إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار الأرهاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: أخبار الأرهاب

    لماذا يتدخل هذا الأرهابى فى شئون مصر؟

    نصر الله يدعو مصر إلى إيقاف بناء الجدار الفولاذي

    هذا المحتوى من BBC

    نشرت بتاريخ - الاثنين,28 ديسمبر , 2009 -00:25
    ألقى الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله كلمة بمناسبة مرور عام على الحرب الإسرائيلية على غزة و ذكرى عاشوراء قال فيها إن التهديدات الإسرائيلية مجرد حرب كلامية ونفسية.
    ودعا نصر الله في كلمته إلى رفع الحصار عن سكان قطاع غزة و إيقاف مصر بناء الجدار الفولاذي في جانب الحدود.
    واتهم نصر الله مصر بخنق شعب كامل من خلال بناء جدار فولاذي تحت الأرض يهدف إلى منع تهريب البضائع والأسلحة إلى غزة.
    وأضاف قائلا قبل عام قلنا لمصر كلمة حق وشتمنا... واليوم اضافة الى الحصار اخبار عن جدار فولاذي وعن تدفق للمياه في الانفاق للقضاء على بقية الشرايين الضيقة التي تعطي بعض حياة لغزة وبعض الامل لغزة .
    وقال نناشد اليوم الحكومة في مصر والقيادة في مصر ان توقف الجدار واغراق الانفاق وان تفك الحصار والا فيجب ان تكون موضع ادانة كل العرب وكل المسلمين وكل شرفاء واحرار هذا العالم ولا يجوز السكوت الظالم على حصار شعب بكامله ايا تكن الحجج والاعذار .
    وقال نصر الله اننا ندعو في يوم الانتصار للمظلوم الى رفع الحصار نهائيا عن قطاع غزة المحاصر والمعذب .
    وتساءل ما هي هذه الامة.. امة المليار واربعمائة مليون مسلم.. امة مئات الملايين من العرب الذين يتفرجون على مليون ونصف مليون فلسطيني في قطاع غزة يعيشون منذ سنوات وخصوصا بعد العدوان في العام الماضي في ظروف قاسية خارج البيوت المهدمة وفي اوضاع معيشية قاسية ويحكم الحصار وهذا العالم الاسلامي والعربي يتفرج ويجامل ويخشى ان يقول كلمة الحق .
    وردا على التهديدات الاسرائيلية المتكررة بشن حرب محتملة على لبنان قال نصر الله بطبيعة الحال الماهية الحقيقية لاسرائيل هي العدوان والتهديد ولكن الزمان اختلف والايام هذه غير تلك الايام. في الماضي كانت تفعل اكثر مما تتكلم واليوم تتكلم اكثر مما تفعل لانها لم تعد قادرة على الفعل كما كانت في الماضي .
    http://www.bbc.co.uk/arabic/multimed...alla_tc2.shtml
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #32
      رد: أخبار الأرهاب

      اعتقال صومالي مع مواد كيماوية بمطار مقديشو في نوفمبر
      GMT 23:01:00 2009 الأربعاء 30 ديسمبر رويترز

      اعتقل ضباط أمن صوماليون شابا كان يحاول ركوب طائرة متجهة الى دبي في تشرين الثاني - نوفمبر الماضي في مطار بالعاصمة مقديشو ومعه مسحوق أبيض مريب ومادة سائلة ومحاقن.
      مقديشو: قال مسؤولون صوماليون الاربعاء ان ضباط أمن اعتقلوا شابا صوماليا كان يحاول ركوب طائرة متجهة الى دبي في تشرين الثاني - نوفمبر الماضي في مطار بالعاصمة الصومالية مقديشو ومعه مسحوق أبيض مريب ومادة سائلة ومحاقن.
      وأضافوا أنهم ظنوا في البداية أن المواد الكيماوية كانت معدة للاستخدام فيما يعرف بفضيحة "الدولار الاسود" التي يقنع فيها محتالون الناس بأن في مقدورهم تحويل أوراق سوداء الى دولارات أميركية باستخدام مواد كيماوية.
      ولكن المحاولة التي جرى احباطها لتفجير طائرة كانت متجهة الى ديترويت في الولايات المتحدة يوم 25 من كانون الاول - ديسمبر الجاري على أيدي نيجيري يقول انه تلقى تدريبا على يد القاعدة أثارت الشكوك في أنه ربما كانت لدى الشاب الصومالي أهداف مماثلة.
      وقال أحمد علي أفتوجي قائد الشرطة في مطار مقديشو "ظننا قبل ذلك أن هذه المواد الكيماوية كانت لغسل الاموال التي ضبطناها معه. لكن الحادث في ديترويت يظهر تشابها في المواد الكيماوية."
      ومضى يقول ان الشاب الصومالي "كان يحمل محاقن فارغة ومادة سائلة ومسحوقا منفصلة في الحقيبة نفسها."
      وقال عبد الله محمد علي وزير الامن الصومالي وباريجي باهوكو المتحدث باسم قوات حفظ السلام الافريقية في الصومال وضابط كبير في جهاز الامن القومي جميعا انه جرى احتجاز رجل يحمل مواد كيماوية مريبة في المطار.
      وقال علي انهم تأكدوا من أن المواد الكيماوية كانت متفجرات ولم تكن من أجل فضيحة الاموال كما ظنوا في البداية.
      ويعتقد أن المشتبه فيه محتجز في الصومال.
      وأفاد تحليل أولي لمكتب التحقيقات الاتحادي أن العبوة التي استخدمها النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب على متن طائرة الركاب الاميركية يوم 25 من كانون الاول -ديسمبر كانت تحتوي على مادة كيماوية شبيهة بالمادة التي كانت في أحد المتفجرات الموجودة مع ريتشارد ريد "مفجر الحذاء" في عام 2001.
      وأفادت وسائل اعلام أن العبوة الناسفة تتكون من لفافة من المسحوق طولها 15 سنتيمترا ومحقن يحتوي على مادة سائلة.
      وقال أفتوجي ان الصومالي رفض ركوب الطائرة عندما طلب منه ترك المواد المريبة وتعرف ضابطا شرطة عند بوابة الفحص انذاك أنه عضو في جماعة الشباب المتشددة المسلحة.
      وقال مسؤولون في المطار ان الطائرة التجارية التي حاول الصومالي ركوبها يوم 13 من نوفمبر تشرين الثاني الماضي كانت متجهة الى دبي بعد أن تتوقف في جمهورية أرض الصومال -وهي جيب منفصل عن الصومال- وفي جيبوتي.
      وقال أفتوجي ان شكوكا ساورته في أن الرجل كان يعتزم مهاجمة تلك الطائرة حيث أن معظم ركابها كانوا في طريقهم لاداء مناسك الحج ولم يكن على متنها مسؤولون مهمون عندما غادرت الصومال.
      http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/518945.htm


      تعليق المفتى على الموضوع الأصلى فى أيلاف:
      ALMOOFTY
      الأرهاب بأسم الدين
      سيستمر الأرهاب بأسم الدين طوال لم يستأصل أسباب التطرف وهى التعاليم التى يأخذها الأرهابيين باسم الدين الأسلامى
      يجب أبادة الكتب المحرضة وفتاوى الشيوخ الجهلة التى تغسل عقول السشباب المغيبين
      فليستأصل العالم هذه الكتب الأرهابية وأعدام الشيوخ المحرضين لكى يتم نظافة العالم من هذه العقول العفنة
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #33
        رد: أخبار الأرهاب

        محاولة اقتحام منزل احد راسمي الكاريكاتور عن النبي محمد
        GMT 1:05:00 2010 السبت 2 يناير أ. ف. ب.

