إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأرهــــاب فى أمـــريكا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأرهــــاب فى أمـــريكا

    الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا


    رأيت فتح موضوع خاص للأرهاب الأسلامى فى أمريكا لكثرة هذا الأرهاب فى هذه الأيام منذ أن تقلد باراك أوباما الرئاسة فى أمريكا فقد تحركت الخلايا الكامنة فى أمريكا وفى أوروبا وفى كندا وأستراليا واليكم المواضيع التى بدأت فى أمريكا

    إحباط إعتداء أثناء رحلة جوية وأوباما يطلب تعزيز الأمن الجوي


    نقلا عن: إيلاف - وكالات
    17 كيهك 1726 للشهداء - 26 ديسمبر 2009 ميلادية

    طلب الرئيس الأميركي باراك أوباما إتخاذ الإجراءات الضرورية لتعزيز الأمن الجوي بعد أن حاول رجل إشعال فتيل متفجرات على متن رحلة جوية تربط بين أمستردام وديترويت يوم الجمعة. وقال الرجل الذي حاول إشعال الفتيل للمحققين أنه عضو في القاعدة. ونقلت قناة "سي ان ان" عن نشرة إتحادية، أن الرجل قال للمحققين إنه اقتنى المتفجرات في اليمن حيث تلقى أوامر بشأن توقيت إستخدامها.

    واشنطن: حاول رجل إشعال فتيل متفجرات على متن رحلة جوية تابعة لشركة دلتا للطيران تربط بين امستردام وديترويت (شمال الولايات المتحدة)، وقال لمحققين أوقفوه إنه عضو في القاعدة، على ما ذكرت الجمعة وسائل إعلام اميركية.

    وقال بيتر كينغ النائب الديمقراطي في مجلس النواب وعضو لجنة الامن الداخلي لقناتي سي ان ان وفوكس نيوز، ان المشتبه به الموقوف هو شاب نيجيري عمره 23 عاما. واضاف ان الشاب النيجيري استخدم "عبوة متطورة نسبيا" واصيب بحروق من الدرجة الثالثة حين حاول تفجيرها.

    ووقع الحادث حوالي الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (17:00 تغ) لدى هبوط طائرة تابعة لشركة "نورث ويست ايرلاينز" كانت تقل 278 راكبا في رحلة من امستردام الى ديترويت. ونقلت قناة "سي ان ان" عن نشرة اتحادية، ان الرجل قال للمحققين انه اقتنى المتفجرات في اليمن حيث تلقى اوامر بشأن توقيت استخدامها.

    وتم ابلاغ الرئيس باراك اوباما الذي يمضي اجازة مع اسرته في هاواي، بالحادث وامر على الفور بتعزيز تدابير الامن الجوي وذلك بعد ان تباحث هاتفيا مع فريقه المكلف بالامن القومي.

    واوضح بيل بورتن المتحدث المساعد باسم البيت الابيض الذي يرافق اوباما "تم ابلاغ الرئيس بالحادث الذي وقع صباح اليوم (الجمعة) بين الساعة 9:00 و9:30 بتوقيت هاواي من قبل (الضابط) المرافق".

    واضاف بورتن "عقد اثر ذلك الرئيس مؤتمرا هاتفيا مؤمنا مع جون برينان مستشاره للامن الداخلي ومكافحة الارهاب ودنيس ماكدونوف امين عام جهاز الامن القومي" التابع للشرطة الاتحادية.

    وتابع ان اوباما "امر باتخاذ كافة التدابير الضرورية لتعزيز امن الرحلات الجوية. ويتابع الرئيس عن قرب الوضع ويجري ابلاغه بانتظام بالتطورات. ولم يغير برامجه في الوقت الحالي".

    واعلن مسؤول رفيع المستوى في الادارة الاميركية طلب عدم كشف هويته لوكالة الأنباء الفرنسية ان الحادث "محاولة (لتنفيذ) عمل ارهابي". وقال هذا المسؤول "نعتقد ان الامر يتعلق بمحاولة (تنفيذ) عمل ارهابي" مضيفا ان الرئيس باراك اوباما "عبر عن امتنانه لطاقم وركاب" رحلة دلتا ايرلاينز.

    وقالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) في ديترويت انه تم فتح تحقيق في الحادث.



    الأف بي آي يقتل زعيما إسلاميا متطرفا في ديترويت

    أ. ف. ب. GMT 23:30:00 2009 الأربعاء 28 أكتوبر
    هو إسلامي اعتنق الإسلام حديثا مع مجموعة من 11 فردا تتهمهم الشرطة الأميركية بالتطرف واستخدام العنف ضد قوى الأمن.
    شيكاغو: اعلنت الشرطة الفدرالية الاميركية ان مسؤولا عن مجموعة اسلامية متطرفة يشتبه في قيامه بأنشطة اجرامية، قد قتل الاربعاء خلال تبادل لاطلاق النار مع عناصر الشرطة الفدرالية (اف.بي.اي) في ميشيغان (شمال الولايات المتحدة).
    واضافت الشرطة ان تبادل اطلاق النار بدأ عندما قامت الشرطة بعملية ضد مجموعة من 11 اميركيا اعتنقوا الاسلام ويشتبه في مشاركتهم في شبكة اجرامية. وكان المشبوهون معروفين بأنهم "يستخدمون العنف ضد قوى الامن"، كما اوضحت الشرطة.
    واشارت الشرطة الى ان الزعيم المفترض للمجموعة لقمان عبدالله (53 عاما) رفض الاستسلام وفتح النار على عناصر الشرطة. وحصلت العملية في احد مستودعات ديربورن الضاحية الغربية لديترويت. وقالت ان العملية لم تسفر عن قتلى اخرين.
    وكان عبدالله ملاحقا بشكوى جنائية فدرالية تصفه بأنه "مسؤول كبير عن مجموعة سنية اصولية متطرفة مؤلفة بشكل اساسي من افارقة واميركيين اعتنق بعض منهم الاسلام عندما كانوا مسجونين".
    وذكرت الشرطة الفدرالية ان عبدالله كان يخضع لمراقبة اجهزتها منذ سنوات، وقد دعا الى الجهاد خلال خطبه في احد المساجد. وتتقيد مجموعته بتعاليم عضو سابق في "الفهود السود" جميل عبدالله الامين المسجون في الوقت الراهن لاقدامه على اطلاق النار على عناصر الشرطة.
    واضافت الشرطة ان اعضاء هذه المجموعة الذين سعوا الى تمويل تحركهم الرامي الى اقامة "امارة اسلامية" في الولايات المتحدة، سرقوا سيارات واسلحة ومعاطف فرو واقدموا حتى على حرق مباني لابتزاز شركات التأمين.
    http://<br /> http://www.elaph.com/.../10/497973.htm
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ; الساعة 26-12-09, 06:39 PM.
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

  • #2
    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

    محاولة الاعتداء في ديترويت يطرح التساؤل حول الامن في الطائرات
    GMT 11:15:00 2009 السبت 26 ديسمبر أ. ف. ب.

    لا تزال قضية الأمن في المطارات محل خلاف بين أجهزة الأمن في ظل المحاولات المتكرر لإرتكاب اعتداءات في المطارات وكذلك في الطائرات أثناء تحليقها في الجو.
    ديترويت: تطرح محاولة الاعتداء التي قام بها نيجيري الجمعة لتفجير عبوة ناسفة على طائرة اميركية بين امستردام وديترويت، مجددا مسألة فعالية التدابير الامنية في المطارات وفي الجو.
    وروى ركاب الرحلة 253 التابعة لشركة نورث ويست ايرلاينز انهم سمعوا ضجة قوية وراوا ضوءا كثيفا قبل ظهور السنة اللهب في الطائرة. وذكرت وسائل اعلام عدة ان الشاب الذي قام بمحاولة الاعتداء اكد لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) ارتباطه بتنظيم القاعدة".
    ولم يستغرب دوغلاس ليرد مدير الامن السابق في نورث ويست ايرلاينز ذلك. وقال "يصعب قول ذلك لكننا لا نحصد سوى ما زرعناه"، قبل ان يضيف ان "خوفي الوحيد هو ان يكون هناك اخرون".
    وتابع انه طالما لم يتم استبدال اشعة اكس باجهزة "سكانر جسدية" لتفتيش المسافرين "فان الخطر لن يستبعد لانه اذا لم يستخدم سكانر جسدي لا يمكن معرفة ما يخفي شخص ما تحت ثيابه".
    لكن استخدام اجهزة المسح (سكانر) هذه مثيرة للجدل خصوصا بسبب اعتبارات تتعلق باستراق النظر.
    فالموجات الصادرة عن هذه الاجهزة تعبر في الواقع الملابس وترسم على الشاشة الجسم عاريا بثلاثة ابعاد. فضلا عن ذلك فان اجهزة السكانر باهظة الثمن يتجاوز سعرها المليون دولار بينما يمكن ان يكلف جهاز عادي يعمل بالاشعة السينية اقل من 50 الف دولار.
    ويرى هذا الاخصائي في امن المطارات انه امر مذهل ان يختار هذا الارهابي المفترض الاقلاع من مطار شيبول بامستردام الذي يعتبر من اكثر مطارات العالم امانا مع "معايير امنية مرتفعة جدا" على حد قوله.
    لكن معظم الخبراء والمسؤولون عن امن المرافىء الجوية يؤكدون صعوبة انعدام الخطر. وتحتل واجهة الاحداث بشكل منتظم قيام مجموعات من الصحافيين بادخال اسلحة او متفجرات الى مناطق خاضعة للجمارك او الى طائرات.
    كذلك اعلنت النيابة العامة في موسكو في 2007 انها لاحظت "انتهاكات عديدة" للتدابير الامنية في مطارات العاصمة الروسية موضحة ان ايا منها لا يضمن تفتيشا فعالا للحقائب.
    لكن عمليات التحديث والتجديد تتراكم منذ 2001 لتحسين التدابير الامنية في المطارات وعلى متن الرحلات الجوية.
    فقبل بضعة اسابيع اعلن علماء المان انهم طوروا كاشفا تلقائيا للمتفجرات السائلة يمكن استخدامه ليحدد خلال ثوان ما اذا كانت سوائل منقوله في حقائب اليد يمكن ان تشكل خطرا.
    وفي 2008 حذا البرلمان الاوروبي حذو الولايات المتحدة، اقر بامكانية ان يكون هناك مسؤولون امنيون مسلحون على متن الرحلات الجوية.
    وفي 2006 اثر كشف لندن مؤامرة ارهابية بهدف تفجير طائرات في الجو بواسطة متفجرات سائلة، منع ادخال معظم السوائل والجيل التي تزيد عن 100 ملليتر الى الطائرات في الولايات المتحدة واوروبا ثم في بقية العالم.
    وفي 2003 اصبح تصفيح ابواب قمرة القيادة الزاميا لتفادي اقتحام ارهابيين مراكز القيادة للسيطرة على اجهزة التوجيه كما حصل في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
    وبعد محاولة الاعتداء التي قام بها البريطاني ريتشارد ريد الذي حاول تفجير رحلة بين باريس وميامي من خلال اخفاء متفجر في حذائه، تقرر ايضا تمرير احذية المسافرين على متن الرحلات الدولية عبر الاشعة اكس ومصادرت قداحاتهم.
    والان بعد محاولة الاعتداء على متن الرحلة بين امستردام وديترويت، طلبت الولايات المتحدة من شركات الطيران في العالم اجمع اتخاذ تدابير امنية اضافية كما اعلنت السلطات الهولندية اليوم السبت.
    وقالت اجهزة التنسيق الوطني لمكافحة الارهاب في بيان تم تلقيه في لاهاي "ان السلطات الاميركية تطلب من شركات الطيران فرض تدابير امنية اضافية"، مضيفة "ان التدابير الاضافية تطبق في العالم اجمع على جميع الرحلات المتوجهة الى الولايات المتحدة لمدة غير محددة".
    واوضحت المتحدثة باسم اجهزة التنسيق الوطنية لمكافحة الارهاب جوديث سلوتر لوكالة فرانس برس "يتعلق الامر على سبيل المثال بتفتيش الركاب وعمليات تفتيش اضافية لحقائب اليد".
    وبدأ تنفيذ التدابير صباح السبت في هولندا التي تلقت طلبا رسميا من السلطات الاميركية في هذا المعنى ليل الجمعة السبت كما قالت المتحدثة
    نيجيريا تفتح تحقيقا اثر محاولة الاعتداء على رحلة بين امستردام وديترويت
    من جهة ثانية اعلن بيان لوزيرة الاعلام النيجيرية دورا اكونييلي ان نيجيريا فتحت السبت تحقيقا اثر محاولة الاعتداء على متن طائرة ركاب اميركية كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت (شمال الولايات المتحدة) الجمعة، ووعدت بالتعاون مع واشنطن.
    واوضح البيان "ان نائب رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية غودلاك ايبيلي جوناثان امر الوكالات الامنية النيجيرية بالتحقيق في الحادث".
    واضافت وزيرة الاعلام انه تم "اتخاذ تدابير للتحقق من هوية المشبوه ودوافعه، وستتعاون وكالاتنا الامنية بشكل تام مع السلطات الاميركية في التحقيق".
    الشرطة البريطانية تقوم بعمليات تفتيش في لندن اثر الاعتداء الفاشل في ديترويت
    كما اعلنت الشرطة البريطانية (سكوتلنديارد) السبت انها تقوم بعمليات تفتيش في لندن في اطار التعاون مع السلطات الاميركية اثر الاعتداء الفاشل على رحلة جوية بين امستردام وديترويت.
    وقالت متحدثة باسم الشرطة البريطانية لوكالة فرانس برس "نحن على اتصال مع السلطات الاميركية وتجري عمليات تفتيش في لندن" دون اعطاء تفاصيل عن موقع الاماكن التي يجري تفتيشها.
    وكان شاب نيجيري قال انه على علاقة بالقاعدة، حاول الجمعة تفجير عبوة على متن طائرة كانت تقل 278 راكبا قبل ان يسيطر عليه عدد منهم.
    http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/517357.htm
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #3
      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

      عمليات دهم بلندن ردا على الاعتداء الفاشل بديترويت

      GMT 15:29:00 2009 السبت 26 ديسمبر وكالات

      اعلنت الشرطة البريطانية السبت انها تقوم بعمليات دهم في لندن في اطار التعاون مع السلطات الاميركية اثر محاولة الاعتداء على طائرة تقوم برحلة بين امستردام وديترويت.

