إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأرهــــاب فى أمـــريكا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

    كندا تمنع المسافرين من إدخال حقيبة اليد لمقصورة الركاب

    GMT 3:38:00 2009 الثلائاء 29 ديسمبر أ. ف. ب.

    تتوالى الردود الفعل الأمنية في مختلف مطارات العالم بعد محاولة الإعتداء على الطائرة الأميركية، حيث أعلنت كندا منع المسافرين إلى أميركا من إدخال حقائب اليد إلى مقصورة الركاب.
    أوتاوا: أصدرت وزارة النقل الكندية الاثنين قراراً حظرت بموجبه على ركاب الرحلات الجوية المتجهة من مطاراتها إلى الولايات المتحدة إدخال حقائب اليد إلى مقصورة الركاب وسمحت لهم بالاستعاضة عنها بحقيبة صغيرة أو بغرض واحد.
    وقال باتريك شاريت المتحدث باسم الوزارة ان هذه الاجراءات سيعمل بها "لبضعة أيام على الاقل"، وذلك بعد الاعتداء الفاشل الذي تعرضت له طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد في 25 كانون الثاني/يناير اثناء رحلة بين امستردام وديترويت (شمال الولايات المتحدة).
    واوضحت الوزارة في بيان انه بحسب القرار "يمكن للركاب حمل الاغراض الآتية: ادوية، معدات طبية، حقائب صغيرة، كاميرات، معاطف، مواد العناية بالاطفال، اجهزة كمبيوتر محمول، عكازات، حقائب تحتوي على مواد ضرورية للحياة، غرض واحد للاحتياجات الخاصة، معدات موسيقية او حقائب دبلوماسية او قنصلية".
    واجازت الحكومة للادارة الكندية لامن النقل الجوي طلب مساعدة الدرك الملكي (الشرطة الفدرالي) والشرطة المحلية في تطبيق بعض الاجراءات الرقابية المحددة. وحذرت الوزارة من ان الركاب سيخضعون وكذلك حقائبهم لتفتيش اضافي، مشيرة الى ان هذا الامر سيتطلب وقتا اضافيا ما يستدعي وصول الركاب الى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد اقلاع رحلتهم.

    http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/518260.htm
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #17
      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

      تنظيم القاعدة يوجّه أنظاره من شبه الجزيرة العربيَّة نحو العالم
      أميركا واليمن تنسقان لاحتواء الإرهاب الجويّ
      GMT 1:30:00 2009 الأربعاء 30 ديسمبر إيلاف

      تتجه الانظار الى الولايات المتحدة حيث من المتوقّع ان ترد الادارة الاميركية بصرامة على الاعتداء الجويّ الفاشل الذي وقع يوم عيد الميلاد عندما حاول مواطن نيجيري تفجير طائرة فوق مدينة ديترويت. ويعمل مسؤولون أميركيون مع السلطات اليمنية لتعقب مواقع الارهابيين قبل قصفها، بعد أن أشيع ان النيجيري فاروق عبد المطلب قد تدرب في معسكر للقاعدة في اليمن.

      إيلاف، مصادر مختلفة: تشير وكالات الاستخبارات الأميركيَّة إلى أن تهديد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية تحول من إقليمي الى عالمي، وشكل شبكة ناشطة خارج باكستان. وتفيد جهات رسميَّة أميركيَّة أن طموحات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربيَّة باتت عالميَّة، وان تضاعف نشاط القاعدة في اليمن اثار حفيظة الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي طالب بالتدخل الى جانب السلطات اليمنية ومساعدتها على قصف معاقل التنظيم الارهابي في وقت سابق من الشهر الجاري.
      وفيما تبنى تنظيم القاعدة العملية الفاشلة التي هزت الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد، فقد اكد المسؤولون الاميركيون ان العملية شكلت اول تهديد مباشر وجدي منذ هجمات الحادي عشر من ايلول 2001.
      وجدد اوباما الثلاثاء في تصريح حول الاعتداءات تاكيده اطلاق تحقيق سريع حول محاولة تفجير الطائرة التابعة لشركة دلتا يوم الجمعة الماضي اثناء اقترابها للهبوط في ديترويت. كما طالب باعادة النظر في الاجراءات الامنية المعتمدة خاصة وانه كان قد شهد تطورا ملموسا منذ هجمات 2001. واعلن اوباما ان محاولة التفجير شكلت "فشلا" لاجهزة الامن الداخلي والاستخبارات الاميركية، داعيا الى سد الثغرات الامنية بسرعة.
      واكد اوباما حصول اخطاء في عملية جمع وتبادل المعلومات الاستخباراتية حول المتطرفين وكذلك في منظومة الامن الداخلي، مشددا على انه لولا هذه الاخطاء لكان بالامكان تفادي الهجوم الفاشل الذي تعرضت له الطائرة.
      وقال "لقد حصل فشل في النظام واعتبر ان هذا الامر مرفوض تماما"، وذلك في تصريح صحافي مقتضب قطع فيه لليوم الثاني على التوالي اجازته التي يقضيها في هاواي (المحيط الهادئ) بغية اطلاع الاميركيين على تطورات هذه القضية. واضاف "كانت هناك مجموعة من الاخفاقات، سواء البشرية ام الناجمة عن النظام، ساهمت في حصول هذا الفشل في النظام الامني والذي كان من الممكن ان يكون كارثيا". وكان الرئيس قد تعهد الاثنين بملاحقة من خططوا لتفجير طائرة الركاب مؤكداً أن باله "لن يهدأ" إلا بعد القبض عليهم ومحاكمتهم.
      بدوره، قال وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي في وقت سابق الثلاثاء إنه من المحتمل وجود ما يصل الى 300 من متشددي تنظيم القاعدة في بلاده وان بعضهم ربما يخطط لشن هجمات على اهداف غربية. وقال لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إنه يوجد بطبيعة الحال عدد من نشطاء القاعدة في اليمن وبعض زعمائها. وقال انهم ربما كانوا يخططون بالفعل لشن هجمات مماثلة لما حدث مؤخرا في ديترويت. وردا على سؤال بشأن عدد ناشطي القاعدة في بلاده قال القربي انه لا يستطيع تقديم رقم محدد و ربما كان هناك ما يتراوح بين 200 و300 منهم.
      من جهتها، أعلنت الحكومة اليمنية أن النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب جاء إلى اليمن مرتين الأولى عام 2004، واستمر حتى 2005، والثانية في آب/أغسطس الماضي وغادر في الأسبوع الأخير من كانون الأول/ديسمبر قبل محاولته تفجير الطائرة. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي، إن قدوم الشاب النيجيري إلى اليمن "كان تحت مبرر انه يدرس ويتعلم اللغة العربية وفي الفترة الأخيرة جاء بطلب من معهد صنعاء لتدريس اللغة"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي.
      وقال الناطق باسم الحكومة "لقد حصل الشاب النيجيري على التأشيرة لدخول اليمن كون الجهات المعنية لم يكن لديها أية معلومات تفيد أو تشتبه بارتباطه بالعناصر الإرهابية"، كما "لم يكن اسمه ضمن القوائم التي تسلمتها الأجهزة المختصة في اليمن حول العناصر الإرهابية المطلوب القبض عليها، فضلا عن كون الجهات المعنية اطمأنت لدى منحه التأشيرة لوجود عدة تأشيرات في جوازه من العديد من الدول التي تتعاون معها اليمن في مكافحة الإرهاب بما في ذلك تأشيرة مازالت سارية المفعول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن كان قد زارها من قبل".

