إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأرهــــاب فى أمـــريكا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

    أفغاني يعترف بالتآمر لتفجير مترو الأنفاق بنيويورك

    أ. ف. ب.
    GMT 9:20:00 2010 الثلائاء 23 فبراير
    أقر أفغاني مولود في مدينة كولورادو بالولايات المتحدة أمام المحكمة بالتآمر لتفجير نظام مترو الأتفاق في نيويورك لكنه قال انه فعل ذلك بعد تهديدات من المحققين.
    واشنطن: اعترف الافغاني نجيب الله زازي الذي يشتبه بارتباطه بتنظيم القاعدة امام محكمة فدرالية الاثنين، بالتخطيط لارتكاب اعتداء في نيويورك في ايلول/سبتمبر 2009. وقالت وزارة العدل الاميركية في بيان ان هذه الخطة التي كشفت كانت "اخطر خطر ارهابي ضد الشعب الاميركي منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001" التي اودت بحياة حوالى ثلاثة آلاف شخص في نيويورك.
    واقر زازي (25 عاما) امام محكمة بروكلين (جنوب غرب نيويورك) "بالتخطيط لاستخدام اسلحة دمار شامل" و"التآمر لارتكاب جرائم قتل في بلد اجنبي" و"تقديم دعم مادي لشبكة القاعدة".
    وقد يحكم عليه بالسجن مدى الحياة لكل من التهمتين الاولى والثانية وبالسجن 15 عاما للتهمة الثالثة.
    وقال زازي الذي يتمتع باقامة دائمة في الولايات المتحدة حيث يعمل سائق حافلة في مطار دنفر في ولاية كولورادو (غرب) ان الهجمات كانت ستستهدف "مترو نيويورك" خصوصا. واقر بانه اتى الى المدينة "للتخطيط لهجمات" في ايلول/سبتمبر 2009، خلال الفترة التي تشهد ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 ضد مركز التجارة العالمي.
    واتهم زازي بانه حاول ان يشتري من سوبرماركت كميات كبيرة من المواد الكيميائية تستخدم في مستحضرات التجميل لكن يمكن استعمالها ايضا في صناعة متفجرات، وخصوصا مادة بيروكسيد الاسيتون الذي يمكن يصنع من ماء الاوكسيجين. واستخدم ريتشارد ريد هذا النوع من المتفجرات التي خبأها في كعب حذائه في محاولة الاعتداء على رحلة تابعة لشركة الطيران اميركان ايرلاينز بين باريس وميامي في كانون الاول/ديسمبر 2001.
    واضاف انه تخلص من هذه المواد عندما ادرك انه مراقب من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) وعاد الى كولورادو حيث تم توقيفه بعيد ذلك. وهو مسجون منذ ذلك الحين في نيويورك. وقال زازي انه اراد "لفت الانتباه الى ما تقوم به الولايات المتحدة في افغانستان".
    واكد امام المحكمة الاثنين انه توجه الى افغانستان "مع آخرين" للالتحاق بحركة طالبان. وتوقفت المجموعة في آب/اغسطس 2008 في باكستان حيث قام تنظيم القاعدة بتجنيده. وقد تدربت المجموعة على استخدام الاسلحة في منطقة وزيرستان قبل ان يطلب منها قادة في القاعدة العودة الى الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات انتحارية. وقد وافق افراد المجموعة على ذلك، على حد قول زازي.
    وقال زازي ايضا انه تلقى تدريبا على صنع متفجرات وناقش مع قادة القاعدة الاهداف الممكنة للاعتداءات وخصوصا قطار الانفاق في نيويورك. وذكرت وسائل اعلام اميركية ان الرجل بدأ مؤخرا التعاون مع المحققين. وافرج عن والده الذي اتهم رسميا بالكذب على المحققين، بكفالة الاسبوع الماضي. واعتقل رجلان في اطار هذه القضية في كانون الثاني/يناير الماضي واتهما بانهما شريكا الافغاني.

    http://www.elaph.com/Web/news/2010/2/536724.html
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #32
      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

      العولقي يدعو مسلمي الولايات المتحدة الى الانتفاضة
      أ. ف. ب.

      GMT 13:00:00 2010 الخميس 18 مارس
      دعا الامام اليمني - الاميركي انور العولقي في رسالة صوتية بثت على الانترنت، مسلمي الولايات المتحدة الى الانتفاضة على حكومتهم التي "تشن حربا على الاسلام والمسلمين".
      دبي: قال العولقي في رسالته التي بثت مقتطفات منها قناة "سي ان ان" الاميركية ونقلت مضمونها مؤسسة سايت التي ترصد المواقع الاسلامية، "رسالتي الى المسلمين في الولايات المتحدة: كيف يمكن ان يكون ولاؤكم لحكومة تخوض حربا على الاسلام والمسلمين".
      وتساءل العولقي "كيف يمكن ان يتعايش ضميركم من دون اي مشكلة مع امة مسؤولة عن الطغيان وعن الجرائم التي ترتكب بحق اخوتكم واخواتكم".
      واضاف "لقد ولدت في الولايات المتحدة، وعشت فيها 21 عاما (..) ولكن مع الغزو الاميركي للعراق والاعتداءات الاميركية المستمرة على المسلمين، لم اعد قادرا على الجمع بين كوني مسلما وبين العيش في الولايات المتحدة".
      ويعتقد ان العولقي يختبئ في محافظة شبوة شرق اليمن.
      وذكر العولقي في رسالته انه توصل الى "خلاصة مفادها ان الجهاد ضد اميركا واجب بالنسبة لي وبالنسبة لكل مسلم باستطاعته القيام بذلك".
      ووجه العولقي تحية الى الشاب النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب الذي نفذ الهجوم الفاشل على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد الماضي، والذي تبناه تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي ينشط في اليمن.
      كما اتهم العولقي ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما بانها "وعدت بالشفافية الا انها لم تف بوعدها".
      وتساءل "ما هي مصلحة الشعب الاميركي في ان يتعذب من اجل دعم اسرائيل ودعم ال سعود وباقي الاسر الحاكمة في الخليج".
      ويشتبه بان للعولقي صلة بتنظيم القاعدة، وقد برز اسمه بسبب مراسلته للميجور الاميركي الفلسطيني الاصل نضال حسن الذي اطلق النار في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي النار في ثكنة في تكساس ما اسفر عن مقتل 13 شخصا.
      وقد اعلن العولقي في وقت لاحق انه موافق على هذه العملية.

      http://www.elaph.com/Web/news/2010/3/543913.html
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #33
        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