        جرح رجل (27 عاما) عندما اطلق عناصر من الشرطة الدانماركية النار عليه مساء الجمعة لدى محاولته مع شخصين آخرين دخول منزل احد راسمي الصور الكاريكاتورية المثيرة للجدل عن النبي محمد، في آرهوس (غرب)، بحسب ما نقلت وسائل الاعلام الدانماركية.
        كوبنهاغن: بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "وليتيكن" فان الرسام كورت فسترغارد الذي تلقى تهديدات عدة بالقتل بعد نشر رسمه منذ اربع سنوات، كان موجودا في منزله في فيبي الواقع تحت حراسة الشرطة.
        ودقت صفارة الانذار عندما حاول ثلاثة اشخاص دخول المنزل قبل ان يعترضهم عناصر الشرطة، وقد جرى نقل الجريح الى المستشفى.
        وافادت وكالة ريتزو ان سيارات الشرطة انتشرت في المكان، كما حضر فريق من خبراء المتفجرات تخوفا من احتمال وجود قنبلة.
        واكدت شرطة شرق جوتلاند في اتصال مع وكالة فرانس برس وقوع حادث قرب منزل رسام الكاريكاتور رافضة الادلاء بمزيد من التفاصيل قبل صدور بيان في وقت لاحق.
        وفي 2006 جرى توقيف رجلين كانا يخططان لقتل الرسام البالغ من العمر 74 عاما.
        وادى نشر رسوم كاريكاتورية منذ ايلول/سبتمبر الى موجة استنكار عنيفة في العالم الاسلامي استهدفت الدانمارك.
        هذا وقالت اجهزة الاستخبارات الدانماركية ان الشاب الصومالي الذي حاول مساء الجمعة دخول بيت كورت فسترغارد احد راسمي الكاريكاتور عن النبي محمد، مقرب من حركة شباب المجاهدين الاسلامية المتشددة في الصومال وانه كان يعتزم تنفيذ عمل ارهابي.
        وقال بيان لجهاز الاستخبارات في الشرطة الدانمركية ان "محاولة قتل الرسام كورت فسترغارد ذات صلة بالارهاب برأي الشرطة. وبحسب استخبارات الشرطة فان الشخص الموقوف لديه علاقات وثيقة مع منظمة الشباب الصومالية الارهابية، وكذلك مع زعيم القاعدة في شرق افريقيا".
        واضاف البيان "كما يشتبه بتورطه في انشطة ارهابية اثناء وجوده في شرق افريقيا. وهو عضو في ايضا في شبكة ارهابية تعمل في الدانمارك وتراقبها الشرطة منذ وقت طويل".

        http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/519646.htm
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #34
          رد: أخبار الأرهاب

          الدنمارك: مقتحم منزل رسَّام الكاريكاتور "صومالي على صلة بالقاعدة"


          فيسترجارد تلقى تهديدات عدة بالقتل بعد نشر رسمه
          قالت الشرطة الدنماركية ان الرجل الذي اقتحم مساء الجمعة بيت كورت فيسترجارد، أحد رسَّامي الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد، "لديه علاقات وثيقة مع منظمة الشباب الصومالية، وكذلك مع زعيم القاعدة في شرق افريقيا".
          وأضافت الشرطة أن المهاجم كان يعتزم تنفيذ "عمل ارهابي"، وقد أُصيب بعدما اطلقت عليه الشرطة النار لدى دخوله بيت الرسام بمعية شخصين آخرين.
          ودق جرس الانذار عندما دخل الشاب المنزل وهدد الرسام بمطرقة، قبل ان يعترضه عناصر الشرطة. وقد جرى نقل الجريح الى المستشفى.
          وافادت وكالة ريتزو ان سيارات الشرطة انتشرت في المكان، كما حضر فريق من خبراء المتفجرات تخوفا من احتمال وجود قنبلة.
          وقال بيان لجهاز الاستخبارات في الشرطة الدنماركية ان "محاولة قتل الرسام كورت فيسترجارد ذات صلة بالارهاب برأي الشرطة.
          وبحسب استخبارات الشرطة فان الشخص الموقوف يبلغ من العمر 28 عاما، و"يشتبه بتورطه في انشطة ارهابية اثناء وجوده في شرق افريقيا، وهو عضو في ايضا في شبكة ارهابية تعمل في الدنمارك وتراقبها الشرطة منذ وقت طويل."
          وقالت صحيفة بوليتيكن على موقعها على الانترنت ان فيسترجارد الذي تلقى تهديدات عدة بالقتل بعد نشر رسمه منذ اربع سنوات، كان موجودا في منزله الواقع تحت حراسة الشرطة.
          وكانت الشرطة قد اوقفت رجلين في 2006 بتهمة التخطيط لقتل الرسام البالغ من العمر 74 عاما.
          وادى نشر رسوم كاريكاتورية في سبتمبر ايلول من نفس العام الى موجة استنكار عنيفة في العالم الاسلامي استهدفت الدنمارك.

          http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...tout_tc2.shtml
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #35
            رد: أخبار الأرهاب

            نضال حسن..عمر عبد المطلب: من سيكون الإرهابي القادم
            GMT 15:00:00 2010 الجمعة 1 يناير أحمد أبو مطر