      ونوه اللوزي إلى أنه "إذا كان لدى أية جهة خارج اليمن معلومات عن هذا الشخص ولم تبلغ اليمن فتعتبر تلك الجهة هي المقصرة"، لأنها "لم تبلغ بأنه واحد من العناصر المطلوبة أمنيا"، وجدد "التأكيد أنه لو توفرت لليمن معلومات أن هذا الشخص كان أسمه مدرج في واحدة من القوائم التي هي متوفرة لدى الولايات المتحدة كان يمكن التعامل معه وفقا للتعاون الوثيق والكامل بين اليمن والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، في جانب ملاحقة العناصر المدرجة أسمائهم في الوثائق وقوائم العناصر الإرهابية".
      كما شدد الناطق باسم الحكومة على أن "اليمن لن يكون حاضن لأي عناصر تمارس الإرهاب والتخريب وان الحكومة تتبنى خطة محكمة لمواجهة الخلايا والعناصر الإرهابية وملاحقتهم وتنفيذ عمليات نوعية لدك أوكارهم وتطهير مناطق اليمن من رجسهم"، مستغربا ما تردد من "معلومات تشبه اليمن وكأنه أصبح ملاذا آمنا للإرهابيين". مؤكدا على أن سلطات بلاده "كانت السباقة في مكافحة الإرهاب وجهودها متواصلة ولم تتوقف في هذا الشأن بجانب تعاونها الوثيق مع المجتمع الدولي". وبين أن "العملية النوعية التي نفذتها الأجهزة المعنية ضد أوكار وخلايا العناصر الإرهابية في عدة محافظات تندرج في إطار جهود اليمن في مكافحة الإرهاب"، مفيدا بأن "العمليات الوقائية التي نفذها اليمن مؤخرا ضد عناصر تنظيم القاعدة كانت ناجحة وتمت بالتعاون والتنسيق مع المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية ضمن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب".

      إلى ذلك، وبالرغم من التحذيرات التي وجهها والد عبد المطلب الى الخارجية الاميركية، الا ان الخارجية الاميركية لم تر سببا لالغاء تأشيرة دخول عبد المطلب وكان والد الشاب النيجيري أبلغ السفارة الأمريكية في أبوجا عن "قلقه" حيال تطرف ابنه. بالرغم من انه تم نقل هذه التحذيرات الى مديرية الامن القومي . وقال المتحدث ايان كيلي باسم الخارجية الاميركية ان هذه المعلومات "لم تكن كافية لالغاء تاشيرة عبد المطلب ". ولكن مصدرا في الخارجية الاميركية قال ان والد الشاب النيجيري ابلغ السفارة الأميركية بأن ابنه ذهب الى اليمن حيث يتنامى تنظيم القاعدة. . كما وافادت مصادر قضائية ان جلسة المحكمة التي كانت مقررة الاثنين لقراءة التهم على عمر الفاروق تم ارجاؤها الى 8 يناير/ كانون الثاني.
      استطلاع: الاميركيون يعتقدون ان أمن المطارات غير صارم

      الى ذلك، أظهر استطلاع للرأي ان غالبية الاميركيين ينتقدون تدابير امن المطارات عقب حادث طائرة يوم عيد الميلاد. وأظهر مسح راسموسن ريبورتس الوطني ان 46 في المئة من الاميركيين يعتقدون ان الاجراءات الامنية الحالية "ليست صارمة بما فيه الكفاية" في حين يعتقد 11 في المئة فقط أنها "صارمة للغاية" و 37 في المئة يعتقدون ان المستوى الحالي لأمن المطار "جيد".
      وتوضِّح محاولة الهجوم على الطائرة الاميركية حاجة الطيران المستمرة لليقظة والحرص من المتطرفين الذين يحاولون باستمرار التحايل على الانظمة الدفاعية في تلك الصناعة لاحداث اضرار مدمرة. واغراء ذلك القطاع كهدف بالنسبة للمتشددين كبير بدرجة تحتم على صناعة الامن التحديث دون توقف للبقاء متقدمة بخطوة. وحتى في ذلك الحين لا يمكن تحقيق الحماية الكاملة للمسافرين جوا بقدر اكبر من تحقيقه في اي وسيلة نقل اخرى.
      وقال هنري ويلكينسون من مؤسسة جانوسيان لادارة المخاطر الامنية في لندن "انه سباق" مشيرا الى ان المتشددين يهتمون بشدة باجراء أبحاث لتحديد نقاط الضعف في امن الطيران واستغلالها. واضاف "عند ادخال تحسينات أمنية نتيجة لهذه الواقعة الاخيرة سيحاول الارهابيون الخروج بطريقة ما للالتفاف عليها."
      ويقول خبراء امنيون انه رغم تحسن الانظمة الدفاعية لتلك الصناعة في السنوات الاخيرة فانه ليس هناك تكنولوجيا منتشرة على نطاق واسع للتحذير بشكل تلقائي من وجود مهاجم يخفي متفجرات في احد تجاويف جسمه او يربطها حوله بدنه. وقال خبراء أمنيون انه من المهم التحقق من كيفية صعود الرجل بهذه الشحنة الى الطائرة ومدى معرفة مسؤولي مكافحة الارهاب به خاصة وانهم مكلفون بمراقبة الافراد الذين يحتمل ان يمثلوا خطرا.


      http://www.elaph.com/Web/news/2009/12/518566.htm
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #18
        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

        Bombshell Eyewitness Revelations: Confirmed FBI Cover-Up Of Flight 253 Attack


        http://www.infowars.com/bombshell-ey...ht-253-attack/




        http://www.infowars.com/bombshell-ey...ht-253-attack/
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #19
          رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

          اليمن يربك حسابات واشنطن الأمنية في حربها ضد الإرهاب

          شبح أفغانستان يطارد صنعاء وجدل حول استراتيجيات المواجهة


          GMT 0:00:00 2010 الأحد 3 يناير أشرف أبو جلالة

          بعد المحاولة الفاشلة التي شهدها مطار ديرتوت، بات الحديث يتكرر في الاوساط الاميركية عن احتمالية تحول اليمن إلى واجهة الولايات المتحدة المقبلة في حربها ضد الإرهاب اذ ان الحدود الأفغانية- الباكستانية التي توليها أميركا اهتماماً خاصا ً ليست المكان الوحيد الذي يختبئ به الإرهابيون. وفي هذا السياق، تشير مجلة النيوزويك الأميركية في تقرير إلى أن واشنطن قامت أخيرا بتكثيف عناصرها الاستخباراتية لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لطرد القاعدة في الوقت الذي يُنتظر أن ترتفع فيه تكاليف صراع أفغانستان الذي تقدر قيمته السنوية بـ 68 مليار دولار.
          : في تقرير لها تحت عنوان "هل نحن بحاجة لـ 30 ألف جندي في اليمن، أم إستراتيجية أفضل لمقاومة الإرهاب ؟" - تتناول اليوم مجلة النيوزويك الأميركية عبر عدة محاور حقيقة الأزمة التي باتت تواجهها الإدارة الأميركية الآن في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، خاصة ً في أعقاب الإستراتيجية التي أعلن بموجبها الرئيس الأميركي باراك أوباما مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن إرساله 30 ألف جنديا ً إضافيا ً إلى أفغانستان بعد أن وصف الحدود الأفغانية - الباكستانية بأنها "بؤرة التطرف العنيف الذي تمارسه القاعدة". وتكشف المجلة في هذا الإطار عن أن الفكرة تكمن الآن في أن الجماعات الإرهابية العابرة للحدود تحتاج لملاذات آمنة كي تُعِد من خلالها للهجمات التي تعتزم تنفيذها، وأن الحدود الأفغانية- الباكستانية ( التي توليها أميركا اهتماماً خاصا ً) ليست المكان الوحيد الذي يختبئ به الإرهابيون.
          حيث تشير إلى أن اليمن والصومال، اللذين سبق لأوباما أن تحدث عنهما في خطابه عن إستراتيجية الحرب في أفغانستان، يعدان أيضا ً موطنا ً لتنظيم القاعدة. وتضرب المجلة المثل بذلك الدرس الذي ذاقت الولايات المتحدة مرارته في عيد الميلاد الأخير، عندما حاول الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب أن يفجر طائرة في ديترويت بمواد متفجرة تحصَّل عليها من أحد أتباع تنظيم القاعدة في اليمن. ثم تمضي لتلفت في حديثها إلى أن البعض، من أمثال السناتور جو ليبرمان، بدأ يتحدث عن احتمالية تحول اليمن إلى واجهة الولايات المتحدة المقبلة في حربها ضد الإرهاب.
          وفي هذا السياق، تشير المجلة إلى أن واشنطن قامت أخيرا ً بالفعل بتكثيف عناصرها الاستخباراتية وتواجد قواتها الخاصة لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لطرد القاعدة ورجال الدين المتشددين ( ومن بينهم الإمام العولقي الذي ارتبط اسمه بالميجور نضال مالك حسن المتهم في حادث إطلاق النار بقاعدة فورت هود ). كما تقول إن الملابسات التي أحاطت بهجوم ديترويت الفاشل تتيح فرصة لإعادة النظر في ما إن كان التزام إدارة أوباما واسع النطاق بمباشرة الصراع في أفغانستان هو الطريق الصحيح لملاحقة الجماعات الإرهابية التي تتمني مهاجمة الولايات المتحدة، وما إن كانت تلك الأماكن التي يطلق عليها "الملاذات الآمنة" تمثل تهديدا ً حقيقيا ً أم لا.
          وفي تعقيب له على الحادث، قال بول بيلار، نائب المدير السابق لمركز مكافحة الإرهاب بوكالة الاستخبارات المركزية وضابط الاستخبارات الوطنية السابق لشؤون الشرق الأدنى وجنوب آسيا :" لا يبدو أن هذا الهجوم له أية صلة بأفغانستان. بل يذكرنا هذا الحادث بأن مكافحة مثل هذه الأعمال الإرهابية لا ترتبط فقط بمجرد السيطرة على أجزاء معينة من العقارات الأجنبية، وإنما عوضا ً عن ذلك بأعمال تبدو أقل وضوحا ً للعيان من قبل الأجهزة الاستخباراتية وجهات إنفاذ القانون".
          وترى المجلة في محور ذي صلة أنه في الوقت الذي كانت تتوافر فيه أمام الولايات المتحدة أسبابا جيدة للحرب التي تخوضها في أفغانستان، وعلى وجه الخصوص لإبعاد النووي الباكستاني عن أيدي المتطرفين وتعهدها الدولي بدعم الحكومة المتعثرة في كابول، إلا أن أوباما قام ببيع الخطة كرد على أحداث الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر حتى عندما سنحت له الفرصة بتقديم تبرير مطور إلى الشعب الأميركي.
          وفي نهاية حديثها، تقول المجلة إنه في الوقت الذي يُنتظر أن ترتفع فيه تكاليف صراع أفغانستان الذي تقدر قيمته السنوية بالفعل بـ 68 مليار دولار، فقد حان الوقت بالنسبة للإدارة الأميركية كي تعيد التفكير في الإجراءات التي تضمن لها تحقيق توازن في الموارد بين العمليات العسكرية التي تهدف لإغلاق الملاذات الآمنة للإرهابيين وجهود الاستخبارات وإنفاذ القانون التي كان بإمكانها أن تحول دون وقوع حادث ديترويت الأخير.
          http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/519910.htm