        بن لادن يحذّر الأميركيّين من إعدام خالد شيخ محمد
        أ. ف. ب.
        GMT 12:34:00 2010 الخميس 25 مارس
        يقول أسامة بن لادن إن تنظيم القاعدة سيعدم كل أميركي يأسره في حال أُعدم خالد شيخ محمد ورفاقه.
        دبي: هدد زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في شريط صوتي منسوب اليه بثته قناة الجزيرة الفضائية الخميس باعدام كل اميركي تأسره القاعدة اذا اعدمت السلطات الاميركية المتهم الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 خالد شيخ محمد ورفاقه.
        وقال بن لادن بحسب التسجيل الصوتي "ايها الشعب الاميركي، رسالتي هذه حول اسرانا لديكم. صاحبكم في البيت الابيض (الرئيس باراك اوباما) لا زال يسير على خطى سلفه (جورج بوش) في الكثير من الامور المهمة كتصعيد الحرب في افغانستان وظلم اسرانا لديكم وفي مقدمتهم البطل المجاهد خالد شيخ محمد، وقد صرح البيت الابيض برغبته في اعدامه".
        واضاف "يوم تتخذ امريكا هذا القرار تكون قد اتخذت قرارا باعدام من يقع منكم اسيرا لدينا".
        واعتبر المتحدث باسم البيت الابيض الخميس ان تنظيم القاعدة "لا يبث سوى الكراهية"، وذلك ردا على رسالة لاسامة بن لادن توعد فيها باعدام كل اميركي تأسره القاعدة اذا اعدمت السلطات الاميركية المتهم الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 خالد شيخ محمد.
        وقال روبرت غيبس على متن الطائرة التي كانت تقل الرئيس باراك اوباما الى ايوا (وسط) حيث سيلقي خطابا عن اصلاح النظام الصحي "كان الرئيس على حق حين مارس مزيدا من الضغوط على شبكة القاعدة".
        واضاف "نرى ان القاعدة لا تبث سوى الكراهية، ولهذا السبب فان الادارة (الاميركية) ستواصل تصعيد الضغط لتدمير شبكة القاعدة".
        وامام ادارة اوباما بضعة اسابيع لاتخاذ قرار حاسم بشأن محاكمة خالد شيخ محمد واربعة آخرين متهمين بالضلوع في هجمات نيويورك التي ادت الى مقتل نحو ثلاثة آلف شخص، في محكمة فدرالية مدنية او امام محكمة عسكرية.
        واثار احتمال محاكمة المتهمين بالارهاب على مقربة من الموقع السابق لبرج التجارة العالمي غضب السكان والسياسيين في نيويورك. لكن العودة الى نظام المحاكم العسكرية اثار العديد من الاسئلة.
        وقتل نحو 3000 شخص في الهجمات التي تمت بواسطة طائرات ركاب مختطفة واستهدفت اضافة الى مركز التجارة العالمي مبنى وزارة الدفاع الاميركية، فيما تحطمت طائرة مختطفة اخرى في حقل في بنسلفانيا.
        تنظيم القاعدة يحاول الحفاظ على صورته
        في غضون ذلك، يؤكد مسؤولون ومحللون انه بعد ان عجز عن اعداد هجمات جديدة معقدة ومنسقة ضد الغرب بات تنظيم القاعدة يتحين اصغر الفرص للظهور، عن طريق تبني اي عملية مهما كانت صغيرة او شخصية تحدث في اي مكان من العالم بإسم الجهاد الدولي.
        ويرى هؤلاء في هذا الامر اقرارا من التنظيم بعجزه ولكنه يرون فيه ايضا خطرا جديدا ودليلا على انتهازية التنظيم وقدرته على التكيف.
        وبينما يخضع التنظيم الذي اسسه اسامة بن لادن لضغط عسكري قوي من الجيش الباكستاني والطائرات الاميركية بدون طيار على معقله السابق في منطقة الحدود الباكستانية-الافغانية، يولي حاليا اهتمامه الاكبر للبقاء على قيد الحياة ولا يستطيع بالتالي تدبير هجمات واسعة النطاق.
        ويرى آلان شوي الرئيس السابق لدائرة "الاستخبارات الامنية" في جهاز"دي.جي.اس.اي" (الاستخبارات الخارجية الفرنسية) انه "حتى وان كانوا يحظون بحماية اجهزة الاستخبارات الباكستانية فان لديهم مشكلة حقيقية تتمثل في قلة المنفذين والوسائل".
        واضاف "ليس لديهم ما يكفي من الرجال ولا من وسائل الاتصالات (...) وبالتالي فانهم يتبنون اي عملية حيثما حدثت ومهما كانت طريقتها، يكفي فقط ان تكون عملية. وفي باكستان هناك مهرجان او ثلاثة مهرجين، يتبنونها من دون اثبات العلاقة بين هذا وذاك".
        وهذا ما حصل مع النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي، على الرغم من فشله في تفجير الطائرة التي صعد اليها حاملا متفجرات، وصفه بن لادن بانه "مقاتل بطل" مؤكدا ان عمليته كانت "تأكيدا للرسائل السابقة التي وجهها ابطال 11 ايلول/سبتمبر".
        كذلك فان المعالج النفسي العسكري الاميركي من اصل فلسطيني الميجور نضال حسن الذي قتل لوحده 13 جنديا في قاعدة فورت هود في تشرين الثاني/نوفمبر 2009، يعتبر في خطب القاعدة ومنتديات الجهاديين مثالا يحتذى به.
        ويرى الباحث الفرنسي جان بيار فيليو الذي الف كتبا عدة منها "حيوات القاعدة التسع"، انه "اذا تحرك شخص بمفرده فالأكيد ان التنظيم سيتبنى عمليته لتضخيم حصيلته وقدرته على الحاق الضرر".
        ويضيف "مهما كانت درجة اندماج الشخص المذكور في التيار الجهادي فغالبا ما يكون هناك منحى لاعتباره مصدر خطر شامل".
        ويؤكد آلان شوي ان "تبني كل ما يحدث يسمح بالاحتفاظ بشيء من الاهمية والحفاظ على بعض المانحين الاسخياء والاستمرار في ممارسة شيء من النفوذ في انتظار تحسن الاوضاع".
        ويرى المحللون ان وسائل الاعلام الرسمية الغربية، التي غالبا ما تتسرع وتنسب اي هجوم له علاقة بالتيار الاسلامي المتطرف الى القاعدة، تسهل مهمة التنظيم وتسقط في فخه.
        لكن اذا كان من الاكيد انه لن يتمكن متطوعون معزولون من تنفيذ عملية تشبه 11 ايلول/سبتمبر، فان عزلتهم في حد ذاتها تطرح مشكلة امام اجهزة الاستخبارات الدولية التي تواجه صعوبات في اختراقهم او رصدهم.
        ويضيف جان بيار فيليو ان هؤلاء المتطوعين والناشطين "عندما يتصلون بالتنظيم عبر زيارات او اتصالات، يصبحون معرضين للرصد" وان "الكابوس الحقيقي هو ذلك الذئب الوحيد الذي، بحكم انفراده، ليس هناك شيء يدعو للحذر منه".
        ويرى دنيس بلير مدير الاستخبارات الاميركية ان مجزرة فورت هود "تعكس قلقنا مما باستطاعة شخص او عدد قليل من المتطرفين المحليين القيام به اذا توفرت لديهم ارادة التحرك وفتح المجال امامهم".
        وردا على سؤال الكونغرس الاميركي في منتصف اذار/مارس اكد غاري ريد الموظف الكبير في البنتاغون المكلف العمليات الخاصة ومكافحة الارهاب ان تلك العمليات الصغيرة الحجم "تطرح بالنسبة الينا مشكلة رصدها والتحرك ضدها. كلما كانت معزولة كلما ازدادت صعوبة رصدها".
        http://www.elaph.com/Web/news/2010/3/546140.html

        وهذا هو تعليق فضيلة المفتى فى أيلاف
        ALMOOFTY
        من أين له أسرى هذا المخبول الأرهابى؟
        ان كل من يقع بين أيدى أرهابيه يذبح حسب شريعة الشيطان
        هل هناك دين فى العالم يسمح بما يفعله هذا الشيطان الأرهابى؟
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #34
          رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

          نيويورك تُفعّل خطة أمنية مكثفة على محطات القطارات
          تشديد الإجراءات الأمنية على محطات المترو الكبرى في نيويورك
          في أعقاب تفجيرات مترو موسكو

          الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431هـ - 30 مارس 2010م

          نيويورك - وكالات
          شددت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء 30-3-2010 تدابيرها الأمنية في محطات قطارات الانفاق وكثفت الشرطة دورياتها في ولايتي واشنطن ونيويورك، وذلك بعد تفجيري موسكو اللذين استهدفا مترو الانفاق وأوقعا 39 قتيلا.
          كما بدأت الشرطة حملة تفتيش واسعة لحقائب الركاب في حين تم نشر كلاب بوليسية مدربة على كشف القنابل والمتفجرات في المحطات الكبرى.

          وقالت الشرطة إنها زادت عدد ضباطها الأمنيين وضاعفت عمل عناصرها في خطة أمنية مشددة تحسبا لوقوع أي هجوم بعد اعتراف رجل بأنه تآمر على القيام بتفجير انتحاري ضد قطارات أنفاق نيويورك تلقى تدريبا لدى القاعدة.

          وقال بول براون المتحدث باسم الشرطة "ليس لدينا أي معلومات تشير إلى أنها تتعلق "بالقاعدة" لكن كإجراء احترازي فإننا نكثف التغطية الأمنية".

          http://www.alarabiya.net/articles/20...30/104445.html
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #35
            رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

            واشنطن تكشف عن خطة لتصفية أو اعتقال "الشيخ" العولقي

            الأربعاء، 07 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 19:37 (GMT+0400)
            الاستخبارات الأمريكية ترجح اختباء العولقي في اليمن
            واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية لـCNN الأربعاء، عن خطة لتصفية أو اعتقال رجل الدين الإسلامي، أنور العولقي، الذي دعا في وقت سابق من الشهر الماضي، إلى "الجهاد" ضد الولايات المتحدة.
            وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه: "سوف نعتبر أنفسنا مقصرين إذا لم نجد طرقاً لملاحقة شخص ما يشكل تهديد خطير لهذا البلد، ويتآمر ضد الأمريكيين"، في إشارة إلى العولقي، المولود في الولايات المتحدة، والذي يحمل الجنسية الأمريكية.
            ودعا العولقي، الذي يُعتقد أنه يختفي حالياً في اليمن، في تسجيل صوتي في مارس/ آذار الماضي، إلى إعلان "الجهاد" ضد الولايات المتحدة، التي وصفها بـ"الشيطان الشرير."
            وعثرت الشرطة الأمريكية على تسجيلات ورسائل للعولقي على أجهزة كمبيوتر الخاصة بأكثر من 12 "مشتبهاً بالإرهاب" في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا.
            كما اعترف العولقي بأنه كان على اتصال بالرائد في الجيش الأمريكي، نضال مالك حسن، المتهم بإطلاق النار داخل قاعدة "فورت هود" العسكرية بولاية تكساس، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مما أسفر عن مقتل 13 شخصاً.
            ومؤخراً، عاد اسم أنور العولقي ليبرز في وسائل الإعلام، على خلفية التحقيقات المتعلقة بالنيجيري عمر الفاروق عبد المطلب، المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب أمريكية عشية عيد الميلاد، حيث أشارت تقارير إلى أنه جرت اتصالات بين أنور وعمر خلال فترة وجود الأخير في اليمن أواخر عام 2009.
            ووفقاً لمصادر الاستخبارات الأمريكية فإن تأثير العولقي وإمكانية وصول صوته إلى المسلمين الناطقين بالإنجليزية عبر الإنترنت يظل فعالاً إلى حد ما.
            وفي تسجيله الصوتي الأخير، تحدى العولقي الإدارة الأمريكية في الكشف عن الاتصالات بينه وبين نضال، متهماً إدارة الرئيس باراك أوباما بأنها أخفت أموراً لا ترغب بالكشف عنها.
            وقال: "حاولت إدارة أوباما أن تصور عملية الأخ نضال حسن على أنها عمل عنيف فردي قام به فرد واحد.. لقد مارست الإدارة التعتيم على المعلومات المتعلقة بالعملية بهدف امتصاص رد الفعل الشعبي الأمريكي."

            http://arabic.cnn.com/2010/world/4/7...get/index.html
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #36
              رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

              التحقيق مع دبلوماسي قطري للاشتباه بمحاولته تفجير طائرة أميركيّة
              قطر: الرجل الذي أثار القلق كان بمهمة رسمية ولا يمثل تهديداً

              وكالات
              GMT 8:30:00 2010 الخميس 8 أبريل

              تقول تقارير إعلامية إن السكرتير الثالث ونائب القنصل في سفارة قطر بواشنطن الذي يتمتع بالحصانة الدبلوماسية خضع لتحقيق من قبل السلطات الأميركية للاشتباه في محاولته إشعال متفجرات في حذائه على متن طائرة كانت تقوم برحلة بين واشنطن ودنفر، وذلك قبل أن يسيطر عليه حراس الأمن الجويون.
              واشنطن: ذكرت محطات التلفزة الاميركية ان رجال الشرطة سيطروا مساء الاربعاء على دبلوماسي قطري حاول اشعال متفجرات في حذائه على متن طائرة كانت تقوم برحلة بين واشنطن ودنفر (وسط الولايات المتحدة)، لكن المصادر ذاتها عادت وأكدت نقلاً عن السلطات الأمنية قولها إنه لم يتم العثور على اي متفجرات على متن الطائرة المستهدفة.
              إلى ذلك قالت وكالة الانباء القطرية أن القطري الذي أثار قلقاً أمنياً على متن الطائرة كان مسافرا في رحلة عمل رسمية ولا يمثل تهديدا. وقال علي بن فهد الهاجري سفير قطر في واشنطن في بيان لوكالة الانباء القطرية "نحن نحترم ضرورة الالتزام بالاجراءات الامنية الخاصة المتعلقة بالسفر جوا.. ولكن هذا الدبلوماسي كان مسافرا لدنفر في مهمة رسمية تتعلق بعمل السفارة بتوجيهات مني."
              وقال السفير القطري "نحن نحترم ضرورة الالتزام بالاجراءات الامنية الخاصة المتعلقة بالسفر جوا وستكشف الوقائع بان ذلك كان خطأ ونحن نطلب من جميع الاطراف المعنية الامتناع عن اصدار اي احكام او افتراضات مسبقة".
              وأضاف "بالتأكيد لم يكن متورطا في اي نشاط ينطوي على تهديد ..وستكشف الوقائع بان ذلك كان خطأ.. ونحن نطلب من جميع الاطراف المعنية الامتناع عن اصدار اي احكام او افتراضات مسبقة."