            الموضوع أخطر من تجاهله والسكوت عليه، إذ يستمر منذ ما يزيد على عشر سنوات العنف والإرهاب المرتكب من شباب مسلمين عربا وغير عرب، المهم أنهم من ذوي خلفيات إسلامية يفتخرون بجرائمهم ويبحثون عن مبررات دينية من الإسلام لها، ويبارك جرائمهم هذه فئة محسوبة على شيوخ ورجال الدين، يتسابقون للافتخار ان هؤلاء المجرمين كانوا على صلة بهم وقدموا لهم النصح والإرشاد والتعبئة المعنوية التي أوصلتهم لجرائمهم هذه. والملفت للنظر أن هذه الجرائم ازدادت بفخر واعتزاز بعد الجريمة الأم الكبرى في الحادي عشر من سبتمبر لعام 2001 التي تبنتها القاعدة بقيادة الإرهابي أسامة بن لادن، الذي يحتفل بها سنويا بمزيد من تسجيلات صوتية ومرئية خاصة لمساعده الإرهابي أيمن الظواهري خريج السجون المصرية، والمثير للغضب أن هولاء الإرهابيين أطلقوا على تلك الجريمة "غزوة نيويورك " تشبها وتذكيرا بغزوات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وبالتالي ما عاد هناك شك في ارتكاب القاعدة وإرهابييها لتلك الجرائم، طالما هم يحتفلون بها سنويا كمجد من أمجادهم التي تستوحي روح الإسلام وتعاليمه حسب زعمهم. إن انتشار ظاهرة هذه الإرهاب باسم الإسلام والانتساب إليه ليس معزولا عن عدة حوافز تجعل هذا الشباب يقدم بشجاعة على هذا الإرهاب وأهم هذه الحوافز لهم:
            أولا: المناهج التعليمية والتربوية
            هذه المناهج التي يعود وضعها لبداية القرن العشرين حيث ظهور الحركات المتطرفة في الأقطار العربية تحديدا، ومنها ظاهرة الإخوان المسلمين التي ركزت في أطروحاتها على رفض الآخر المخالف في العقيدة، رغم أنه من الجدير بالملاحظة أن العديد من قيادات الإخوان والقوميين العرب تعلمت وتربت وعاشت في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلوا من جامعاتها على أعلى الشهادات، وعادوا ليستعملوا هذه الشهادات والمعرفة في التحريض على العنف والإرهاب وتمجيد الطغاة والمستبدين القتلة لشعوبهم. إنّ تركيز هذه المناهج التعليمية على دعوات معينة خارجة عن سياقها وظروفها الزمانية والمكانية يتم استغلاله عمدا لتأليب العنف والإرهاب، فيكاد لا يخلو كتاب مدرسي من سياق معين توضع فيه آية (واقتلوهم حيث ثقفتموهم)، بينما يتم تجاهل ونسيان آية أخلاقية في السلوك (وادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم).
            ثانيا: الدعاة في المساجد والانترنت
            وهولاء أخطر من المناهج التعليمية في نشر دعوات العنف والإرهاب، خاصة بعد فورة التكنولوجيا وسرعة انتشار التعليمات والمعلومات، ولا أعتقد أن هناك مقولة تنتشر أكثر كثافة من مقولة (أحفاد القردة والخنازير) والدعوة عليهم اسبوعيا في المساجد وصفحات الانترنت ل (ترميل نساءهم) و (تيتيم أطفالهم) متناسيا أولئك الدعاة الإرهابيون أنهم يستعملون تكنولوجيا أحفاد القردة والخنازير من الطائرات إلى الدواء إلى الانترنت والكومبيوتر والورق وألات الطباعة التي يطبعون عليها تعاليمهم والقرآن الكريم أيضا. فماذا كانوا سيقعلون لو استجاب الله لدعائهم ؟ هل سيسافرون على الجمال والبغال والحمير ؟ وهل سيكتبون القرآن بأيديهم على الجلود ؟ وحتى هذا لن يستطيعوه لأن الجلود تحتاج لآلآت أحفاد القردة والخنازير لتصنيعها وتكون صالحة لذلك !!.
            وإلا من يدفع نضال حسن
            لجريمته النكراء في قاعدة (فورت هود) العسكرية في ولاية تكساس الأمريكية في بداية نوفمبر 2009، حيث قتل 13 عسكريا وجرح 31، وهو يردد " الله أكبر..الله أكبر " ؟ هذا وهو طبيب نفسي أي أن مهمته علاج من لديهم مشاكل نفسية، فإذا هو نفسه يحتاج لمن يعالجه من مرض الحقد والكراهية الذي دفعه لهذا العمل الإجرامي بحق زملاء له في العمل، في بلد استضافه وأعطاه جنسيته ووفر له التعليم العالي ليصبح إنسانا محترما، فإذا هو يستغل كل ما وفره له المجتمع ودافع الضرائب الأمريكي ليتحول لمجرم وقاتل، والمؤسف انه يفعل ذلك باسم الإسلام، خاصة بعد أن ثبتت اتصالاته ومراسلاته التحريضية مع الداعية اليمني المتطرف أنور العولقي الذي يحمل الجنسية الأمريكية أيضا، اي أنه يحرض ضد مجتمع أعطاه الحرية والأمن والأمان، وإلا لماذا ذهب هولاء الإرهابيون لتلك البلاد اساسا ؟. هذا رغم أنه ضمن نفس السياق سبق للشيخ الدكتور يوسف القرضاوي ان أفتى للجنود المسلمين في الجيش الأمريكي أنه شرعا يجب تنفيذ الأوامر المعطاة لهم حتى لو كانت إطلاق النار على أتباع طالبان في أفغانستان، طالما هم قبلوا الجنسية الأمريكية ودخلوا الجيش الأمريكي بمحض اختيارهم.
            وعمر عبد المطلب النيجيري الجنسية
            الذي يبلغ 23 من عمره، أي أنه في بداية تأسيس حياته العملية، فمن وماذا يدفعه لمحاولة قتل مئات من الأبرياء على متن طائرة ؟. هل يمكن عزل هذه المحاولة الإجرامية عن تعاليم ودعوات الكراهية التي تلقاها من مناهج تعليمية ودعاة متطرفين ىيستغلون الدين للإساءة للدين ذاته؟ إن طرق هذا الشاب المجرم في التخطيط والإعداد ودس المتفجرات وسوائل التفجير في جسده، تعطي نموذجا صارخا لما يمكن لهؤلاء الدعاة الإرهابيين أن يفعلوا لتحويل العالم لساحات من العنف والكراهية والدماء!.
            وإلا من يستطيع تفسير ما يجري في العراق
            وباكستان وأفغانستان حيث القتل اليومي لمسلمين على يد مسلمين ؟. إن 99 في المائة من قتلى التفجيرات الإرهابية في هذه الدول تتم على يد عراقيين أو عرب وباكستانيين وأفغانيين وضحاياهم من نفس الجنسيات ونفس الديانة الإسلامية، فهل هناك تفسير آخر غير المناهج التعليمية التي نشأوا وتربوا في ظلال دروسها، وهؤلاء الدعاة الذين يحرضونهم ويباركون عملياتهم الإجرامية ؟. إن المتمعن في الأرقام العراقية والأفغانية والباكستانية تحديدا، يتأكد أن غالبية ضحايا هذا الإرهاب الأعمى هم من العرب والمسلمين، وبالتالي فهم يحصدون ثمار ما زرعت مناهجهم التعليمية ودعاتهم باسم الإسلام ؟.
            إن الموضوع يتعدى ما له علاقة بأمن العالم الأوربي والأمريكي، بقدر ما له علاقة بمستقبل بلاد العرب والمسلمين حيث تطغى ثقافة الموت و إلغاء الآخر، ويكفي التذكير بما تتطور اليه الأوضاع في اليمن من خلال عمليات عصابات الحوثيين ضد مواطنيهم اليمنيين وجيران اليمن السعوديين. إن الأوضاع اليمنية تدلل على أنه ما لم يتم القضاء سريعا على هذه العصابات وإلا سيتحول اليمن لقاعدة رئيسية للإرهاب في المنطقة وتصديره للعالم أجمع...فلننتظر ماذا سيحمل لنا العام 2010 من إرهابيين جدد، وعمليات ستزيد كراهية العالم للعرب والمسلمين.
            ahmad.164@live.com
            http://www.elaph.com/Web/opinion/2010/1/519521.htm