          وهنا تعليق المفتى على الموضوع الأصلى فى أيلاف
          ALMOOFTY
          قاوموا منبع الأرهاب
          قلنا ألف مرة للقضاء على الأرهاب فى العالم يجب القضاء على الكتب الأرهابية التى تحرض على القتل وسفك الدماء والتى تشير الى أن قاتل البشر لدخول الجنة ليجد الحور العين والولدان المخلدون هو السبب الرئيسى فى أزدياد الأرهاب فى العالم يجب القضاء أولا على هذه الكتب الأرهابية وعدم دخولها الى بلاد العالم أجمع وتحظر كلية وفى حالة وجودها مع أى شخص يعتبر أرهابى
          ياأمريكا ياالغرب ياأستراليا أمنعوا هذه الكتب الأرهابية من الدخول الى بلادكم وأجبروا العالم أجمع برفضها
          مش سايبين السعودية تمنع دخول الكتاب المقدس كتاب السلام الى السعودية وتسمح بالكتب الأرهابيةبالدخول إليها وهى منبع الأرهاب فى العالم
          أفيقوا ياعالم قبل فوات الأوان حيث لا ينفع ندم
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #20
            رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

            عبدالمطلب كان"على اتصال" بمتشددين في بريطانيا
            GMT 0:55:00 2010 الأحد 3 يناير رويترز

            ذكرت صحيفة بريطانية ان اجهزة الامن البريطانية كانت تعرف قبل ثلاث سنوات ان النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة كانت متجهة الى الولايات المتحدة له "اتصالات متعددة" مع متطرفين اسلاميين في بريطانيا.
            لندن: نقلت صحيفة صنداي تايمز عن مسؤولين في مجال مكافحة الارهاب قولهم ان عبد المطلب كان "على اتصال" بمتطرفين كان جهاز الامن البريطاني (ام.اي 5) يراقبهم.
            ويواجه عمر الفاروق عبد المطلب (23 عاما) اتهامات بمحاولة تفجير طائرة لشركة نورث وست خلال رحلتها رقم 253 التي كانت قادمة من امستردام لدى اقترابها من ديترويت في يوم عيد الميلاد. وكان عبد المطلب يدرس في لندن فيما بين عامي 2005 و2008.
            ويقول الرئيس الأميركي باراك اوباما ان فرعا للقاعدة يتخذ من اليمن مركزا له يقف وراء هذا الهجوم على ما يبدو.
            واضافت الصحيفة في مقال نشر على موقعها على الانترنت انه لم يتم نقل اي من هذه المعلومات الى المسؤولين الأميركيين وهو الامر الذي سيثير تساؤلات بشأن اخفاق المخابرات قبل الهجوم.
            وقالت ان المسؤولين البريطانيين نقلوا الان ملفا الى نظرائهم الأميركيين بشأن انشطة عبد المطلب اثناء دراسته في جامعة كوليدج لندن.
            واضاف التقرير ان هذا الملف اظهر اتصاله بشكل مستمر باشخاص كان جهاز (ام.اي 5) يقوم بتسجيل اتصالاتهم التليفونية وباعتراض رسائلهم الالكترونية بالاضافة الى اشكال اخرى من المراقبة.
            وانحى اوباما باللائمة على "اخفاق بشري ونظامي" في السماح بوقوع هذا الهجوم الذي تم احباطه قائلا انه كان لابد من تجميع المعلومات المتوفرة لخبراء المخابرات.
            وذكرت صحيفة صنداي تايمز ان مسؤولي المخابرات البريطانيين دافعوا عن قرارهم بعدم اعتبار ان عبد المطلب يمثل خطرا امنيا محتملا قائلين انه كان واحدا من شبان كثيرين اختلطوا مع متطرفين ولكن لم يكن من المعتقد تورطهم هم انفسهم في التخطيط لعمليات ارهابية او دعمها.
            ونقلت عن مسؤول كبير في الحكومة البريطانية قوله ان وكالة المخابرات اجرت تقييما سريعا لعبد المطلب اثناء اقامته في لندن وخلصت الى انه لا يمثل تهديدا للامن القومي.
            وذكر التقرير ان المسؤولين البريطانيين يعتقدون ان عبد المطلب جند للقيام بعملية ديترويت بعد مغادرته بريطانيا وعلى الارجح اثناء وجوده في اليمن في الصيف الماضي.
            ولم يكن لدى متحدثة باسم وزارة الداخلية البريطانية تعليق فوري على هذا التقرير.
            وقال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يوم الجمعة ان بريطانيا "متأكدة بشكل متزايد انه (عبد المطلب) أصبح على اتصال بالقاعدة في اليمن بعد مغادرته لندن."
            ورفضت بريطانيا تمديد اقامة عبد المطلب في مايو ايار 2009 ووضعته على قائمة المهاجرين المراقبين بعد ان تقدم بطلب زائف للدراسة.
            واجرت جامعة كوليدج لندن مراجعة مستقلة للفترة التي قضاها عبد المطلب في الجامعة والتي اصبح خلالها رئيس جمعية الطلاب الاسلامية.
            http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/520007.htm