      لندن: قالت متحدثة باسم اسكتلنديارد لوكالة فرانس برس "اننا على اتصال مع السلطات الاميركية وتجري عمليات دهم في لندن". واوضحت المتحدثة في وقت لاحق ان عمليات الدهم تجري في "اكثر من عنوان" في وسط العاصمة. وكان شاب نيجيري حاول الجمعة تفجير عبوة على متن طائرة تقل 278 راكبا وطاقما من 11 فردا قبل ان يسيطر عليه عدد من المسافرين.
      ومنفذ المحاولة بحسب العديد من وسائل الاعلام، هو نيجيري يبلغ من العمر 23 عاما ويدعى عبد الفاروق عبد المطلب. واشير الى انه قال لعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) انه على علاقة بتنظيم القاعدة. واوردت وسائل اعلام عدة ايضا انه طالب في الهندسة في جامعة "يونيفرسيتي كوليدج" بلندن.
      ولم تؤكد المتحدثة باسم الشرطة البريطانية ما اذا كان الشاب النيجيري طالبا في لندن ولم توضح ما اذا كان معروفا لدى اجهزة الشرطة البريطانية. وافادت شبكة +بي بي سي+ التلفزيونية البريطانية ان عددا من الشرطيين يرتدون ملابس واقية تستخدمها اجهزة الطب الشرعي كانوا يعملون السبت في شقة تحت الارض تقع في جوار مبنى تابع لجامعة يونيفرسيتي كولدج.
      وذكرت البي بي سي انه آخر عنوان معروف للشاب في بريطانيا، مشيرة الى انه كان يدرس الهندسة الميكانيكية في الجامعة حتى ما قبل سنتين تقريبا. وتم توقيف الشاب بعد هبوط طائرة الايرباص ايه-330 التابعة لشركة نورث وست الاميركية التي كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت في شمال الولايات المتحدة.
      وتسبب الحادث باصابة بعض الركاب بجروح طفيفة في حين اصيب منفذ محاولة الاعتداء بحروق اخطر. وفي حادث مماثل وقع في 22 كانون الاول/ديسمبر 2001، حاول البريطاني ريتشارد ريد تفجير طائرة تقوم برحلة بين باريس وميامي بواسطة متفجرات مخبأة في حذائه. ولم يتمكن ريد الذي اعلن ارتباطه بتنظيم القاعدة، من اشعال فتيل العبوة الناسفة وسيطر عليه طاقم الطائرة.
      براون: لندن على تعاون "وثيق" مع واشنطن بشأن محاولة الاعتداء على الطائرة
      الى ذلك، اعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون السبت ان السلطات البريطانية تتعاون بشكل "وثيق" مع السلطات الاميركية في التحقيق حول محاولة الاعتداء على طائرة بين امستردام وديترويت. وقال براون في بيان ان "امن المواطنين ينبغي ان يكون على الدوام همنا الاول. لقد تعاونا في شكل وثيق مع السلطات الاميركية للتحقيق في هذا الحادث منذ حصوله".
      وتابع انه "بفعل الخطر الجسيم الكامن في هذا الحادث، فقد تحدثت الى قائد شرطة لندن (بول ستيفنسون) الذي يجري بعض ضباطه عمليات دهم في املاك في لندن". وقال "سنواصل اتخاذ كل الاجراءات الضرورية لحماية ركاب شركات الطيران والمواطنين".
      نيجيريا تأمر بفتح تحقيق في الهجوم على طائرة أميركية
      وفي سياق متصل، قالت الحكومة النيجيرية يوم السبت ان نائب الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان امر اجهزة الامن بالبلاد بالتحقيق في هجوم متعمد على ما يبدو على طائرة ركاب اميركية. وذكرت وزيرة الاعلام دورا اكونيلي في بيان "نرفض كدولة كل اشكال الارهاب. نائب الرئيس... وجه وكالات الامن النيجيرية الى البدء في تحقيق كامل في الواقعة.
      "بينما تتخذ خطوات للتحقق من هوية المشتبه به المزعوم ودوافعه ستتعاون وكالاتنا الامنية بشكل كامل مع السلطات الاميركية في التحقيقات الجارية." وألتقى مسؤولون من هيئة الطيران المدني النيجيري وهيئة الموانيء الاتحادية النيجيرية يوم السبت لمناقشة الواقعة.
      وقال متحدث باسم هيئة الموانيء الاتحادية النيجيرية "اتخذت نيجيريا جميع الاجراءات الامنية اللازمة. سيخضع اي راكب بما في ذلك الطاقم على متن اي رحلة لنفس التدقيق الامني." ولا يوجد دليل دامغ على ان لتنظيم القاعدة وجود في نيجيريا رغم انها القت القبض على مجموعة من الاسلاميين يشتبه بوجود صلات لهم بالقاعدة عام 2007 . وأبدى دبلوماسيون غربيون قلقهم من ان نيجيريا قد تصبح هدفا لجماعات اسلامية متشددة في ظل تعداد سكانها الكبير وانتشار الفقر فيها واهميتها الاستراتيجية كمورد نفطي للغرب والصين
      المطارات الاوروبية تشدد إجراءات الأمن في الرحلات المتجهة لأميركا
      كما شددت المطارات الاوروبية اجراءات الامن على الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة يوم السبت بعدما حاول رجل تفجير شحنة ناسفة في رحلة بين امستردام وديترويت. وقال المنسق الوطني الهولندي لمكافحة الارهاب في بيان ان السلطات الاميركية طلبت من شركات الطيران في انحاء البلاد اتخاذ اجراءات امنية اضافية بالنسبة للرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة. وقال ان الاجراءات الامنية شددت في مطار شخيبول بامستردام.
      وفي بريطانيا قالت هيئة المطارات البريطانية ان وزارة النقل اصدرت اشعارا بذلك لجميع القائمين على تشغيل المطارات البريطانية بتشديد الاجراءات الامنية. وقالت الهيئة في بيان "الركاب المسافرون الى الولايات المتحدة يجب ان يتوقعوا التعرض لعمليات تفتيش امنية اضافية قبل ركوب الطائرة."
      وفي بروكسل قال جاك باروت نائب رئيس المفوضية الاوروبية لشؤون العدالة والحرية والامن ان الهيئة التنفيذية للاتحاد الاوروبي تجري اتصالات بجميع السلطات المعنية للتأكد من مراعاة القواعد والاجراءات في اوروبا. واضاف "لقد روعتني محاولة الهجوم الارهابي على رحلة بين امستردام وديترويت في يوم عيد الميلاد. "الواقعة تظهر مرة اخرى ان اليقظة ضرورية في جميع الاوقات فيما يتعلق بمكافحة الارهاب."
      منفذ محاولة اعتداء ديترويت استقل الطائرة بتأشيرة اميركية
      اعلنت السلطات الهولندية ان النيجيري الشاب الذي قال انه مرتبط بالقاعدة وحاول تنفيذ اعتداء على طائرة اميركية بين امستردام وديترويت الجمعة، كان استقل الطائرة من نيجيريا مزودا تأشيرة اميركية "لا تزال صالحة".
      وجاء في بيان لاجهزة المنسق الوطني لمكافحة الارهاب تم تلقيه في لاهاي "وصل الرجل الاتي من لاغوس الى (مطار) امستردام-سخيبول واستقل رحلة (ترانزيت) الى ديترويت". واضاف البيان ان "النيجيري الذي تم توقيفه كان مزودا تأشيرة اميركية سارية المفعول".
      وتابع ان "العناصر الاولى للتحقيق تشير الى انه قبل اقلاع الرحلة الى الولايات المتحدة، ارسلت نورث ويست ايرلاينز، وفق الاجراءات المتبعة، للسلطات الاميركية، لائحة باسماء الركاب مع بياناتهم الشخصية وضمنها بيانات المشتبه به".
      المشتبه به في محاولة اعتداء ديترويت درس في لندن
      واكدت جامعة بريطانية السبت انها تضم بين قدامى طلابها طالبا اسمه عمر فاروق عبد المطلب، كانت اشارت وسائل اعلام الى اسمه باعتباره مشتبها به في محاولة تفجير طائرة كانت تقوم الجمعة برحلة بين امستردام وديترويت شمال الولايات المتحدة.
      وقال بيان لجامعة "يونيفيرستي كوليج بلندن" الشهيرة والتي افادت العديد من وسائل الاعلام ان المشتبه به درس فيها، "لقد اوردت وسائل اعلام العديد من الاسماء المختلفة للاشارة الى الشخص ذي العلاقة بمحاولة الاعتداء على رحلة نورث ويست ايرلاينز الرقم 253 في الساعات الاولى من يوم 26 كانون الاول/ديسمبر".
      والاسم الاكثر تداولا هو عبد الفاروق عبد المطلب الذي اشير الى انه نيجيري في ال 23 من العمر وكان درس الهندسة الميكانيكية في هذه الجامعة البريطانية الواقعة في قلب لندن. واضاف البيان ان الجامعة "لم تعثر على اي اثر ل +عبد الفاروق عبد المطلب+ في سجلات مؤسستنا".
      غير انها تداركت ان "يونيفيرستي كوليج بلندن يمكنها التأكيد ان طالبا اسمه عمر فاروق عبد المطلب، كان درس الهندسة الميكانيكية في مؤسستنا بين ايلول/سبتمبر 2005 وحزيران/يونيو 2008". واوضحت انها لا تملك "اي دليل على الامر يتعلق بالشخص نفسه الذي اشارت اليه وسائل الاعلام".
      http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/517411.htm
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #4
        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