            وهنا تعليق للمفتى على الموضوع الأصلى فى أيلاف
            ALMOOFTY
            69. العنوان: قاوموا منبع الأرهاب
            ALMOOFTY GMT 7:17:22 2010 الأحد 3 يناير
            قاوموا منبع الأرهاب قلنا ألف مرة للقضاء على الأرهاب فى العالم يجب القضاء على الكتب الأرهابية التى تحرض على القتل وسفك الدماء والتى تشير الى أن قاتل البشر لدخول الجنة ليجد الحور العين والولدان المخلدون هو السبب الرئيسى فى أزدياد الأرهاب فى العالم يجب القضاء أولا على هذه الكتب الأرهابية وعدم دخولها الى بلاد العالم أجمع وتحظر كلية وفى حالة وجودها مع أى شخص يعتبر أرهابى ياأمريكا ياالغرب ياأستراليا أمنعوا هذه الكتب الأرهابية من الدخول الى بلادكم وأجبروا العالم أجمع برفضها
            مش سايبين السعودية تمنع دخول الكتاب المقدس كتاب السلام الى السعودية وتسمح بالكتب الأرهابيةبالدخول إليها وهى منبع الأرهاب فى العالم
            أفيقوا ياعالم قبل فوات الأوان حيث لا ينفع ندم
            التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 04-01-10, 05:46 PM.
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #36
              رد: أخبار الأرهاب

              الصومالي الذي حاول قتل رسام الكاريكاتور متهم بتهديد كلينتون

              CET 09:18:41 - 04/01/2010
              أخبار عالمية القدس العربي
              ذكرت صحيفة بوليتيكن الدنماركية إن الصومالي الذي دخل مساء الجمعة منزل كورت فسترغارد صاحب إحدى الصور الكاريكاتورية المثيرة للجدل حول النبي محمد صلى الله عليه وسلم، سبق وأن تورط في مخطط للاعتداء على وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في كينيا.
              الا أن دبلوماسيا دنماركيا استبعد هذه الرواية.
              وقالت الصحيفة الدنماركية على موقعها الالكتروني نقلا عن صحف كينية انها حصلت بدورها على تأكيد من مصادر في أجهزة الاستخبارات حول تورط الشاب الصومالي في مخطط ضد وزيرة الخارجية الأمريكية أثناء زيارتها لكينيا في اب/ اغسطس الماضي.
              وقد اتهم الصومالي البالغ الثامنة والعشرين والذي لم تكشف هويته لكنه يقيم في الدنمارك، بمحاولة اغتيال رسام الكاريكاتور.
              واستنادا للصحيفة فقد سبق وان القي القبض عليه العام الماضي لسبعة اسابيع خلال حملة للشرطة في كينيا.
              وأشارت الصحيفة الدنماركية إلى أن الصحافة الكينية ربطت بين اعتقال الشاب وبين هذه الخطط الارهابية ضد هيلاري كلينتون. واضافت إن هذه العلاقة أكدتها للصحيفة مصادر في أجهزة الاستخبارات.
              وأشارت بوليتيكن إلى أن أجهزة الاستخبارات الدنماركية أشارت في بيان صدر السبت إلى أن الصومالي مشتبه في تورطة في أنشطة ارهابية أثناء وجوده في شرق افريقيا.
              الا أن السفير الدنماركي في نيروبي بو ينسن شكك في حديث لوكالة الانباء الدنماركية ريتساو في رواية الصحيفة، موضحا أن الرجل الذي اعتقل في كينيا لم يكن اعتقاله بسبب مؤامرة ارهابية ولكن لان أوراقه لم تكن سليمة.
              واضاف السفير ان السلطات الكينية لم تؤكد أيضا تورط مقيم في الدنمارك في المؤامرة ضد هيلاري كلينتون وقال إن السلطات الكينية لم تؤكد لنا ذلك. وهي مجرد رواية في الصحف.
              الا أن السفير الدنماركي وردا على سؤال لبوليتيكن لم يؤكد أو ينف أن يكون الصومالي الذي اتهم السبت بمحاولة قتل رسام الكاريكاتور هو نفسه الذي اعتقل العام الماضي في كينيا.
              وبحسب أجهزة استخبارات الشرطة الدنماركية، فان الرجل مقرب من حركة الشباب المجاهدين الاسلامية الصومالية المتشددة التي رحبت السبت بمحاولة قتل الرسام الدنماركي. وهو مقيم في جزيرة سيلاند التي تقع فيها العاصمة كوبنهاغن.
              وقد أصيب الصومالي برصاصتين اطلقتهما الشرطة مساء الجمعة بعدما هاجم منزل كورت فسترغارد ومعه فأس وسكين. ونقل على حمالة الى محكمة ارهوس ليوجه له القاضي التهمة رسميا.
              ودانت كل الجهات السياسية الدنماركية هذا الحادث، كما استنكره بشدة اتحاد المسلمين الدنماركيين.
              وقد تم نشر الرسوم الكاريكاتورية الـ12 المثيرة للجدل عن النبي محمد (صلى الله علسه وسلم) للمرة الاولى في ايلول/ سبتمبر 2005 في صحيفة يلاندز بوستن الدنماركية.
              واعتبرها العديد من المسلمين مهينة وأثارت الاستنكار والتنديد كما تسببت بموجة من التظاهرات العنيفة ضد الدنمارك خصوصا في العالم الاسلامي في كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير 2006.

              http://www.copts-united.com/article.php?I=313&A=12092
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #37
                رد: أخبار الأرهاب