            وهنا تعليقين للمفتى على الموضوع الأصلى فى أيلاف
            ALMOOFTY
            قاوموا منبع الأرهاب
            قلنا ألف مرة للقضاء على الأرهاب فى العالم يجب القضاء على الكتب الأرهابية التى تحرض على القتل وسفك الدماء والتى تشير الى أن قاتل البشر لدخول الجنة ليجد الحور العين والولدان المخلدون هو السبب الرئيسى فى أزدياد الأرهاب فى العالم يجب القضاء أولا على هذه الكتب الأرهابية وعدم دخولها الى بلاد العالم أجمع وتحظر كلية وفى حالة وجودها مع أى شخص يعتبر أرهابى
            ياأمريكا ياالغرب ياأستراليا أمنعوا هذه الكتب الأرهابية من الدخول الى بلادكم وأجبروا العالم أجمع برفضها
            مش سايبين السعودية تمنع دخول الكتاب المقدس كتاب السلام الى السعودية وتسمح بالكتب الأرهابيةبالدخول إليها وهى منبع الأرهاب فى العالم
            أفيقوا ياعالم قبل فوات الأوان حيث لا ينفع ندم


            ALMOOFTY
            أصحوا يادول العالم
            أصحى ياأوباما أصحى ياجوردون براون أصحوا يارؤساء العالم أجمع راجعوا القوائم فى بلادكم أطردوا كل ذى لحية قذرة أطردوا كل منقبة وكل محجبة فى بلادكم - نظفوا بلادكم من الوبأ القادم من الأرهابيين الذين يأكلون من خيراتكم ويخططون لتدميركم
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #21
              رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

              باريس وطوكيو تتبعان خطى لندن وواشنطن وتغلقان سفارتيهما بصنعاء


              الاثنين، 04 كانون الثاني/يناير 2010، آخر تحديث 17:13 (GMT+0400)


              صنعاء، اليمن (CNN) -- أبلغ متحدث بوزارة الخارجية الفرنسية CNN بالعربية عبر الهاتف من باريس الاثنين، إنه تقرر إغلاق السفارة الفرنسية في صنعاء أمام الجمهور، لكنه لم يذكر إلى متى سيستمر الإغلاق.
              كما قالت وكالة كيودو الرسمية للأنباء إن الحكومة اليابانية قررت إغلاق سفارتها في العاصمة اليمنية أمام الجمهور، ووقف معاملات منح التأشيرات والخدمات القنصلية الأخرى إلى أجل غير مسمى.
              ويأتي القراران الفرنسي والياباني، بعد يوم من قرارين أمريكي وبريطاني مشابهين، وسط تنامي المخاوف من استهداف السفارات الأجنبية في البلاد من قبل تنظيم القاعدة الذي بدأت القوات اليمنية وحلفاؤها الغربيون استهدافه.
              ويوم الأحد، أعلنت السفارة البريطانية في صنعاء إغلاق أبوابها لأسباب أمنية، بعد ساعات من قرار مماثل اتخذته واشنطن إثر تهديد صادر عن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بمهاجمة المصالح الأمريكية في اليمن.
              وذكر مصدر رفض كشف اسمه في وزارة الخارجية البريطانية لـCNN أن القرار جاء على خلفية أمنية، دون أن يحدد ما إذا كانت لندن تمتلك معلومات حول خطة لتنظيم القاعدة، مضيفاً أن وزارته ستحدد لاحقاً ما إذا كانت ستعاود فتح سفارتها الاثنين.
              وكانت السفارة الأمريكية بصنعاء قد أرسلت مذكرة تحذيرية للمواطنين الأمريكيين في اليمن تذكرهم فيها باستمرار التهديدات الإرهابية التي قد تستهدفهم، والتي قد تستهدف كذلك الأمريكيين والمصالح الأمريكية في مختلف أنحاء العالم، وفق البيان الصادر عن السفارة الأمريكية بصنعاء.
              كذلك حذرت السفارة الأمريكيين من ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجاه أي شيء يثير الريبة.
              روابط ذات علاقة
              اعتقال "قيادي رفيع" بتنظيم القاعدة بعد اشتباكات باليمن
              اليمن يتوعّد "شباب الصومال" لدعمهم القاعدة ويراقب سواحله
              أوباما يتوعد "القاعدة" باليمن بعد محاولة تفجير طائرة ديترويت
              وجاء إغلاق السفارة الأمريكية بصنعاء في وقت يزور فيه قائد القوات المركزية الأمريكية، الجنرال ديفيد بيتريوس، اليمن، حيث قام بتسليم علي عبدالله صالح رسالة من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي كان قد توعد بالقضاء على تنظيم القاعدة أينما كان، بعد تأكيدات بأن المتهم بمحاولة تفجير الطائرة تلقى تدريبات على يد جماعة مرتبطة بالتنظيم "الإرهابي" في اليمن.
              وهنأ بيتريوس الرئيس اليمني على نجاح "العمليات الاستباقية"، التي نفذها سلاح الجو اليمني مؤخراً "ضد أوكار العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في أبين وشبوة وأرحب وأمانة العاصمة صنعاء"، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ."
              وأشار بيتريوس إلى أن العمليات الاستباقية هذه تؤكد تصميم اليمن على ملاحقة "العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ودعم جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم."
              وخلال اللقاء، أكد الجنرال الأمريكي دعم بلاده لليمن وجهودها في المجال التنموي ومكافحة الإرهاب.. مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على تعزيز علاقاتها وتعاونها المشترك مع اليمن وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
              من جانبه نوه علي صالح بالعلاقات اليمنية-الأمريكية وما تشهده من تطور مضطرد.. مشيداً بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن سواء في المجال التنموي أو في مجال مكافحة الإرهاب أو في مجال التدريب العسكري وخفر السواحل، بحسب "سبأ."
              وأكد صالح بأن اليمن، الذي عانى كثيراً من الإرهاب، سيواصل جهوده في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون مع المجتمع الدولي في هذا المجال.
              وكان أوباما توعد السبت بالقضاء على تنظيم القاعدة أينما كان، بعد تأكيدات بأن المتهم بمحاولة تفجير الطائرة تلقى تدريبات على يد جماعة مرتبطة بالتنظيم "الإرهابي" في اليمن.

              كما توعد الرئيس الأمريكي بأن كل شخص متورط في الهجوم "الفاشل"، الذي استهدف طائرة تابعة لشركة "نورثويست" أثناء رحلتها من العاصمة الهولندية أمستردام، إلى ديترويت بولاية ميتشغان، في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، "سينال عاقبة أمره."
              وجدد أوباما التزام إدارته بالمساعدة في جهود القضاء على بؤر التشدد في اليمن، كما شدد على التزامه بعيد المدى بـ"استئصال، وتفكيك، وهزيمة" القاعدة.

              http://arabic.cnn.com/2010/middle_ea...eda/index.html
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #22
                رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                أوباما يحمّل القاعدة" مسؤولية محاولة تفجير الطائرة الأمريكية
                أكد أن بلاده تحارب "شبكة واسعة النطاق من الحقد والعنف"


                السبت 16 محرم 1431هـ - 02 يناير 2010م

                هونولولو - أ ف ب
                اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمرة الأولى، السبت 2-1-2010، تنظيم القاعدة في اليمن بتجهيز وتدريب النيجيري الشاب الذي حاول تفجير طائرة ركاب أمريكية يوم عيد الميلاد.
                وحمّل أوباما في كلمته الأسبوعية التي ينقلها التلفزيون والإذاعة تنظيم القاعدة مسؤولية محاولة الاعتداء على الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين أمستردام وديترويت، معلناً أن الولايات المتحدة في حرب ضد "شبكة واسعة النطاق من الحقد والعنف".
                وتابع متحدثاً عن المشتبه فيه النيجيري الذي تم اعتقاله عمر فاروق عبدالمطلب "نعلم انه كان قادماً من اليمن، البلد الذي يعاني من فقر شديد وحركات تمرد دامية. يظهر أنه التحق هناك بفرع تابع للقاعدة وأن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب درّبه وجهّزه بتلك المتفجرات ووجّه الهجوم على تلك الطائرة المتوجهة الى أمريكا".
                ولم تكن السلطات الأمريكية وجهت حتى الآن أي اتهام علني الى القاعدة في محاولة الاعتداء على الطائرة التابعة لشركة "نورثويست"، مكتفية بالإشارة الى وجود "رابط" مع هذا التنظيم الارهابي.
                http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/02/96056.html
                لمشاهدة الفيديو
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #23
                  رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                  واشنطن ولندن تقرران التصدي للإرهاب باليمن والصومال
                  صالح يلتقي بترايوس في صنعاء

