة في كاليفورنيا. وعاش عزام طفولة مضطربة بسبب التشدد الديني لأسرته، كما عانى من مراهقة صاخبة.

      وبحسب مقال كتبه آدم غدن عن نفسه قال فيه إنه في مراهقته وقبل أن يعتنق الإسلام كان من رواد علب الليل وعشاق الموسيقى الصاخبة، وقد كون فرقته الموسيقية الخاصة ثم بدأ يبحث عن إشباع رغباته الروحية، فكان يستمع للإذاعات المسيحية ثم ما لبث أن وجد ضالته في الديانة الإسلامية وذلك عام 1995، لكنه سرعان ما تحول إلى التشدد الديني وتوجه إلى باكستان عام 1998 حيث التحق بعدها بتنظيم القاعدة.
      مع نهاية شهر أكتوبر عام 2004 أصدرت مؤسسة السحاب شريط فيديو قُدم فيه آدم غدن على أنه عزام الأمريكي، وخلال 75 دقيقة هدد غدن الولايات المتحدة بالقيام بعمليات ضدها.

      وفي 26-10- 2004 تم الإعلان من طرف مدعي عام الولايات المتحدة أن آدم يحيى غدن هو أحد المطلوبين السبعة من القاعدة الذين كانو يخططون لهجوم في صيف ذلك العام على منشآت أمريكية.

      ويعتبر آدم غدن أول مواطن أمريكي توجه له تهمة الخيانة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وفي عام 2004 أضيف للائحة المطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي. وفي 11 أكتوبر 2006 حكمت عليه هيئة محلفين فدرالية في محكمة مقاطعة وسط كاليفورنيا الأمريكية بالخيانة العظمى والتي قد تصل عقوبتها في الولايات المتحدة إلى الإعدام.
      وقد اشتهر غدن بسبب رسائله التي تقوم ببثها مواقع مؤيدة للقاعدة على شكل شرائط فيديو. ففي الثاني من أيلول (سبتمبر) 2006 بث له شريط مصور مع أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، دعا فيه غدن الشعب الأمريكي وجميع العالم المسيحي للدخول في الإسلام، وندد بالأمريكيين قائلاً "حان دوركم لتموتوا. بإذن الله ستغرق شوارع أمريكا في الدم". وعندما جاء أوباما ظل يهاجمه منذ الأيام الأولى لتوليه رئاسة الولايات المتحدة.

      وظهر بعد ذلك في شريط فيديو يقوم فيه بتمزيق جواز سفره الأمريكي قائلاً "إنه لا يشرفه أن ينتمي إلى هذه الجنسية".
      http://www.alarabiya.net/articles/20...19/103465.html

      وهذا تعليق المفتى فى العربية
      ALMOOFTY
      سواء فى علب الليل او فى القاعدة
      كان من رواد علب الليل وعشاق الموسيقى الصاخبة،
      تحول إلى التشدد الديني وتوجه إلى باكستان عام 1998 حيث التحق بعدها بتنظيم القاعدة.
      يمكن علب الليل أشرف له من أن يكون أرهابى لولا العقول المريضة التى يسلبها الشيطان ارادتها وتفكيرها وعقلها
      كان مطلبه أموال للهو الليل فوجد ضالته فى الوعد بأثنين وسبعين حورية فى الجنة
      الملفات المرفقة
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #48
        رد: أخبار الأرهاب

        مجزرة في نيجيريا توقع 500 قتيل على الأقل معظمهم مسيحيون


        08/03/2010 22:14:28


        تجددت أعمال العنف في وسط نيجيريا، حيث أفادت مصادر السلطات المحلية عن مقتل أكثر من خمسمائة شخص من سكان القرى المسيحية التي هاجمتها مجموعات من مربي المواشي المسلمين المنتمين إلى إتنية الفولاني. وأفاد شهود عيان أنه تم الإعداد مسبقا لهذه الهجمات التي استهدفت ثلاث قرى مسيحية جنوب مدينة جوس ليل السبت الماضي، علما أن المنطقة تشهد باستمرار مصادمات ذات طابع ديني وعرقي.
        وتحدث الشهود عن المجازر التي ارتُكبت بحق المسيحيين المنتمين إلى إتنية البيروم، وقالوا إن مئات الأشخاص قُتلوا خلال ثلاث ساعات بينهم العديد من النساء والأطفال، مشيرين إلى أن المعتدين ارتكبوا المجازر المروعة بالسواطير قبل أن يُحرقوا جثث الضحايا.
        وعلى أثر هذه المجازر وُضعت الأجهزة الأمنية في حالة تأهب قصوى مساء أمس الأحد بأمر من الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان، فيما تحدثت مصادر محلية عن اعتقال خمسة وتسعين شخصا في أعقاب هذه الهجمات. وروى أحد سكان قرية دوغو نهاوا الذي فقد زوجته وولديه في المجزرة أن الهجوم بدأ عند الساعة الثالثة من فجر الأحد واستمر لغاية الساعة السادسة صباحا. وأكد أنه خلال المجزرة لم يرَ سكان القرى الثلاث المستهدفة أيا من العناصر الأمنية.
        هذا وصرح المسؤول عن إحدى المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان بأنه تم التخطيط لهذه الهجمات بدقة بدليل أنها شُنت بشكل متزامن ضد القرى الثلاث، التي تقطنها أغلبية مسيحية. صحيفة "ذو غارديان" النيجيرية قدمت صورة مفصلة عن المجازر، وتحدثت عن الحجم الهائل من الدمار التي سببتها الهجمات إضافة إلى الضحايا البشرية.
        وكتبت الجريدة أنه تم العثور على مئات الجثث في الشوارع صباح الأحد بعد ساعات قليلة على ارتكاب المجزرة. وروى شهود عيان لصحيفة "ذو ناشون" النيجيرية أن عدد المهاجمين تراوح بين ثلاثمائة وخمسمائة شخص، فيما جرت مراسم تشييع جماعية عصر أمس الأحد لمعظم الضحايا، حسبما قال مسؤولون محليون.
        راديو الفاتيكان
        في مواجهة الرأي (( الضعيف يرتجف منه ! ,والجاهل يخالفه !, والحكيم يدرسه!, والحازم يقرره! ))

        «ما هو الإسلام؟»
        كلما ازدادت الفكرة هشاشة
        كلما ازداد «إرهاب» أصحابها في الدفاع عنها!

        تعليق


        • #49
          رد: أخبار الأرهاب

          سكان "القبائل" الجزائرية ينقلبون على الإسلاميين بمنطقة نفوذهم
          انتفضوا قبل 10 سنوات لـ"وحشية" قوى الأمن تجاه المتشددين

          الثلاثاء 28 ربيع الثاني 1431هـ - 13 أبريل 2010م

          ايت كوفي (الجزائر) - رويترز
          عاش سكان هذه القرية الجزائرية الجبلية الصغيرة في منطقة القبائل على مدى عقود في خوف من الاسلاميين المتشددين الذين اتخذوها معقلا لكن هذا الوضع انتهى الآن.
          فعندما خطف المتشددون رجل أعمال من قرية ايت كوفي الشهر الماضي وطلبوا فدية بقيمة ثلاثة مليارات دينار (2ر4 مليون دولار) خرج مئات من السكان الى الجبال بمكبرات الصوت لحث خاطفيه على اطلاق سراحه.
          ومازال رجل الاعمال محتجزا لكن بالنسبة لسكان القرية أصبح الامر يتعلق بما هو أكبر من ذلك.
          وقال ماجد (24 عاما) أحد سكان القرية "لم نكن مسلحين كنا فقط نريد توجيه رسالة قوية للمتمردين فالوقوف مكتوفي الايدي يشجع الارهابيين ويوما ما سيخطفون نساءنا".
          وتشهد الجزائر منذ نحو 20 عاما صراعا بين الاسلاميين المتشددين وقوات الحكومة سقط فيه نحو 200 ألف قتيل وقت ذروته في تسعينات القرن الماضي.