                تعرض ثلاث كنائس لهجمات والشرطة تشدد الحراسة على أماكن العبادة الكاثوليكية

                08 يناير 2010 - 08H23
                - اديان - كنيسة - ماليزيا - مسيحية

                تعرضت ثلاث كنائس على الأقل في ماليزيا لهجمات على خلفية تفاعلات إصدار حكم قضائي يسمح لصحيفة "هيرالد" الكاثوليكية باستخدام كلمة "الله" في مطبوعتها باللغة المالاي. وشددت الشرطة الحراسة على الكنائس في ربوع البلاد.
                برقية (نص)
                رويترز- شددت الشرطة الماليزية الامن حول جميع الكنائس في ارجاء البلاد بعد ان تعرضت ثلاث كنائس على الاقل
                لهجمات في وقت مبكر من اليوم الجمعة.
                ومن المنتظر تنظيم مظاهرات حاشدة في وقت لاحق من اليوم في البلد الذي يشكل المسلمون غالبية سكانه احتجاجا على حكم اصدرته محكمة الاسبوع الماضي يسمح لصحيفة هيرالد الكاثوليكية باستخدام كلمة "الله" في مطبوعتها باللغة
                المالاي. واستأنفت الحكومة الماليزية الحكم.
                والقيت قنبلة حارقة على كنيسة في احدى ضواحي العاصمة كوالالمبور مما ادى إلي احتراق مكتبها الاداري بالطابق الارضي. وفي وقت لاحق القيت قنبلتان على كنيستين اخريين في حي بتالنج جايا الراقي لكنهما لم تنفجرا.
                وأمرت الشرطة بتشديد الامن حول الكنائس في ارجاء البلاد وطالبت بالغاء الاحتجاجات التي من المنتظر ان تحدث بعد صلاة الجمعة في المساجد.
                وأبلغ موسى حسن المفتش العام للشرطة رويترز "منذ الليلة الماضية أصدرت تعليمات الى جميع سيارات الدورية للقيام بدوريات في جميع المناطق التي يوجد بها كنائس. اننا نراقب جميع الكنائس."
                واضاف قائلا "نصحتهم (المحتجين) بأن يتركوا هذا الامر لتعالجه المحكمة. سأتخذ اجراءات ضد كل من يتصرف على نحو يعرض أمن البلاد للخطر."
                وتهدد مسألة العلاقات بين الغالبية المسلمة من طائفة المالاي والاقلية المنحدرة من اصول صينية وهندية والتي تنتمي إلي عدد من الديانات منها المسيحية والهندوسية والبوذية.
                ويشكل المسيحيون -وهم حوالي 800 ألف كاثوليكي- نحو 9 في المئة من سكان ماليزيا البالغ عددهم 28 مليون نسمة. ويشكل المالايون حوالي 60 في المئة من السكان.
                ومني الائتلاف الحاكم بزعامة رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق باسوأ هزيمة له في الانتخابات العامة في 2008 فيما يرجع جزئيا إلي عدم رضا الاقليات عن تزايد النزعة الاسلامية في البلاد والفشل في تنفيذ وعود الاصلاح.
                وقد تؤدي المسألة الى تعميق استياء الاقليات وعرقلة جهود نجيب لاستعادة تأييدهم للبقاء في السلطة بعد الانتخابات القادمة التي ستجرى بحلول 2013 .

                http://www.france24.com/ar/20100108-...attack-muslims
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #38
                  رد: أخبار الأرهاب

                  إسبانيا: إدانة 3 مغاربة وجزائري وتركي بتهمة "الإرهاب"
                  المدانون ثلاثة مغاربة وجزائري وتركي
                  الأربعاء، 13 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 23:47 (GMT+0400)

                  مدريد، إسبانيا (CNN)-- أدانت محكمة إسبانية الأربعاء خمسة متهمين، بينهم ثلاثة مغاربة وجزائري وتركي، بتهمة القيام بأنشطة إرهابية، شملت مساعدة هاربين من تفجيرات قطارات مدريد عام 2004، بالإضافة إلى التخطيط لشن هجمات أخرى.
                  وتراوحت العقوبات بالسجن ما بين خمسة وتسع سنوات، وفق حكم المحكمة الذي اطلعت CNN على نسخة منه، فيما برأت المحكمة أربعة متهمين مغاربة آخرين من تهم مماثلة.
                  وخلال العامين 2004 و2005 قدم المتهمون الدعم المالي لتسهيل الهروب من إسبانيا لأفراد يُعتقد أنهم كان لهم دور في عمليات تفجيرات القطارات، بحسب المحكمة.
                  ووفقاً لمسؤولين إسبان، فقد كان مقر المجموعة في إحدى ضواحي برشلونة، قبل أن تعتقلهم الشرطة في يونيو/ حزيران من عام 2005.
                  وتورط بعض المتهمين أيضاً في تزويد منفذي الهجمات بالأسلحة والمتفجرات، وكذلك التحريض على العنف، وفق مسوغات حكم القضاة الثلاثة من محكمة الأمن الوطني الإسبانية.
                  وألقت السلطات الأسبانية القبض على 11 مشتبهاً من أصول باكستانية في برشلونة في العام 2004، قيل إنهم على صلة بتنظيم القاعدة، وأنهم كانوا يعتزمون مهاجمة ناطحتي سحاب في الوسط التجاري للمدينة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
                  وشنت الشرطة الأسبانية عملية اعتقال موسعة، شملت عدداً كبيراً من المغاربة، عقب التفجيرات التي ضربت عدداً من القطارات في مدريد في 11 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2004، والتي أسفرت عن مقتل 191 شخصاً وإصابة نحو 1800 آخرين.
                  وقد أدين 14 شخصاً من "المتشددين" في وقت سابق في أعمال التفجير نفسها، كان من بينهم أربعة إسبان، أدينوا بتهمة تزويد منفذي التفجيرات بالمتفجرات التي استخدمت في الهجمات.
                  وفي يونيو/ حزيران 2005، أحكمت الشرطة الإسبانية الطوق على أحد الأحياء بضواحي برشلونة، حيث كان يعتقد أنه مقر لتجنيد أشخاص لتنظيم القاعدة وتوفير الدعم اللوجستي لنقل الرجال إلى العراق للمشاركة في مقاتلة القوات الغربية، بما في ذلك مشاركتهم في العمليات الانتحارية هناك.

                  http://arabic.cnn.com/2010/world/1/13/spain.terrorists/index.html
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #39
                    رد: أخبار الأرهاب

                    إنذار بوجود متفجرات في مطار ميونيخ وفرار شخص مشبوه

                    أ. ف. ب.

                    GMT 17:11:00 2010 الأربعاء 20 يناير
                    ميونيخ: توقف مطار ميونيخ (جنوب المانيا) جزئيا عن العمل عصر الاربعاء بعد رصد اثار متفجرات على كمبيوتر نقال لاذ صاحبه بالفرار، كما قالت الشرطة.
                    وقال متحدث باسم الشرطة ان كمبيوتر نقالا أثار إنذاراً قرابة الساعة 15:30 (14:30 ت غ) اثناء عمليات التفتيش ما يوحي بانه يحمل أثار متفجرات، ما حمل صاحبه على اقتحام الحاجز الامني والفرار وتقوم شرطة المطار حاليا بالبحث عنه. واوضحت الشرطة انه تم اغلاق المحطة الثانية في مطار فرانتس يوزف شتراوس لمواصلة عمليات البحث.
                    http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/525898.html
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #40
                      رد: أخبار الأرهاب