                  السبت 16 محرم 1431هـ - 02 يناير 2010م

                  لندن - أ ف ب
                  قررت بريطانيا والولايات المتحدة تعزيز تحركهما ضد الارهاب في اليمن والصومال اثر محاولة تفجير طائرة الركاب الامربكية في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي كما اعلنت رئاسة الوزراء البريطانية، بحسب تقرير إخباري الأحد 3-1-2010.
                  وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون أمس الأحد ان "داوننغ ستريت والبيت الابيض قررا تكثيف العمل المشترك للمملكة المتحدة والولايات المتحدة للتصدي للتهديد الارهابي المتنامي في اليمن والصومال بعد مؤامرة ديترويت الفاشلة".
                  وكان الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب حاول يوم الميلاد تفجير طائرة تابعة لشركة نورث وست ايرلاينز قبل قليل من هبوطها في مدينة ديترويت (الولايات المتحدة) قادمة من امستردام. وقد تم تدريبه وتجهيزه من قبل تنظيم القاعدة في اليمن.
                  وقد التقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الأحد، الجنرال ديفيد بترايوس الذي يتولى قيادة القوات الامريكية في الشرق الاوسط واسيا الوسطى.
                  وأكد بترايوس للرئيس اليمني دعم بلاده لليمن في هذه الجهود الرامية الى مكافحة الارهاب.
                  كما نقل اليه رسالة من الرئيس باراك اوباما تتعلق بالتعاون الثنائي في الحرب على الارهاب والقرصنة.
                  ونوه الرئيس اليمني بدعم الولايات المتحدة لليمن، واكد حرص بلاده على مواصلة التعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب.
                  وكان براون دعا الجمعة الماضي الى اجتماع دولي حول اليمن وحول مكافحة الارهاب يعقد في الثامن والعشرين من كانون الثاني (يناير) الحالي في لندن، الامر الذي رحبت به صنعاء.
                  http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/02/96130.html
                  شاهد تقريرا متصلا عن أزمة اليمن اضغط هنا
                  http://video.alarabiya.net/ShowClip....9.75.42.66.159
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #24
                    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                    المطارات العالمية تشهد حالة تأهب والحوادث الأمنية تتصاعد وتيرتها

                    عبد المطلب: 20 انتحاريا آخرا تدربوا على تفجير طائرات

                    GMT 4:00:00 2010 السبت 9 يناير

                    تشهد المطارات الأوروبية والعالمية إجراءات مشددة وحالة تأهب قصوى في المطارات منذ محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت متجهة الى ديترويت بالولايات المتحدة الشهر الماضي، حاول تنفيذها النيجيري عبد المطلب الذي اعترف بوجود 20 انتحاريا تدربوا على تنفيذ هجمات مماثلة في اليمن. وكان شهد مطار هيثرو البريطاني حادثا أمنيا أدى الى اعتقال ثلاثة أفراد كانوا متجهين على متن طائرة لشركة طيران الامارات.
                    واشنطن، لندن: ذكرت شبكة "سي بي اس" الجمعة ان النيجيري المتهم بتنفيذ محاولة تفجير طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد اعترف للمحققين بان حوالى 20 انتحاريا تدربوا في اليمن على تنفيذ هجمات مماثلة.
                    ونقلت الشبكة التلفزيونية الاميركية عن مسؤولين في الاستخبارات البريطانية قولهم ان النيجيري عمر فاروق عبد المطلب (23 عاما) "تباهى بان حوالى 20 شابا مسلما آخر تدربوا في اليمن على استخدام التقنية نفسها لتفجير طائرات".
                    ومثل عبد المطلب الجمعة للمرة الاولى امام محكمة فدرالية في ديترويت (ميتشيغان، شمال) حيث دفع ببراءته من التهم الست الموجهة اليه وبينها "محاولة قتل" و"محاولة استخدام اسلحة دمار شامل".
                    ولم تكشف السلطات عن نتيجة تحقيقاتها مع المتهم النيجيري الذي استجوبه خصوصا عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، مكتفية بالاشارة الى انه زودها بمعلومات "مفيدة".
                    وفي يوم عيد الميلاد عندما كانت رحلة "نورث ويست ايرلاينز" تستعد للهبوط في المطار، حاول عبد المطلب تفجير العبوة التي كان قد خبأها في ملابسه الداخلية. وسيطر عليه مسافرون الى ان تولى افراد الطاقم امره.
                    ولاحقا اكد الشاب النيجيري للمحققين انه تلقى تدريبا في اليمن لتنفيذ عمليات ارهابية في معسكر للقاعدة. ومذاك، اعلن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسؤوليته عن محاولة الاعتداء.
                    مطار هيثرو يطلق إنذارا أمنيا
                    على صعيد متصل، شهد مطار هيثرو اللندني حادثا امنيا مساء الجمعة استدعى صعود شرطيين مسلحين على متن طائرة متجهة الى دبي. واعلنت الشرطة البريطانية انها اعتقلت ثلاثة من ركاب

                    طائرة لشركة طيران الامارات كانت متجهة الى دبي في مطار هيثرو بلندن بعد توجيه تهديدات لفظية قبل اقلاع الطائرة.
                    وقالت شرطة مدينة لندن الكبرى (متروبوليتان) ان طاقم الطائرة تعرض "لتهديد كلامي"، مشيرة الى انه "تم ابلاغ الشرطة عند الساعة 21,15 تغ وصعد عملاء مسلحون على متن الطائرة".
                    واضافت انه "تم اعتقال ثلاثة رجال اعمارهم 58 و48 و36 عاما وهم حاليا موقوفون على ذمة التحقيق ويشتبه في انهم هددوا بتنفيذ اعتداء بواسطة قنبلة".
                    ونقلت محطة تلفزيون "سكاي نيوز" عن مصادر بالشرطة قولها انه تم انزال ثلاثة شبان انغليز من الطائرة وان عمليات التفتيش التي قامت بها الشرطة لم تسفر عن اكتشاف اي تهديد للرحلة مشيرة الى ان الحادث ربما كان مزحة اسيء فهمها.
                    وقال متحدث باسم المطار ان الرحلات الاخرى في اكبر مطارات بريطانيا لم تتأثر. وابلغ شهود محطة سكاي ان رجال شرطة مسلحين ومعهم كلاب مدربة على اكتشاف القنابل صعدوا الى متن الطائرة التي كان من المقرر ان تقلع في الساعة 20.00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة تقريبا وانزلوا الركاب.
                    وقال متحدث باسم الشرطة "يبدو انه تم توجيه نوع ما من التهديدات اللفظية. "انهم في الحجز الان. والمطار مازال مفتوحا."