        بالنهاية سيجبر متطرفى المسلمين حكومات اوروبا وامريكا
        CET 00:00:00 - 27/12/2009
        مساحة رأي
        على منع الزيارة او الاقامة لكل المسلمين
        بقلم: جاك عطالله
        تصدرت نشرات وكالات الانباء العالمية والسى ان ان وفوكس نيوز الخبر التالى منذ ساعات قليلة.
        .واشنطن وصفت الحادث بأنه محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي
        إحباط إعتداء أثناء رحلة جوية وأوباما يطلب تعزيز الأمن الجوي .
        GMT 0:15:00 2009 السبت 26 ديسمبر وكالات
        طلب الرئيس الأميركي باراك أوباما إتخاذ الإجراءات الضرورية لتعزيز الأمن الجوي بعد أن حاول رجل إشعال فتيل متفجرات على متن رحلة جوية تربط بين أمستردام وديترويت يوم الجمعة. وقال الرجل الذي حاول إشعال الفتيل للمحققين أنه عضو في القاعدة. ونقلت قناة "سي ان ان" عن نشرة إتحادية، أن الرجل قال للمحققين إنه اقتنى المتفجرات في اليمن حيث تلقى أوامر بشأن توقيت إستخدامها.
        ________________
        لا ادرى ماهو هدف المتطرفين المسلمين النهائى من تكرار محاولات خطف وتفجير طائرات مدنية تحمل ابرياء من جنسيات مختلفه ومنهم مسلمين ؟؟؟؟
        ولا ادرى لماذا تستمر الحكومات الاسلامية ومنهم السعودية ومصر و حماس وقطر و الكويت و ايران والسودان والباكستان و ليبيا فى نشر ثقافة الارهاب ثقافة الموت وكراهية الاخر المختلف دينا اومذهبا والزامه اضيق الطريق و سرقة حقوقه فى وطنه الذى يعيش فيه من الاف السنين ومحاولات اسلمته بظل الطرق الخسيسة المدعومة ببطش الدولة واسلحتها ؟؟؟
        لماذا تبقى السعودية على مناهج التعليم الارهابية وعلى رابطة العالم الاسلامى و على جماعة الامر بالمعروف و تبقى على مشايخ هيئة العلماء وهم جماعة من الارهابيين المتطرفين الذين يدعون بكل خطبهم الى تدمير المختلف و القضاء عليه بدون رحمة ولماذا تمنع انشاء كنائس وتمنع دخول الاناجيل وكتب الصلاة لملايين من المسيحيين الذين يعملون بها بينما تبعزق بمئات الملايين من اموال البترول لبناء وصيانة المساجد باوروبا وامريكا والتى تستخدمها اوكارا للتجسس ومراكز لتدريب و تجنيد وايواء الارهابيين بالغرب و تخطط وتنسق بهذه المساجد و المراكز الاسلامية لهدم الحضارة الغربية بكاملها .
        لماذا تبقى حكومة قطر على الشيخ الارهابى القرضاوى الذى سخر من الاحتفال بالكريسماس علنا وطالب المسلمين بالعالم بكراهيته ومنع الاحتفال به والتضييق على غير المسلم بكل المجالات مع انه وياللهول من بكى بحرقة عندما منعت بريطانيا دخوله لاراضيها لانه ارهابى صريح ؟؟؟
        الى متى تبقى حكومة مصر الوهابية الازهر منارة الارهاب و شيوخه الذين اخربوا عقول المصريين وجعلوهم اضحكوكة للشرق والغرب باقناعهم بشرب بول البعير للتداوى و توقير خراء الرسول بأكله و تعميم ارضاع الكبير لتتوفر الخلوة الشرعية على الطريقة الاسلامية ؟؟؟
        الى متى تحتضن حكومة مصر اخوان الارهاب وتترك اسلحتهم وفرقهم المدربة عسكريا باسلحة مسروقة من الجيش والبوليس المصرى الذين اخترقوهما حتى العظام ومعهم الاعلام والتعليم والقضاء والرئيس وابنائه ومستشاريه ؟؟؟
        الى متى يتحمل العالم الحر ويصبر على سيل الارهابيين الذين يحاربون حضارة القرن الحادى والعشرين لصالح اعادتنا الى قرن التخلف والارهاب المنظم القرن السادس قرن التفخيذ للرضيعه و هتك عرض البشر بالاستعباد والرق و هتك عرض النساء الذين استرقوهم بالغزو والعدوان واعتبروهن جوارى يحل وطئهن بدون ارادتهن و بيعهن كما حللوا الاستمتاع بالاطفال ؟؟؟؟
        من الخداع للنفس ان يسكت المسلم العاقل على كل هذا وعلى حروب الابادة والاضطهاد العلنى الحكومى للاقليات المسيحية بالعالم الاسلامى و يجد لها المبرر من القران والسنة ثم يهب كالذى اصابه مس الشيطان للتنديد بقرار سطحى مظهرى لا يضر اى مسلم مثل قرار حظر المأذن بسويسرا او قرار حظر النقاب بفرنسا ....
        اعتقد انه بعد توالى الاحداث الاخيرة واهمها حادثة الميجور نضال حسن الطبيب المسلم الامريكى الذى نال ما لم ينله اى امريكى عادى من تعليم على حساب الدولة ومرتب يفوق الستة ارقام فكافأهم بقتل وجرح العشرات بجزاء سنمار و قبله عشرات بل مئات الحوادث الارهابية التى دافعها الاساسى والوحيد هو التعاليم القرأنية ضد المسيحيين واليهود و احاديث وافعال الرسول ----
        لم يعد هناك وقت للغرب يضيعه فى الفصل والتمييز بين المسلم الطيب والمسلم الشرير لاستحالة وجود تكنولوجيا اوطريقة واضحة تفصل بين الاثنين ولأن المسلم الطيب يتحول تلقائيا لارهابى وقنبلة موقوته عندما تتمكن منه فيروسات الارهاب الاسلامى الذى يحمل ميكروبه و فيروسه المميت تقريبا كل مشايخ وائمة المسلمين بالداخل والخارج و ينشروه بالمدارس والحضانات و المساجد والمراكز والجمعيات الاسلامية باوروبا وامريكا .
        رأيى الشخصى كمقيم بالغرب منذ عشرات السنين و على صلة قوية بالسياسة والاعلام ان قرار ابعاد ومنع زيارة المسلمين لاوروبا وامريكا قريب وسيكون نتيجة حتمية لافعال ارهابيى المسلمين المتكررة بوتيرة متسارعة لا يحتملها الغرب ضد اوروبا وامريكا ومصالحهما الحيوية سواء بالغرب الحر اوبالشرق الاسلامى وهو قرار يسعى اليه بشدة كل من يحمل فيروس الارهاب الدموى فى جسمه سعيا وراء حربا دينية بين المسلمين والغرب .
        هذه الاعمال الموجهه ضد الغرب والتى هى اعمال حرب فعلية وليس هذار وطيش ارهابيين فرديين مسلمين مخدوعين كما تحاول تصويرها راعيات الارهاب العالمى مصر والسعودية وايران و السودان.
        سيتحمل وزرها كل عقلاء المسلمين ممن لم يوقفوا هذا الفيروس القاتل عند حده فى بلادهم المنكوبة ليس بهذا الفيروس فقط وانما بالمرض والجهل و الارهاب المتدين و الحكام الوهابيين.
        وواضح ان العالم مقبل على فصل دينى صريح بالغرب لحماية نفسه كحل اخير واخر العلاج الكى بعد تفشى الارهاب الاسلامى بداخله ومقبل ايضا على مذابح ضد الاقليات بالعالم الاسلامى تشجعها الحكومات الارهابية الاسلامية كنتيجة غبية لقصور فهم المسلمين لمسئولياتهم الحضارية وعجزهم عن كبح جماح متطرفيهم و حكامهم .
        ونسأل الله ان يهبنا العقل والحكمة وله الامر من قبل ومن بعد
        .
        jattalla@yahoo.com

        http://www.copts-united.com/article.php?I=304&A=11844

        المقال الموضوع يعبر فقط عن رأي صاحبه وحقوق النشر والطبع محفوظة للأقباط متحدون ولذا يرجى ذكر المصدر عند إعادة النشر
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #5
          رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

          مركز أمريكى يطلب تمويلاً لمكافحة التدين الإسلامى وكنيسة فى فلوريدا تهاجم الإسلام فى احتفالها بـ«الكريسماس»
          CET 09:23:11 - 26/12/2009
          أخبار عالمية
          المصري اليوم
          طالب معهد أبحاث أمريكى محسوب على تيار اليمين الدينى فى الولايات المتحدة مانحيه بدعم جهوده مالياً، خصوصاً فى مساندة «المرتدين عن الإسلام» ومحاربة ما وصفه بـ«التعصب والعنف»، الذى تنشره المملكة العربية السعودية والتدين الإسلامى فى العالم.
          ووجه كينيث ويزنتاين، المدير التنفيذى لمعهد هدسون اليمينى الأمريكى، رسالة إلى القائمة البريدية للمعهد يطالب فيها المانحين بدعم جهود المعهد، والتى قال إن من أبرزها دعم «المرتدين» عن الإسلام فى مواجهة العنف الذى يواجهونه، إضافة إلى مواجهة «العنف» الذى تروج له السعودية من خلال المناهج التعليمية.
          ولخص ويزنتاين فى رسالته الجهود والأبحاث التى يقوم بها معهد هدسون، والتى تستحق فى رأيه دعم المانحين، والتى أورد من بينها الأبحاث التى «تكشف التطرف الإسلامى وتروج للبدائل المعتدلة».
          وعن التأثير الذى أحدثه المعهد خلال عام ٢٠٠٩ قالت الرسالة: إن من بينها أن المعهد «قاد دعوة ناجحة لمقاطعة أمريكية لمؤتمر مراجعة العنصرية (ديربان ٢) فى وجه الانتقادات المتحيزة ضد إسرائيل». وأضافت الرسالة أن معهد هدسون قام خلال ٢٠٠٩ بـ«كشف العنف الذى يواجهه المرتدون عن الإسلام على أيدى الدول والمتطرفين الدينيين».
          وتابعت أن المعهد «ركز على إيقاف الإبادة الجماعية فى دارفور» بالسودان. وقال المعهد إنه حافظ على «تسليط الضوء على التطرف الإسلامى» و«كشف مواصلة السعودية لاستخدام الكتب الدراسية فى تعزيز التعصب الدينى والعنف».
          وفى سياق متصل، شنت كنيسة مركز اليمامة الأمريكية المثيرة للجدل فى ولاية فلوريدا هجوماً على الدين الإسلامى وصفت فيه الإسلام بأنه «دين من الشيطان» ضمن احتفالاتها بأعياد الميلاد، وزينت جدران الكنيسة بعبارات ضد الدين الإسلامى.
          وقامت الكنيسة بتزيين أشجار ومبان ومنازل فى منطقة جينسفيل بالأضواء البراقة استعداداً لاحتفالات الأمريكيين بعيد الميلاد، ومنها لوحة بعبارة «الإسلام من الشيطان» مكتوبة بالأضواء المتلألئة بين عمودين فى حديقة الكنيسة. كما قامت الكنيسة ببث شريط فيديو، تقدم فيه التهنئة لرواد موقعها ضمن «بطاقة عيد الميلاد» قالت فيه: «تهنئة بعيد الميلاد مقدمة من كنيسة مركز التواصل العالمى، حيث المسيح هو الملك والإسلام من الشيطان».
          وفى المقابل، أطلقت مجموعة إسلامية حملة دعاية قوية فى ساحة «تايمز سكوير» الشهيرة داخل مدينة نيويورك فى محاولة منها لتقديم صورة عادلة ودقيقة عن الإسلام.
          واتخذت الحملة شعار «أنا مسلم، أنا أمريكى» والتى أطلقها مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) بولاية نيويورك، وتهدف لإظهار فعالية المسلمين وبأنهم جزء لايستغنى عنه من المجتمع الأمريكى، بحسب ما ذكره موقع قناة العربية على الإنترنت.
          http://www.copts-united.com/article.php?I=304&A=11827
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #6
            رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

            إجراءات أمنية مشددة على المطارات وساعات انتظار طويلة
            التحقيق مستمر مع عبد المطلب... والمسافرون أكبر الضحايا
            GMT 22:00:00 2009 السبت 26 ديسمبر إيلاف

            لا تزال السلطات الاميركية تحقق مع عمر فاروق عبد المطلب الشاب النيجيري الذي حاول تفجير شحنة ناسفة على طائرة اميركية قبل دقائق من هبوطها يوم الجمعة، في وقت تشهد المطارات الاميركية والعالمية زحمة غير مسبوقة بسبب الاجراءات الامنية المشددة وسط الاعلان عن تاجيل رحلات خلال فترة تعد من اهم الفترات التي ينشط فيها الطيران خلال السنة مع اجازات عيد الميلاد وراس السنة. المسافرون اعربوا عن ترحيبهم بهذه الاجراءات رغم ساعات الانتظار الطويلة، فيما فضل البعض الغاء سفرهم، وقال المسافر مايكل د. لايلاف انه فضل الغاء رحلته بعد ان الغيت من شيكاغو قبل ساعات من موعد اقلاعها.
            تشهد المطارات الاميركية اجراءات امنية مشددة يتوقع ان تستمر بضعة ايام بعد ان القي القبض على النيجيري عمر فاروق عبد المطلب، 23 عاما ، الذي حاول تفجير شحنة ناسفة على طائرة اميركية قبل دقائق من هبوطها في مدينة ديترويت قادمة من العاصمة الهولندية أمستردام السبت. وتسببت محاولة الهجوم التي قام بها الشاب النيجيري باطلاق تحقيق دولي واسع السبت، ودفعت المطارات الكبرى في العالم الى تعزيز اجراءاتها الامنية. كما أمر الرئيس الاميركي باراك اوباما بتشديد الحراسة في مجال النقل الجوي.
            وقد اعلن البيت الابيض ان اوباما تحدث عبر الهاتف في وقت مبكر من صباح السبت مع مستشاريه الامنيين اللذين ابلغاه بالاجراءات الامنية الجديدة التي اتخذت بعد الهجوم الفاشل.
            وتحدث اوباما، الذي يقضي اجازته في هاواي، مع مستشاره للامن الداخلي ومكافحة الارهاب جون برينان، ورئيس هيئة الاركان في مجلس الامن القومي دونيز ماكدونوغ.
            وفي هذا الصدد، اعلنت وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو رسميا السبت فرض اجراءات امنية اضافية على الرحلات الدولية المتوجهة الى الولايات المتحدة.
            وقالت نابوليتانو في بيان ان ركاب المطارات الاجنبية "المسافرين الى الولايات المتحدة سيلاحظون اجراءات امنية اضافية". واوضحت ان "هذه الاجراءات مصممة لتكون غير متوقعة وعلى الركاب بالتالي الا يتوقعوا الشيء نفسه في كل الامكنة".ودعت الوزيرة ركاب "الرحلات الداخلية والدولية على السواء الى توقع المزيد من الوقت لاجراءات التسجيل".
            وفيما يستمر التحقيق مع المعتقل، افادت وسائل اعلام اميركية ان عبد المطلب مزج مادة البنتريت وهي مادة متفجرة يدخل في تركيبتها النتروغليسرين مع سائل لا تكشفهما اشعة اكس في المطارات. وقالت المحطة نقلا عن مسؤول في الشرطة لم تفصح عن اسمه ان المادة المتفجرة كانت من البنتريت وهي مادة شديدة الحساسية والقوة. وكان المسحوق المتفجر داخل غلاف بلاستيكي قد يكون واقيا ذكريا.
            ونقلت المحطة عن مصدر في الشرطة كذلك في وقت سابق ان المشتبه به استخدم "حقنة لضخ سائل كيميائي في مسحوق خبأه في اعلى فخذه (..) انها طريقة جديدة لم تعرف من قبل" . كما اشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الى استخدام الطريقة نفسها.