          وتراجع العنف في السنوات القليلة الماضية وتقلص التأييد للمتشددين الذين يعملون الان تحت مظلة تنظيم القاعدة لكن المتشددين مازالوا يستخدمون العنف والترويع لمد نفوذهم في العديد من المناطق الريفية.

          غير أن واقعة ايت كوفي قد تمثل نقطة تحول لانها المرة الاولى التي يتصدى فيها السكان للمتشددين على هذا النطاق الكبير في منطقة القبائل التي تعتبر ملاذا امنا لهم.

          وبدأ التصدي للمتشددين في ايت كوفي يوم 22 اذار (مارس) عندما خطف المتشددون علي حساني وهو رجل أعمال يبلغ من العمر 83 عاما ومعروف في المنطقة.

          والممارسة المعتادة في مثل هذه الحالات هي أن تدفع أسرة المخطوف وأصدقاؤه الفدية ويعرف الناس أن المتشددين يستخدمون أساليب مثل خطف أو ذبح المدنيين الذين لا يتعاونون معهم.
          ولا يتوجه السكان الى الشرطة في مثل هذه الحالات لان الضباط نادرا ما يغامرون بالذهاب الى مثل هذه القرى النائية في منطقة القبائل.

          لكن هذه المرة مس المتشددون الذين مازالوا يعرفون باسمهم القديم وهو الجماعة السلفية للدعوة والقتال وترا حساسا في المنطقة.

          وقال واحد من مجموعة شبان بالمنطقة شاركوا في أول مواجهة على الجبال قبل بضعة أيام "هذا يكفي لا يمكننا ترك الجماعة السلفية للدعوة والقتال تخطف الناس".

          وأشار ماجد الى جانب الجبل المغطى بالخضرة حيث أمضى بضع ساعات بحثا على الرهينة وخاطفيه وقال "شارك في المسيرة بضع مئات يمثلون أغلب قرى المنطقة".

          وقال السكان ان الخاطفين بعثوا برسالة بعد ذلك لسكان القرى عرفوا أنفسهم فيها بانهم نشطاء اسلاميون وقالوا انهم سينتقمون ما لم تدفع الفدية لكن القرويين ردوا بتحد.

          وقال ماجد "لن ندفع وسنواصل ضغوطنا الى أن يطلقوا سراح الرجل المسن".

          وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قد غير وجهته تحت ضغط من قوات الامن الى الجنوب نحو دول الصحراء الكبرى مثل مالي وموريتانيا حيث يخطف أجانب ويشن هجمات محدودة على أهداف غربية.

          ويقول خبراء أمنيون ان التنظيم اذا فقد معاقله في منطقة القبائل قد يضطر الى الانسحاب تماما من منطقة نفوذه التقليدية على الساحل الجزائري على البحر المتوسط.

          وأصبحت منطقة القبائل ملاذا امنا بعد انسحاب قوات الامن في عام 2001 أمام انتفاضة السكان الغاضبين مما اعتبروه وحشية مبالغ فيها من جانب قوات الامن في ملاحقتها للمتشددين.

          وفي ظل غياب القانون والنظام الذي خلفه هذا الانسحاب انتشرت الجريمة ونضبت الاستثمارات وبلغت البطالة مستويات مرتفعة للغاية خاصة بين الشبان وهذا من الاسباب التي تقوي عزم السكان الان على التخلص من نفوذ المتشددين.

          وقال حسان زيزي المراسل المحلي لصحيفة الشروق الجزائرية "الناس فاض بهم الكيل فهم يعلمون أن الافتقار للامان لا يخدم التنمية الاقتصادية".

          http://www.alarabiya.net/articles/20...13/105743.html
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #50
            رد: أخبار الأرهاب

            أسلحة نارية بحقائب راكب قادم من نيويورك للقاهرة
            الراكب لم يبلغ مصر للطيران بوجود أسلحة ضمن حقائبه


            الأربعاء، 12 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 20:32 (GMT+0400)
            القاهرة، مصر (CNN)-- عثرت أجهزة الأمن بمطار القاهرة على كمية من الأسلحة والذخائر بحوزة أحد الركاب القادمين من نيويورك، على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، حسبما أعلنت إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة الأربعاء.
            وأفادت إدارة سلامة النقل الأمريكية بأن مسؤولي الجمارك في مطار القاهرة عثروا على مسدسين، وخمسة صناديق ذخيرة، وأربعة سكاكين، بالإضافة إلى مواد أخرى، في حقائب الراكب، القادم على متن الرحلة 986، القادمة من مطار "جون كينيدي" إلى القاهرة الثلاثاء.
            وذكر مسؤول بمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية المصرية لـCNN بالعربية، أن الوزارة ليس لديها أي معلومات بشأن الواقعة.
            ولم تعلن الإدارة الأمريكية عن هوية الراكب الذي اعتقلته السلطات الأمنية فور وصوله إلى القاهرة، بينما ذكرت تقارير إعلامية مصرية أن الراكب أمريكي من أصل مصري، ويُدعى محمد إبراهيم خلف، ويعمل مدرساً بإحدى الجامعات الأمريكية.
            وعلى عكس المتفجرات، فإن إدارة سلامة النقل الأمريكية TSA تسمح عادةً بنقل مثل هذه الأسلحة ضمن حقائب الركاب، باعتبارها لا تمثل تهديداً للطائرة، نظراً لأنها تكون بعيدة عن حوزة الراكب طوال الرحلة.
            وجاء في بيان صدر عن إدارة TSA: "نقل الأسلحة النارية داخل الولايات المتحدة، ضمن الحقائب التي تخضع للتفتيش، يتم السماح به إذا ما أعلن الراكب عنها لشركة الطيران، ولكن العديد من الدول الأخرى لديها قوانين مختلفة بخصوص نقل وحيازة الأسلحة."
            وتابع البيان قائلاً: "ننصح الركاب المسافرين إلى الخارج، مراجعة السلطات في الدول التي يقصدونها بشأن الإجراءات المتبعة هناك."

            http://arabic.cnn.com/2010/middle_ea...rms/index.html
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #51
              رد: أخبار الأرهاب

              مسلمون مجرمون يهاجمون رسام الكاريكاتير السويدي أثناء محاضرة له بعد أن إعتبر المسلمون أن الرسوم مسيئة لما يسمى رسول الاسلام
              Muslims attacks swedish artist Lars Vilks and clashes with police - Sweden 11 May 2010
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #52
                رد: أخبار الأرهاب

                طعن السائح البلجيكي يطرح سؤالا أين الخلل؟!


                عبد صموئيل فارس


                ألاعتداء الذي طال السائح البلجيكي في محافظة اسوان جنوب مصر أصبح امرا معتادا ان يحدث في بلادنا بين الحين والاخر فهكذا يتم الامر مع الاخر المختلف في المعتقد فما بالك ان كان مختلف في المعتقد واللغه والجنس هذا يجعل منه هدفا للمختلين عقليا فهكذا هو الوصف لكل حادث ليس له مبررات سوي أنه استهداف جهادي ضد الكفار واعداء المسلمين فأصبح من المألوف ان تقوم الجهات المسئوله في مصر علي إطلاق بياناتها الاعلاميه الغير المسئوله عن أن الحادث مجرد فردي قام به مختل عقليا فهكذا جاءت تغطية الصحف أصيب سائح بلجيكى بإصابات خطيرة جراء قيام شخص مختل عقلياً بطعنه عدة طعنات فى الرقبة بمطواة.

                تلقى اللواء ناجى الحمى، مدير أمن أسوان، إخطاراً من شرطة النجدة بإصابة سائح بلجيكى بجروح خطيرة جراء قيام أحد الأشخاص بالاعتداء عليه.