                      محاكمة نائب هولندي بتهمة التحريض ضد المسلمين

                      عبدالرحمن الماجدي

                      GMT 14:16:00 2010 الأربعاء 20 يناير

                      دأب النائب الهولندي خيرت فيلدرز على توجيه الانتقادات للإسلام كدين وللمسلمين في هولندا وطالب بمنع دخولهم للبلاد، كما أنتج فيلما بعنوان "فتنة"، واتهم فيلدرز المحكمة التي تنظر في قضايا مرفوعة ضده بتهمة التحريض على الكراهية بأنها سياسية لأنه كنائب في البرلمان الهولندي يتمتع بحصانة تسمح له بانتقاد ما يراه جديرا بالنقد
                      أمستردام: بدأت اليوم في أمستردام في الساعة التاسعة والنصف صباحاً جلسات محاكمة النائب اليميني الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز بتهمة التحريض على الكراهية والتمييز ضد المسلمين باعتبارهم أحد مكونات الشعب الهولندي.
                      وقد استغرقت جلسة المحكمة هذا اليوم ساعات طويلة تخللها جدل ونقاش داخل وخارج المحكمة حيث انطلقت تظاهرة مؤيدة لفيلدرز ومنددة بالتعتيم على حرية الرأي وفق اللافتات التي مرفعها ونادى بها المتظاهرون الذين بلغ عددهم نحو 200 متظاهر في على مقربة من المحكمة في امستردام، حسب وكالة الانباء الهولندية.
                      ودأب النائب فيلدرز على توجيه الانتقادات للمسلمين وللإسلام كدين في هولندا وطالب بمنع دخولهم للبلاد حيث أنتج فيلماً منتصف عام 2008 أسماه "فتنة" عرض فيه هولندا كدولة إسلامية سيسيطر عليها المتطرفون الإسلاميون.
                      وفي نهاية الفيلم يمزق أوراق كتاب، قال في تصريحات سبقت الفيلم إنه القرآن، على الرغم من أن جملة تظهر في نهاية الفيلم أن ما تم تمزيقه هو دليل هاتف، تجنباً للملاحقة القانونية التي لم ينج منها بعد أن رفع عدد من الناشطين المسلمين دعوى قضائية ضده يتهمونه فيها بالتحريض على الكراهية.
                      ولم يحصل أي رد فعل كبير من قبل المسلمين في هولندا عقب بث الفيلم على الانترنت حيث امتنعت قنوات التلفزة الهولندية عن بثه. فلجأ الناشطون المسلمون لملاحقة النائب اليميني عبر القانون ومنعاً لتكرار ما حصل في الدنمارك والعالم الإسلامي والعربي من تظاهرات بعد نشر صحيفة دنماركية صورا كاركاتورية للنبي محمد عام 2005. ويذكر أن النائب خيرت فيلدرز (46 عاماً) يرأس حزب هولندا الحرة ولديه في البرلمان 9 مقاعد من أصل 150 مقعدا في انتخابات عام 2006.
                      محامي النائب فيلدرز، ابرام ميسكويفتش قال لوسائل الاعلام اليوم إن محكمة امستردام التي يمثل موكله أمامها لاعلاقة لها بمحاكمته لأنه نائب يتمتع بحصانة برلمانية وبتوجب ان يحاكم في المحكمة العليا في لاهاي إضافة إلى إنه من سكان مدينة لاهاي ويجب ان تكون محاكمته في محل سكنه. ولم يتضح بعد رد قضاة المحكمة على طلب المحامي.
                      وكان فيلدرز اتهم المحكمة بانها سياسية كونه نائباً في البرلمان الهولندي يتمتع بحصانة تسمح له بانتقاد ما يراه جديرا بالنقد وأن رأيه بالاسلام هو حقيقة، مستغربا من محاكمته التي يراها أنها أغرب محاكمة في هولندا التي أبدى مخاوفه من قمع حرية الرأي فيها. وادعى ان ماعبر عنه هو رأي الملايين من الهولنديين. إلا أن وزير العدل الهولندي ارنست هيرش بالين رد على كلام فيلدرز بعدم وجود محاكمات سياسية في هولندا.
                      ويُذكر أن فيلدرز منع في العام الماضي من دخول بريطانيا حيث رأت حكومتها بأنها "تعارض كل أشكال التطرف. وأنها ستمنع أولئك الذين يريدون نشر رسائل التطرف والحقد والعنف في مجتمعاتنا من دخول بلدنا. وهذه هي القوة الدافعة وراء قواعد أشد على الإبعادات بسبب السلوك المرفوض الذي أعلنه وزير الداخلية في أكتوبر الماضي".
                      وأرسلت السفارة البريطانية في هولندا رسالة لفيلدرز "برفض دخوله لأن آراءه تهدد انسجام المجتمع والأمن العام "في بريطانيا". وتستند التهم التي يسوقها محامي المشتكين ضد فيلدرز إلى مقابلات تلفزيونية وصحافية بالاضافة إلى خطاباته التي يهاجم بها الإسلام والمسلمين مع فيلم فتنة وما احتواه من رأي له في الإسلام.
                      ويتهم عدد من المسلمين الهولنديين النائب اليميني بمحاباة إسرائيل من خلال الزيارات الكثيرة التي قام ويقوم بها للدولة العبرية. خصوصاً وأنه حذر الهولنديين من تعاظم خطر الإسلام على بلادهم اذا بقي وجودهم من دون تقنين خاص يهدف في النهاية لإنهاء وجودهم في هولندا. وكان طلب في العام الماضي بفرض غرامة مالية على المحجبات تصل إلى ألف يورو.
                      وكان النائب العام الهولندي رفض التماساً من محامي النائب اليميني بإلغاء الدعوى ضده معتبراً انتقاد موكله للإسلام ليس إهانة لفئة من الشعب، ومستندا أيضا إلى حق حرية التعبير. ويرى متابعون هولنديون أن النائب الهولندي يبتغي من وراء ذلك حصد أكبر نسبة من الأنصار ليزيد بها عدد مقاعده في الانتخابات المقبلة.
                      فيلدرز أبلغ القاضي أنه يشعر من كل قلبه وروحه أن الحرية في هولندا باتت هي مهددة. وأضاف أن "ربما كانت كلماتي قاسية في بعض الأحيان، ولكن لم تكن يوماً متهورة، وأنا لا أهدف لايذاء الناس، وليس لدي أي شيء ضد المسلمين. لكن مشكلتي مع الإسلام والأسلمة ".
                      وقد طلب محامي فيلدرز بعدد كبير من الشهود لكن الادعاء العام لم يجد ذلك ضرورياً وأنه سيختار أي من الشهود يدلي برأيه تجنباً لتكراد نفس الشهادة وضياوع وقت المحكمة.
                      وقد تم تأجيل المحكمة ليوم الثالث من شهر شباط المقبل.
                      وإذا أدين فيلدرز من قبل المحكمة فقد تصل عقوبته إلى السجن 16 شهراً وغرامة مالية تصل إلى عشرة آلاف يورو. لكن فيلدرز يقول إنه بريء من التهم الموجهة له. ويعيش في هولندا نحو مليون مسلم من بين إجمالي عدد السكان البالغ نحو 16 مليونًا، أغلبيتهم من أصول تركية ومغربية، أضافة الى قوميات وجنسيات أخرى.
                      http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/525851.html


                      تعليق المفتى على الموضوع الرئيسى فى ايلاف
                      ALMOOFTY
                      آراؤه موثقة
                      أقولها بصراحة هو دارس كويس الأسلام وعنده وثائق وكل كلامه موثق من قلب القرآن - عندما يثبت للقاضى صحة أقواله سيحكم بمنع تداول هذا الكتاب الأرهابى داخل البلاد

                      تعليق آخر للمفتى
                      ALMOOFTY
                      كلامه حقيقى ولا محرض
                      هل قول الحقيقة والواقع تتهموه ياإيلاف بالتحريض على الكراهية ؟
                      ان آراؤه موثقة من واقع الكتب والتهديدات التى توجه لبلده- هل حماية بلده من الأرهاب يعتبر تحريض على الكراهية؟
                      التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 20-01-10, 07:55 PM.
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #41
                        رد: أخبار الأرهاب