            وعبر مختص في المتفجرات في وحدة فرنسية لمكافحة الارهاب عن دهشته عندما سال عن الامر. وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه "هذه المعادلة ينقصها صاعق لا بد منه لاحداث التفجير كما في كل مادة متفجرة تعتمد على الاشتعال".
            وقال ركاب الرحلة 253 لشركة نورث وست ايرلاينز انهم سمعوا صوتا قويا ورأوا ضوءا قويا قبل اندلاع النار داخل الطائرة.
            وقال دوغلاس ليرد المدير الامني السابق في نورث وست ايرلاينز ان الخطر سيبقى قائما طالما لم يتم استبدال اجهزة الكشف باشعة اكس واستخدام اجهزة للمسح الضوئي للجسم. واضاف الخبير الامني انه "من دون ماسح ضوئي لا يمكن معرفة ما الذي يخبئه الشخص تحت ملابسه".

            ويطرح استخدام هذه الماسحات الضوئية خلافا وخصوصا بسبب الخشية من التلصص وانتهاك حرمة الجسد او الخصوصية لانها تخترق الملابس وترسم صورة ثلاثية الابعاد للجسم على الشاشة. كما انها مكلفة حيث يبلغ سعر الجهاز مليون دولار مقابل اقل من خمسين الف دولار للكاشف باشعة اكس، وفق دوغلاس ليرد.
            وكان على متن الطائرة التابعة لشركة "نورث وست ايرلاينز" الاميركية المتفرعة عن شركة دلتا ايرلاينز 278 راكبا، ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر ان الرجل كان مدرجا على قائمة لاشخاص قيد المراقبة غير انه لم يكن يعتبر ناشطا خطيرا ولم يكن محظورا صعوده على متن رحلة متوجهة الى الولايات المتحدة.
            وافاد مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي ان عبد المطلب على علاقة بتنظيم القاعدة، غير ان مصادر عدة تشير الى ان الاف بي اي يدرس بشكل اولي فرضية ان يكون تصرف بمفرده. ونقلت وسائل اعلام انه كشف للمحققين انه حصل على المتفجرات في اليمن حيث تلقى ايضا تعليماته.

            الى ذلك، اكد مصرفي نيجيري سابق يدعى عمر عبد المطلب انه والد الشاب الذي حاول تفجير الطائرة الاميركية الجمعة. وقال عبد المطلب في اتصال هاتفي "لقد تلقيت اتصالات من مختلف انحاء العالم حول ابني الذي اوقف بتهمة محاولة تفحير طائرة".
            على صيعد متصل، اشاد برلماني اميركي "ببطولة" ركاب الرحلة 253 بعد محاولة التفجير الفاشلة لطائرتهم. وقال بني تومسون رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب "نحن مدينون الى الابد لركاب الطائرة الابطال الذين سيطروا على المشتبه به".
            واضاف تومسون ان اللجنة ستراجع "الاجراءات الامنية الواجب اتخاذها في المستقبل".
            يذكر أن فكرة تفجير طائرات متوجهة إلى الولايات المتحدة كانت قد راودت مجموعات مقربة من القاعدة، يلاحق بعضها في المحاكم البريطانية ضمن ما يعرف بملف تفجير "الطائرات العابرة للمحيط الأطلسي."
            وقد بدأت القضية في أغسطس/ آب 2006، عندما جرى اعتقال عدد من الأشخاص للاشتباه بتآمرهم لتفجير طائرات عبر متفجرات سائلة، وضعت في علب للمشروبات الغازية.
            وأدت الحادثة إلى إصدار السلطات البريطانية قرارا يحدد كمية السوائل التي يسمح لركاب الطائرات حملها عبر نقاط التفتيش في المطارات.
            وقد اجرت الشرطة البريطانية صباح السبت عمليات تفتيش في مواقع بينها مبنى يعتقد انه اقام فيه في احد الاحياء الراقية في لندن. واعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون في بيان ان "امن المواطنين ينبغي ان يكون على الدوام همنا الاول. لقد تعاونا في شكل وثيق مع السلطات الاميركية للتحقيق في هذا الحادث منذ حصوله".

            http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/517462.htm


            وهذا هو تعليق المفتى على الموضوع الأصلى فى ايلاف التعليق رقم 3
            GMT 0:27:59 2009 الأحد 27 ديسمبر
            3. العنوان: صحوة العالم للأرهاب

            ALMOOFTY
            صحوة العالم للأرهاب
            يجب صحوة العالم للأرهاب العالمى الذى يتذرع بالدين الأسلامى وتنقيح الكتب الأرهابية وهى كثيرة التى تحرض على الأرهاب - يجب على دول العالم التحرى عن الأرهابيين الذين ينعمون بخيرات هذه الدول وعدم التصريح لهم بدخول البلاد الأوروبية وامريكا وكندا واستراليا - والأهم وقف الدول العربية والأسلامية التى تشجع الأرهاب وهى معروفة تماما للجهات الأمنية العالمية وأعطاؤهم أنذار نهائى اذا لم يوقفوا تمويل الأرهاب وتشجيعه فليعتبروا هذه الدول هى دول أرهابية يقف العالم بكل قوته ضدها وتصفية المعسكرات الموجودة فى بلادهم بالقوة العسكرية
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #7
              رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

              عائلة عمر عبد المطلب حذّرت الأميركيّين من آرائه المتطرفة
              جدل حول إمكانيّة إنتمائه إلى تنظيم القاعدة

              GMT 0:00:00 2009 الإثنين 28 ديسمبر إيلاف

              تستمر حالة الصدمة في المطارات الأميركية والأوروبية إثر محاولة النيجيري عمر فاروق عبد المطلب تفجير الطائرة المتجهة من أمستردام إلى ديترويت، إلا أن هذا الشاب الذي أعلن عن إرتباطه بتنظيم القاعدة فرع اليمن، لم يكن دومًا من متبعي النظرة الراديكالية للإسلام ولم يكن عدوًّا للغرب فيما مضى. فمن هو عمر فاروق عبد المطلب؟ وما الذي دفعه إلى القيام بهذا العمل الإرهابي؟
              نشأ الطالب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب محاطًا بامتيازات استثنائية، شاب مسلم من شمال نيجيريا درس في لندن، هو ابن مصرفي نيجيري ثري (70 عامًا) الوزير السابق والشخصية المعروفة في نيجيريا، ارسله الى ارقى المدارس الدولية، وزار الولايات المتحدة من قبل، لكن ذويه يقولون ان عمر عبد المطلب اصبح في وقت ما خلال هذا العام عدوًّا للغرب. وتشير صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير لها الى ان الطالب عبد المطلب (23 عامًا) الذي عاش في لندن ودبي اثار قلق عائلته باعتماده نظرة راديكالية الى الاسلام، وقبل اشهر نبذ نمط حياته الغربي وقطع علاقاته مع والديه واختفى عن الانظار، وظن عدد من افراد عائلته انه توجه الى اليمن موطن والدته الأصلي.
              يقول عمر عبد المطلب الذي كان رئيس مجلس ادارة مصرف "فيرست بنك اوف نيجيريا" حتى تقاعده في منتصف كانون الاول/ديسمبر، متحدثًا لوكالة فرانس برس انه والد الشاب الذي وجهت اليه التهمة في الولايات المتحدة بمحاولة تفجير طائرة اميركية قادمة من امستردام قبيل هبوطها في ديترويت شمال الولايات المتحدة، ويشير عبد المطلب الى انه تلقى اتصالات "من مختلف انحاء العالم حول ابني الذي اوقف بتهمة محاولة تفجير طائرة"، معربًا عن "صدمته الشديدة".
              يوم الجمعة الماضي ظهر عمر عبد المطلب من جديد عندما اعتقلته السلطات الاميركية للاشتباه بمحاولته تفجير عبوة ناسفة اخفاها في ملابسه على متن طائرة مليئة بالمسافرين، وقال الشاب النيجيري للمحققين انه اراد تفجير الطائرة بإسم الفرع اليمني لتنظيم "القاعدة" الذي دعا اتباعه قبل شهرين الى قتل "المرتدين" والغربيين بكل الوسائل، بما في ذلك استخدام متفجرات من صنع يدوي داخل طائرات.
              ما زال التحقيق جاريًا لمعرفة عمق العلاقة التي تربط عبد المطلب بالجماعة ولكن مسؤولين في اجهزة مكافحة الارهاب الاميركية قالوا يوم السبت ان المتهم يبدو مهيأ ومندفعا بما فيه الكفاية لتنفيذ هجوم مميت، وكانت لديه افضلية الوصول الى اهداف اميركية واوروبية بسبب ثقافته الغربية واتقانه اللغة الانكليزية، التي يتكلمها بطلاقة، وحصوله على تأشيرة متعددة السفرات الى الولايات المتحدة.
              ونقلت "واشنطن بوست" عن مصدر اميركي ان طريقة المتهم عمر عبد المطلب تفجير بضعة غرامات من مادة "بي إي اي ان" العسكرية القوية أو بنتيريثرينول المخفية على جسمه، شبيهة بالتكتيك الذي استخدمه انتحاري آخر أُجهضت محاولته كان يرتبط بعلاقة مع الفرع اليمني لتنظيم القاعدة. ففي آب/اغسطس حاول عبد الله حسن طالع عسيري اغتيال احد افراد الأسرة المالكة السعودية باستخدام مادة "بي إي ان تي" اخفاها في ملابسه الداخلية، بحسب الخبير في الارهاب بيتر بيرغن، نقلا عن مصدر سعودي. وكان عسيري دخل الاراضي السعودية قادما من اليمن ومر بنقطتي تفتيش امنيتين قبل ان يفجر نفسه على بعد اقل من متر عن الأمير محمد بن نايف قائد عمليات مكافحة الارهاب في المملكة الذي نجا بإصابات طفيفة.
              ستمتد التحقيقات في قضية عمر عبد المطلب لتشمل اصدقاءه واقاربه في نيجيريا ولندن. وتحدث بعض افراد عائلته علنا معبرين عن حزنهم لاعتقال عبد المطلب لكنهم اوضحوا ان اعتقاله لم يفاجئهم.
              يؤكد والد عمر عبد المطلب في مقابلات صحافية انه نبه مسؤولين نيجيريين وآخرين في السفارة الاميركية منذ ستة أشهر الى آراء ابنه المتطرفة بصورة متزايدة وسلوكه الغريب، وانه استغرب عندما علم بالسماح لولده الشاب بالسفر الى الولايات المتحدة.
              وقال الحاج عبد المطلب في مقابلة مع "اسوشيتد برس" انه اعرب عن اعتقاده بأن ابنه ربما زار اليمن في الأشهر التي اعقبت قطع علاقاته بالعائلة، ونقلت صحيفة "ذيس داي" النيجيرية عن اقارب ان العائلة كانت تنظر بعدم ارتياح الى آراء الفتى الدينية المتطرفة، الأمر الذي دفعها الى تنبيه المسؤولين في الأجهزة الأمنية.
              إلا ان عمر الفاروق عبد المطلب حصل على تأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة في حزيران/يونيو 2008 في وقت "لم تكن هناك معلومات محددة" بشأنه، وكان مدرجًا منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2009 على قاعدة بيانات رسمية كبيرة تضم 550 الف شخص يمكن ان يكونوا على ارتباط ما بالارهاب، غير انه لم يكن على قائمة من اربعة الاف شخص يحظر سفرهم الى الولايات المتحدة.