                    بدوره، قال الراكب كاميرون مكلين لسكاي نيوز"لم يحدث صياح او صراخ .. اخذوهم بسرعة واحضروا بعض الكلاب للتفتيش."اعتقد انه سيتعين علينا جميعا النزول ثم الصعود مرة اخرى."
                    وبثت "سكاي نيوز" صورة فوتوغرافية قالت ان احد الركاب التقطها من على متن الطائرة يظهر فيها عناصر من الشرطة، يرتدون اقنعة، واقفين داخل الطائرة بين الركاب، وذكرت "سكاي نيوز" التي بثت الصور وشهادة الراكب ان الموقوفين الثلاثة بريطانيون وكانوا في حالة سكر.
                    من جهتها، قالت شركة طيران الامارات ان الحادث وقع على متن الرحلة اي كي 004 التي كانت تستعد للاقلاع بعد "ملاحظات" عبر عنها المشبوهون، واكد المتحدث بإسم الشركة ان "امن وسلامة كل ركابنا تبقى محور اهتمامنا الرئيسي".
                    ويأتي هذا الحادث بعد تشديد الاجراءات الامنية في المطارات الدولية اثر الهجوم الفاشل الذي تعرضت له طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد اثناء رحلة بين امستردام وديترويت (شمال الولايات المتحدة).
                    واعلنت بريطانيا تشديد الاجراءات الامنية الاسبوع الماضي مع التخطيط لاستخدام اجهزة المسح الضوئي للجسم بأكمله في مطار هيثرو في غضون ثلاثة اسابيع.
                    اعتقال شخص في خرق امني بمطار نيوارك
                    هذا واعتقلت السلطات يوم الجمعة رجلا يشتبه بتسببه في حالة ذعر امني ادى الى اغلاق مطار نيوارك الدولي الاسبوع الماضي، وقالت هيئة موانيء نيويورك ونيوجيرزي في بيان ان هايسونغ جيانغ (28 عاما) من بيسكاتاواي بولاية نيوجيرزي اعتقل بتهمة التعدي الجريء . ولم يتم اعطاء تفصيلات اخرى بشأن ملابسات الاعتقال.
                    وأزعج الخرق الامني الذي وقع في مطار نيوارك ليبرتي الدولي، وهو أحد ثلاثة مطارات رئيسية تخدم منطقة مدينة نيويورك، مسؤولي الامن وصناعة الطيران لانه جاء عقب محاولة فاشلة لتفجير طائرة متجهة الى ديترويت يوم عيد الميلاد.
                    واظهر شريط امني مصور بث يوم الخميس رجلا يتسلل الى منطقة مؤمنة في مطار ليبرتي ليل الاحد لاعطاء امرأة قبلة وداع، وادى هذا الخرق الى اغلاق مطار نيوارك لساعات وتأخير الاف الركاب في نهاية عطلة.
                    واظهر ايضا الشريط الذي بثه السناتور الأميركي فرانك لوتنبرغ ضابطا اتحاديا في المطار يترك موقعه قبل ان يمشي الرجل ويدخل منطقة مؤمنة.
                    وشوهد الضابط في وقت سابق في الشريط المصور، وهو يطلب على ما يبدو من نفس الرجل الابتعاد عن الاطواق الامنية التي ترشد المسافرين القادمين لطريق الخروج من المنطقة المؤمنة والى نقطة التجمع.
                    وفي الشريط غادر الضابط موقعه متجها الى نقطة التجمع بالمطار بعد تسلل الرجل اسفل طوق امني. والتقى بعد ذلك مع راكبة مغادرة اجتازت نقطة تفتيش امني وقبلها قبل ان يسيرا متشابكي اليدين ، واجبر الضابط على القيام باجازة ادارية.
                    http://www.elaph.com/Web/news/2010/1/521986.html[/RIGHT][/B][/COLOR][/SIZE]
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #25
                      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                      واشنطن: 36 أمريكياً يشتبه بتدربهم مع "القاعدة" في اليمن

                      وصلوا اليمن خلال الأشهر الماضية

                      الأربعاء 05 صفر 1431هـ - 20 يناير 2010م


                      لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أعدت التقرير

                      واشنطن - رويترز
                      قال تقرير للجنة فرعية بمجلس الشيوخ الامريكي ان مواطنين امريكيين يشتبه بأنهم يتدربون في معسكرات للقاعدة في اليمن بمن فيهم عشرات اعتنقوا الاسلام اثناء وجودهم في السجن ربما يشكلون تهديدا خطيرا على الولايات المتحدة.
                      ووفقا للتقرير الذي أعدته لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ فان مجموعتين من الامريكيين في اليمن تثيران قلق خبراء مكافحة الارهاب الامريكيين في منطقة الخليج.
                      وأعد التقرير لمناقشته في جلسة استماع للجنة بشان القاعدة واليمن اليوم الأربعاء 20-1-2009.
                      وقال التقرير إن معظم القلق يتعلق بمجموعة تضم حوالي 36 من المجرمين الامريكيين السابقين اعتنقوا الاسلام اثناء وجودهم في السجن، ووصلوا الى اليمن على مدى الاثني عشر شهرا الماضية.
                      واضاف التقرير ان بعض اعضاء المجموعة اختفوا ويخشى انهم "انخرطوا في التشدد اثناء وجودهم في السجن وسافروا الى اليمن للتدريب".
                      وقال التقرير ان مجموعة اخرى تضم اشخاصا "تتطابق سير حياتهم مع امريكيين سعت القاعدة لتجنيدهم على مدار الاعوام القليلة السابقة"، ويقيم معظم افرادها في العاصمة اليمنية صنعاء.
                      ويأتي التقرير وسط تزايد القلق في الولايات المتحدة واماكن اخرى بشان انشطة القاعدة في اليمن ويثير عدم الاستقرار في اليمن مخاوف من ان القاعدة ربما تستغل الفوضى لتعزيز موطيء قدمها في دولة عربية تعاني من الفقر الشديد، والتخطيط لهجمات على أهداف امريكية وأهداف أخرى.
                      وقال مسؤولون امريكيون ان الشاب النيجيري المتهم بمحاولة نسف طائرة ركاب امريكية اثناء رحلة الى ديترويت في 25 كانون الاول (ديسمبر) تلقى تدريبا على يد القاعدة في اليمن.
                      ووفقا للتقرير الذي أعده مساعدون للسيناتور الديمقراطي جون كيري الذي يرأس اللجنة فإن دبلوماسيين ومسؤولين امنيين امريكيين قالوا انهم ليس لديهم حتى الان أدلة على أن أي امريكي في اليمن تلقى تدريبات.
                      شاهد اضغط هنا
                      http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/20/97862.html
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #26
                        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                        سعوديون للسفير الأمريكي : إجراءات التفتيش مهينة وغير مقبولة
                        وجهوا رسالة عبر مواقع التواصل على شبكة الانترنت

                        الإثنين 17 صفر 1431هـ - 01 فبراير 2010م

                        الإجراءات تشمل مواطني 14 دولة
                        دبي – فهد سعود
                        وجه سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، وعبر البريد الإلكتروني، رسالة للسفير الأمريكي في الرياض، جيمس سميث، عبروا فيها عن استيائهم من إجراءات التفتيش الصارمة التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية في مطاراتها ضد مواطني 14 دولة – ومنها السعودية - صنفتها الولايات المتحدة راعية للإرهاب أو متورطة بنشاطات إرهابية أو أنها تعاني من الإرهاب مثل السعودية.
                        تعنت الإجراءات الجديدة
                        وتمنع هذه الإجراءات المسافرين من دخول دورات المياه قبل ساعة من وصول الرحلة، ومنع الركاب قبل ساعة أيضا من تغطية أجزاء من جسدهم بالبطانيات، وتمنع الطيار من إبلاغ الركاب عن معالم المدن الأمريكية أو تحديد موقع الطائرة ولو بهدف تحديد القبلة.
                        كما تُحتم الإجراءات الجديدة مراقبة أي راكب يذهب إلى دورة المياه خلال فترة الإقلاع أكثر من مرة، ومنع دخول السوائل بشكل مطلق إلى الطائرة، والتفتيش اليدوي الاحترازي قبل صعود الركاب إلى الطائرة وبشكل فعلي لا يترك مناطق خارج حدود نطاق التفتيش بما في ذلك مؤخرة الراكب والمناطق الحساسة إذا ما طلب رجال الأمن ذلك بشكل عشوائي ومن خلال الاشتباه بشكل الراكب للتأكد من عدم حمله لعبوات ملاصقة للجسم، كما يتضمن التفتيش استخدام أجهزة إشعاعية تظهر جسد المسافر عاريا، وغيرها من الممنوعات.
                        غياب العدل
                        وبدأت الرسالة بالتعبير عن الأسف إزاء هذه الإجراءات، "نود أن نعبر لكم - نحن مواطنو المملكة العربية السعودية - عن بالغ أسفنا وعميق ما يعترينا من خيبة أمل إزاء السياسة التي اتخذتها بلادكم مؤخراً والقاضية بإجراء عمليات تفتيش دقيقة ومُذلة في مطارات المغادرة إلى بلادكم ومطارات القدوم في الولايات المتحدة وذلك على رعايا 14 دولة فقط منها المملكة العربية السعودية. إننا نرى هذه الترتيبات الجديدة إساءة لكافة أبناء بلادنا لأنها تصنِّفهم جميعاً ـ وبلا استثناء ـ كعناصر إرهابية يُخشى منها، بلا جريرة جنتها أيديهم سوى أنهم يحملون جوازات سفر سعودية".