                كشفت تحريات العميد الشافعى محمد حسن، مدير المباحث، عن أن السائح ويدعى باندرز فيليب، ٢٦ سنة، بلجيكى الجنسية، كان فى جولة سياحية بقرية غرب سهيل جنوب مدينة أسوان، واعترض طريقه محمد توفيق محمد سليمان ٤٠ سنة، مدرس مفصول من العمل بالأزهر، وفاجأه بعدة طعنات فى الرقبة، وتم نقله إلى مستشفى التأمين الصحى بأسوان فى حالة حرجة. وأمرت النيابة بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

                نحن معترفين أن داخل مصر هناك الكثير من المختلين الذين تكتظ بهم شوارع القاهره والمدن المصريه ألاخري.
                ولكن ما أود الحديث عنه هنا أن يتم تحديد نوعية الإختلال فإن كنا نري أن الاختلال هو منطوي علي ألامور النفسيه فهذه ليست موضوعيه.
                فنحن أمام إختلال عقيدي مصاب به الالاف من المسلمين الذين تشبعوا بالافكار المتطرفه والسلفيه والتي تبيح بموجبها هذه الافكار إستحلال دماء الآبرياء ومع ألاسف هناك غطاء من الصحافه والرأي العام والمسئولون الامنيون في مصر .

                الجاني مختل عقليا وهو يردد ويتمتم اثناء جريمته بأيات وأحاديث جهاديه ترفع من معنوياته لتنفيذ جريمته فهذه طريقه رسخها تنظيم القاعده في نفوس الانتحاريون الذين يقومون بعمليات جهاديه في العراق وافغانستان وباكستان وذلك قبل تنفيذ اي عمل انتحاري تحميس الذات بالادعيه والاذكار قبل الهجوم علي الضحيه وهذا ما قام به اخر المختلين عقيديا في أسوان ضد السائح البلجيكي والذي جاء الي مصر قاصدا جمال طبيعتها وطيبة ورقة شعب اهلها الطيبين ولكن مع ألاسف تغيرت الملامح وتبدل الحال واصبح الشارع المصري لاينعم بالامان كسابق عهده بعد أن شرب المصريين ماء التطرف القادمه من بعض دول الخليج العربي .

                فكما رأينا في التغطيه الصحفيه انها تقوم بنشر بيان الداخليه بالنص دون التحري عن الخبر بدقه فهذا البيان وعلته لها عشرات السنوات تتردد عقب كل حادث .

                دون التحقق بدقه عن الدوافع الفعليه التي تجعل من مدرس أزهري يقوم بهذا العمل الاجرامي لماذا ؟

                وما دوافعه الحقيقيه ومن اين تسربت اليه هذه الافكار ومن مسئول عن مقاومة هذا الاختلال هكذا لابد ان يكون تناولنا للمشكله وابعادها بعيدا عن اي ضغوط يتم ممارستها من بعض الجهات التي تحاول طمس الحقيقه وتتويه الامور فهو هو نفس الدافع في جريمة الباجور والتي تم الاعتداء فيها علي ثلاثه من الاقباط في ثلاث اماكن متفرقه وبنفس الطريقه وما حدث مع السائح البلجيكي اليوم سيتكرر مع غيره غدا بعد ان يخرج .

                الجاني محمد توفيق الازهري وحتي لولم يخرج فهناك المئات غيره المصابون بنفس الداء والذي لم يتم تحديده من قبل الدوله الي الان لصالح من لا احد يعلم !
                في مواجهة الرأي (( الضعيف يرتجف منه ! ,والجاهل يخالفه !, والحكيم يدرسه!, والحازم يقرره! ))

                «ما هو الإسلام؟»
                كلما ازدادت الفكرة هشاشة
                كلما ازداد «إرهاب» أصحابها في الدفاع عنها!

                تعليق


                • #53
                  رد: أخبار الأرهاب

                  مقتل رأس الكنيسة الكاثوليكية بتركيا .. الفاتيكان يعرب عن استيائه

                  ________________________________________
                  أعرب الفاتيكان عن استيائه لمقتل ممثل الكرسي الرسولي بالأناضول ورئيس مجلس أساقفة تركيا اللاتين المونسنيور لويجي بادوفيزي.ووصف المتحدث باسم الفاتيكان الأب فردريكو لومباردي الحادث بأنه "رهيب لا يمكن تصديقه" حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيطالية (آنسا) تعليقا على مقتل القس بادوفيزي.
                  وكان بادوفيزي قد طعن بسكين يوم الخميس في هجوم استهدفه داخل منزله في أنطاكيا بالأسكندرون جنوب تركيا.
                  وحسب القناة الإخبارية التركية (أن تي في) فإن القس البالغ من العمر 63 عاما هوجم من طرف سائقه الشخصي قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.
                  يُشار إلى القس الكاثوليكي أندريا سانتورو قتل عام 2006 في مدينة طرابزون على البحر الأسود، وقد ألقي باللوم في ذلك الهجوم على القوميين الأتراك المتطرفين.


                  تاريخ نشر الخبر : 03/06/2010
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #54
                    رد: أخبار الأرهاب