              إجراءات أمنيّة في مطار دنفر
              ووفقًا لمصادر رسمية اميركية فان "الحادث لا يدعو إلى القلق على ما يبدو ومن المرجح ان يكون كل ما قام به الدبلوماسي هو التدخين في حمام الطائرة". وجاءت هذه المعلومات بعدما نقلت اوكالة الاسوشيتد برس عن مسؤولين رسميين اميركيين قولهم انه "لم يتضح حتى الآن ما اذا كان هذا الشخص يحاول القيام بعمل بريء كاشعال سيجارة او اذا كان ينوي القيام بعمل مؤذ كاشعال حريق او تفجير الطائرة".
              وذكرت "ان بي سي" انه قبل 30 دقيقة من الموعد المقرر لهبوط الطائرة اشتم "مارشال جوي" (رجل امن مولج الامن على متن الطائرة) رائحة حريق فسارع الى اعتقال راكب امضى وقتًا طويلاً في مرحاض الطائرة، مؤكدًا انه حاول اشعال النار في حذائه. ونقلت محطة "اي بي سي" عن السلطات قولها ان المسافر هو محمد المعضادي، السكرتير الثالث، ونائب القنصل في سفارة قطر بواشنطن وهو يتمتع بالحصانة الدبلوماسية.
              ونقلت محطة "ان بي سي" عن مسؤولين قولهم ان الطائرة التابعة لشركة يونانيتد ايرلاينز والتي كانت تقوم بالرحلة 663، اقعلت من مطار رونالد ريغان في واشنطن وعلى متنها 157 مسافرًا وستة من اعضاء الطاقم، وقالت انباء اعلامية ان الطائرة هبطت بسلام في مطار دنفر الدولي وتحيط بها مركبات الامن.
              وقالت ادارة أمن النقل في بيان أنها "تراقب الحادث على متن طائرة لشركة يونايتد ايرلاينز في رحلتها 663 ... بعد تلقي تقارير اولية ان حارسًا جويًّا اتحاديًّا تعامل مع راكب ربما سبب اضطرابًا على متن هذه الطائرة".

              الطائرة كان على متنها 163 شخصًا
              وكانت السلطات أعلنت في وقت سابق ان طائرتين حربيتين اقلعتا على وجه السرعة من قاعدة باكلي الجوية لمواكبة الرحلة 663 ليونايتد ايرلاينز التي كان يستقلها الدبلوماسي القطري وهي طائرة من نوع بوينغ 757وافادت المعلومات ان الطائرة كانت تطير الاميال الـ40 الاخيرة عندما واكبتها الطائرات الحربية حتى بينما كانت تهبط بسلام في مطار دنفر. وفور هبوطها توجهت الطائرة الى مكان ما لم يكشف عنه داخل مطار دنفر.
              وقالت كريستين لي الناطقة باسم ادارة امن النقل في الولايات المتحدة ان "رجال الامن في مطار دنفر استجوبوا على الفور المشتبه فيه".
              وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الجمعة الماضية عن تدابير امنية جديدة في المطارات مع اقامة نظام مراقبة للمسافرين القادمين الى اراضيها تبعًا لـ "خلفياتهم" بشكل خاص. وأعلنت وزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو في بيان أن وكالة امن وسائل النقل الجوي ستضع "اجراءات جديدة مشددة لتعزيز الامن لكل شركات النقل الجوي التي تسير رحلات الى الولايات المتحدة".
              والهدف من هذه الاجراءات تعزيز الامن في وسائل النقل الجوي بعد محاولة الاعتداء الفاشلة التي نسبت لتنظيم القاعدة لتفجير طائرة كانت متجهة الى ديترويت انطلاقا من امستردام ليلة عيد الميلاد في الخامس والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي.
              فمحاولة الاعتداء تلك اظهرت الثغرات في نظام الامن الجوي. وقد فشل الاعتداء بعد ان سيطر ركاب على المشتبه به الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب (23 عامًا). وكانت اجهزة الاستخبارات تلقت اشارات انذار عدة بخصوصه لكنها لم تستغلها.
              وحتى الآن لم تشمل اجراءات التحقق المنهجية سوى المسافرين الاتين من "لائحة سوداء" تضم 14 دولة خصوصا اسلامية. وجاء أن الاجراءات الجديدة ستطبق على جميع الركاب بمن فيهم الاميركيون المتجهون الى الولايات المتحدة.
              وتملك الولايات المتحدة حاليا 20 وسيلة امنية بينها لوائح مراقبة وتدريب طواقم وحرس مسلحون على متن الطائرات. وتضيف التدابير الجديدة وسيلة اخرى لتصبح 21. واكدت نابوليتانو ان "هذه الاجراءات الجديدة تستند الى معلومات فورية عن تهديدات محددة اضافة الى تدابير امنية متعددة، مرئية او غير مرئية، للحد من التهديد الارهابي الى اقصى حد". وهكذا سيلاحظ الركاب المتجهون الى الولايات المتحدة تشديدًا للاجراءات الامنية في المطارات الاميركية.
              وبحسب بيان وزارة الامن الداخلي فإن ذلك سيشمل "تدابير مراقبة عند تسجيل الامتعة والاقلاع، بما في ذلك استخدام اجهزة للكشف عن اثار متفجرات واجهزة سكانر وكلاب مدربة وعمليات تفتيش مختلفة". وهكذا ستؤخد في الاعتبار خصائص مثل الجنسية والسن والدول التي زارها المسافر مؤخرا واجزاء من الاسماء بغية القيام بعملية تدقيق اكبر للتعرف على الاشخاص الذين يشكلون خطرا.
              مع ذلك سيستمر استخدام بنك المعلومات الاميركي في ما يتعلق بالمسافرين المشتبه في ضلوعهم في الارهاب. كذلك سيستمر العمل بلائحة اخرى للمسافرين الذين يحظر عليهم السفر. ويأتي اعلان هذه التدابير بعد ثلاثة اشهر من دراسة شاملة للبروتوكولات الامنية المعمول بها. واوضحت وزارة الامن الداخلي ان نابوليتانو شاركت منذ شهر كانون الثاني/يناير في اجتماعات حول الامن الجوي عقدت في اسبانيا والمكسيك واليابان.
              ولا يحق للسلطات الاميركية استهداف شخص على اساس انتمائه الاتني لكن الاعتداء الفاشل في 25 كانون الاول/ديسمبر اعاد اثارة الجدل حول الاهتمام الواجب ايلائه ل"خلفية" المسافرين. وفي الكونغرس وصف الجمهوري بيتر كينغ احد النواب النافذين في لجنة الامن الداخلي التدابير التي اعلنت الجمعة بانها "خطوة كبيرة الى الامام". لكنه طالب ابلاغ اللجنة بسرعة عن تفاصيل هذه التدابير.
              http://www.elaph.com/Web/news/2010/4/550363.html

              وهنا تعليق فضيلة المقتى فى أيلاف رقم 18
              ALMOOFTY
              الى تعليق 8/1 &8/2
              أراضيكم العربية الأسلامية؟ التى دخلتموها وأخذتموها بالغزوات البربرية؟
              هى بلاد الأقباط والسوريان والكلدان وكل المسيحيين من قبل غزواتكم بستة قرون- يجب عليكم انكماشكم فى جزيرة المعيز
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #37
                رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                أنظر ماذا يقرأ أوباما


                The Post-American World
                It’s hard to ignore the bird in the hand.
                If each person sends this to a minimum of twenty people on their address list,
                in three days, all people in The United States of America would have the message.
                I believe this is one proposal that really should be passed around.
                __________________________________________________ ___________________

                THIS WILL CURDLE YOUR BLOOD AND CURL YOUR HAIR

                The name of the book Obama is reading is called:
                The Post-American World, and it was written by a fellow Muslim.
                "Post" America means the world After America !
                Please forward this picture to everyone you know, conservative or liberal.
                We must expose Obama's radical ideas and his intent to bring down our beloved America !
                الملفات المرفقة
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #38
                  رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                  البحث عن مشتبهين بتدبير اعتداء نيويورك الفاشل


                  أ. ف. ب.
                  GMT 11:17:16 2010 الإثنين 3 مايو
                  تحاول الشرطة العثور على مشتبه بهم في التخطيط لاعتداء نيويورك الفاشل حيث عثر على بصمات في السيارة المفخخة.

                  نيويورك: تعمل الشرطة بكد الاثنين على القاء القبض على مرتكبي محاولة الاعتداء الفاشلة التي استهدفت نيويورك السبت وتدقق بالخصوص في اشرطة فيديو يظهر فيها رجل يغادر المكان مساء السبت وفي بصمات عثر عليها في السيارة المفخخة.

                  وفي حين يجمع المحققون ادلة اعتبرت مهمة اعلن قائد شرطة نيويورك ريموند كيلي ان ليس هناك اي دليل من شانه ان يؤدي حاليا الى التاكد من صحة تبني حركة طالبان الباكستانية الموالية لتنظيم القاعدة الاعتداء الفاشل.

                  واعلن عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ الاحد ان المحققين لم يعثروا على دليل يثبت اي علاقة بين محاولة الاعتداء و"القاعدة او اي تنظيم ارهابي كبير".

                  من جانبه وعد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد بالعثور على مرتكبي الاعتداء الذي احبط في تايمز سكوير في قلب نيويورك، حيث عثر على سيارة مفخخة مساء السبت قبل انفجارها، ومعاقبتهم.

                  وتحاول الشرطة الاثنين استغلال كمية كبيرة من القرائن ابتداء بالصور التي سجلتها 82 كاميرا مراقبة والبصمات التي عثر عليها في السيارة والعبوة والتي ارسلت الى مخابر الشرطة.