                        وتطرقت الرسالة، التي كتبت باللغتين، العربية والانكليزية، لغياب العدل، وتكريس الكراهية " نحن نرى بأنه يتعين على من أراد اتخاذ تدابير سلامة عامة أن تكون معتدلة في تعاملها مع إنسانية الآخرين وكرامة الأبرياء لا أن تكون تدابير تكرّس التفرقة وتنمي فكر الكراهية المقيت الذي أضحى يهدد كافة الشعوب المحبة للسلام؛ من أمريكيين وسعوديين وغيرهم على حدٍ سواء".
                        اختيار عنصري
                        وأشارت الرسالة من أن هذه الإجراءات تقوض كل الجهود التي تبذلها السعودية، حكومة وشعبا، في مواجهة الإرهاب، " كما إن هذه السياسات وبلا أدنى شك تقوض كل الجهود الجبارة التي يبذلها آلاف المثقفين السعوديين لمحاربة الإرهاب، غير آبهين بما يشكله ذلك من خطر على حياتهم في أحايين كثيرة. قادة المملكة العربية السعودية وشعبها ظلوا ـ وما زالوا ـ يشجبون الإرهاب بجميع أشكاله إيماناً منهم بأن هذا هو الواجب والحق الذي ينبغي عليهم إتباعه. أن الإجراءات المتخذة مؤخراً من قبل حكومتكم لن تساعد احد في التقدم نحو هذا الاتجاه".

                        وختمت رسالة السعوديين بالتأكيد على حق كل بلد في حماية أراضيه، دون إجحاف : " أخيراً نود أنْ نفيد سعادتكم أننا لا نعترض على حق أيّ دولة في الدفاع عن حدودها واتخاذ ما تراه من إجراءات لحفظ أمنها بما في ذلك تفتيش القادمين إليها. لكننا نخالفكم حيال تلك التدابير المجحفة والشمولية التي اعتمدت على العنصرية في اختيار أهدافها وتجنبت اللجوء إلى المصادر القانونية السليمة والموثوقة والمُحايدة".

                        الجدير بالذكر أن مضمون الرسالة يحمل احتجاج تجاه الإجراءات الأمريكية الجديدة المزمع تطبيقها لتفتيش المسافرين السعوديين إلى الولايات المتحدة، بحيث يتم إرسالها بشكل شخصي إلى سفير الولايات المتحدة في الرياض عبر بريده الإلكتروني، أو فاكس السفارة الأمريكية في الرياض في محاولة لإلغائها.
                        السعودية نجحت في ردع الإرهاب
                        الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تعتبر واحدة من الدول التي لعبت دوراً كبيراً في الحرب العالمية ضد الإرهاب، واستطاعت أجهزتها الأمنية في مطاردة قادة تنظيم القاعدة في السعودية وقتلهم، وتجفيف منابع التنظيم بعدما عانت خلال فترة من الفترات من استهداف عناصر التنظيم لمجمعات سكنية ودوائر حكومية.

                        كما جاءت الإشادات الأمريكية الأخيرة وعلى فترات بنجاحات السعودية والدعوة لنقل تجربتها في تجفيف الإرهاب وهو ما وصف بالناجح والفاعل وليس آخرها ما ذكرته وكالة رويترز نقلا عن تقرير لمكتب المحاسبة الحكومي الأميركي في أكتوبر الماضي أن جهود السعودية حققت تقدماً كبيرا في الحرب ضد الإرهاب ، وشدد التقرير على عدم وجود أي مؤشر إلى أن الحكومة السعودية تموّل الإرهاب أو تدعمه بأي شكل من الأشكال .

                        كما استضافت السعودية العديد من المؤتمرات الدولية ضد الإرهاب، التي كانت تحرص من خلالها على إبراز وسطية الإسلام واعتداله وتسامحه مع الآخر وتوضيح وجه الخطأ في نسبة الإرهاب إليه نتيجة لانحراف بعض المنتسبين إليه، إضافة إلى مناقشة التطرف الفكري.
                        http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/01/99070.html
                        شاهد اضغط هنا
                        http://video.alarabiya.net/ShowClip....2.55.22.66.308

                        تعليق المفتى على المقال فى العربية
                        والمفتى بيقول للسعوديين ألستم أنتم الذين صدرتم الأرهاب للعالم من وهابيين وسلفيين؟ ذوقوا وانظروا نتائج عمل أيديكم
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق


                        • #27
                          رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                          سفارة واشنطن تتلقى عاصفة رسائل إحتجاجية ولا تعلق

                          يوسف الهزاع
                          GMT 10:30:00 2010 الثلائاء 2 فبراير

                          الرياض: قال أحد مؤسسي عريضة الاحتجاج الشعبية السعودية الموجهة للسفير الأميركي في الرياض إن العريضة تمثل مبادرة شعبية وعفوية ضد ما أسماه التمييز على أساس الهوية الوطنية.
                          وقال العضو الذي رفض ذكر اسمه لـ "إيلاف" معللاً ذلك بأن الحملة أريد لها أن تكون شعبية محضة ودون قيادات قد تظهرها وفق توجهات تفهم على غير وجهها "إن القرار الأميركي يبدو أنه اتخذ لإرضاء قوى متطرفة في الداخل الأميركي".
                          وكانت الأوساط السعودية قد تداولت عريضة تداولها سعوديون وأرسلوها من خلال قوائمهم البريدية الإلكترونية إلى السفارة الأميركية في الرياض تضمنت الكثير من الاعتراضات على القرار الأميركي المطبق على 14 دولة حول العالم ومنها السعودية. وحوت العريضة عبارات الأسف في بدايتها ثم تطرقت للمعاملة التي أسمتها "مهينة ومذلة في تفتيش الركاب السعوديين".
                          واتخذت الولايات المتحدة الأميركية إجراءات أمنية صارمة ضد المسافرين السعوديين حيث ينص القرار على تفتيش أماكن حساسة من أجساد المسافرين إضافة إلى أجهزة تصور الجسد عاريًا يمر عليه المسافرون قبل صعود الطائرة، فيما تتمثل الإجراءات الأخرى في منع الركاب من دخول دورات المياه قبل وصول الطائرة بساعة على الأقل، وترفع عن المسافرين الأغطية قبل وصول الرحلة بساعة أيضًا.
                          ويرى بعضهم أن ربط هذه الإجراءات بما فعله النيجيري عمر فاروق الذي اتهم بمحاولة تفجير طائرة متجهة من أمستردام الهولندية إلى ديترويت الأميركية، أو الربط بما فعله السعودي حسن طالع الذي قضى بتفجير نفسه عند محاولته تفجير مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بعد أن زرع مادة متفجرة في أحشائه، هو أمر فيه مبالغة على اعتبار أن أجهزة الكشف المتقدمة بإمكانها تعقب وكشف المتفجرات والأسلحة الخفيفة حتى وإن كانت مزروعة في داخل الجسد.
                          وكانت "إيلاف" قد اتصلت بالسفارة الأميركية في الرياض لمعرفة وجهة نظرها حول العريضة إلا أن متحدثة قالت إن لا تعليق رسمي حتى الآن. وبالعودة للعريضة فإن شريحة كبيرة من المثقفين تتعرض جهودهم للتقويض بسبب القرار، وحض مصدرو الخطاب على مراجعة القرار تعميقًا للسلام ونبذ الكراهية والعنصرية.
                          وفي حين لم ينفِ السعوديون حق الدول في اتخاذ تدابيرها الأمنية اللازمة إلا أنهم استدركوا على ذلك من خلال البيان "نحن نرى بأنه يتعين على من أراد اتخاذ تدابير سلامة عامة أن تكون معتدلة في تعاملها مع إنسانية الآخرين وكرامة الأبرياء لا أن تكون تدابير تكرّس التفرقة وتنمي فكر الكراهية المقيت الذي أضحى يهدد كافة الشعوب المحبة للسلام؛ من أميركيين وسعوديين وغيرهم على حدٍ سواء".
                          وعلى المستوى الرسمي كان التحرك الأول من السفارة السعودية في واشنطن والخارجية السعودية اللتان أعلنتا عن متابعة الموضوع على أعلى المستويات مع نظرائهم الأميركيين. وكان الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية محمد العيسى ذكر قبل نحو أسبوع أن لا شكاوى من الطلبة السعوديين حتى الآن في تصريح له على وكالة الأنباء السعودية. وقال العيسى إن عدد السعوديين المبتعثين للدراسة بلغ عددهم أكثر من 23 ألفًا وهو رقم مرشح للوصل إلى 30 ألفًا في الفترة القليلة المقبلة.
                          http://www.elaph.com/Web/news/2010/2/530164.html