                    حماس على خطى طالبان بسرعة ضوئية

                    بقلم: د. أحمد أبو مطر
                    06/10/2010 - 01:15:43 pm
                    د.أحمد أبو مطر
                    يبدو أنّ عنوان المقال سيكون استفزازيا لبعض القراء، خاصة ذوي الاتجاهات والميول الإسلامية التي يسيطر على عقليتهم أنهم حماة الدين والأخلاق الرفيعة في مواجهة المنحرفين والخارجين عن مبادىء الإسلام، وبالتالي يحلّون ( التكفير محل التفكير)، لأنهم يحملون توكيلا إلهيا يمنحون من خلاله مفاتيح الجنة لمن يريدون، ويحرمون منها من يريدون. ورغم هذا التخويف وما يصاحبه من تخوين لا بد من تملك الجرأة لقول كلمة الحق لأن ( الساكت عن الحق شيطان أخرس )، والحق الذي أدّعيه هنا هو رصدي القادم لممارسات حماس في قطاع غزة منذ انقلابها العسكري في يونيو 2007 وقبل ذلك أيضا. وليت القراء العاقلون وهم الأكثرية أن يدرسوا هذه الوقائع والممارسات الموثقة، وعاشها ويعيشها سكان القطاع، ثم يحكموا إلى أين تريد حماس أن توصل القطاع، وما هو نوع الحكم الذي تريد أن تصنعه؟ وهل يختلف في الطبيعة والنتيجة عن ممارسات طالبان ونظامها في أفغانستان لمدة قرابة خمسة سنوات قبل إسقاطها من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2001 .
                    خلفية حماس الفكرية
                    أصبح من المعروف والبديهي أن حركة حماس التي نشأت في القطاع عام 1987 متأخرة 22 عاما عن إنطلاقة حركة فتح وما تلاها من فصائل وتنظيمات فلسطينية من الصعب معرفة عددها بدقة، وتوزع حجمها من السوبرماركت إلى الدكانة إلى الكشك الصغير، ذات خلفية هي نتاج جماعة الإخوان المسلمين في القطاع التي كانت امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين المصرية بحكم ارتباط القطاع وإدارته من قبل جمهورية مصر العربية منذ عام 1948 وحتى هزيمة يونيو 1967 . وكذلك تقاطع هذا الإمتداد مع جماعة الإخوان المسلمين الأردنية بحكم أنها كانت مشهرة كجمعية خيرية معترف بها من النظام الملكي الأردني، ووجود العديد من قيادات الجماعتين الفلسطينية والأردنية في دول الخليج العربي معا، مما جعل الترابط مع الجماعة الأردنية أعمق منه مع الجماعة المصرية، وهذا سبب أنّ حماس من موضوعات الخلاف داخل قيادة الجماعة منذ سنوات إذ يرى البعض ضرورة فك الإرتباط معها على اعتبار أنها تنظيم فلسطيني، وما حدث من تداخل بسبب ما يطلق عليه "أفراد الجماعة في الخارج" وغالبيتهم من الأصول الفلسطينية ذوي العلاقة مع حماس. وهذا التداخل كان وراء طرد قيادة الحركة من الأردن عام 1999 إذ لا يجوز أن يكون المواطن أردنيا يحمل الجنسية الأردنية، وفي الوقت ذاته عضو أو قيادي في تنظيم ليس أردنيا، وهذا مبدأ دستوري معمول به في أعرق الديمقراطيات في العالم.
                    ومن المعروف أن جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست في مصر عام 1928 على يد حسن البنا، بدأت نشاطها عبر جمعيات خيرية مركّزة حسب قولهم على: العمل من أجل نشر الدعوة إلى الأخلاق الفاضلة، ومقاومة المنكرات والمحرمات، والتصدي للإرساليات التبشيرية المسيحية. هذا بينما تأسس الفرع الأردني عام 1945 وحظي برعاية القصر الملكي كونه جمعية خيرية رسمية نادرا ما كان يتدخل في الشأن السياسي حتى عام 1990 عندما أطلق الملك حسين الحريات السياسية وما تلاها من تعددية حزبية، نتج عنها إشهار حزبهم ( جبهة العمل الإسلامي )، واستمرار تداخل الحزب مع بنية حماس التنظيمية. هذه الولادة من رحم الإخوان المسلمين، أدّى لإعتبار حماس التجربة الميدانية الحياتية لهذه الجماعة عند إستلامها السلطة في الأردن أو مصر أو أية دولة أخرى. وهذا ما يفسر دعم جماعتي الإخوان الأردنية والمصرية لحماس ورفض الجماعة الأردنية فكّ الإرتباط مع حماس، على إعتبار أنها إمتداد طبيعي لهم، ولا يستطيع الوالد أو الأم التبرؤ من إبنه أو إبنته إلا إذا كانا عاقين، وهذه الجماعة لا تعرف العقوق إلا مع الأنظمة الحاكمة تمهيدا لوصولها وإستلامها السلطة حتى لو عبر انقلاب عسكري كما فعلت وليدتهم حماس. إذا كانت الممارسات الطالبانية لحماس قد أخذت الطابع العلني المدعوم بقوانين رسمية من حكومتها، فإن هذا السلوك بدأت ممارسته قبل إنقلابها الذي حدث في يونيو 2007 ، ومن خلال أعمال ترقى لحد الوحشية، وأبرزها قبل الإنقلاب،
                    إغتيال الفتاة يسرى العزامي على شاطىء غزة
                    تمت هذه الجريمة البشعة في الثامن من أبريل عام 2005 ، عندما كانت هذه الفتاة المحجبة تجلس في المقعد الأمامي لسيارة خطيبها، وخلفهما يجلس شقيق العريس وخطيبته التي هي أخت يسرى العزامي، حيث طاردتهم وحدة من أربعة أشخاص من ميليشيات حماس، وأطلقوا الرصاص على رأس يسرى وأردوها قتيلة ومثّلوا بجثتها، ولولا هرب الثلاثة الآخرون للقوا نفس المصير. أنكرت حماس في البداية مسؤوليتها عن الجريمة، ولكن بعد مظاهرات عارمة في بيت لاهيا، وقيام جمعية أهالي يافا التي تمثل الحي الذي تسكنه المغدورة بنشر أسماء المجرمين الأربعة وتحميلها حماس المسؤولية، إعترفت الحركة بأن المجرمين الأربعة من أعضائها، ولكنهم قاموا بالجريمة بشكل فردي. ورفضت الحركة تسليم القتلة لأجهزة الأمن الفلسطينية. وتصاعدت بعد ذلك ممارسات حماس الرسمية تحت يافطة ( حماية الأخلاق العامة) ومنها:
                    أولا: قرار مجلس العدل الأعلى التابع لحكومة حماس بفرض (الحجاب على المحاميات حتى لو كنّ مسيحيات، من خلال إلزامهن بإرتداء الزي الشرعي المخصص لهنّ أثناء مثولهن أمام المحاكم في غزة)، ومن تفاصيل هذا الإلزام ( ضرورة إرتداء المحاميات كسوة من القماش الأسود المعروف بالروب الخاص بالمحاميات، أو البلطو أو ما يماثله، إضافة إلى غطاء يحجب الشعر كالمنديل أو ما يماثله ).
                    ثانيا: قام مسلحون ملثمون تابعون لميليشيات حماس يوم الأحد الموافق التاسع عشر من سبتمبر 2010 بحرق أشهر منتجع سياحي في مدينةغزة، وذلك بعد إغلاقه بقرار رسمي من حكومة إسماعيل هنية المقالة، بسبب تدخين بعض الفتيات النرجيلة في المجمّع. ولا تستطيع حماس إنكار مسؤوليتها عن الجريمة، لأن المقتحمين المسلحين كانوا حوالي خمسة وعشرين مسلحا ملثما، ومن يجرؤ على حمل السلاح بهذا العدد في ظل سيطرة حماس وقمعها، إن لم يكن رسميا من ميليشياتها ويتنقل بمعرفة مسؤوليها؟. خاصة أنّ المسلحين قاموا بجريمتهم بهدوء حيث قيّدوا الحراس وكمموا أفواههم وتعصيب أعينهم، ثم إنهالوا عليهم ضربا، وقاموا بجمع النرجيلات وتكسيرها، ثم حرقوا المنتجع وغادروا المكان بهدوء مما يدلل على أنهم كانوا في مهمة رسمية من حكومة حماس، خاصة أن الحرق والتكسير والتدمير جاء بعد قرار حكومة حماس منع النساء من تدخين النرجيلة.
                    ثالثا: البدء بممارسات ومراسيم تضييق خانقة على فنادق مدن القطاع، منها عدم السماح بإقامة أية حفلة مهما كان نوعها إلا بعد الحصول على إذن رسمي من أجهزة حكومة حماس، ورغم حصول بعض الفنادق على إذن رسمي لحفلات إجتماعية ، إلا انهم تفاجأوا بمداهمة شرطة حماس للتفتيش خاصة عن النرجيلة، و قد أدّت هذه الممارسات لإغلاق أغلب فنادق القطاع.
                    هذه الجرائم يضاف لها العديد من الإعتداءات المسلحة على مدارس ومكتبات مسيحية، كان أشهرها فداحة تفجير المكتبة التابعة لجمعية الكتاب المقدس المسيحية في أبريل 2007 ، وقد ألحق الإنفجار دمارا كبيرا بالمكتبة، ثم أعقب ذلك في أكتوبر 2007 خطف رامي عياد المسؤول في المكتبة وإغتياله ورمي جثته في غابة مجاورة، ولم تقم حكومة حماس بفتح تحقيق في الجريمة أو إعتقال المجرمين الذين قاموا بها.
                    خطوات طالبانية لأسلمة المجتمع
                    وهكذا تستمر حكومة حماس الإنقلابية بخطواتها بسرعة ضوئية نحو أسلمة المجتمع الغزاوي على هوى تفكيرها الطالباني. ليس من المنطق أن يكون شخص ضد الأخلاق العامة، ولكن من يحدد ضوابط هذه الأخلاق، فهل حكومة حماس هي فقط الحريصة على الأخلاق العامة، عندما نجد في غالبية الأقطار الإسلامية مسموح إقامة الحفلات في الفنادق، ومسموح تدخين النرجيلة للنساء والرجال علنا وفي مقاهي على بعد أمتار من الأزهر!. فمن هو الحريص على الإسلام ؟ هل هي ميليشيات حماس فقط؟. ويؤكد العديد من الباحثين والسياسيين الفلسطينيين المقيمين في القطاع، بأن حكومة حماس تسير فعلا حسب خطة مرسومة لأسلمة المجتمع الغزاوي حسب مفاهيمها التي لا تختلف عن ممارسات طالبان الأفغانية. ومن حسن الحظ أنه لا يوجد في القطاع تماثيل تاريخية مثل تماثيل بوذا التي دمّرتها طالبان في أفغانستان، وإلا لدمرتها حركة حماس، ورغم ذلك مارسوا تطلعهم هذا بتخريب تمثال الجندي المجهول الذي يضم رفات الشهداء المصريين الذين استشهدوا دفاعا عن القطاع.
                    لذلك فالمطلوب هو التدقيق في هذه الممارسات بهدوء وبدون تشنج، للتقرير هل هي خطوات طالبانية أم لا؟. وسكوت الإخوان المسلمين في مصر و الأردن على هذه الممارسات وعدم إدانتها، دليل واضح على رضاهم عن تلك الممارسات، وسيقومون بتطبيقها في بلادهم إن تسلموا السلطة لا قدّر الله وأجهزة الأمن في البلدين.
                    المصدر صوت العراق
                    http://www.fcv2.com/show-9,N-3549-Qa...bai-f-c-v.html
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #55
                      رد: أخبار الأرهاب