              ويؤكد مسؤول اميركي ان تحذير الأب لم يقع على آذان صماء، واضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه "اننا لم نكتف بتلقي المعلومة بل جرى تداولها عبر الدوائر ذات العلاقة"، في اشارة الى مجموعة الأجهزة الأمنية المكلفة بمنع الهجمات الارهابية.
              انتقل عمر عبد المطلب الى دبي لمواصلة دراسته فيها واعلن خلال وجوده في الامارة قطع علاقته مع العائلة والانتقال الى مكان حيث لا يمكن الاتصال به، بحسب اقوال افراد من العائلة. ولا يمكن التوثق من مصادر مستقلة بشأن الطريقة التي اتصل بها عبد المطلب مع عناصر تنظيم "القاعدة" أو ما إذا حدث مثل هذا الاتصال. ولكن عضو لجنة شؤون الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي عن الحزب الجمهوري بيتر هوكسترا قال ان مصادر موثوقة ابلغته ان الحكومة الاميركية كانت تعرف ان عمر عبد المطلب "له علاقة بتنظيم القاعدة" منذ شهرين على الأقل، وربما "حتى منذ عامين".
              واضاف عضو الكونغرس هوكسترا ان المصادر نقلت اليه ان للمتهم علاقات مع اليمن وتربطه "على الارجح" صلات مع انور العولقي، رجل الدين المتطرف الذي كان امام مساجد في الولايات المتحدة والتقى عددا من خاطفي الطائرات التي استخدمت في هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 قبل تنفيذها. وانتقل العولقي وهو مواطن اميركي، الى اليمن بعد اشهر قليلة على الهجمات ولعله قُتل في ضربة جوية نفذتها قوات الحكومة اليمنية الاسبوع الماضي بمساعدة اميركية.
              قال هوكسترا انه جرى التعرف على عمر عبد المطلب بوصفه "ارهابيا محتملا فوُضع على قائمة الخاضعين للمراقبة". وكان هوكسترا ترأس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الاميركي من 2004 الى 2006 وترشح الآن لمنصب حاكم ولاية مشيغان.
              وقال مسؤولون اميركيون يوم السبت ان عمر عبد المطلب أُضيف الى القاعدة البيانية العامة ضد الارهاب ولكنه لم يُدرج في القوائم الأكثر تخصّصًا التي كانت ستمنعه من الحصول على تأشيرة دخول أو ركوب طائرة مدنية الى الولايات المتحدة.
              وقال هوكسترا ان عبد المطالب على ما يبدو سافر الى اليمن وربما اتصل بالعولقي، واضاف ان هاتين الواقعتين كان ينبغي ان تكونا ناقوس انذار "والظاهر ان العملية تعطلت في مكان ما على الطريق". وقال مسؤولون اميركيون في مجال مكافحة الارهاب انهم لا يستطيعون ان يؤكدوا وجود علاقات تربط بين عبد المطلب والعولقي.


              وكانت قد أعلنت وزيرة الاعلام النيجيرية دورا اكونييلي الاحد ان النيجيري الذي حاول تفجير الطائرة الاميركية وصل الى نيجيريا وغادرها في 24 كانون الاول/ديسمبر. وقالت الوزيرة في مؤتمر صحافي ان "الرجل المشار اليه يعيش خارج البلاد منذ وقت. وقد دخل نيجيريا في 24 كانون الاول/ديسمبر وغادرها في اليوم نفسه"، واضافت "تعمل الاجهزة الامنية يدا بيد مع الاجهزة الامنية الدولية حول هذا الموضوع"، من دون مزيد من الايضاح حول هذه الاجهزة الدولية.
              مسؤولون في كلية لندن الجامعية أعلنوا في بيان يوم السبت ان طالبا اسمه عمر فاروق عبد المطلب سجل في قسم الهندسة الميكانيكية خلال الفترة الواقعة بين ايلول/سبتمبر 2005 وحزيران/يونيو 2008. وشوهد في اليوم نفسه افراد من الشرطة البريطانية وخبراء عدليون يدخلون ويخرجون من قصر عبد المطلب ذي الطوابق السبعة حيث عاش المتهم خلال ايام دراسته في بريطانيا. ويقع القصر شمالي شارع اوكسفورد المزدحم بالمتاجر والمتسوقين وسط لندن، وقيل ان سعر المبنى قُدر بأكثر من اربعة ملايين دولار، بحسب واشنطن بوست.
              وبحسب مايكل ريمر احد اساتذة المتهم السابقين في المدرسة البريطانية الدولية في لوميه بتوغو، فإنَّ الشاب كان يؤيد نظام طالبان الحاكم في كابول قبيل اجتياح الجيش الاميركي افغانستان عام 2001 في وقت كان فتى. لكنه قال رغم ذلك للـ"بي بي سي" ان عبد المطلب كان "ما يحلم به اي استاذ، كان مواظبًا على العمل، متحمّسًا، لامعًا جدًّا وشديد التهذيب". ودرس الشاب بعدها الهندسة في جامعة "يونيفرسيتي كولدج" في لندن بين 2005 و2008.
              في المقابل، كانت بريطانيا رفضت منح الشاب الذي اكد لمكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي اي) ارتباطه بتنظيم القاعدة، تاشيرة دخول طلابية في ايار/مايو نظرا الى الطابع المريب للمؤسسة التي اعلن انه يعتزم الالتحاق بها، وفق ما افاد مصدر حكومي في لندن.
              ويقيم والده الذي سبق وتولى وزارة التنمية الاقتصادية واعادة الاعمار، بين مدينة فونتوا مسقط راسه في ولاية كاتسينا (شمال) وكادونا عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه في شمال البلاد، بحسب جيران له في كادونا إلتقتهم وكالة فرانس برس.
              وقال الجيران ان عمر الفاروق عبد المطلب كان احد اولاد المصرفي الستة عشر من زوجته الثانية. وبحسب صحيفة "ذيس داي"، فإنَّ عائلة عبد المطلب تملك مسكنا في وسط لندن حيث درس الشاب الهندسة في جامعة يونيفرسيتي كولدج قبل الانتقال بحسب الصحيفة الى مصر ثم دبي من حيث ابلغ عائلته بانه يريد قطع روابطه معها.
              واكدت السلطات الهولندية ان الشاب المسلم توجه من لاغوس عاصمة نيجيريا المالية، الى امستردام قبل ان يصعد على متن الطائرة المتوجهة الى ديترويت حاملاً تأشيرة دخول


              اميركية صالحة.
              وكانت شركة نورثوست ايرلاينز قد أرسلت قبل الاقلاع طبقًا للاجراءات الاعتيادية المتبعة قائمة الركاب وبياناتهم الشخصية ومن ضمنها بيانات المتهم الى السلطات الاميركية التي اعطت موافقتها على الاقلاع، بحسب ما افادت اجهزة المنسق الوطني لمكافحة الارهاب في هولندا. ومثل عمر الفاروق عبد المطلب الذي كان يحمل مادة شديدة الانفجار قد تكون مادة البنتريت، السبت امام قاضٍ اميركي ابلغه رسميًّا باللائحة الاتهامية الموجهة اليه.
              إلا أنه وعلى الرغم من الحديث عن إنتماء عبد المطلب إلى تنظيم القاعدة، اعلنت وزيرة الداخلية الاميركية جانيت نابوليتانو الاحد انه ليس من الصواب بعد التكهن بوجود علاقة بين الشاب النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة اميركية، وتنظيم القاعدة.
              وقالت نابوليتانو انه ليس هناك "اي مؤشر" على ان محاولة الهجوم الفاشلة التي قام بها الشاب النيجيري الجمعة على متن طائرة اميركية تشكل جزءا من مخطط "اوسع". واكت الوزيرة الاميركية في مقابلة مع شبكة سي ان ان انه من المبكر "التكهن" بوجود علاقة بين عمر الفاروق عبد المطلب (23 عاما) وتنظيم القاعدة.
              وردا على سؤال حوال امكانية حصول الشاب على مساندة لتنفيذ العملية اجابت نابوليتانو "في الوقت الراهن ليس لدينا اي مؤشر على اي امر اكبر، لكن التحقيق مستمر". وعن علاقة عمر فاروق عبد المطلب بتنظيم القاعدة قالت الوزيرة "هذا جزء من التحقيق القضائي المستمر، واعتقد انه من غير المناسب التكهن الان بوجود علاقات كهذه".
              وكان مثل المتهم النيجير أمس السبت أمام قاض وجه إليه الاتهام رسميًّا في مستشفى ديترويت إلى حيث نقل المشتبه فيه، وتلا عليه البيان الاتهامي خلال جلسة استمرت عشرين دقيقة. ونقل الشاب النيجيري الى المستشفى لاصابته بحروق في ساقه عندما حاول اشعال مادة البنتريت الشديدة الانفجار التي كان يحملها لتفجير طائرة الايرباص ايه 330 التي كانت تقل 278 راكبًا وطاقمًا من 11 فردًا. وأفاد صحافيون أذن لهم بحضور الجلسة أنَّ الشاب كان مكبلاً بالاصفاد الى كرسي نقال وكان مضمد المعصمين واليدين.
              نقل المتهم بمحاولة تفجير الطائرة الاميركية من المستشفى الى السجن
              الى ذلك، اعلنت محامية عمر الفاروق عبد المطلب ان موكلها نقل الاحد من المستشفى حيث كان يتعالج الى السجن. وقالت المحامية ميريام سيفير للقناة السابعة في ديترويت ان موكلها الذي اصيب بحروق بالغة اثناء محاولته تفجير خليط من المتفجرات التي كانت بحوزته على متن طائرة ايرباص 330 اثناء رحلة بين امستردام وديترويت، نقل من المستشفى في آن اربور (ميتشيغان) الى السجن الفدرالي في ميلان الواقع على بعد حوالى 25 كلم الى الجنوب.
              ومن المقرر ان تعقد محكمة ديترويت الاثنين جلسة استماع، لن يحضرها المتهم، للنظر في طلب تقدمت به السلطات الاميركية لاخضاع عبد المطلب لفحص الحمض النووي (دي ان ايه)، كما اوضحت وكيلة الدفاع. واشارت المحامية الى انه، وعلى ما يبدو، فان موكلها لم يسمح له بالاتصال باي كان، ولا حتى باسرته، منذ اعتقاله الجمعة.
              http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/517709.htm
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #8
                رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                عمر الفاروق عبد المُطلِّب....الله يُحبّكَ !!!