                  وبين اشرطة الفيديو تبدو الشرطة مهتمة بشكل خاص بشريط يظهر فيه رجل "اربعيني" وهو يغادر المكان. وقال كيلي ان الرجل "يخلغ قميصا داكن اللون ونرى انه يرتدي تحته قميصا احمر" موضحا ان ذلك قد لا يكون له علاقة بالاعتداء.

                  واضافة الى شريط الفيديو قال ريمون كيلي ان سائحا اعلن انه "ربما لديه صورة الشخص" وقد يكون التقطها وهو يصور خيالة للشرطة كانوا يقومون بدورية في الحي.

                  وتبنت حركة طالبان الباكستانية الاعتداء الفاشل في شريط فيديو بث على يوتوب وحمل توقيعها.

                  واكد اصحاب شريط الفيديو ان المحاولة رد على اغتيال قياديين في تنظيم القاعدة في العراق وضحايا هجمات الطائرات الاميركية بدون طيار في باكستان حسب المركز الاميركي لرصد المواقع الاسلامية (سايت).

                  وافاد موقع سايت الاثنين ان قائد طالبان الباكستانية حكيم الله محسود توعد في شريط فيديو بتاريخ اوائل نيسان/ابريل بشن هجمات على كبرى مدن الولايات المتحدة.

                  وقد قيل ان محسود قتل في غارة اميركية في كانون الثاني/يناير لكن وسائل الاعلام الاميركية افادت الاسبوع الماضي استنادا الى اجهزة الاستخبارات الباكستانية انه نجا من الهجوم.

                  والاعتداء المحبط هو الاخطر في الولايات المتحدة منذ المحاولة الفاشلة التي قام بها شاب نيجيري كانون الاول/ديسمبر 2009 لتفجير طائرة اميركية اقلعت من امستردام متوجهة الى ديترويت (شمال).

                  وكانت العبوة التي اشار عمدة نيويورك الى انها من عمل "هواة"، مؤلفة من ثلاث قوارير من غاز البروبان، وغالوني بنزين، واسلاك كهربائية والعاب نارية اضافة الى ساعتي توقيت. ويبدو انها تحتوي ايضا على اسمدة كيميائية.

                  وافاد شهود لقناة سي.ان.ان، ان ما يشبه الانفجار وقع متسببا في اثارة الذعر في الشارع. ولم تتضح بعد اسباب عدم انفجار العبوة.

                  واوضح كيلي ان السيارة وهي من طراز نيسان باثفايندر خضراء اللون داكنة وزجاج نوافذ داكن كانت تحمل لوحة تسجيل تعود لسيارة اخرى. واستجوبت الشرطة صاحب لوحة التسجيل الذي اكد انها تابعة لسيارة كان يملكها وتخلص منها منذ فترة.
                  http://www.elaph.com/Web/news/2010/5/557939.html
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #39
                    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                    توقيف رجل على ارتباط بمحاولة الإعتداء بنيويورك
                    أ. ف. ب.

                    GMT 4:47:18 2010 الثلائاء 4 مايو
                    نيويورك: تم توقيف مواطن أميركي من أصل باكستاني على ارتباط بمحاولة الاعتداء بواسطة سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير بوسط نيويورك، على ما افادت وسائل الاعلام الثلاثاء. وعرفت شبكة ام اس ان بي سي التلفزيونية عن الموقوف باسم شهزاد فيصل وهو باكستاني اميركي، مشيرة الى انه اعتقل في لونغ آيلند في نيويورك.

                    وافادت صحيفة نيويورك تايمز ان المشتبه به مقيم في ولاية كونيتيكت الاميركية. وكانت السلطات الاميركية اطلقت عملية مطاردة ضخمة بمشاركة قوة مكافحة الارهاب في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) وشرطة نيويورك للقبض على المشتبه به في قضية محاولة تفجير السيارة السبت في ساحة تايمز سكوير.
                    واشارت الشبكة التلفزيونية الى وجود رابط بين الرجل البالغ الثلاثين من العمر والسيارة الرباعية الدفع المفخخة التي ضبطت في نيويورك مساء السبت. واعلنت طالبان باكستان الاحد مسؤوليتها عن محاولة الاعتداء، لكن الشرطة المحلية اوضحت ان لا مؤشرات تؤكد او تنفي هذا الامر. وافاد مركز سايت لرصد المواقع الاسلامية الاثنين ان زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود توعد في شريط فيديو في بداية نيسان/ابريل بشن هجمات على كبرى مدن الولايات المتحدة.
                    http://www.elaph.com/Web/news/2010/5/558173.html


                    الموقوف في إعتداء نيويورك كان يحاول التوجه إلى دبي

                    أ. ف. ب.

                    GMT 13:33:38 2010 الثلائاء 4 مايو
                    واشنطن: أعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر الثلاثاء ان المشتبه فيه في اطار محاولة الاعتداء في نيويورك أوقف في المطار، وهو يحاول الصعود على متن طائرة متوجهة الى دبي. وقال هولدر إن التحقيق في محاولة تفجير سيارة مفخخة السبت في نيويورك يتواصل على عدة مستويات، من دون كشف اي تفاصيل اخرى.
                    وقال "التحقيق متواصل كما تتواصل محاولاتنا لجمع معلومات مفيدة، واننا نتابع عددًا من الخيوط .. لكن من الواضح ان النية خلف هذا العمل الارهابي كانت تقضي بقتل اميركيين". وكانت وسائل اعلام اميركية قد افادت في وقت سابق الثلاثاء عن توقيف شخص عرف عنه على انه مواطن اميركي من اصل باكستاني في اطار التحقيق في محاولة الاعتداء بوساطة سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير بوسط نيويورك.
                    وكشف وزير العدل الاميركي هوية الرجل قائلا ان اسمه فيصل شهزاد وقد ولد في باكستان ونال الجنسية الاميركية كما افاد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي). وذكرت وسائل الاعلام ان المشتبه فيه في الثلاثين من العمر وكان يقيم في كونكتيكت (شمال-شرق) وقد عاد في الاونة الاخيرة من رحلة استغرقت خمسة اشهر الى باكستان. واشارت الى انه قد يكون اقام في بيشاور المدينة الكبرى في شمال غرب البلاد قرب الحدود الافغانية واحد مراكز تدريب عناصر طالبان وحلفائهم من شبكة القاعدة.
                    وقالت شبكة ام اس ان بي سي التلفزيونية إن الموقوف اعتقل في لونغ آيلند في نيويورك. واوضحت انه اعتقل لوجود خيوط تربطه بالسيارة الرباعية المفخخة. من جهتها افادت صحيفة نيويورك تايمز ان المشتبه به مقيم في ولاية كونيتيكت شمال شرق الولايات المتحدة.
                    وذكرت شبكة "سي ان ان" انه تم شراء السيارة الرباعية الدفع التي تم تفخيخها على موقع "كرايغز" الالكتروني قبل ثلاثة اسابيع في كونيتيكت. واوردت انه تم اعتقال الرجل في وقت كان يستعد للصعود على متن طائرة الى وجهة لم يتم كشفها في مطار جون كينيدي. ويبحث المحققون ايضا عن اشخاص اخرين في اطار تحقيقاتهم.
                    واطلقت الشرطة الاميركية عملية مطاردة ضخمة بحثًا عن منفذ او منفذي محاولة تفجير السيارة السبت في ساحة تايمز سكوير. ويدرس الشرطيون بصورة خاصة اشرطة فيديو يظهر فيها رجل يغادر موقع محاولة الاعتداء مساء السبت، وكذلك بصمات رصدت على السيارة المفخخة التي عثر عليها قبل ان تنفجر بوسط حي مانهاتن.
                    واعلنت طالبان باكستان المتحالفة مع تنظيم القاعدة الاحد مسؤوليتها عن محاولة الاعتداء غير ان قائد شرطة نيويورك ريموند كيلي اعتبر انه ليس هناك اي ادلة تؤكد مصداقية هذا التبني. وافاد مركز سايت لرصد المواقع الاسلامية الاثنين ان زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود توعد في شريط فيديو في بداية نيسان/ابريل بشن هجمات على كبرى مدن الولايات المتحدة.
                    وبذلت الشرطة جهودًا أمس الاثنين للقبض على مرتكبي محاولة الاعتداء الفاشلة، وتدقق بالخصوص في اشرطة فيديو يظهر فيها رجل يغادر المكان مساء السبت وفي بصمات عثر عليها في السيارة المفخخة.
                    واعلن هولدر ان المحققين توصلوا الى "خيوط جدية" قد تساعد في كشف مرتكبي الاعتداء الفاشل، استنادا الى شريط فيديو يظهر فيه رجل يغادر مساء الاحد مكان الحادث. وقال الوزير الاميركي "نملك خيوطا جدية" مرتبطة بشريط الفيديو هذا "ونواصل البحث عن خيوط اخرى ايضا".
                    وراى ان التحقيق "حقق تقدمًا كبيرًا" منذ العثور مساء السبت على سيارة كانت تحتوي على قوارير غاز والعاب نارية وغالونات بنزين. واعتبر الوزير الاميركي ان هدف مرتكبي الاعتداء الفاشل كان "زرع الرعب في نيويورك".
                    واعلن عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ الاحد ان المحققين لم يعثروا على دليل يثبت اي علاقة بين محاولة الاعتداء و"القاعدة او اي تنظيم ارهابي كبير". من جانبه، وعد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد بالعثور على مرتكبي الاعتداء الذي احبط في تايمز سكوير في قلب نيويورك، حيث عثر على سيارة مفخخة مساء السبت قبل انفجارها، ومعاقبتهم.
                    وحاولت الشرطة الاثنين استغلال كمية كبيرة من القرائن ابتداء بالصور التي سجلتها 82 كاميرا مراقبة والبصمات التي عثر عليها في السيارة والعبوة والتي ارسلت الى مختبرات الشرطة.
                    وبين اشرطة الفيديو تبدو الشرطة مهتمة بشكل خاص بشريط يظهر فيه رجل "اربعيني" وهو يغادر المكان. وقال كيلي ان الرجل "يخلغ قميصا داكن اللون ونرى انه يرتدي تحته قميصا احمر"، موضحًا ان ذلك قد لا يكون له علاقة بالاعتداء.
                    واضافة الى شريط الفيديو، قال ريمون كيلي ان سائحًا اعلن انه "ربما لديه صورة الشخص" وقد يكون التقطها وهو يصور خيالة للشرطة كانوا يقومون بدورية في الحي. وتبنت حركة طالبان الباكستانية الاعتداء الفاشل في شريط فيديو بث على يوتيوب وحمل توقيعها.
                    واكد اصحاب شريط الفيديو ان المحاولة هي رد على اغتيال قياديين في تنظيم القاعدة في العراق وضحايا هجمات الطائرات الاميركية من دون طيار في باكستان حسب المركز الاميركي لرصد المواقع الاسلامية (سايت).
                    وافاد موقع سايت الاثنين ان قائد طالبان الباكستانية حكيم الله محسود توعد في شريط فيديو في بداية نيسان/ابريل بشن هجمات على كبرى مدن الولايات المتحدة. وقيل ان محسود قتل في غارة اميركية في كانون الثاني/يناير لكن وسائل الاعلام الاميركية افادت الاسبوع الماضي استنادًا الى اجهزة الاستخبارات الباكستانية انه نجا من الهجوم.
                    والاعتداء الذي احبط هو الاخطر في الولايات المتحدة منذ المحاولة الفاشلة التي قام بها شاب نيجيري كانون الاول/ديسمبر 2009 لتفجير طائرة اميركية اقلعت من امستردام متوجهة الى ديترويت (شمال). وكانت العبوة التي اشار عمدة نيويورك الى انها من عمل "هواة"، مؤلفة من ثلاث قوارير من غاز البروبان، وغالوني بنزين، واسلاك كهربائية والعاب نارية اضافة الى ساعتي توقيت. ويبدو انها تحتوي ايضا على اسمدة كيميائية.
                    وافاد شهود لقناة سي.ان.ان، ان ما يشبه الانفجار وقع متسببا باثارة الذعر في الشارع. ولم تتضح بعد اسباب عدم انفجار العبوة. واوضح كيلي ان السيارة وهي من طراز نيسان باثفايندر خضراء داكنة وزجاج نوافذها داكن كانت تحمل لوحة تسجيل تعود لسيارة اخرى. واستجوبت الشرطة صاحب لوحة التسجيل الذي اكد انها تابعة لسيارة كان يملكها وتخلص منها قبل فترة.
                    باكستان تتعهد بالتعاون التام بشان المشتبه به في محاولة الاعتداء في نيويورك
                    ‎من جهة ثانية اعلن مسؤول بارز في الحكومة الباكستانية الثلاثاء ان بلاده ستتعاون بشكل تام مع الولايات المتحدة بشان الاميركي من اصل باكستاني الذي اعتقل للاشتباه في ضلوعه في محاولة تفجير سيارة مفخخة في نيويورك.
                    وصرح مسؤولون لوكالة فرانس برس ان السفيرة الاميركية في اسلام اباد آن باترسون اجرت محادثات مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي.
                    وقال مسؤول بارز في الحكومة الباكستانية "جرت مناقشة اولية عندما التقت السفيرة الاميركية بوزير خارجيتنا".
                    واضاف المسؤول ان "بين باكستان والولايات المتحدة تعاون مستمر وقوي بشان مكافحة الارهاب. واذا تطلب الامر فسنتعاون بشكل تام مع الولايات المتحدة".
                    اطلاع اوباما 6 مرات على سير التحقيق في محاولة الاعتداء في نيويورك
                    إلى ذلك اعلن البيت الابيض الثلاثاء انه تم اطلاع الرئيس الاميركي باراك اوباما ست مرات على سير التحقيق في محاولة تفجير سيارة مفخخة في ساحة "تايمز سكوير" في نيويورك واعتقال احد المشتبه بهم.
                    وجاء في بيان للبيت الابيض انه "تم اطلاع الرئيس ست مرات الاثنين حول سير التحقيق وابلغ عن اعتقال فيصل شهزاد في الساعة 12,05 صباحًا، وتم ذلك من خلال مساعده للامن القومي جون برينان".
                    http://www.elaph.com/Web/news/2010/5/558187.html