                      البابا بندكت هناك ترويج باسم الله لآلهة كاذبة ينبغي كشفها

                      13/10/2010 - 01:58:50 pm
                      الفاتيكان (11 تشرين الأول/أكتوبر) وكالة (آكي) الايطالية للأنباء
                      201010313135819-PapaBenederttoط§ظ„ط¨ط§ط¨ط§ط¨ظ?ظ†&#1.jpg
                      حذر البابا بندكتس السادس عشر من "الآلهة الزائفة كسلطة الأفكار الإرهابية التي يروج لها باسم الله وإزالة القناع عنها" وفق تعبيره

                      وفي كلمته التي ألقاها اليوم في افتتاح أعمال مجمع كنائس الشرق الأوسط في الفاتيكان، تطرق الأب الأقدس إلى موضوع الإرهاب قائلا إن "أعمال العنف هذه تتم باسم الله ظاهريا"، لكن "لا علاقة لله بالأمر، بل إنها الآلهة الباطلة التي لا بد من كشف القناع عنها والتي لا تمت إلى الله بأية صلة" حسب قوله

                      كما ندد الحبر الأعظم بـ"مخاطر الرأسمالية المالية التي لا تتقيد بضوابط ولا تخضع لأية سيطرة، لتجعل الإنسان يعيش في ظل العبودية"، حيث أنها "لم تعد مسخرة لخدمة الإنسان بل غدت قوة مجهولة تستعبده وتقوده إلى الألم والموت"، وختم بالقول إن "الأمر يتعلق بقوة تدميرية تهدد العالم بأسره" على حد تعبيره
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #56
                        رد: أخبار الأرهاب

                        الكندي عمر خضر يقر بصحة كل التهم المنسوبة اليه

                        أ. ف. ب.
                        GMT 16:30:00 2010 الإثنين 25 أكتوبر
                        قاعدة غوانتانامو البحرية: اختار الكندي الشاب عمر خضر، المتهم بجرائم حرب، الاقرار بصحة كل التهم المنسوبة اليه الاثنين امام محكمة عسكرية استثنائية في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا. وعمر خضر (24 عاما) متهم بالقاء قنبلة يدوية وقتل جندي اميركي خلال معركة في افغانستان عام 2002 وبالتآمر لاعداد قنابل يدوية الصنع بهدف قتل جنود اميركيين.
                        وخلال الجلسة التي استمرت ساعة تلا القاضي العسكري باتريك باريش التهم الخمس التي اقر خضر بصحتها وهي ارتكاب جرائم حرب والقتل والتآمر وتقديم الدعم المادي للارهاب والتجسس. وردا على القاضي العسكري الذي سأله ان كان مذنبا قال عمر خضر "نعم".
                        واضاف القاضي ان الاتفاق الودي الذي يقضي ب"تخفيف الحكم" لن يكشف امام القضاة طالما لم يحددوا العقوبة. ورفعت الجلسة حتى اليوم التالي بعد قراءة التهم الخمس. ويمكن للقضاة وهم سبعة عسكريين بينهم ثلاث نساء لم يحضرن جلسة الاثنين، ان يفرضوا عقوبة اقسى من تلك التي يتضمنها الاتفاق.
                        لكن عمر خضر سيمضي العقوبة الاقصر بين العقوبتين بحسب ما قال القاضي الذي ينوي اعلان الحكم بعد صدوره. وقال القاضي للمتهم ان الادارة الاميركية ستدعمه ليطلب نقله الى كندا بعد ان يمضي فترة العقوبة التي يفترض ان يقضيها على الاراضي الاميركية.
                        وقد اعتقل الشاب الكندي عندما كان في الخامسة عشرة من العمر وهو متهم بالقاء قنبلة يدوية وقتل جندي اميركي خلال معركة في افغانستان في 2002. وخضر المعتقل منذ ثماني سنوات في غوانتانامو رفض حتى الان الاقرار بصحة التهم الموجهة اليه. وانتقد محاموه عمليات الاستجواب العنيفة والتهديدات التي تعرض لها موكلهم في افغانستان وفي غوانتانامو.
                        وقد بدأت محاكمته في اب/اغسطس وتوقفت بعد اصابة محاميه بوعكة صحية قبل ان تتأجل من جديد لمدة اسبوع الى 25 تشرين الاول/اكتوبر لاتاحة الفرصة للمفاوضات للتوصل الى اتفاق على اقرار بالذنب نجح في اخر دقيقة.
                        http://www.elaph.com/Web/news/2010/1...RelatedArticle
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #57
                          رد: أخبار الأرهاب

                          عمر خضر "نجم" معتقل غوانتانامو وشاب "خطر للغاية"