                CET 00:00:00 - 28/12/2009

                بقلم: زهيردعيم
                عمر الفاروق عبد المُطلّب..... عمر.....الفاروق.....عبد المطلّب .
                كلّ كلمة ولفظة تحمل تاريخًا ومدلولاً . عمر الفاروق عبد المُطلّب وما أدراك ما عمر؟!!
                إنّه شاب نيجيري في الثالثة والعشرين من عمره ، يسكن المملكة المتحدة ، استعجل الأمور فحثَّ الخطى نحو الحوريات والغِلمان المُخلّدين . والطريق قصيرة ، إنّها لحظات فقط ، يُفجِّر من خلال مادّة حارقة ، متفجّرة تُدعى " بنتريت" طائرة أمريكية مُقلِعة من أمستردام إلى ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية – الشيطان الأكبر- وتحمل على متنها فقط 278 راكبا إضافة لطاقمها المكوّن من احد عشر شخصًا.
                كاد عمر أن يصل !!!لولا أنّ الأمور تشابكت واختلطت في اللحظة الأخيرة ، فهجم عليه "كافر" هولنديّ فحرمه من هذه المهمّة " المُقدّسة ".....إنّه يريد فقط ان يقتل "الكفرة" ويخلّص العالم من شرّهم!!
                إنه يريد أن يقتل ذاك العائد إلى أولاده ليحتفل معهم بعيد الكريسماس ورأس السنة !!!
                إنّه يريد ان يُفجّر تلك الصبيّة ، الجميلة ، الشقراء ، السافرة الوجه والمكشوفة الشَّعَر...وذاك الشاب ازرق العنينين.
                فقط يريد أن يقتل هؤلاء ويريح العالم من فسقهم ونجاستهم!!! أتراه يفعل خطيّة ؟!
                أكاد لا أصدّق أنّ هناك بشرًا في مثل هذه العقليّات ومثل هذه الوحشيّة ، والأدهى انه يعتقد ومن صميم اعتقاده أنه يخدم الله، فيتلذّذ بهذه الخدمة ويتشوّق الى فعلها ..كيف لا والجائزة مضمونة ...نساء وحوريات..
                ماذا دهى القوم ؟ هل فقدوا الحِسّ بالوجود والإنسانيّة والمحبّة والحياة ؟!!
                أتراهم استبدلوا الحياة بالموت ، والبياض بالسّواد ، والمحبّة بالحقد الأعمى ؟
                أتراهم بدّلوا الحِسّ الإنسانيّ بحسٍّ شيطانيّ لا يعرف إلا الدم والخراب والدّمار؟
                أثناء سيري بسيّارتي قبل أكثر من عشرين سنة ، داست عجلتها عصفورًا صغيرًا كان يغازل أنثاه على الطريق ، ومنذ ذلك اليوم والمشهد الدّامي أمامي ، أتذكره بحسرة وألم .
                عصفور صغير لا أكثر ولا أقلّ ورغما عني ، سطّر في حياتي مسرحية ما زلت أعيشها ، فتراني احتاط كثيرا من قطٍّ صغير يقطع الطريق أمامي ، او عندليب اختار الطريق مسرحًا لغرامه.
                أين القلوب ؟ أين مشاعر الإنسانية ؟ أين صوت الله المُحبّ في الإنسان ؟
                لا أصدِّق انّ الذي يفعل من هذه الأفعال يعرف الله الحقيقيّ.
                لا أصدِّق انّ الذي يكره أخاه الإنسان الساكن بجانبه ، يُحبّ الله البعيد والذي لا يراه!!
                لا أصدّق ...ويا ليت حدسي يخيب ، أنّ الغرب سيبقى مكتوف الأيدي اتجاه عمر الفاروق وأمثاله ، وأمام أولئك الذين اعتنقوا الموت وقدّسوه ...انهم ببساطة يؤذون الملايين من إخوتهم المسالمين.
                عمر الفاروق عبد المُطلّب ، الله يُحبُّكَ..يُحبّك فعلا ، فلذلك بعث اليك " بالكافر" الهولندي لينقضّ عليك ويُخلّص من يديْكَ فتيل الدّمار ، مانحًا إيّاك فرصة التوبة واللجوء الى رحمة الإله المحبّ وفدائه العظيم .
                عمر الفاروق عبد المُطلّب ، الله يحبك ، فلا ترفض محبته ...انك تستطيع ان تقابله في السجن ..انه في كل مكان.
                http://www.copts-united.com/article.php?I=305&A=11895
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #9
                  رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                  اعتقال شخص ثان في مطار ديترويت للاشتباه

                  احتجزت الطائرة في مكان قصي من مطار ديترويت لإخضاعها لمزيد من الفحص


                  آخر تحديث: الاحد, 27 ديسمبر/ كانون الأول, 2009, 21:49 GMT

                  اعتقلت السلطات الأمريكية شخصا ثانيا كان مسافرا على متن طائرة نورث ويست الرحلة 253 الرابطة بين أمستردام ومطار ديترويت وهي نفس الرحلة التي اتهم شاب نيجيري بمحاولة نسف طائرتها الجمعة الماضي.
                  وطلب قائد الطائرة مساعدة عاجلة من السلطات بعد وصف أحد المسافرين بأنه عطل حركة الطائرة عند هبوطها في مطار ديترويت.
                  وقالت شبكة سي إن إن نقلا عن مسؤول في الأمن إن المسافر المحتجز لا يبدو أنه يشكل تهديدا على الأمن.
                  واعتقل مسؤولو تنفيذ القانون المسافر رغم أنهم لم يعثروا على أي مواد متفجرة في حوزته.
                  وأصيب أفراد طاقم الطائرة بالقلق بعدما شعر المسافر الذي وصف بأنه نيجيري أيضا بالمرض وأغلق باب الحمام خلفه لمدة ساعة تقريبا.
                  وقالت إدارة أمن النقل إن الطائرة احتجزت في مكان قصي من مطار ديترويت بهدف إخضاعها لمزيد من الفحص.
                  وأخبر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي يقضي إجازة في هواي بالحادثة الثانية.
                  وقال البيت الأبيض في بيان إن "الرئيس أكد على أهمية الحفاظ على الإجراءات الأمنية العالية بالنسبة إلى كل الرحلات الجوية".
                  وقال الناطق باسم البيت الأبيض، روبرت جيبس، إن الرئيس أراد أن يعرف كيف أن رجلا كان يحمل مواد خطيرة، استطاع الصعود إلى طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة، في إشارة إلى النيجيري، عمر فاروق عبد المطلب.
                  ومن جهة أخرى، أمرت الإدارة الأمريكية بإجراء مراجعة جديدة لإجراءات الأمن في المطارات على ضوء تمكن عمر فاروق عبد المطلب من الحصول على التأشيرة الأمريكية.
                  وتساءل النواب الجمهوريون عن كيفية السماح لعبد المطلب، بالوصول إلى الولايات المتحدة علما بأنه اسمه كان مدرجا على قائمة الأشخاص المراقبين.
                  واضاف النواب متسائلين كيف استطاع عبد المطلب تهريب المواد التي استخدمت لتفجير العبوة وإدخالها إلى الطائرة.
                  ومن المقرر مراجعة نظام المراقبة الأمريكي بعدما اتضح أن المتهم كان مدرجا في قائمة الأشخاص المراقبين ومعروفا لدى المسؤولين الأمريكيين.
                  وتضم قائمة الأشخاص الذين يخضعون للمراقبة 550 ألف شخص.
                  وشددت شركات الطيران الأمرييكية على وجه الخصوص الإجراءات الأمنية إذ شملت الفحص الآلي الصارم وتفتيش المسافرين جسمانيا وفي بعض الحالات إلزام المسافرين بالبقاء في مقاعدهم دون مخدات أو أغطية خلال الساعة الأخيرة من الرحلة الجوية.
                  http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...rian_tc2.shtml
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                    أوباما يأمر بمراجعة قوائم المراقبة
                    أمر أوباما بشديد الإجراءات الأمنية على متن الطائرات

                    آخر تحديث: الاثنين, 28 ديسمبر/ كانون الأول, 2009, 22:06

                    تعهد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأن الولايات المتحدة "لن يهدأ لها بال" حتى تحاسب كل المتورطين في حادث محاولة تفجير الطائرة الأمريكية في ديترويت يوم عيد الميلاد.
                    وقال أوباما في حديث أدلى به في قاعدة عسكرية في هاواي إنه أمر بمراجعة فورية لكل البيانات الأمريكية المتعلقة بالإرهاب.
                    وواصل أوباما بانه امر أيضا بتشديد الإجراءات الأمنية داخل الطائرات التي تحلق في أجواء الولايات المتحدة مع تعزيز حضور أفراد الأمن على متن الطائرات.
                    وأضاف أوباما أن "سلوك الركاب وطاقم الطائرة السريع والبطولي" أدى إلى تجنب الكارثة.
                    ومضى قائلا "هذه الحادثة تذكرنا بقوة بالمخاطر التي نواجهها وطبيعة أولائك الذين يهددون أمننا الداخلي".
                    وتابع "لو كان المتهم نجح في اسقاط هذه الطائرة، فإن نحو 300 شخص من الركاب والطاقم كان يمكن أن يقتلوا... وهم مدنيون أبرياء كانوا يستعدون للاحتفال بالإجازة رفقة عوائلهم وأصدقائهم".
                    وواصل أن "على الشعب الأمريكي ان يكون مطمئنا اننا نبذل كل في ما في وسعنا لتأمين سلامتكم وسلامة عوائلكم".

                    أمرت الإدارة الأمريكية بتشديد الحضور الأمني على متن الطائرات
                    تحسين ظروف الأمن
                    وأضاف أوباما ان إدارته اتخذت إجراءات أمن إضافية لتحسين ظروف الأمن على متن الطائرات.
                    وطلب الرئيس الأمريكي من طاقمه للأمن القومي مواصلة الضغوط على الإرهابيين الذين ينوون ضرب الولايات المتحدة.
                    وأضاف اوباما أن الشعب الأمريكي لن يرضخ لسياسة التخويف لكنه أضاف ان على مواطنيه أن يكونوا أكثر حذرا وحزما.
                    ويُذكر أن المتهم بمحاولة تفجير الطائرة الأمريكية التابعة لشركة نورث ويست، عمر فاروق عبد المطلب، (23 عاما) حصل على تأشيرة للولايات المتحدة وسمح له بالدخول رغم أن اسمه كان مدرجا في قائمة الأشخاص الخاضعين للمراقبة.
                    القاعدة
                    وجاء كلام أوباما مباشرة بعد ادعاء مجموعة تابعة للقاعدة تدعى القاعدة في جزيرة العرب في بيان صادر عنها بانها تقف وراء محاولة التفجير.
                    ويعد حديث أوباما أول ظهور رسمي للرئيس الأمريكي بعد توجيه الاتهام للنيجيري، عبد المطلب بمحاولة تفجير طائرة نورث ويست.
                    وقالت وزيرة الأمن الداخلي، جانيت نابوليتانو، الاثنين، إن أنظمة المطارات تعطلت، مضيفة أن ملاحظة سابقة لها كانت تعرضت للانتقاد الشديد بشأن نجاج اجهزة الأمن في اداء عملها بترت من سياقها.

                    http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...ters_tc2.shtml
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                      سي ان ان: المتفجرات على متن الطائرة المستهدفة كانت تكفي لنسفهاالمطارات الأمريكية شهدت المزيد من إجراءات التفتيش

                      آخر تحديث: الاثنين, 28 ديسمبر/ كانون الأول, 2009, 06:54 GMT

                      قالت شبكة سي ان ان الاخبارية الأمريكية ان المتفجرات التي كانت على متن طائرة خلال رحلتها من امستردام الى ديترويت تكفي لنسفها.
                      ومن جانبه، أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمراجعة الإجراءات الأمنية المعمول بها فى المطارات وذلك بعد إلقاء القبض على نيجيري تقول السلطات الأمريكية إنه حاول تفجير طائرة قبيل هبوطها في مطار ديترويت.
                      وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبس ان الرئيس اوباما يريد ان يعرف كيف تمكن رجل يحمل مواد متفجرة من الصعود على متن طائرة متجهة من امستردام الى ديترويت.
                      وقد شددت اثر ذلك الاجراءات الامنية في المطارات في الولايات المتحدة وعالميا.
                      وقد اثار راكب اخر مخاوف امنية على طائرة اخرى تابعة لشركة نورث ويست كانت في رحلة على نفس المسار من امستردام الى ديترويت يوم الاحد.
                      وقال البوليس الفيدرالي الامريكي لاحقا ان المسافر قد اغلق على نفسه باب الحمام، وان الحادث لم يشكل تهديدا جديا.
                      واشار جيبس في حديث الى محطة أي بي سي الاخبارية الى انه ستتم اعادة النظر في نظام قوائم – المراقبة المستخدم في اجهزة الحكومة الامريكية، بعد ان تكشف ان الشخص المشتبه في محاولة تفجير الطائرة في يوم عيد الميلاد كان مدرجا في قائمة الاشخاص الذين تجب مراقبتهم ومعروفا للمسؤولين.
                      اذ كان سجل قد فتح الشهر الماضي بأسم المشتبه فيه عمر فاروق عبد المطلب.
                      ثلاث قوائم مراقبة

                      وتستخدم الحكومة الامريكية ثلاث قوائم مراقبة للاشخاص الذين ترى فيهم تهديدا، وتصبح هذه القوائم اقصر مع زيادة خطورة المشتبه فيهم.
                      وتضم هذه القوائم قائمة واسعة ب 550 الف اسم واخرى "منتقاة" ب 18 الف شخص من الاشخاص الاكثر خطورة، وثالثة من الممنوعين من الرحلات الجوية وتضم 4 الاف شخص.
                      وكان عبد المطلب قد صنف ضمن القائمة الواسعة الاقل خطرا من قبل السلطات الامريكة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد قيام والده بتحذير السلطات الامريكية من سلوك ابنه.
                      واوضح جيبس ان عدد الاشخاص في قوائم المراقبة هذه كبيرجدا".وان الرئيس الامريكي قد امر بان تجري مراجعة تكفل بان اية معلومة يجب ان تذهب الى حيت ينبغي لها ان تكون ولمن يحتاجها والى صناع القرار.
                      واضاف ان الرئيس يريد مراجعة بعض هذه الاجراءات لرؤية في ما اذا كانت تحتاج الى تحديث.
                      ويقول المسؤولون الامريكيون ان المسافر النيجيري عمر فاروق عبد المطلب سافر من نيجيريا الى امستردام ومنها الى ديترويت حاملا مواد متفجرة ملصقة على جسمه.
                      وقبيل هبوط الطائرة في ديترويت يقولون انه حاول تفجير هذه المواد تحت غطاء تدثر به، بيد ان الركاب الاخرين وطاقم الطائرة تمكنوا من احباط محاولته.
                      وعمر هو ابن مصرفي نيجيري بارز اتهم من قبل السلطات الامريكية بمحاولة تفجير طائرة شركة نورث ويست ايرلاينز قبيل هبوطها في مطار ديترويت.
                      وقد شددت الخطوط الجوية الامريكية اجراءاتها الامنية اثر هذه المحاولة وبشكل خاص اجراءات تفتيش الاشخاص وفحص امتعتهم عبر اجهزة الاشعة، وفي بعض الحالات الزام المسافرين بالبقاء في مقاعدهم دون اغطية او وسائد في الساعة الاخيرة من رحلتهم.
                      اجراءات مخففة