                    شاهد اليوتيوب
                    http://www.youtube.com/watch?v=hJCCR...layer_embedded
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #40
                      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                      اعتقال أمريكي من أصل باكستاني لصلته بمحاولة التفجير الفاشلة في نيويورك
                      اكد وزير العدل الأمريكي اريك هولدر نبأ اعتقال مواطن أمريكي لصلته بمحاولة التفجير الفاشلة لسيارة مفخخة في نيويورك السبت، مشيرا الى ان الرجل اسمه فيصل شهزاد.
                      وقال هولدر ان المشتبه به اعتقل في مطار جون اف كيندي في نيويورك فيما كان يحاول مغادرة البلاد الى دبي.
                      واضاف قائلا ان التحقيقات مازالت مستمرة في هذه القضية، وان عددا من الخيوط الواضحة في القضية مازالوا يتتبعونها. وقالت السلطات ان شهزاد سيمثل امام القضاء في وقت لاحق اليوم.
                      ودعا هولدر الشعب الامريكي الى التحلي باليقظة وابلاغ السلطات عن أي شيئ مثير للشبهات.
                      واكد "ان هذه المحاولة الفاشلة لو كتب لها النجاح لكانت هجوما مميتا". مشيرا الى انه نية الارهابي الواضحة هي "قتل الامريكيين".
                      وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن الموقوف من أصل باكستاني, مشيرة الى انه اعتقل في لونج آيلند في نيويورك.
                      وافادت التقارير انه عاد مؤخرا الى الولايات المتحدة بعد غياب في باكستان استمر 5 أشهر.
                      وأفادت صحيفة نيويورك تايمز ان المشتبه به من سكان ولاية كونكتيكت الأمريكية. وكانت السلطات قامت بعملية مطاردة ضخمة بمشاركة قوة مكافحة الارهاب في مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة نيويورك للقبض على المشتبه به في قضية محاولة تفجير السيارة السبت في ساحة "تايمز سكوير".
                      وأشارت إحدى محطات التليفزيون الى وجود رابط بين الرجل البالغ الثلاثين من العمر والسيارة الرباعية الدفع المفخخة التي ضبطت في نيويورك مساء السبت.
                      وأفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن الشرطة توصلت الى أن رجلا باكستانيا هو من اشترى السيارة التي فخخت ووضعت في ميدان "تايمز سكوير".

                      قالت شرطة نيو يورك إنها تستجوب مئات الشهود
                      ونسبت الصحيفة الى أشخاص مطلعين على مجريات التحقيق القول إن السلطات كانت تخطط لاعتقال الرجل الباكستاني الذي عاد لتوه من رحلة الى باكستان.
                      استجواب
                      وكانت السلطات قد استجوبت المالك الأصلي لعربة الدفع الرباعي من طراز نيسان، الذي قال بدوره انه باعها الى شخص لا يعرفه قبل ثلاثة اسابيع.
                      وقد أكد المتحدث باسم شرطة نيويورك بول براون ان الشرطة تحدثت الى مالك السيارة الأصلي الذي لا تعتبره مشتبها به.
                      وكانت الشرطة قد استجوبت رجلا آخر لأن ملصقا على السيارة أفاد بأن شركته هي التي باعت السيارة.
                      يذكر أن الشرطة لم تهتد الى دافع التفجير في ميدان "تايمز سكوير"، وقال باري مون الذي كان مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي حين وقعت هجمات سبتمبر/أيلول عام 2001 إن المشتبهين قد يتراوحون بين من يتعاطفون مع أعداء الولايات المتحدة والارهابيين المحليين، وحتى يمكن أن يكونوا موظفين في مصلحة ما في ميدان تايمز سكوير.

                      http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew...york_tc2.shtml
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #41
                        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                        شاه زاد يعترف بتورطه في اعتداء نيويورك الفاشل
                        طيران الإمارات: المتهم كان يحمل بطاقة ذهاب فقط إلى اسلام اباد
                        أقرأ تفاصيل كاملة