                          حيث يقصده باقي السجناء لكي يصلي بهم
                          أ. ف. ب.
                          GMT 4:30:00 2010 الأربعاء 27 أكتوبر
                          قال طبيب نفسي أن عمر خضر المعتقل في غوانتانامو هو "نجم معتقل غوانتانامو" حيث يقصده باقي السجناء لكي "يؤم الصلاة بهم" وانسان "خطر للغاية" لانه "تشرب من بيئة اسلامية متشددة".
                          قاعدة غوانتانامو البحرية: اكد طبيب نفس استدعاه فريق الادعاء في قضية عمر خضر الذي يحاكم في غوانتانامو بتهمة ارتكاب "جريمة حرب" الثلاثاء ان الشاب الكندي هو "نجم معتقل غوانتانامو" وانسان "خطر للغاية" لانه "تشرب من بيئة اسلامية متشددة".
                          وعلى مدى ساعتين تقريبا ادلى مايكل ويلنر، طبيب النفس المكلف من قبل الادعاء تقييم مدى "خطورة" المتهم بافادته، قبل ان ترفع الجلسة الى الاربعاء افساحا في المجال امام فريق الدفاع لتحضير استجواب مضاد.
                          وعمر خضر الذي يبلغ اليوم 24 عاما اعتقل في افغانستان حين كان عمره 15 عاما وقد وافق الاثنين على الترافع عن نفسه معترفا بالذنب في جميع التهم المنسوبة اليه بارتكاب "جريمة حرب"، وذلك في اطار صفقة قضائية تجنبه على ما يبدو السجن مدى الحياة وقد تسمح باعادته الى كندا.
                          ووصف ويلنر الشاب الكندي المسلم الذي امضى ثمانية اعوام، اي حوالى ثلث سنوات عمره، مسجونا في القاعدة العسكرية الاميركية في كوبا، بانه "نجم معتقل غوانتانامو" حيث يقصده باقي السجناء لكي "يؤم الصلاة بهم".
                          واضاف ان خضر "هو الذي يؤم الصلاة في المعسكر رقم 4" حيث يعتقل.
                          وتابع "انه يتحدث الانكليزية، انه فتى جذاب" يقرأ روايات هاري بوتر ولكنه ايضا "حفظ القرآن" عوض اخذ دروس تساعده على التأقلم مع نمط الحياة الغربية، كما قال ويلنر الذي اعرب عن اسفه لهذا الواقع.
                          واستند الطبيب في تقييمه هذا الى يومين امضاهما مع المعتقل في حزيران/يونيو الماضي والى اشرطة فيديو عن عائلة خضر متوفرة على الانترنت.
                          واضاف ويلنر ان لديه "تشخيصا سلبيا" بشأن قدرة عمر خضر على الاندماج في المجتمع كونه "تشرب من بيئة متشددة" وكونه "الابن المفضل" لعائلة تقول عن نفسها انها "عائلة القاعدة".
                          وتابع "لقد اصبح اكثر تدينا في السجن"، مضيفا ان "المتدين الذي يدخل السجن يصبح اكثر تدينا".
                          واعتبر الطبيب ان المتهم "ليس نادما (...) انه غاضب. انه يعتقد انه ما كان ينبغي ان يسجن هنا ولو ليوم واحد، ولا لدقيقة واحدة".
                          واكد ويلنر ان خضر لا يتوسل العنف في السجن كما يفعل باقي السجناء الا انه نعت احد حراسه السود ب"ابن الزانية والعبد"، مضيفا "عمر خضر جذب الانظار في كوبا اكثر من فيدل كاسترو!".
                          من جهة ثانية اعلن المقرر الخاص للامم المتحدة لحقوق الانسان ومكافحة الارهاب مارتن شينين الثلاثاء ان محاكمة الكندي عمر خضر بتهمة "جريمة حرب" هي "عار" على الولايات المتحدة.
                          واكد شينين ان ايا من التهم المنسوبة الى عمر خضر لا يشكل جريمة حرب طبقا للمعايير الدولية.
                          وفي تصريح لوكالة فرانس برس بعد مداخلة له امام الجمعية العامة للامم المتحدة قال المقرر الخاص "اعتقد ان هذا عار على الولايات المتحدة".
                          واكد شينين وهو استاذ القانون الدولي في المعهد الاوروبي الجامعي في فلورنسا (وسط ايطاليا) ان "ايا من الجرائم التي ترافع عمر خضر عن نفسه فيها معترفا بذنبه لا تشكل جريمة حرب، ولا اي واحدة"، مشددا على وجوب ان تنظر في هذه الجرائم المحاكم العادية وليس المحاكم العسكرية الاستثنائية.
                          وعمر خضر هو آخر غربي معتقل في غوانتانامو. وكان رفض قبل ذلك الاقرار بصحة التهم الموجهة اليه. وانتقد محاموه عمليات الاستجواب العنيفة والتهديدات التي تعرض لها موكلهم في افغانستان ومن ثم في غوانتانامو.
                          وقد بدأت محاكمته في اب/اغسطس وتوقفت بعد اصابة محاميه بوعكة صحية قبل ان تتأجل من جديد لمدة اسبوع الى 25 تشرين الاول/اكتوبر لاتاحة الفرصة للمفاوضات الجارية من اجل التوصل الى اتفاق على اقرار بالذنب نجح في اللحظة الاخيرة.
                          ومنذ بدأت محاكمته انتقد المراقبون قرار رئيس جلسات المحاكمة القاضي العسكري باتريك باريش الموافقة على اعتماد الاعترافات التي ادلى بها المتهم تحت الضغط بعيد اعتقاله.
                          http://www.elaph.com/Web/news/2010/1...epagemainstory
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #58
                            رد: أخبار الأرهاب

                            نساء القاعدة.. دافع الانتقام لأقاربهن قد يغدو شديد الأثر
                            إقناعهن أسهل ويعملن في الترويج والاستقطاب

                            غمدان اليوسفي من صنعاء
                            GMT 3:00:00 2010 الثلائاء 2 نوفمبر
                            1(6)ظ†ط³ط§ط، ط§ظ„ظ‚ط§ط¹ط¯ط© 2.jpg
                            ResizeImageHandlerظ†ط³ط§ط، ط§ظ„ظ‚ط§ط¹ط¯ط©.jpg
                            "نساء القاعدة"، مصطلح قد يغدوا ذات يوم أكثر إزعاجًا للعالم، لكن الواقع الحالي لا يعبّر عن ذلك. ويحاول تنظيم القاعدة الاستفادة من أي إمكانات قد يتحصل عليها، بما فيها النساء، وقد أصبح لهن اليوم دور مهم، خصوصًا في مسألة الإدارة الإعلامية ونشر أفكار التنظيم وتسويق واستقطاب الأنصار والأعضاء.
                            صنعاء: أثير في اليمن أخيرًا موضوع مساهمة النساء في الأعمال الإرهابية، وجاء اعتقال حنان السماوي ليفتح باب التساؤلات، لكن الباب أقفل مع إغلاق ملف الفتاة التي جرى استخدام شريحة هاتف نقال مسجلة باسمها ضمن أدوات الطرد المفخخ، وأفرج عنها وبُرئت بعد 20 ساعة.
                            لكن انتحال اسم "حنان" جاء ليوجه رسالة قوية مفادها ان النساء قد ينجحن حتى في الوصول إلى شيكاغو. فلم يعد الأمر يقتصر على الاستدراج بقدر ما يشمل اللعب على وتر الانتقام لمقتل أحد ذويهن الذي كان عضوًا في التنظيم، في حين يلعب الجهل بالدين وقلة الوعي لدى معظمهن عاملاً رئيسًا في سهولة التأثير عليهن.
                            أكثر أسماء نساء القاعدة شهرة في اليمن على وجه الخصوص والسعودية أيضًا هي "وفاء الشهري" زوجة القيادي في القاعدة سعيد الشهري. المرأة مطلوبة لسلطات البلدين مع زوجها، وتعيش ظروفا صعبة في اليمن، وفقًا لاتصالات سابقة مع عائلتها في المملكة.
                            ربما تكون هذه الفتاة نواة لتشكيل عصابات للقيام بعمليات مخيفة، خصوصًا بعد ندائها في مايو/أيار الماضي لنساء التنظيم بالتوجه إلى اليمن.
                            متنكرون بزي نساء
                            يقول الباحث المتخصص في شؤون القاعدة محمد سيف حيدر لـ إيلاف إن "النساء في التنظيم يعملن كالرجال، ولكن حتى في العملية الأخيرة - وليس بالضرورة أن تكون امرأة هي الفاعلة - لكن الأرجح أن يكون رجلاً متنكراً بزي وحال امرأة".
                            ويوضح أنه "معلوم مثلاً أن قاسم الريمي - القائد العسكري للقاعدة - كثيراً ما يتنقل بين مناطق اليمن متنكراً بزي امرأة". ويشير حيدر إلى أن الوظائف التي تسند إليهن تختلف من حين لآخر مع طبيعة المهمة والدور، مضيفًا أن دور "النساء في اليمن مقتصر على الدعم اللوجيستي من إيواء لأفراد وعناصر فارة، وتقديم المال والمؤنة، واستطلاع الأخبار، وغيرها، غير أن هذا الدور في لحظة ما قد يتطور، لكنها ستكون حينها حالات فردية، وليس نمطاً عاماً قد يلجأ إليه التنظيم في اليمن، كما فعل "شقيقه "في العراق مثلاً، أو قريبه الأيديولوجي في الشيشان (الأرامل السود).
                            ويرى أن "الفتاة المجندة في مثل هذه التنظيمات الراديكالية - ذات الأساس العقائدي- تكون مستعدة لفعل أي شيء، ولا تأبه لنظرة المجتمع، لكن التنظيم وهو يعمل بشكل أساسي انطلاقاً من مناطق القبائل سيبدي تفهماً عموماً للقناعات والتقاليد القبلية التي ترفض الزج بالنساء في معارك من هذا النوع، وإن كان هذا الأمر نسبي على أية حال".
                            وحول الواقع الذي يعملن فيه، قال محمد سيف حيدر إن "الحروب التي يخوضها تنظيم شبكي كالقاعدة لا تستدعي وجود معسكرات بالشكل المعتاد الذي نعرفه، فهو يعتمد على إقامة معسكرات مؤقتة باستمرار وذات طبيعة مرنة، قابلة للحركة والانتقال من منطقة إلى أخرى في أي أية لحظة، غير أن تدريب النساء على القتال وتجهيزهن ليكن قنابل بشرية شيء، والاستعانة بهن لدواعٍ لوجيستية صرفة شيء آخر، وإن كانت كلها تؤدي غرض خدمة التنظيم وأهدافه ونشاطاته".
                            زواج من نساء القبائل
                            وحول العلاقات الإنسانية يلفت محمد حيدر إلى أن "هناك حالات زواج تمت بالفعل بين أعضاء التنظيم، وهو نهج "بن لادني" في الأساس - إن صح القول- ، حيث بدأه، في إطار تنظيم القاعدة تحديداً، أسامة بن لادن، حين قام بتزويج ابنه محمد بابنة أبو حفص المصري، الذي كان حينها الرجل الثالث في التنظيم، وقتل لاحقاً في غارة أميركية في كابول في عام 2002.
                            ويتابع "في اليمن يبدو أن حالات مصاهرة قد تمت بين بعض عناصر القاعدة لاسيما في مأرب - وادي عبيدة تحديداً، أو بين شباب سعوديين ينتمون إلى التنظيم وعناصر قبلية، بدافع التأييد أو حتى طلب المال. ويشير إلى أن "ثمة إشارات في مجلة صدى الملاحم - المتوقفة عن الصدور منذ 5 أشهر- حول حصول حالات زواج لعناصر من التنظيم، من خلال نشرها لتهاني لفلان أو فلان بمناسبة زفافه".
                            ويرى أن الاستدراج للنساء المجندات قد يحصل، لكنه يظل أقل بكثير من استدراج المجندين الذكور، "ولكن غالباً ما يعمل التنظيم في إطار عصبوي حلقي، أي ضمن دائرة مغلقة تقريباً (القرابات العائلية، والأصدقاء والرفقة، وزملاء المسجد، وأصدقاء الدراسة).
                            وبالتركيز على النساء، غالباً ما تتأثر النسوة ويسقطن في شراك التنظيم عن طريق: التأثر العائلي أساساً - من خلال الزوج أو الأب أو الأخ/الأخت، ...)، وثمة حالات كثيرة سجلت لنساء اتجهن للعمل التنظيمي - ومن ثم الاستعداد لتأدية مهام انتحارية - تحت وطأة دوافع كـ الانتقام لمقتل القريب (لاسيما الزوج) من قبل سلطات الأمن أو القوى الأجنبية".
                            ويتحدث حيدر عن "حالات استقطاب أخرى تكون من خارج عائلات التنظيم"، موردًا أن "هناك حالات لنساء في بعض مناطق جنوب اليمن قدمن خدمات مجانية لبعض أعضاء القاعدة الفارين إيماناً منهم بأنهم "مجاهدين صادقين" و"مؤمنين ورعين" يستحقون الدعم والتأييد منهن".
                            ويقول إنه قد يفهم الأمر على أنه مناطقي خصوصًا مع قضية الحراك الجنوبي، إلا أن الأمر ليس كذلك، "لا أعتقد أبداً أن هذا حاصل أو يمكن أن يحصل، فأنت تتعامل مع أناس ذوي قناعات أيديولوجية تتخطى الجهويات والعصبويات القبلية، وتحاول أن تتوحد في ظل عاطفة أممية إسلامية عامة، أو هكذا يعتقدون. وعليه، فإن هذا الأمر مستبعد في تقديري تماماً وفي حالة المؤمنين بأفكار تنظيم القاعدة بالذات".
                            http://www.elaph.com/Web/news/2010/1...epagemainstory
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #59
                              رد: مشاركة: أخبار الأرهاب