                      وقال جيبس ان اجراءات الفحص الجوي قد تتم مراجعتها ايضا كجزء من هذه المراجعة الشاملة.
                      وتشير السلطات الامريكية الى ان الشاب النيجيري كان يحمل مادة البنتريت (البينتيريثرتول) الشديدة التفجير، وهي المادة ذاتها التي اكتشفت في حذاء ريتشارد ريد الذي حاول تفجير طائرة عبر المحيط الاطلسي عام 2001 وانها كافية لتفجير الطائرة بنظر البعض.
                      وبدأ مسار رحلة عمر فاروق من اليمن حيث سافر الى اثيوبيا ثم غانا فنيجيريا ثم امستردام حيث صعد على متن الرحلة المتجهة الى ديترويت.
                      وطبقا لوزير الاعلام النايجيري دورا اكونيلي فان عبد المطلب قد وصل الى نيجيريا وسافر منها في يوم 24 ديسمبر /كانون الاول.
                      وتقول السلطات النيجيرية التي تعهدت الاحد بالتعاون مع اجهزة التحقيقات الامريكية ان كل المسافرين في مطارات البلاد ال22 سيخضعون للفحص عبر اجهزة الاشعة.
                      بيد ان وسائل اعلامية ذكرت ان الاشخاص ذوي النفوذ وعوائلهم قد يتجاوزون مثل هذا التفتيش.
                      وقالت وزيرة الامن الداخلي الامريكي جانيت نابوليتانو لمحطة أي بي سي الاخبارية انه ليس هناك مؤشرات حتى الان على ان عبد المطلب كان جزءا من مؤامرة ارهابية اوسع، بيد ان التحقيق في ذلك مستمر.

                      http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...rity_tc2.shtml
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                        عائلة المتهم النيجيري تعد بالتعاون مع الاجهزة الامنية
                        عائلته تقول سلوكه في الفترة الاخيرة بات مثيرا للقلق
                        قام والده بابلاغ السلطات الامنية عن غيابه قبل شهرين
                        وصفه اقاربه بالطالب اللامع واستغربوا فعلته

                        الاثنين, 28 ديسمبر/ كانون الأول, 2009, 22:57 GMT

                        قال نائب الرئيس النيجيري جودلوك جونثان ان اعتقال رجل نيجيري في الولايات المتحدة بتهمة محاولة تفجير طائرة امريكية سيؤدي الى ما اسماه "مضايقات غير ضرورية" لمواطني بلاده عند سفرهم الى الخارج.
                        وادان نائب الرئيس في بيان صدر عن مكتبه، الحادثة التي اتهم فيها مواطن نيجيري بمحاولة تفجير طائرة امريكية واصفا اياها بانها تحد اخر للشعب والحكومة النيجيرية.
                        من جهة اخرى كشفت عائلة عائلة عمر فاروق عبد المطلب المواطن النيجيري المتهم بمحاولة تفجير الطائرة الامريكية ان سلوكه في الفترة الاخير بات مثيرا للقلق.
                        وقالت العائلة في اول تصريح عام لها : انه قد قطع الاتصال معهم قبل اسابيع وان والديه باتا قلقين من سلوكه ما دفعهم للاتصال بأجهزة امنية نيجيرية واجنبية".

                        وكان ركاب وطاقم الطائرة قد تمكنوا من احباط محاولة عبد المطلب لتفجير المواد المتفجرة التي حملها على متن الطائرة الامريكية المتجهة الى ديترويت والتي كانت تحمل على متنها 290 راكبا في ال25 من هذا الشهر.

                        الدراسة في اليمن
                        واشارت العائلة في بيانها الى ان قبل ذلك فأن فاروق ومنذ طفولته المبكرة لم يبد اي مواقف او سلوكات يمكن ان تثير اي ريبة.
                        وان التغيير طرأ عليه في الفترة الاخيرة " وحالما ظهر ما يثير القلق مؤخرا قام والداه بالابلاغ عن ذلك وطلبا المساعدة "
                        وكانت اخبار عمر فاروق قد انقطعت عن عائلته بعد ان قال لهم انه في اليمن لاغراض الدراسة وقال بيان العائلة ان ذلك اثار قلق والده حول اختفائه وانقطاعه عن الاتصال بهم بينما كان يدرس في الخارج".

                        واضاف البيان ان والده قام بابلاغ الاجهزة الامنية النيجيرية قبل حوالي شهرين وبعض الاجهزة الامنية الاجنبية قبل شهر ونصف و"طلب مساعدتهم في ايجاده واعادته الى بيته ".

                        واشار بيان العائلة الى " ان العائلة ستواصل التعاون التام مع الاجهزة الامنية المحلية والعالمية في التحقيق في هذا الموضوع بينما سننتظر نتائج التحقيق الكامل".
                        معسكرات للقاعدة في نيجيريا
                        واتهمت جماعة مسيحية في تصريحات لوكالة الانباء الفرنسية المسؤولين النيجيريين بتجاهل تحذيراتها عن وجود معسكرات للقاعدة في نيجيريا.
                        وقال القس سيدو دوجو امين عام الرابطة المسيحية النيجيرية في شمال نيجيريا "ثمة معسكرات تدريب للقاعدة في كل انحاء البلاد".
                        واضاف :"لقد اخبرنا الحكومة النيجيرية عنهم، بل وحددنا المواقع لهم لكن الحكومة تجاهلتنا".
                        كما لامت جماعة متمردة تقاتل من اجل حقوق السكان المحليين في منطقة جنوب دلتا النيجر الغنية بالنفط في بيان اصدرته الاثنين الحكومة النيجيرية لسماحها للمتطرفين الاسلاميين بالنمو في البلاد.

                        وقال حركة تحرير دلتا النيجر ان البلاد اصبحت تمثل تهديدا للسلام العالمي وان السلطات " تغض الطرف باستمرار عن المتطرفين الاسلاميين الذين يأتون من شمال نيجيريا".
                        ووصف اقارب عبد المطلب بأنه كان مسلما مؤمنا وطالبا لامعا وقالوا انهم يستغربون كيف حاول القيام بمثل هذه الفعلة.
                        عاش عبد المطلب في لندن للفترة من 2005 الى 2008 حيث درس الهندسة الميكانيكية في جامعة لندن وذهب للتسجيل في جامعة دبي قبل سفره الى اليمن.
                        وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد ذكرت ان عبد المطلب قد اخبر محققي البوليس الفيدرالي بانه قد تلقى تدريبا على يد القاعدة بيد ان المسؤولين الامنيين الامريكيين حذروا من اطلاق التوقعات عن صلته بهذه الجماعة.
                        http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...mily_tc2.shtml
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                          كيف يكون قتل الابرياء السبيل الى الجنة؟
                          GMT 10:13:00 2009 الإثنين 28 ديسمبر صبحى فؤاد

                          كان حلم ابية ان يراة مهندسا كبيرا يساهم بعلمة وعملة وجهدة فى بناء وطنة نيجريا فارسلة الى لندن للدراسة فى احدى جامعاتها..وهناك امضى ثلاث سنوات بين عامى 2005و 2008 ثم تخرج من الجامعة وعاد الى بلده.
                          ويبدو انه خلال تواجده فى لندن للدراسة ونيجريا خلال الفترة التى اعقبت عودته الى نيجريا التقى بمن اقنعه انه لا فائدة من العلم ولا امل ورجاء فى عملة مهندس.. وانه اذا اراد ان يكون عظيما وبطلا مشهورا يتردد اسمة على مسامع البشر جميعا شرقا وغربا ويكون فخرا لاهلة وبلدة والمسلمين... والاهم من كل هذا اذا اراد دخول الجنة والتمتع بصحبة ومعاشرة الحوريات ال 72.. علية ان ينضم الى المجاهدين ويتدرب على كيفية قتل الكفرة الامريكان والانجليز وغيرهم من ابناء الدول الغربية عقابا على دخولهم اراضى المسلمين فى العراق وافغانستان.
                          ورغم ذكاء الشاب النيجرى عمر عبد المطلب الذى يبلغ من العمر 23 سنة الا ان المتطرفين الارهابين المتاسلمين من القاعدة او غيرهم استطاعوا غسل دماغة واقناعة بالقيام بعملية تفجير طائرة امريكية اثناء تحليقها فى الجو وقتل مئات من الكفرة الغربيين.
                          وفى يوم الكريسماس..اليوم الذى يحتفل فيه المسيحيون فى بلاد الغرب بعيد ميلاد المسيح قرر المجاهد الجديد ان تكون هديتة الى المسيحيين فى عيدهم هو تفجير الطائرة التى كانت فى طريقها الى الولايات المتحدة وعلى متنها ما يقرب من 300 رجل وطفل وامرأة كانوا فى طريقها لقضاء العطلة السنوية او رؤية الاهل والاصدقاء.. بدأت رحلتة من مطار لاوس ثم امستردام وقبل وصول الطائرة الى الولايات المتحدة بقليل حاول الارهابى المجرم تفجير نفسة عن طريق المواد المتفجرة التى خفاها فى ملابسه الداخلية ولكنها لم تنفجر بطريقة كاملة والا كانت ادت الى كارثة كبرى وموت مؤكد لجميع ركاب الطائرة وساعد على افشال مخططة تدخل بعض الركاب وشل حركتة تماما.
                          والان يمكث فى سجون الولايات المتحدة الامريكية هذا الشاب النيجيرى خريج جامعات لندن الذى ضحك عليه الارهابون من اتباع بن لادن والظواهرى وغيرهم واقنعوه ان القتل افضل من العلم.. وتفجير الطائرات المدنية المحملة بالمدنيين فى الجو افضل مليون مرة من صناعتها او تطويرها.. وان اعظم انجاز يمكن ان يقدمة لوطنة واهلة هو قتل اكبر عدد من الكفرة غير المسلمين فى يوم احتفالهم بعيد ميلاد سيدهم المسيح.
                          لقد اقتعو المسكين بان السبيل الوحيد لدخوله الجنة والنعيم - دوغرى بدون انتظار او استئذان- ومعاشرة الحوريات الجميلات ال 72 هو قتل اكبر عدد ممكن من الكفرة المسيحيين الامريكان والانجليز وغيرهم!!
                          انني اشعر حقا بالاسف والحزن لهذا الشاب النيجيرى الذى اضاع مستقبلة وعمرة عندما سلم نفسة وعقلة للشياطين المتاجرين بدين الاسلام فاقنعوة بالقتل الحلال وان اللة سوف يجازية بالخير ويكافئة بدخول الجنة والحوريات لقتلة الابرياء من الاطفال والنساء وكبار السن.. وارى انة من الضرورى ملاحقة من كانوا وراء هذا الشاب اينما تواجدوا لانهم اقنعوة عن طريق الدين واللعب على الوتر الدينى الحساس بالاقدام على ارتكاب جريمة بشعة للغاية لم يسمح اللة بحدوثها رغم تدابير وتخطيط هؤلاء الشياطيين المجرمين.
                          اما بخصوص فكرة الزميل خضير التى جاءت فى مقالتة الاخيرة بتخصيص طائرات للركاب المسلمين فقط فانها حقا جديرة بالبحث والدراسة ولكني ارى انها من الناحية العملية صعبة ولايمكن تنفيذها لاننا سوف نجد الارهابى الذى يريد ارتكاب عمل اجرامى سوف ينكر ديانتة ويندس وسط ركاب الطائرات المخصصة لغير المسلمين.. على اى حال انها فكرة تستحق النقاش والدراسة من قبل شركات الطيران العالمية.
                          لاشك ان التصدى للجرائم التى يرتكبها البعض باسم الاسلام او دفاعا عن الاسلام والمسلمين ياتى عن طريق نشر الوعى والتعليم الدينى الجيد الصحيح وعدم خلط الدين بالسياسة ووضع قوانيين دولية صارمة لمعاقبة بعض رجال الدين الذين يغسلون ادمغة بعض الشباب المسلم وملاحقة ومحاسبة رؤساء الدول وكبار المسؤولين الذين تصنع بلادهم الارهابين والمتطرفين ويصدرونهم لدول العالم والذين ايضا يسمحون لهم بالعمل داخل بلادهم بحرية كاملة ضد الاقليات الدينية غير المسلمة من اجل الهاء شعوبهم فى الصراعات الطائفية والامور الجانبية حتى يبقون جالسين على مقاعدهم الى الابد بلا منازع او منافس. استراليا
                          sobhy@iprimus.com.au
                          http://www.elaph.com/Web/opinion/2009/12/517973.htm
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                            هل سيجبر الإرهاب أميركا على تخصيص طائرات خاصة للمسلمين؟
                            GMT 7:17:00 2009 الأحد 27 ديسمبر
                            خضير طاهر