                        مصادر مختلفة
                        GMT 12:17:21 2010 الأربعاء 5 مايو
                        إعترف المشتبه فيه في الإعتداء الفاشل في ساحة تايمز سكوير في نيويورك بتورطه زاعمًا انه عمل لوحده، إلا أن التحقيقات تشير الى سفره لباكستان لتلقي التدريبات، حيث إعترف أحد المتهمين الذين كشفت السلطات الباكستانية عن اسمائهم، أنهم توجهوا الى بيشاور القريبة من معاقل طالبان ومعسكرات تدريب الحركة.
                        واشنطن: صرح مسؤول في شركة طيران الامارات الاربعاء ان فيصل شهزاد الذي يشتبه بانه نفذ محاولة الاعتداء في ساحة تايمز سكوير في نيويورك واعتقل قبيل اقلاع الطائرة التي تقله الى دبي، كان يحمل بطاقة ذهاب فقط الى اسلام اباد.
                        وقال بطرس بطرس نائب رئيس الشركة ومسؤول الاتصال فيها "ابلغنا بانه كان لديه بطاقة ذهاب فقط الى اسلام اباد عن طريق دبي".
                        وكانت الطائرة التابعة لشركة الامارات على وشك الاقلاع من مطار جون كينيدي متوجهة الى دبي قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء عندما طلبت السلطات من طاقمها وقف الطائرة لان شهزاد كان على متنها.
                        وقال متحدث باسم الشركة التي تملكها حكومة دبي انه "تم انزال ثلاثة من ركابها".
                        واضاف انه "تم تطبيق جميع اجراءات السلامة بما في ذلك انزال جميع الركاب من الطائرة واجراء تفتيش دقيق وشامل لكل من الطائرة والركاب والامتعة بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية".
                        واوضح انه "عقب عمليات التحقيق مع الركاب الثلاثة تم السماح لاثنين منهم بالسفر حيث تابعوا رحلتهم الى دبي على متن الرحلة نفسها" التي وصلت فجرا الى دبي بعد تأخير سبع ساعات.
                        واعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر الثلاثاء ان المشتبه به في الاعتداء الفاشل بسيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك "اعترف بتورطه" وستوجه اليه تهمة ارتكاب عمل ارهابي، وافاد مصدر قضائي انه تم توجيه التهمة رسميًا الى المشتبه فيه، مشيرًا الى انه تعلم اعداد المتفجرات في باكستان.
                        قال مسؤول أمني أميركي مطلع على سير التحقيقات ان الباكستاني الأميركي الذي ألقي القبض عليه للاشتباه في تنفيذه للمحاولة أبلغ المحققين انه عمل بمفرده ونفى أي صلة له بجماعات متشددة في باكستان.
                        وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز يوم الثلاثاء "اعترف بشراء السيارة وبجمع المتفجرات ووضعها في السيارة وتركها هناك ومغادرة المكان".
                        وأضاف "يزعم انه عمل بمفرده. اعترف بجميع التهم..". وتابع أن المحققين ما زالوا يفحصون ما قام به خلال زيارته لباكستان في الفترة الاخيرة.
                        وجاء في الاتهام ان فيصل شاه زاد متهم بانه "تلقى تدريبا ليتعلم اعداد المتفجرات في وزيرستان في باكستان" قبل ان يحاول السبت "تفجير" قنبلة معدة من وقود وألعاب نارية وضعت في سيارة ركنت في وسط نيويورك في ساحة تايمز مساء السبت الماضي، ويقول المسؤولون انه لو كانت القنبلة انفجرت لقتل كثيرون.
                        واوضح هولدر ان فيصل شاه زاد سيحاكم خصوصا بتهمة ارتكاب "عمل ارهابي يتجاوز الحدود الوطنية" و"محاولة استخدام سلاح دمار شامل".
                        لا دلائل على دخول المشتبه به للأمارات
                        من جانبه قال مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جون بيستولي ان المشتبه به "قدم معلومات وقرائن اثبات مهمة".
                        وفي وقت لاحق، افاد البيت الابيض ان التحقيق جار لمعرفة كيف تمكن المشتبه به في محاولة الاعتداء الفاشلة في نيويورك السبت من الصعود الى طائرة متجهة الى دبي في حين كان اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.
                        من جانب آخر، أكد مسؤول رفيع بالحكومة الإماراتية لـCNN الثلاثاء، أن وثائق السفر الخاصة بالمشتبه به في محاولة تفجير سيارة مفخخة بميدان "تايمز سكوير"، تظهر عدم دخوله إلى إمارة دبي، ولا يوجد له أية سجلات في الإمارة الخليجية.
                        وقال المسؤول إن الحكومة الإماراتية تتبادل الاتصالات مع نظيرتها الأمريكية، في إطار التعاون المشترك بين الجانبين لكشف ملابسات محاولة التفجير، التي كشفتها السلطات الأمريكية قبل قليل من وقوعها الأسبوع الماضي.
                        وتابع المسؤول الإماراتي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنه "بناءً على الوثائق التي تسلمناها من الجانب الأميركي بخصوص المشتبه فيه، ووفقًا لتذكرة الطائرة، فإن السجلات تظهر أنه لم يدخل إلى دبي مطلقًا".
                        إلا أن المسؤول أكد أن السلطات الإماراتية تبحث أيضًا في احتمالية أن يكون المشتبه به قد دخل إلى دبي مستخدماً جواز سفر باكستاني، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف أكثر من شخص يحملون الاسم نفسه، سافروا من باكستان إلى الولايات المتحدة عبر دبي، خلال الفترة بين يونيو/ حزيران 2009، وفبراير/ شباط 2010، ليس منهم صاحب جواز السفر الذي استخدم الاثنين.
                        إلى ذلك، أكد متحدث باسم طيران الإمارات أن السلطات الأمريكية أعادت شخصين كانا موضع اشتباه إلى طائرة الرحلة EK 202، التي أقلعت ظهر الثلاثاء من مطار "جون كينيدي" في نيويورك، في طريقها إلى دبي، بعد تأخير دام لنحو سبع ساعات.
                        وقال المتحدث، في تصريحات لـCNN، إنه بينما كانت الرحلة EK 202 تستعد للإقلاع، عند الساعة 23 من مساء الاثنين بتوقيت نيويورك إلى دبي، تم إيقافها من قبل السلطات المحلية، حيث تم إنزال ثلاثة من ركابها، منهم فيصل شاهزاد واثنان آخران، كما تم إنزال حقائبهم من على متن الطائرة.
                        وذكر المتحدث إنه من المتوقع أن تغادر الرحلة عند الساعة الثانية مساء بتوقيت دبي، على أن تصل مطار دبي الدولي بحدود الساعة 2:46 من صباح الأربعاء.
                        وأوضحت الشركة أنه تم تطبيق جميع إجراءات السلامة، بما في ذلك إنزال جميع الركاب من الطائرة، وإجراء تفتيش دقيق وشامل لكل من الطائرة والركاب والأمتعة بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية.
                        وأكد مسؤولون أمنيون أميركيون ومصدر في طيران الإمارات بأن شاهزاد كان في طريقه إلى باكستان عبر مطار دبي، وبالتالي فإنه وجهته النهائية لم تكن دبي.
                        أوباما: الولايات المتحدة لن تخضع للترهيب
                        وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اكد في وقت سابق ان الولايات المتحدة لن تخضع للترهيب اثر محاولة اعتداء تايمز سكوير مشددًا على ان هذا الحادث يوضح جليًا مدى التهديدات المحدقة بأمن البلاد.
                        وقال اوباما في خطاب امام مسؤولين كبار في اوساط الاعمال في واشنطن "هذا الاعتداء هو تذكير قاس جديد بالمرحلة التي نعيشها" مشيرًا الى انه تم انقاذ مئات الارواح بفضل يقظة قوات الامن في نيويورك.
                        واضاف "في العالم وهنا في الولايات المتحدة هناك اشخاص على استعداد لمهاجمة مواطنينا وقتل رجال واطفال ونساء ابرياء لتحقيق غايتهم الاجرامية".
                        واكد اوباما "لن نخضع للترهيب ولن نتقوقع على انفسنا من الخوف" مشددا على انه "سيتم اقرار العدالة وسنواصل القيام بكل ما في وسعنا لحماية الشعب الاميركي" موضحا ان المحققين سيحددون ما اذا كان للباكستاني-الاميركي الذي اعتقل الاثنين علاقة بمتطرفين اجانب.
                        وقد اعتقل شاه زاد مساء الاثنين قرابة الساعة 23,45 (3,45 ت غ).
                        في غضون ذلك، قال البيت الابيض ان السلطات الأميركية تحقق فيما اذا كانت شركة طيران الامارات ارتكبت خطأ حينما سمحت لفيصل شاه زاد المشتبه به في محاولة التفجير في ميدان تايمز بركوب احدى طائراتها.
                        وقال روبرت غيبز المتحدث باسم البيت الابيض في تصريح صحفي "هذا جزء من التحقيق الذي نحن بصدده."
                        واستنادا الى السلطات القضائية فانه يشتبه في ان فيصل شاه زاده "قاد سيارة مفخخة في تايمز سكوير مساء اول ايار/مايو" ومن المقرر ان يمثل الثلاثاء امام المحكمة الفدرالية في مانهاتن.
                        وجاء اعتقاله بعد 48 ساعة من العثور السبت على عبوة ناسفة مصنوعة من العاب نارية وصفائح بنزين وقوارير غاز في سيارة رباعية الدفع نيسان باثفايندر متوقفة في الساحة الشهيرة في نيويورك.
                        وقال مسؤولون في سلطة تنفيذ القانون إن رقم محرك السيارة، من طراز "نيسان باثفايندر"، أزيل عن المحرك، غير أن رجال الشرطة عرفوا رقم المحرك بعد النزول إلى أسفله، وتم تعقب السيارة وصولاً إلى شاهزاد، الذي اشترى السيارة بمبلغ 1800 دولار.
                        القنبلة بدائية.. وفرص عدم انفجارها كانت كبيرة
                        وقال جون بيستول، المدير المساعد للشرطة الفدرالية خلال مؤتمر صحافي "لا تبدو هذه عبوة متطورة (...) كانت فرص عدم انفجارها كبيرة جدًّا". واشاد رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ بسرعة اعتقال شاه زاد، لكنه انتقد تمكنه من الصعود الى الطائرة، وصرح بلومبرغ في مؤتمر صحافي "لا اريد التكهن بشان الطريقة التي تمكن بها من القيام بذلك. من الواضح ان الرجل كان في الطائرة في حين لم يكن يفترض ان يصعد اليها".
                        من جانبه اوضح بيستولي ان شاه زاد كان ادرج في القائمة الاميركية للاشخاص الممنوعين من السفر جوا "نو فلاي ليست" بعد ساعات من تحديده كمشبته فيه ما اتاح اعتقاله اثناء محاولته مغادرة الولايات المتحدة.
                        وكانت القوات الامنية واجهزة الاستخبارات الاميركية قد تعرضت للهجوم اثر محاولة اعتداء فاشلة اخرى يوم عيد الميلاد في طائرة اميركية.
                        وقد تصدرت صورة المشتبه به في حادث تايمز سكوير الثلاثاء القنوات الاخبارية وهو يبتسم.


                        واستنادا للصحف الاميركية فانه في الثلاثين من العمر ويعيش في كونيتيكت، بالقرب من نيويورك حيث يجري مكتب التحقيقات الفدرالي التحقيق الثلاثاء. واظهر التلفزيون الاميركي لقطات لرجال شرطة يقومون بتفتيش منزله.
                        وذكرت وسائل الاعلام ان فيصل شاه زاد عاد مؤخرا الى الولايات المتحدة من رحلة الى باكستان توجه خلالها الى مدينة بيشاور التي تعتبر احد مراكز تجنيد عناصر طالبان والقاعدة.
                        وقال مصدر لرويترز ان شاه زاد زار باكستان في الفترة الاخيرة لمدة نحو خمسة اشهر وعاد للولايات المتحدة في شباط/فبراير.
                        شاه زاد ، الباكستاني الأصل، إستخدم للوصول الى المطار سيارة "ايسوزو" بيضاء وجدت في موقف المطار وفي داخلها مسدس "Kel-Tech 9-millimeter "، مع كمية من الأموال وبندقية، الى جانب عدد من المجلات المتعلقة بالأسلحة، حسب صحيفة نيويورك تايمز. وقال مسؤولوت أمنيون في باكستان أنها اعتقلت سبعة أو ثمانية أشخاص فيما يتعلق بمحاولة التفجير.
                        وكشف مسؤولون باكستانيون عن أن إحد المتهمين يدعى توحيد أحمد، الذي كان على اتصال مع شاه زاد عن طريق البريد الإلكتروني، والتقى به إما في الولايات المتحدة أو في مدينة كراتشي بباكستان، حسب الصحيفة.
                        أما محمد ريحان فأمضى وقتًا مع شاه زاد خلال زيارته القصيرة الى باكستان، وألقي القبض على ريحان في كراتشي بعد صلاة الفجر في مسجد المعروف عنه انتمائه الى جماعة "جيش محمد" العسكرية.