                              قناص مجهول يُرعب المهاجرين بإطلاق النار عليهم في مدينة سويدية
                              الشرطة كثفت من تواجدها بالأماكن العمومية في مدينة مالمو
                              الشرطة تعزز الإجراءات الأمنية بعد مقتل شخص
                              الثلاثاء 25 ذو القعدة 1431هـ - 02 نوفمبر 2010م
                              436x328_39274_124547ط§ظ„ط´ط±ط·ط© ظپظ‰ ط§ظ„&#15.jpg

                              أوسلو – محمد زيد مستو
                              يعيش المهاجرون حالة من الهلع بعد تصاعد وتيرة حالات إطلاق نار جميع ضحاياها من الأجانب في مدينة مالمو السويدية من طرف قناص مجهول.

                              وأعلنت الشرطة السويدية تعزيز الإجراءات الأمنية بعد حالة إطلاق نار جديدة في حادثة يُعتقد أن لها علاقة بسلسلة الجرائم التي تستهدف مهاجرين من طرف "قناص" مجهول في مدينة مالمو الواقعة أقصى جنوب البلاد.

                              وذكرت الشرطة في بيان صحفي أن ثلاث فتيات من أصول مهاجرة تعرضن لإطلاق نار مساء الجمعة 29-10-2010 قرب محطة حافلات من قبل شخص مجهول في مدينة مالمو السويدية.

                              وقالت صوفي إسترويهم، المتحدثة باسم الشرطة السويدية، إن الشرطة المركزية في العاصمة ستوكهولم عززت الإجراءات الأمنية في مدينة مالمو، وأرسلت المزيد من رجال الأمن والخبراء بعلم الجرائم بعد تزايد وتيرة عمليات إطلاق النار في الآونة الأخيرة.

                              وأضافت صوفي في اتصال هاتفي مع "العربية.نت" إن عناصر الأمن يحاولون التواجد في الأماكن العمومية لإشعار الناس بالأمان، بعد حالة الذعر التي سببتها سلسلة من عمليات إطلاق النار التي قام بها قناص مجهول أو أكثر، وأدت إلى مقتل اثنين وجرح العديد جميعهم من المهاجرين.

                              وقال لارس فيشنيلس، المدير الإعلامي لمنطقة سكونة التي تتبع لها مدينة مالمو، "نحن نوظف جهوداً كبيرة لهذه القضية، وهناك عدد كبير من الشرطة بملابس رسمية ومدنية يتواجدون في المدينة ويتابعون هذه المسألة".

                              وأضاف لارس في تصريح صحفي أن رجال الأمن يتواجدون بصورة مكثفة في أوقات المساء التي تجري فيها حالات إطلاق النار في العادة.

                              ويعيش المواطنون من أصول مهاجرة في مدينة مالمو، أكبر ثالث مدينة في السويد، حالة من الذعر رغم انتشار قوات الأمن التي باتت تتواجد بشكل ملحوظ في المدينة.

                              وعبر أهالي المدينة من الأجانب عن خوفهم الشديد من إمكانية تعرضهم لإطلاق نار في بلد لجؤوا إليه خوفاً من الحروب في بلادهم حسب تعبير بعضهم.

                              وقالت هودان إيمي (31 عاماً) أنا لا أخرج من البيت بعد الرابعة مساءً، وكذلك الحال بالنسبة لأصدقائي.

                              ونقلت الإذاعة السويدية عن باشي حسن المهاجر من أصول صومالية قوله "أنا خائف، خائف جداً، أنا لا أستطيع الركوب بالحافلة والذهاب إلى المدينة أو إلى أي مكان آخر. عندما أرى محطة انتظار الحافلات أصاب بالهلع".

                              وكانت السلطات قد دعت المهاجرين إلى ضرورة توخي الحذر دون الكشف عن تفاصيل المشتبه فيهم، مشيرة إلى أنها تبحث عن مشتبه واحد على الأقل، وأن الجريمة تبدو ذات دوافع عنصرية.