                            الجريمة الإرهابية التي وقى الله شرها ركاب الطائرة الأميركية القادمة من هولندا يوم أمس، والتي أراد فيها أحد الإرهابيين قتل البشر لمجرد أنه يختلف معهم فكريا ودينيا.. هذه الجريمة وغيرها ستجعل من حق الولايا ت المتحدة الأمريكية البحث عن طرق متعددة لحماية نفسها وشعبها من وحشية الإرهاب، وسيكون الأمن والحفاظ على حياة الناس أهم من لوائح حقوق الأنسان والحريات العامة.
                            لذا لو كنت في مكان صانع القرار الأميركي لعالجتُ خطر الإرهاب على الطيران والركاب، بتخصيص رحلات خاصة للمسلمين حصراً وفق جداول أسبوعية تقوم بها طائرات خطوط جوية تابعة الى دول اسلامية، يسمح لها بالهبوط في أماكن خاصة من المطارات الأمريكية بعد خضوع ركابها الى تفتيش دقيق جدا، وبهذه الطريقة يمكن التخفيف الى درجة كبيرة من خطر الإرهاب على الطيران القادم من الخارج، أما بالنسبة للرحلات الداخلية فأن الإجراءات الأمنية يجب ان تكون خاصة بالنسبة للركاب المسلمين والتشديد على منعهم من السفر أكثر من واحد في الرحلة الواحدة اذا لم يكونوا زوج وزوجته أو أب وابنه، طبعا بالنسبة للرحلات القادمة من الخارج يوجد أحتمال تسلل إرهابيين بجوازات سفر أجنبية على أساس أنهم ليسوا مسلمين ويتمكنوا من السفر في الرحلات العادية، وهذا الأحتمال وارد ويمكن معالجته بتشديد الإجراءات في المطارات الدولية التي تنطلق منها الطائرات المتوجهة الى أمريكا.
                            أعترف باعتباري عربيا مسلماً أني لاأثق مطلقا بالمسلمين المتواجدين في أوربا وامريكا طالما لاتوجد لغاية الآن أجهزة تمكننا من كشف نوايا البشر ومعرفة درجة أخلاصهم وصدقهم... وبالتالي امام خطورة وهمجية الإرهاب فإن، أفضل أسلوب يجب أتباعه هو ( تعميم الشك بجميع المسلمين ) حتى يثبت العكس، وهذا حق مشروع للدفاع عن النفس ضد هجمات الإرهاب التي لايعرف من أين ستنطلق ومتى، والتي قد تنطلق من بين المسلمين الذين ولدوا في أوربا وامريكا وتنعموا بخيراتها، ولكنهم سرعان ما غدورا بها وخانوها!
                            الغريب أننا لم نسمع لغاية الآن عن أية أدانة صدرت عن العالم الأسلامي على لسان رجال الدين أو المثقفين يدينون فيها هذا العمل الإجرامي الجبان الذي تم توقيته بمناسبة الأحتفال بأعياد رأس السنة الجديدة، فأين الضمير، وأين القيم الأنسانية، وهل تقبل عدالة الله قتل البشر من قبل جراثيم الإرهاب.

                            http://www.elaph.com/Web/opinion/2009/12/517601.htm
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                              القاعدة تتبنى محاولة تفجير الطائرة الأميركية يوم عيد الميلاد
                              اوباما: لن يهدأ لنا بال حتى نقبض على من خططوا للعمل الارهابي

                              GMT 0:30:00 2009 الثلائاء 29 ديسمبر وكالات

                              تبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من خلال بيان نشر على الإنترنت محاولة تفجير الطائرة الأميركية يوم عيد الميلاد وذلك إنتقاماً للهجمات الأميركية في اليمن كما ذكر البيان. وتتوالى ردود الفعل الأمنية في مطارات العالم بعد محاولة تفجير الطائرة الأميركية في ديترويت، وأعلنت بريطانيا اليوم انها ستبحث إستخدام آلات مسح لتفتيش المسافرين في مطارات المملكة المتحدة. وقالت هيئة المطارات الهولندية إنها تعتزم جعل إجراءات فحص الركاب أمام أجهزة جديدة أكثر حساسية إجبارية، وبدورها أعلنت استراليا زيادة الاحتياطات الأمنية على الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة.
                              ديترويت: أفاد بيان نشر على الانترنت يوم الاثنين بأن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أعلن أنه يقف وراء الهجوم على طائرة ركاب أميركية يوم عيد الميلاد إنتقاماً من الهجمات الاميركية على القاعدة في اليمن. وأضافت الجماعة انها قدمت للمشتبه به النيجيري "عبوة متطورة فنيا" ولكنها لم تنفجر بسبب خلل فني. وفي بيان وضع على مواقع اسلامية على الانترنت قالت الجماعة ان المشتبه به هو عمر الفاروق النيجيري. وأضافت ان الهجوم جاء ردا على الهجمات الاميركية على الجماعة في اليمن.
                              وكان مصدر أمني يمني قد أكد في وقت سابق ان بلاده لن تكون ملجأ للإرهابيين وجبالها لن تكون "تورا بورا" في إشارة الى قواعد تنظيم القاعدة في أفغانستان. وتوعد المصدر عناصر القاعدة بمزيد من العمليات الناجحة وضربهم في أوكارهم.

                              هذا، وتعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين بالقيام بعملية ملاحقة واسعة لمن خططوا لتفجير الطائرة، وقال "لن يهدأ لنا بال" الا بعد القبض عليهم ومحاكمتهم. وتاتي تصريحات أوباما كاول رد فعل علني له على محاولة شاب نيجيري (23 عاما) تفجير طائرة ركاب تابعة لخطوط "نورث ويست" كانت متوجهة الى مدينة ديترويت الأميركية.
                              وقال أوباما من هاواي حيث يقضي اجازته انه "تم بدء تحقيق كامل في هذه المحاولة الارهابية ولن يهدأ لنا بال حتى نعثر على كافة الضالعين فيها ومحاسبتهم". واكد ان هذه الحادثة هي "عامل تذكير جدي بالمخاطر التي نواجهها وطبيعة من يهددون وطننا". وتعهد الرئيس بالالتزام بالقتال الواسع ضد الجماعات الارهابية في الشرق الاوسط واسيا وافريقيا. وقال "سنواصل استخدام كل عنصر من عناصر قوتنا الوطنية لاعاقة وتفكيك وهزيمة المتطرفين الخطرين الذين يهدوننا -- سواء كانوا من افغانستان او باكستان او اليمن او الصومال او اي مكان اخر يخططون فيه لشن هجمات على الوطن".
                              إلى ذلك، قالت متحدثة باسم وزارة العدل إن الجلسة الاولى للمحكمة الاتحادية الخاصة بالنيجيري المتهم بمحاولة تفجير الطائرة قد ألغيت. وكان من المتوقع أن يسعى الادعاء الى طلب اذن لاخذ عينة من الحمض النووي من عمر الفاروق عبد المطلب المحتجز في سجن اتحادي في ميلان بولاية ميشيجان. وتفيد وثائق المحكمة بأن الجلسة التي كان سيرأسها قاضي المحكمة الجزئية الأميركي بول بورمان ألغيت بناء على طلب الادعاء. وقالت جينا بالايا المتحدثة باسم وزارة العدل "ألغيت الجلسة.. لم يتم ابلاغي بسبب الالغاء."
                              ويواجه عبد المطلب عقوبة السجن لمدة تصل الى عشرين عاما وغرامة 250 ألف دولار مقابل تهمة اتحادية هي محاولة تفجير طائرة يوم الجمعة. وقال ضباط في مكتب التحقيقات الاتحادي ان الرجل (23 عاما) كان يحمل قنبلة بدائية الصنع تضم مادة (بي.اي.تي.ان) وهي مادة ذات قوة تفجيرية هائلة.

                              وقال شهود عيان ان عبد المطلب حاول اشعال العبوة الناسفة تحت غطاء كان موضوعا على حجره مما أحدث أصواتا وأشعل نارا سرعان ما أطفأها أحد أفراد الطاقم. وستفصل المحكمة في موضوع الكفالة في جلسة في ديترويت تعقد في الثامن من يناير كانون الثاني.
                              إلى ذلك قالت وزيرة الامن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو الاثنين إن المنظومة الامنية التي تهدف الى الحفاظ على سلامة النقل الجوي أخفقت. وسئلت نابوليتانو في مقابلة مع محطة تلفزيون (ان.بي.سي) بشأن ما اذا كانت المنظومة "فشلت فشلا ذريعا" فقالت "نعم.. هذا حدث."
                              وأضافت "ولذا نحن نسأل كيف تمكن هذا الفرد من ركوب الطائرة.. ولم مرت المواد المتفجرة دون أن ترصد.. ما الذي ينبغي القيام به لتغيير" القواعد الخاصة بقوائم المراقبة الامنية. واتهم عمر الفاروق عبد المطلب بمحاولة تفجير طائرة ركاب لدى اقترابها من ديترويت قادمة من أمستردام يوم عيد الميلاد وبها 300 شخص تقريبا. وتمكن الركاب وأفراد الطاقم من التغلب عليه بعد أن أشعل فتيل عبوة متفجرة مثبتة بجسمه.
                              وسئلت نابوليتانو في المقابلة مع (ان.بي.سي.) عما اذا كانت محاولة عبد المطلب تمثل تهديدا من نوع جديد لا يمكن لنظام الفحص كشفه فقالت "لا أعتقد أن الامر يصل الى هذه الدرجة... ما أراه هو أن نظامنا لم ينجح في هذه الحالة المحددة. هذا أمر لا يسعد أحدا ولا يرضي أحدا. وتجري عملية مراجعة مكثفة." وأضافت "في الوقت الراهن نرى أن السفر جوا امن في وجود اجراءات التدقيق الاضافية المطبقة... واجراءات الحماية الاضافية داخل الطائرة... ريثما نعمل على التصدي لهذه المشكلة."
                              وعلى صعيد متصل أعلن وزير الداخلية البريطاني الان جونسن اليوم الاثنين ان حكومته تبحث في استخدام الات مسح لتفتيش المسافرين "في اسرع وقت ممكن" في مطارات المملكة المتحدة، وذلك في اعقاب محاولة تفجير طائرة اميركية. غير ان استخدام الات المسح يثير معارضة لان اشعتها تخترق الملابس وترسم صورة عارية ثلاثية الابعاء للجسم على الشاشة. كما ان كلفتها الباهظة تثني عن استخدامها. وقال جونسون عبر القناة الرابعة لهيئة الاذاعة البريطانية "هناك مشكلة الكلفة، كما ينبغي على الدوام اقامة توازن دقيق بين ضمان حماية المواطنين وهو همنا الاول، والسماح للناس ان يواصلوا حياتهم كالمعتاد".
                              وقالت هيئة المطارات الهولندية إنها تعتزم جعل اجراءات فحص الركاب امام اجهزة جديدة اكثر حساسية اجبارية، وقال اد روتن كبير مسؤولي العمليات في مجموعة شخيبول في مؤتمر صحافي ان المطار سيجعل اجهزة الكشف التي تعمل بالميكروويف اجبارية لحين موافقة السلطات الاوروبية. ويمكن للجيل الحالي من اجهزة الفحص اكتشاف الاجسام المعدنية بينما تستطيع اجهزة الفحص بالميكروويف اكتشاف الاجسام غير العادية المخبأة تحت الملابس.
                              وبدوره أعلن وزير النقل الاسترالي انتوني البانيزي في تصريح له أن زيادة الإجراءات الأمنية على الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة. وأوضح ان الاجراءات الجديدة ستشمل التدقيق في عمليات التفتيش البدنية والحقائب لجميع الركاب المتجهين إلى الولايات المتحدة كما سيطلب من الركاب عدم التحرك من مقاعدهم في الطائرة خلال الساعة الأخيرة من التحليق، كما لن يسمح لهم وضع أغطية على ركبهم أو فتح حقائبهم خلال تلك الفترة أيضاً. مشيرا أن السلطات لا تفكر حاليا بإعلان حالة التأهب أو الاستنفار القصوى في المطارات الاسترالية.

                              http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/518122.htm
                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق

                              من قاموا بقراءة الموضوع

                              تقليص

                              الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                معلومات المنتدى

                                تقليص

                                من يتصفحون هذا الموضوع

                                يوجد حاليا 2 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 2 زائر)

                                  يعمل...
                                  X