                        وتضيف صحيفة النيويورك تايمز أن المحققين قالوا ان ريحان أكد لهم أنه استأجر شاحنة صغيرة مع شاه زاد نقلتهم الى مدينة بيشاور القريبة من معاقل طالبان ومعسكرات تدريب الحركة، حيث مكثوا في الفترة بين 7 حزيران/يوليو و 22 منه خلال عام 2009.
                        ووجه مدعون أميركيون يوم الثلاثاء لشاه زاد خمسة اتهامات تشمل محاولة تفجير سلاح دمار شامل وقالوا انه اعترف بتلقي تدريب على صنع قنابل في باكستان.
                        وأفادت الأنباء الواردة من باكستان أن والد زوجة شهزاد وشخصا آخر قد اعتقلا في مدينة كراتشي، إلا أن السلطات الباكستانية نفت في وقت لاحق قيامها بأي اعتقالات.
                        ووفقا للشكوى الجنائية التي قدمت في محكمة جزئية في نيويورك عاد فيصل شاه زاد (30 عاما) الحاصل على الجنسية الأميركية من باكستان في شباط/فبراير وأبلغ السلطات انه أمضى خمسة أشهر هناك لزيارة والديه.
                        وتابع "استنادا الى خبراتنا المتراكمة من الصعب تصديق ان يكون هذا عمل شخص بمفرده. من الصعب أن يكون قام به بمفرده. هناك الكثير مما لا نعرفه بعد."
                        هذا وقال مصدر على صلة بالتحقيقات ان شاه زاد أصله كشميري ولكن ليس معروفا ما اذا كان منتميا لاي جماعة متشددة، وقال المصدر الذي طلب عدم الافصاح عن اسمه بسبب حساسية القضية ان المشتبه به فيصل شاه زاد ولد عام 1979 وموجود في الولايات المتحدة منذ بعض الوقت، وتابع المصدر "الى أي جماعة يحتمل أنه ينتمي وكيف صار متشددا.. لا نعرف بعد.. انه كشميري العرق."
                        وأوضح أن شاه زاد الحاصل على الجنسية الأميركية جدد جواز سفره الباكستاني اخر مرة في اذار/مارس عام 2000 وأنه كان بصدد الحصول على البطاقة الخضراء التي تمنحه حق الاقامة الدائمة في الولايات المتحدة بحلول عام 2005.
                        المتهم أصبح مواطناً أميركيا فقط العام الماضي
                        وفي باكستان قالت مصادر رسمية ان شاه زاد الذي أصبح مواطنا أميركيا العام الماضي ولد في بابي شمال شرقي اسلام اباد، وأضافت المصادر أنه أقام معظم الوقت خلال وجوده في الولايات المتحدة في مناطق كونيتيكت ونيويورك ونيوجيرزي.
                        واوضح وزير العدل ان التحقيق يتتبع خيوطًا عدة من بينها خيط الارهاب الدولي، وقال اريك هولدر "من الواضح ان الهدف من هذا العمل الارهابي كان قتل اميركيين".
                        واستنادا الى شبكة سي.ان.ان فان باكستان كانت الوجهة النهائية للمتهم.
                        وقال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الاميركية "نعمل بتعاون وثيق مع الحكومة الباكستانية في اطار التحقيق الجاري في اعتداء تايمز سكوير الفاشل". واضاف "اننا مرتاحون لتعهد باكستان بالتعاون كليا".
                        واثر هذه التصريحات اعلن مسؤول امني باكستاني اعتقال شخصين يشتبه في علاقتهما باعتداء نيويورك الفاشل على اساس اتصالات هاتفية مع فيصل شاه زاد.
                        وقال ضابط كبير في الاجهزة الامنية لفرانس برس طالبًا عدم ذكر اسمه ان قوات الامن "اعتقلت شخصين في كراتشي على اساس تسجيلات هاتفية مع المشتبه به" المعتقل في الولايات المتحدة لتورطه في هذا الاعتداء الفاشل.
                        يذكر أن الشرطة لم تهتد الى دافع محاولة التفجير في ميدان "تايمز سكوير"، وقال باري مون الذي كان مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي حين وقعت هجمات سبتمبر/أيلول عام 2001 إن المشتبهين قد يتراوحون بين من يتعاطفون مع أعداء الولايات المتحدة والارهابيين المحليين، وحتى يمكن أن يكونوا موظفين في مصلحة ما في ميدان تايمز سكوير.
                        http://www.elaph.com/Web/news/2010/5/558450.html

                        شاهد صورة عن فيزا شاه زاد/ نيويورك تايمز
                        شاهد تفاصيل داخل السيارة
                        شاهد الخبر فى القنوات الأذاعية
                        الملفات المرفقة
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #42
                          رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                          بعض التعليقات:
                          الى متى تمنح أمريكا وكندا واستراليا والغرب هؤلاء الاشخاص الجنسية ان هذا وغيره ممن قمتم بمنحهم المواطنة لا انتماء لهم للدولة التي اكرمتهم وانما لدينهم فهم يقولون ان الاسلام دين ودولة الى متى الى متى الى متى يجب اسقاط الجنسية عن هؤلاء فورا انهم يشكلون خطرا كبيرا على البشرية جمعاء ان النزعة الى القتل والارهاب هي من طبيعة الشيطان مكتوب ان ذاك (اي الشيطان) كان قتالا منذ البدء
                          اصبح الارهاب الأسلامى خطر يهدد أمن العالم اجمع ويجب على دول العالم اجمع التعاون للقضاء عليه و محاربته بلا هواده.
                          ابحث في العقيدة التي يحملها ستجدها الوهابية الصحراوية المتطرفة التي غررت به وبآلاف الشباب المسلم بفتاوى التكفير وقطع الرؤوس وابادة الجنس البشري وجلب العار للمسلمين .
                          اذا اكرمت الكريم العلماني ملكته..واذا اكرمت الباكستاني المتئسلم الوهابى السلفى تمردا ، احمد ربكم أن دولة الانسانية امريكا احتضنتك يوم اتيت اليها عاريا من ملابسك وجائعا حافي القدمين وتعاني من كل الامراض ولكن مع كل هذا قبلتك واحتضنتك وصنعت منك انسان له قيمه واعطتك جنسيتها المرموقة التي انت وامثالك لاتستحقوها.
                          يجب على الدول فى العالم طرد أى ملتحون أو منقبات فهم أس البلاوى والأرهاب فى العالم
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #43
                            رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                            المتهم بمخطط التفجير في نيويورك تلقى تدريباً في باكستان
                            السلطات تحقق فيما إذا كانت شركة طيران ارتكبت خطأ

                            الأربعاء 21 جمادى الأولى 1431هـ - 05 مايو 2010م

                            واشنطن- رويترز
                            وجه مدعون أمريكيون إلى المتهم بمحاولة تفجير سيارة ملغومة في ميدان تايمز سكوير في نيويورك خمس تهم تشمل محاولة تفجير سلاح دمار شامل، وقالوا إنه اعترف بتلقي تدريب على صنع قنابل في باكستان، الثلاثاء 4-5-2010.
                            ووفقاً للشكوى الجنائية التي قدمت إلى محكمة جزئية في نيويورك، عاد فيصل شاه زاد (30 عاماً) والحاصل على الجنسية الأمريكية من باكستان في فبراير (شباط)، وأبلغ السلطات أنه أمضى خمسة أشهر هناك لزيارة والديه.
                            وذكرت الوثائق أنه بعد اعتقاله مساء الإثنين في مطار جون كنيدي وهو يحاول مغادرة البلاد اعترف للسلطات أنه حاول تفجير قنبلة في تايمز سكوير مساء السبت.
                            وقال البيت الأبيض إن السلطات الأمريكية تحقق فيما إذا كانت شركة طيران الإمارات ارتكبت خطأ حينما سمحت لفيصل شاه زاد المشتبه فيه بمحاولة التفجير في ميدان تايمز بركوب إحدى طائراتها، حيث أكد المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبز في تصريح صحفي أن "هذا جزء من التحقيق الذي نحن بصدده."
                            واعتقل شاه زاد ليل الإثنين بعد إنزاله من طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات كانت على وشك الإقلاع إلى دبي.
                            وكان وزير الداخلية الباكستاني أكد تعاون بلاده الكامل مع الولايات المتحدة في قضية الأمريكي من أصل باكستاني المتهم بالتفجير.
                            http://www.alarabiya.net/articles/20...05/107728.html

                            تعليق فضيلة المفتى فى العربية
                            ALMOOFTY
                            ان لم يكن عربيا فهو مسلم
                            ان لم يكن عربيا فهو مسلم سواء عربى او تركى او ايرانى او باكستانى او سعودى فى النهاية مسلم
                            وهذا يثبت ان كل ارهابى هو مسلم - ما السبب؟
                            ألم يحن الوقت للتفكير والسؤال عن السبب؟
                            هل يكون السبب هو التعاليم التى يتغذون عليها من الرضاعة؟ أقصد رضاعة الطفل وليس رضاعة الكبير- أنا قصدى شريف بس مش حديث شريف

                            المتهم الأمريكي من أصل باكستاني فيصل شاه
                            الملفات المرفقة
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #44
                              رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                              طالبان تنفي علاقتها بشاهزاد وتجدد تهديدها لأميركا
                              تشديد إجراءات السفر في المطارات بعد محاولة تفجير ميدان سكوير
                              أنباء عن تعاون فيصل شاهزاد مع المحققين