                        القاعدة تتوعد بريطانيا بقنابل تُزرَع داخل أجسام الانتحاريين

                        أشرف أبو جلالة
                        GMT 0:00:00 2010 الإثنين 1 فبراير
                        تواجه بريطانيا تهديدًا جديدًا من جانب تنظيم القاعدة، يتمثل بزرع المواد المتفجرة داخل أجسام الانتحاريين حيث يجري تفجيرها عبر حقنة تحت الجلد، وهذه الخطوات تهدف لتفادي اجهزة المسح الضوئي التي وضعت في المطارات.
                        القاهرة: كشفت تقارير صحافية النقاب عن أن بريطانيا تواجه الآن تهديدًا إرهابيًّا جديدًا من جانب تنظيم القاعدة عبر هؤلاء الانتحاريين الذين ستُزرع داخل أجسامهم المواد المتفجرة بطريقة جراحية.
                        وتقول صحيفة الدايلي ميل في هذا الشأن إن جهاز الـ MI5 قام بعملية استخباراتية أخيرًا، وتوصل فيها إلى أدلة تفيد بأن القاعدة تخطط لبدء مرحلة جديدة من حملتها الإرهابية، بإدخال "قنابل جراحية" في أجسام الأشخاص للمرة الأولى.
                        ومن المعروف أن "الإرهابيين" يقومون في الوقت الحالي بمهاجمة الطائرات، وقطارات المترو، والحافلات، عن طريق إخفائهم القنابل في الحقائب والأحذية أو أسفل الملابس التحتية لكي لا يتم الكشف عنها.
                        وتعتقد الأجهزة الأمنية – بحسب الصحيفة – أن تلك الخطوة ستلجأ إليها القاعدة خلال الفترة المقبلة بعد أن تم إدخال الماسحات الضوئية للجسم إلى المطارات، بغية الإيقاع بالإرهابيين قبيل صعودهم على متن الطائرات. هذا وقد تبين أن جهاز الـ MI5 تنبه لذلك الخطر بعد أن لاحظ "أحاديث" صاخبة بصورة متزايدة في هذا الشأن على المواقع الإلكترونية العربية خلال هذا العام.
                        وتشير الصحيفة في السياق نفسه إلى أن هذا التحذير جاء في أعقاب المحاولة الفاشلة التي كان يسعى من ورائها الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب إلى تفجير طائرة أميركية كانت متجهة إلى ديترويت نهاية العام الماضي.
                        وهنا، تنقل الصحيفة عن مصدر أمني قوله: "إن كان يتحدث الإرهابيون عن ذلك، فإننا بحاجة لأن نكون على أهبة الاستعداد وأن نبذل كل ما بوسعنا بغية التصدي لهذا التهديد". وأضاف مصدر آخر بارز بقوله إن الإنتحاريين الذكور سيقومون بإخفاء المتفجرات على مقربة من زائدتهم الدودية أو أردافهم، بينما ستقوم الإنتحاريات بإخفائها بداخل أثدائهن.

                        كما يقول خبراء إنه سيتم وضع مادة بيتين ( بنتايري ثريتول تترانيترات ) شديدة الانفجار في كيس صغير من البلاستيك بداخل جسم الشخص الانتحاري قبل أن يُخيَّط الجرح مثل أي عملية جراحية عادية، ومن ثم السماح له بالالتئام.
                        وتتابع الصحيفة نقلها عن مصادر أمنية قولها إن المتفجرات سيتم تفجيرها من قِبل الشخص الانتحاري باستخدامه حقنة تحت الجلد لحقن مادة سائلة تعرف بمادة "ترياستون ترابروكسيد" عبر الجلد حتى تصل إلى الأكياس البلاستيكية التي توضع بها المتفجرات.
                        وعلى الرغم من الجهود الأمنية التي تحاول السلطات انتهاجها في سبيل التصدي لكافة التهديدات الإرهابية، تنقل الصحيفة في الختام عن مصدر خبير بصناعة الأجهزة الأمنية في إنكلترا تأكيده على أنهم لم يتوصلوا بعد إلى حل جذري يعني بالكشف عن كافة التهديدات الإرهابية المحتملة.
                        وتمضي الصحيفة لتنقل كذلك عن باتريك ميرسر من حزب المحافظين المعارض ورئيس لجنة فرعية لمكافحة الإرهاب بمجلس العموم البريطاني، قوله: "يُطور أعداؤنا بصورة مستمرة من تقنياتهم في محاولة للإفلات من الطرق التي ننتهجها للكشف عن العمليات الإرهابية. ويعد النموذج الجديد الذي يعتزم الإرهابيون الاستعانة به واحدًا من أكثر النماذج وحشية، وبينما نعمل الآن على إعادة تطوير أمن السفر، علينا أن نأخذ هذا التطور في الاعتبار".

                        http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/529642.html


                        تعليق المفتى على المقالة فى أيلاف أتمنى أن لا تحذف أو تعدل كمثيلاتها

                        ALMOOFTY
                        أجهزة كشف المنقبات
                        الى المعلق رقم1 - الكلفة الأقل هى كما قال رقم 6 -أخشي أن يصل الغرب لقناعة أن الحل الوحيد للقضاء علي الأرهاب في بلاده هو أن يطرد كل المسلمين من أوروبا و شمال أمريكا حتي لو كانوا يحملون جنسيات تلك الدول و يمنع أيضآ دخول المسلمين لأراضيهم ...
                        والى المعلق رقم 3- هذه الأجهزة لم يضعها اليهود للكشف عن عورات المسيحيين - ولكن وضعت للكشف عن المنقبات ليعرفوا اذا كانت رجل أم أمرأة
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #42
                          رد: أخبار الأرهاب

                          أمريكا: طيار يحطم طائرته عمدا بعد صدمها بمبنى في تكساس

                          الخميس ، 18 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 21:49 (GMT+0400)

                          تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تحطمت طائرة صغيرة، صباح الخميس، حسب التوقيت المحلي، بعد اصطدامها بمبنى في مدينة أوستن، بولاية تكساس الأمريكية، وفقا لما أكده لين لندسفورد، المسؤول بوكالة الطيران الاتحادية، فيما قال مسؤول آخر إن قائد الطائرة صدمها عمدا بالمبنى بعد أن سرقها.
                          وتسبب الاصطدام في إشعال النار بالمبنى ذي السبعة طوابق، وهرعت أجهزة الشرطة والإطفاء لموقع الحادث، لكن لم يتضح إلى الآن فيما إذا كان هناك إصابات.
                          وعادة ما تثير مثل هذه الحوادث الرعب في المدن الأمريكية، في أعقاب أحداث 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، عندما اصطدمت طائرتان كبيرتان ببرجي التجارة في نيويورك، وتسببتا بمقتل أكثر من 3 آلاف شخص، في حادث أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنه.
                          ولم تتضح بعد أسباب الحادث، إلا أن مات تشاندلر، المتحدث باسم وزارة الأمن الوطني قال: "ليس لدينا سبب الآن للاعتقاد بوجود رابط بين الحادث وأي عمل إرهابي أو إجرامي.. نحن ننسق مع المسؤولين لجمع مزيد من المعلومات."
                          وتم نقل اثنين من موقع الحادث إلى مستشفى جامعة براكنردج القريب، لكن ماتيلدا سانشيز المتحدثة باسم المستشفى لم تعط أي تفاصيل عن حالة الشخصين المصابين.
                          ووصف شهود عيان لشبكة CNN الحادث، وقال أحدهم "رأيت دخانا وألسنة لهب، لم أستطع تصديق ما رأته عيناي، كان فقط دخانا كثيفا ولهبا متطايرا في كل مكان.