                              "رجل الليزر الجديد"وأطلقت الصحافة السويدية على المشتبه فيه المجهول لقب "رجل الليزر الجديد"، كون القضية تحمل ملامح شبيهة بحوادث مماثلة عُرفت باسم حوادث إطلاق نار "رجل الليزر"، التي وقعت في العاصمة السويدية ستوكهولم أوائل التسعينات خلال الفترة التي نجح فيها حزب يميني متشدد من دخول البرلمان السويدي.

                              ولا يزال جون أوسونيس، الذي لُقب باسم "رجل الليزر" نسبة إلى شعاع الليزر الأحمر في قناصة البندقية التي كان يستخدمها، يقبع في السجن بعد أن تم القبض عليه عام 1992 إثر إطلاق الرصاص على 11 مهاجراً، ما أدى إلى مقتل شخص واحد.

                              ارتفاع نسبة المهاجرين في السويد عناصر شرطة في مدينة مالمو السويدية وتعتبر مدينة مالمو التي شهدت جميع حالات إطلاق النار من أكثر المدن السويدية احتضاناً للمهاجرين بنسبة يشكلون فيها حوالي 30% من عدد السكان.

                              وتعرف السويد عموماً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المهاجرين الذي ارتفع من 58 ألفاً عام 2000 إلى حوالي 102 ألف العام الماضي. ويشكل الأجانب 1.3 مليون من مجموع سكان السويد البالغ عددهم 9.3 ملايين نسمة.

                              دخول حزب "عنصري" إلى البرلمانوتأتي هذه الأحداث في أعقاب الجدل الدائر في السويد بعد انتخابات برلمانية جرت في 19 سبتمبر (أيلول) الماضي وأدت إلى دخول حزب عنصري تجاه المهاجرين عموماً والمسلمين على وجه الخصوص للبرلمان السويدي من أجل مهمة قال مسؤولوه إنها تهدف إلى الحد مما يصفونه أكبر مشكلة تواجه السويد وهي هجرة المسلمين.

                              ويعمل عشرون نائباً يتبعون حزب الديمقراطيين السويديين، الذي يصل البرلمان للمرة الأولى بعد ظهوره خلال عقد الثمانينات من القرن الماضي على يد قوميين بيض، من أجل وقف بناء أي مساجد جديدة وحظر النقاب ووقف الهجرة المقبلة من دول إسلامية وغير إسلامية مع ارتفاع معدلات البطالة والتقليل الكبير في النفقات في أعقاب الأزمة الاقتصادية.
                              http://www.alarabiya.net/articles/20...02/124547.html
                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق


                              • #60
                                رد: مشاركة: أخبار الأرهاب

                                63 قتيلا في سلسلة تفجيرات بغداد

                                تنعت التفجيرات بين السيارات الملغومة والصواريخ والقنابل
                                أكد مسؤولون عراقيون أن عدد ضحايا التفجيرات التي شهدتها بغداد الثلاثاء ارتفع إلى 63 قتيلا وأكثر من 200 جريح.
                                وكانت أكثر من عشرة انفجارات منسقة هزت العديد من المناطق الشيعية في العاصمة العراقية.
                                وذكرت مراسلة بي بي سي في بغداد رولا الأيوبي أن الشرطة اعلنت أن كل التفجيرات وقعت في أماكت مزدحمة بالمدنيين وبالمناطق والمقاهي.
                                وأَضافت أن الشرطة فرضت حظرا للتجوال شرقي بغداد إثر الانفجارات التي أتت بعد يومين فقط من مقتل 50 شخصا خلال عملية انقاذ رهائن احتجزوا في كنيسة في بغداد.
                                وأكد مسؤولون أن أكثر من عشر سيارات ملغومة وقنابل مزروعة على الطريق بعضها خارج مقاه انفجرت مساء الثلاثاء في عدة مناطق في العاصمة فيها أغلبية شيعية.
                                وأفادت تقارير بأن أربعة صواريخ هاون سقطت على منطقة الغزالية جنوب غرب بغداد.
                                وعلمت بي بي سي ان مستشفى اليرموك غربي بغداد استقبلت وحدها عشرين قتيلا وسبعة وسبعين مصابا وان هناك نقصا في عبوات تخزين الدم.
                                ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزارة الصحة العراقية نفيها هذه المعلومات والتأكيد ان المستشفيات لا تزال تقدم الخدمات للجرحى.

                                http://www.bbc.co.uk/arabic/middleea...plosions.shtml

                                وكان قد أذيع من قبل
                                230 قتيلاً وجريحاً بسلسلة تفجيرات تضرب بغداد

                                الثلاثاء، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 23:04 (GMT+0400)
                                قوات الأمن العراقية عادة ما تؤمن حماية الكنائسبغداد، العراق (CNN) -- ضربت العاصمة العراقية بغداد سلسلة من التفجيرات شبه المتزامنة مساء الثلاثاء، أدت إلى مقتل أكثر من 50 شخصاً، وجرح 180 على الأقل، وفق ما أكدته لـCNN، مصادر في أجهزة الأمن العراقية، تحدثت عن وقوع 14 انفجاراً.

                                وضربت التفجيرات حي الكاظمية الذي تقطنه غالبية من الشيعة شمال غرب بغداد، إلى جانب أحياء البياع والشعلة جنوب غربي العاصمة، وأور والزهور في شمال شرقي بغداد، ومدينة الصدر في الشرق.

                                كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في حي اليرموك المختلط بين السنة والشيعة في الغرب، إلى جانب انفجار تاسع في منطقة لم تتحدد على الفور.

                                وبحسب الشرطة العراقية، فقد كانت التفجيرات ناجمة عن عبوات مزروعة على جوانب الطرق، أو في سيارات مفخخة، وقد أعادت موجة الهجمات إلى الذاكرة الأيام الدامية التي شهدتها بغداد في ذروة العنف الطائفي بين السنة والشيعة قبل أكثر من عامين.

                                وتأتي هذه الهجمات بعد أقل من 48 ساعة على قيام الشرطة العراقية بتحرير الرهائن الذين كانوا قد اختطفوا داخل كنيسة "سيدة النجاة" في العاصمة بغداد، على يد أفراد مجموعة مسلحة اقتحمت الكنيسة وأخذت المصليّن المتواجدين داخلها كرهائن، وذلك بعد مواجهات مع عناصر الشرطة.

                                وكان الخاطفون قد طالبوا بمبادلة الرهائن بمعتقلين في السجون العراقية، وهو أمر رفضته أجهزة الأمن التي قامت بتوجيه إنذار للمسلحين، دعتهم فيه إلى تسليم أنفسهم أو الاستعداد لمواجهة عملية اقتحام، وهو ما جرى بالفعل، وفق مصدر أمني قال لـCNN إن عملية التحرير أدت لمقتل سبعة رهائن وجرح 20.

                                وبحسب المصادر، فإن المواجهات بدأت بعد قيام المجموعة المكونة من أربعة مسلحين بمهاجمة بورصة بغداد، الواقعة في وسط العاصمة، ما أدى إلى مقتل اثنين من الحراس وجرح أربعة.

                                وبعد العملية، قام المسلحون بتفجير سيارات مفخخة كانت معدة مسبقاً، مستخدمين أجهزة تعمل بالتحكم من بعد، وانسحبوا بعد اندلاع المواجهات مع الشرطة العراقية إلى الكنيسة، مختطفين قرابة 50 شخصاً.

                                وتأتي هذه التفجيرات فيما لا تزال الأزمة السياسية تراوح مكانها في العراق، وبينما يواصل رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نوري المالكي، مساعيه لتولي المنصب الذي يشغله حالياً، فيما يحاول رئيس الوزراء الأسبق، إياد علاوي، مساعيه لتشكيل حكومة، باعتبار أن قائمته فازت في الانتخابات العراقية الأخيرة.
                                http://arabic.cnn.com/2010/middle_ea...uba/index.html
                                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 4 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 4 زائر)

                                    يعمل...
                                    X