                              مصادر مختلفة
                              GMT 19:21:17 2010 الأربعاء 5 مايو
                              يواصل المحققون استجواب فيصل شاهزاد المشتبه فيه في محاولة التفجير في ساحة تايمز سكوير أملا في الكشف عن صلات قد تكون له مع جماعات متشددة أجنبية، في وقت نفى المتحدث باسم "طالبان باكستان" أي علاقة للحركة بشاهزاد الا انه جدد تهديده لاميركا التي شددت اجراءات الأمن في المطارات.
                              واشنطن: نفت حركة طالبان الباكستانية أي علاقة لها بفيصل شاهزاد المشتبه فيه الرئيس في محاولة تفجير سيارة مفخخة بميدان سكوير في مدينة نيويورك ، إلا أنها جددت في الوقت نفسه تهديداتها بشن هجمات داخل الولايات المتحدة. في وقت شددت سلطات الامن والملاحة الجوية الاميركية اجراءات الامن في المطارات ورحلات نقل الركاب.
                              قال عزام طارق المتحدث باسم "طالبان باكستان"، لشبكة سي ان ان إن الحركة أرسلت مقاتليها إلى الولايات المتحدة، وأن "نتيجة" هذا القرار ستظهر في القريب العاجل، كما وصف محاولة شاهزاد، التي تمكنت الشرطة الأميركية من اكتشافها وإحباطها مساء السبت الماضي، بأنها كانت "جيدة جداً."
                              وألمح طارق إلى أنه من الممكن أن يكون شاهزاد، الذي اعتقلته السلطات الأميركية قبيل مغادرته مطار "جون كينيدي"، على متن طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات"، كانت متوجهة إلى دبي، قد يكون قد تلقى تدريبات في معسكر تابع لجماعة أخرى في باكستان.
                              وشدد المتحدث باسم الحركة، المعروفة رسمياً باسم "تحريك طالبان باكستان"، على أن شاهزاد، الذي تقول السلطات الأميركية إنه تلقى تدريبات على صنع المتفجرات، لم يحصل على مثل هذه التدريبات من حركته.
                              وقال طارق إن حركة طالبان باكستان قررت أنها "ستدافع عن الإسلام بأي وسيلة مطلوبة، وفي أي مكان يتعرض فيه المسلمون للخطر"، وتابع قائلاً: "في الوقت الحالي، أميركا هي أكبر عدو للإسلام، وقد أرسلنا المجاهدين إلى أميركا، وسوف ترى النتائج قريباً".
                              على صعيد متصل، شددت سلطات الامن والملاحة الجوية الاميركية اجراءات الامن في المطارات ورحلات نقل الركاب فيما يتواصل التحقيق مع شهزاد.
                              وبعد ان كانت التعليمات قد وجهت الى خطوط الطيران بالتدقيق على مسافريهم قبل 24 ساعة من قيام الرحلة، للتأكد من عدم وجود اسم اي منهم على لائحة الممنوعين، قلصت المدة الآن الى ساعتين قبل الطيران. وكان اسم فيصل شهزاد اضيف الى هذه القائمة التي تضم نحو 2500 شخص قبل بضع ساعات من عملية الاقلاع التي سمحت بها طيران الامارات.
                              وكان فيصل شاهزاد قد تمكن من شراء تذكرة طيران نقدا الاثنين وصعد على متن الطائرة بالفعل، على الرغم من انه كان على قائمة الممنوعين من السفر جوا قبلها بساعات. وافادت تقارير صحافية ان شركة الطيران الاماراتية قد ارسلت تحذيرا الى سلطات الامن والملاحة الجوية الاميركية يفيد ان مسافرا اشترى تذكرة سفر ذهاب فقط ودفع ثمنها نقدا ما لفت انتباهها ، لكن سلطات الامن لم تر التحذير الا بعد اعتقال شاهزاد.
                              وحول مسألة دفع التذكرة نقدا، لم تضع سلطات الامن والملاحة الجوية الاميركية شروطا اضافية، لكن مسؤولين دعوا الى فرض اجراءات محددة والمنع على سبيل المثال الشراء نقدا او ضمن شروط معينة.
                              وتثير محاولة الاعتداء هذه على الاراضي الاميركية القلق. ففي نيويورك خصوصا يؤكد المسؤولون ان المدينة تشكل هدفا مفضلا للارهابيين.
                              وقال قائد شرطة المدينة رايموند كيلي "علينا ان نكون متيقظين على الدوام لان نيويورك ترمز الى اميركا، ولأنهم يريدون قتلنا".
                              وقد رفع عدد الدوريات في محطات المترو كما عززت الشرطة وجودها في الاحياء السياحية مثل تايمز سكوير حيث كانت السيارة المفخخة متوقفة، او جنوب مانهاتن حيث توجد البورصة والمحاكم الفدرالية.
                              ويفيد التحقيق ان فيصل شهزاد قاد سيارة نيسان رباعية الدفع تحمل عبوة ناسفة مصنوعة من مفرقعات وصفائح بنزين وقارورات غاز، وتركها في ساحة تايمز سكوير عصر السبت الماضي قبيل فتح مسارح برودواي. وعلى الرغم من بداية انفجار لم يصب احد باذى بفضل بائعين شاهدا سحابة الدخان تتصاعد من السيارة فأخطرا الشرطة.
                              وخضع الشاب الثلاثيني طوال نهار الثلاثاء لاستجواب مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) والوحدات الخاصة لمكافحة الارهاب التي تسعى إلى معرفة ما اذا كان هناك رابط بين محاولة الاعتداء وباكستان.
                              ويشير محضر الاتهام الى ان فيصل شهزاد تلقى تدريبا على صنع المتفجرات في باكستان. ومكث خمسة اشهر في منطقة وزيرستان قبل ان يعود الى نيويورك بمفرده من دون زوجته واولاده الذين بقوا في المكان، قبل اسابيع قليلة من العملية الفاشلة.
                              وقد اتهم شهزاد رسميا بـ"محاولة استخدام اسلحة دمار شامل" وب،"محاولة القتل في الولايات المتحدة من خلال شبكة ارهابية دولية"، وبنقل متفجرات ومحاولة تدمير مبان. وان ثبتت التهمة عليه فهو يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

                              http://www.elaph.com/Web/news/2010/5/558691.html
                              الملفات المرفقة
                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق


                              • #45
                                رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                                المطارات الامريكية تشدد اجراءات السفر بعد محاولة شاهزاد

                                الاربعاء, 5 مايو/ أيار, 2010, 16:33 GMT
                                شددت سلطات الامن والملاحة الجوية الامريكية من اجراءات الامن في المطارات ورحلات نقل الركاب، عقب نجاح امريكي من اصل باكستاني حاول تفجير سيارة، ركوب طائرة متجهة الى دبي.
                                وكان فيصل شاهزاد قد تمكن من شراء تذكرة طيران الاثنين وصعد على متن الطائرة بالفعل، على الرغم من انه كان على قائمة الممنوعين من السفر جوا قبلها بساعات.
                                يشار الى ان التعليمات كانت قد وجهت الى خطوط الطيران بالتدقيق على مسافريهم قبل 24 ساعة من قيام الرحلة، للتأكد من عدم وجود اسم اي منهم على لائحة الممنوعين، لكن المدة تقصلت الآن الى ساعتين قبل الطيران.
                                من جانب آخر قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك إنه يخشى أن تؤثر محاولة تفجير سيارة في ميدان تايم سكوير السبت الماضي على صورة بلاده كون المتهم بمحاولة التفجير هو مواطن أمريكي من أصل باكستاني.
                                لكن مالك أضاف في تصريح لـ بي بي سي أن وقوع الحادث على الأراضي الأمريكية وحصول شاهزاد على الجنسية الأمريكية يضع المسؤولية على عاتق السلطات الأمريكية.
                                وكانت السلطات الامريكية قد كشفت عن تفاصيل جديدة تفيد بأن شاهزاد كان قد اعتقل قبل دقائق فقط من محاولته مغادرة البلاد.
                                وكان شاهزاد على متن طائرة تستعد للاقلاع إلى دبي في مطار جون كنيدي الاثنين الماضي.
                                وكان شاهزاد قد اعترف امام القضاء، حيث يحاكم بتهم الارهاب، بدوره في محاولة التفجير التي جرت السبت الماضي وقال إنه تلقى تدريبا على صناعة القنابل في باكستان.
                                "مؤامرة إرهابية"
                                وقال وزير العدل الامريكي اريك هولدر "من الواضح أن تلك كانت مؤامرة ارهابية تهدف لقتل امريكيين في واحد من أكثر الأماكن ازدحاما في البلاد".
                                يذكر أن شاه زاد البالغ 30 عاما من سكان مدينة بريج بورت في ولاية كنيكتيكت، وتذكر التقارير إنه عاد مؤخرا من زيارة إلى باكستان استغرقت خمسة أشهر.
                                ولم يظهر شاه زاد أمام القاضي في المحكمة يوم الثلاثاء، ولم تعط أسباب لتأخره عن المثول أمام المحكمة.
                                ويشتبه في أنه اشترى سيارة دفع رباعي وجدت محملة بالمتفجرات في ساحة "تايمز سكوير".
                                هاتف محمول
                                ومثلت تلك السيارة التي لم تنفجر دليلا رئيسيا استخدمته الشرطة الأمريكية لمتابعة شاه زاد.
                                حيث عثرت الشرطة من خلال أرقام السيارة على مالكها السابق الذي قال إنه باعها لشاه زاد مقابل مبلغ نقدي دون أوراق رسمية.
                                لكن المالك السابق للسيارة كان يحتفظ برقم الهاتف المحمول لشاه زاد وأعطاه للشرطة.
                                واشارت وثائق المحكمة كذلك إلى ذلك الهاتف قد استخدم للاتصال بمحل لبيع الألعاب النارية في ولاية بنسلفانيا.
                                شراء تذكرة السفر
                                وعلى الرغم من أن اسمه أضيف إلى قائمة المحظورين من السفر في وقت مبكر من يوم الاثنين الماضي، إلا أن شاه زاد استطاع شراء تذكرة من شركة طيران الإمارات للتوجه إلى دبي واستطاع تجاوز الاجراءات الامنية في مطار جون كنيدي في وقت متأخر من ليل الاثنين.
                                يذكر أن السيارة -وهي من طراز نيسان باثفايندر- كانت متوقفة في "تايمز سكوير" بينما محركها دائرا.
                                وقال مسؤولون إن المتفجرات التي عثر عليها بدائية الصنع، لكن يمكن أن تحدث كرة نارية كبيرة الحجم وتنشر الشظايا بما يكفي لقتل المارة.
                                ويقول المحققون إن شاهزاد اعترف بضلوعه في محاولة التفجير، لكنه ذكر أنه عمل بمفرده.
                                غير أنه اعترف بأنه تلقى تدريبا عسكريا في اقليم وزيرستان الباكستاني.
                                وقد اعتقلت السلطات الباكستانية رجلين على علاقة بشاهزاد، ويبحث المحققون الامريكيون في صلات محتملة بينه وبين مجموعات أجنبية مسلحة.

                                http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnew..._ny_bomb.shtml
                                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 4 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 4 زائر)

                                    يعمل...
                                    X