                          http://arabic.cnn.com/2010/world/2/1...ash/index.html
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #43
                            رد: أخبار الأرهاب

                            باكستان "تعتقل متحدثا امريكيا باسم القاعدة"
                            الاحد, 7 مارس/ آذار, 2010, 21:53 GMT

                            جادان أول امريكي يتهم بالخيانة منذ الحرب العالمية الثانية
                            اعلنت باكستان الاحد القاء القبض على متحدث امريكي باسم القاعدة، مطلوب في الولايات المتحدة بتهمة الخيانة.
                            وولد المعتقل واسمه آدم جادان في كاليفورنيا واعتنق الاسلام، هو أول امريكي يتهم بالخيانة منذ الحرب العالمية الثانية.
                            وظهر جادان في تسجيلات مصورة للقاعدة بثت على الانترنت تهدد الولايات المتحدة بارتكاب اعمال عنف ضدها ان هي لم تلب طلبات التنظيم.
                            وياتي اعتقال جادان الذي يعتقد انه في الثلاثينيات من عمره بعد سلسلة من الاعتقالات في باكستان طالت مسلحين وقادة في حركة طالبان وتنظيم القاعدة.
                            وقال مسؤول باكستاني رفض الكشف عن هويته لرويترز: "لقد اعتقلناه في كاراتشي اليوم. انها عملية مهمة للغاية."
                            لكن وزير الداخلية رحمان مالك رفض الادلاء باي تصريحات حول الموضوع.
                            وفي سياق متصل، قتل مسلحون قائدا محليا في حركة طالبان باكستان في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، وذلك بعد يوم من مقتل عدد من كبار الزعماء المتشددين هناك.
                            ويشن الجيش الباكستاني عددا من الهجمات على المتطرفين الاسلاميين في مناطق شمال غرب باكستان، ويقول مسؤولون ان الجيش يحقق تقدما في معاقل المسلحين ويعتقل عددا من زعمائهم.

                            http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...rest_tc2.shtml
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #44
                              رد: أخبار الأرهاب

                              مسلمون يحطمون أيقونات كنيسة أرثوذكسية في بيركوفاتس بشمال كوسوفو

                              كتب: بي نشتي الكاتب
                              2 برمهات 1726 للشهداء - 11 مارس 2010 ميلادية

                              أكد اريغين ميديتش، نائب المدير الإقليمي لجهاز بوليس كوسوفو أن مسلمون قاموا بإتلاف ايقونات الكنيسة الأرثوذكسية الكائنة في قرية بيركوفاتس الواقعة ببلدية سوبين بوتوك بشمال كوسوفو وميتوهيا. وأوضح ميديتش أنه تم إخطار البوليس بهذا العمل الجنائي، حيث تم تدنيس هذه المنشأة الدينية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الصربية، بالأحرى إتلاف الأيقونات وبعثرتها على الأرضية.
                              يذكر أن العالم كله، وفي طليعته أميركا وأوروبا، قد تحرك عسكرياً لحماية شعب كوسوفو المسلم وأكراد العراق وشعب دارفور، كما أنه تغاضى لتركيا باحتلال جزء من جزيرة قبرص للدفاع عن القبارصة الأتراك وتغاضى عن تدخل تركيا العسكري أيضاً لمصلحة تركمان كركوك من دون أن يحرك العالم ساكنا لحماية ما بقي من مسيحيي العراق" ولا يوجد إهتمام مناسب حيال ما يتعرض له المسيحيون من إضطهاد وإعتداءات في المجتمعات التي يشكل المسلمون غالبية عددية بها.
                              إن صمت الأجهزة الاعلامية من صحف وقنوات تلفزيونية وعدم تعاملها بعدالة في هذا الملف الشائك يقودنا للتساؤل علانية عن "الثمن الذي تقبضه هذه الأجهزة" من الأموال الاسلامية والعربية يجعلها "تنحني" بهذا الشكل أمام أسيادهم كما إنحنى أوباما أمام أسياده.

                              تعليق


                              • #45
                                رد: أخبار الأرهاب

                                توقيف عربيين في أيرلندا بتهمة التآمر لاغتيال رسام كاريكاتير
                                بعد أن رسم الرسول في صحيفة سويدية
                                الثلاثاء 30 ربيع الأول 1431هـ - 16 مارس 2010م

                                دبلن - أ ف ب
                                اتهام جزائري وليبي بارتكاب تجاوزات وتوقيفهما، وذلك بعدما اعتقلا في أيرلندا في إطار التحقيق حول مؤامرة تهدف الى اغتيال رسام سويدي سبق أن نفذ رسماً كاريكاتيرياً للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، بحسب ما ذكره تلفزيون "ار تي اي" الثلاثاء 16-3-2010.
                                واتهم الجزائري علي شرف دماش (44 عاماً) بإطلاق تهديدات عبر الهاتف، فيما اتهم الليبي عبدالسلام منصور خليل الجهاني (33 عاماً) بتجاوز قانون الهجرة، وفق المصدر نفسه. وتم توقيف الرجلين احتياطياً في انتظار مثولهما مجدداً الجمعة القادمة.
                                والمتهمان ينتميان الى مجموعة من سبعة أشخاص كانت اعتقلت في التاسع من آذار(مارس) في أيرلندا في إطار التحقيق حول مؤامرة تستهدف اغتيال لارس فيلك، الرسام السويدي الذي نفذ رسما كاريكاتيرياً للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
                                وبعد اعتقال ثلاث نساء ورجلين مع الجزائري والليبي، تم الإفراج عنهم تدريجياً من دون توجيه اتهام اليهم حتى الآن، وكان مصدر في الشرطة قال لـ"فرانس برس" إن ثلاثة من المجموعة جزائريو الجنسية فيما الباقون ليبي وفلسطينية وكرواتي وأمريكي، لافتاً الى أنهم جميعاً مسلمون.
                                وكانت صحيفة تصدر في منطقة اوريبرو في غرب استوكهولم نشرت رسماً كاريكاتيرياً للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أعده فيلكس في 18-8-2007، ليترافق مع مقالة افتتاحية تركز على أهمية حرية التعبير، ما أدى الى نشوب جدل في السويد والخارج.
                                ورداً على نشر هذا الرسم دعا رئيس فرع القاعدة في العراق أبوعمر البغدادي عبر الانترنت الى قتل لارس فيلكس وأولف يوهانسون رئيس تحرير الصحيفة، وخصص مكافأة بقيمة 100 ألف دولار (150 ألف دولار في حال القتل ذبحاً) لمن يقتل الاول و50 ألف دولار لمن يقتل الثاني.


                                http://www.alarabiya.net/articles/20...16/103174.html
                                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 2 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 2 زائر)

                                    يعمل...
                                    X