                          تعليق المفتى فى ايلاف
                          4. العنوان: من المتسبب؟
                          ALMOOFTY - GMT 13:46:37 2010 الثلائاء 2 فبراير
                          من المتسبب فى ذلك ؟ الناس بيخافوا على بلادهم من الأرهابيين - بالذات كل من يعترض على ذلك هو سبب الأرهاب فى العالم
                          لو كنتم مكانهم لكنتم فعلتم اكثر من هذه الأجهزة وأنتوا فاهمين ماكنتم ستفعلونه بهم
                          هانضحك على بعض ؟ أتكشفتم ياأرهابيين
                          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                          تعليق


                          • #28
                            رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                            معلومات "مهمة" للمحققين من المتهم بمحاولة تفجير طائرة ديترويت
                            يواجه عقوبة السجن مدى الحياة حال إدانته

                            الأربعاء 19 صفر 1431هـ - 03 فبراير 2010م

                            واشنطن- رويترز
                            قال مسؤول أمني أمريكي يوم الثلاثاء 2-2-2010 إن الشاب النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب أمريكية في الخامس والعشرين
                            من كانون الأول (ديسمبر) يتعاون مجددا مع السلطات الأمريكية وقدم "معلومات مخابرات مفيدة".
                            وقال المسؤول إن عبد المطلب "أدلى ويدلي بأقوال منذ الاسبوع الماضي مقدما معلومات مخابرات مفيدة وجارية نتابعها بشكل نشط.#"
                            وامتنع المسؤول عن الادلاء بمزيد من التعقيب لأن التحقيق ما زال جاريا.
                            وتعرضت إدارة اوباما لانتقادات واسعة من الجمهوريين والديمقراطيين لأن المشتبه به استجوبه ضباط من مكتب التحقيقات الاتحادي لحوالي ساعة
                            فقط قبل أن يتوقف عن التعاون ثم تليت "حقوق ميراندا" التي تكفل له حقوقا قانونية كاملة بمقتضى الدستور الامريكي.
                            ووجه ممثلو إدعاء إلي عمر الفاروق عبد المطلب (23 عاما) تهمة محاولة نسف طائرة ركاب أمريكية أثناء رحلة من امستردام إلي ديترويت بقنبلة مخبأة في
                            ملابسه الداخلية وهو ما قوبل أيضا بمزيد من الانتقادات من بعض المشرعين الذين قالوا انه كان يجب ان يواجه محكمة عسكرية خاصة.
                            وإذ أدين عبد المطلب فانه قد يواجه حكما بالسجن مدى الحياة, وأبلغ عبد المطلب المحققين عندما القي القبض عليه انه تلقى تدريبات والعبوة الناسفة من متشددين لهم صلات بفرع القاعدة في جزيرة العرب.

                            http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/03/99186.html
                            شاهد فيديو مرتبط اضغط هنا

                            http://video.alarabiya.net/ShowClip....9.55.22.66.106
                            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                            تعليق


                            • #29
                              رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                              هل كل سعودي إرهابي؟!
                              الوطن السعودية
                              GMT 23:46:00 2010 الأحد 7 فبراير
                              تركي الدخيل
                              سعادة السفير الأمريكي في الرياض: هل تقبل أن يفتش الأمريكيون في المطارات، لمجرد أن بعض الأمريكيين ينتمون إلى تنظيم القاعدة؟
                              ثبت أن بعض الأمريكيين انتموا إلى تنظيم القاعدة، وآخرهم "عزام الأمريكي"، لكن تعميم السوءات ليس سلوكاً إنسانياً، خاصةً وأن أمريكا ساهمت في ترسيخ الثقافة الإنسانية، ودعت إلى ترسيخ الحقوق والحريات! ليس من العدل أن تقوم دولتكم بتخصيص جنسيات محددة لتفتيشهم بشكل قهري في أماكن حساسة، وبشكل مهين!. إن فعل شخص واحد من بلد سكانه أكثر من عشرين مليون نسمة؛ ليس مبرراً لأن نكون نحن ضحايا قوانين غير عادلة، لا تتوافق مع الحقوق والحريات وأدبيات الإنسانية التي يعرفها الأمريكيون أكثر من غيرهم.
                              ولو سلمنا بذات المنطق، فهل يمكن أن نمنع الولايات المتحدة الأمريكية كلها من تصدير نفطنا، لمجرد أن شخصية أمريكية طالبت بضرب السعوديين؟!
                              نحن نعلم أن بعض الجنسيات اشتهرت-في السعودية مثلاً- بتهريب المخدرات، بطرق عصية على الكشف، لكن تكرار أبناء بعض تلك الجنسيات لم تكن محفزةً لنا لاستضعاف كل أبناء ذلك الشعب. إن جرم شخص لا يحمله آخر، وفي القرآن: "ولا تزر وازرة وزر أخرى"، وكل الدساتير وأدبيات الحقوق في العالم تعمل بمضمون هذه الآية. من أخطأ منا فعاقبوه، لكن لا تحملونا أوزار غيرنا.
                              هناك فرق كبير، بين أن تكون الجنسية معياراً للتفتيش، وبين أن يكون الاشتباه هو المعيار. لستُ ضد وضع المشتبه به قيد التفتيش، لكنني ضد وضع قائمة تعسفية ضد جنسيات محددة لتفتيشها، إن هذا الفعل ممارسة عنصرية واضحة.
                              أيها السفير المحترم: إن أمريكا –كما تعلم- وجهة للسعوديين منذ الستينيات، لأغراض متعددة، وأخص منها الدراسة، ومن ثم التطبيب، والتجارة؛ ووضع هذا القانون سيخذل الذين يقصدون أمريكا، لهدف أو لآخر.
                              إن الصورة الحسنة التي تطمحون إلى غرسها في العالم العربي لا تمر عبر مثل هذا النظام العنصري المتعسف؛ خاصةً وأن سمعة أمريكا ليست جيدة لدى الشعوب العربية وعلى الأخص بعد غزو العراق.
                              نريد أن تساوي أمريكا بين الجنسيات في المطارات، وأن لا تحاكم الشعب السعودي كله، لمجرد وجود أفراد قاموا بممارسات مشينة، أساءت واستهدفت السعودية أيضاً. من المهم وضع "الاشتباه" هو المعيار للتفتيش، لا لون الوجه، أو لون الجواز، أو جنسية حامله. وما أعجبه زمن، زمن تفتيش مناطق كنا نظنّ أنها "خاصة" غير أن أنظمة مطارات أمريكا ستجعلها مشاعة، من دون حياء أو تقدير لإنسانية الإنسان.
                              وأخشى ما أخشاه، أن نترحم على عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في وقت كنا نرجو أن يكون عهد أوباما، عودة لقيم أمريكية ترون أنها تأثرت بممارسات الإدارات السابقة!
                              http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2010/2/531951.html

                              ALMOOFTY
                              هل كل ارهابى مسلم؟
                              كل اسئلتك متناقضة ياسيد تركى
                              هل لكى تحمى دولة شعبها نحاسبها؟
                              هل عزام الأمريكى أصله أمريكيا أم تشبع من تعاليم ارهابية؟
                              ارى أن تصحح أمريكا تعليماتها بدل تفتيش شعوب الأربعة عشر دولة تفتش كل مسلم فى دول العالم أجمع لأن كل الأرهابيين مسلمون
                              وأن تمنع كل دول العالم من دخول الكتب الأرهابية التى تحرض على القتال لشعوب أديان أخرى
                              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                              تعليق


                              • #30
                                رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                                شاهد يكشف تفاصيل محاولة تفجير طائرة الركاب الأمريكية
                                النيجيري عمر فاروق عبد المطلب "بدا مرتبكا"

                                الخميس 04 ربيع الأول 1431هـ - 18 فبراير 2010م

                                واشنطن - أ ف ب
                                قال شاب كان جالسا قرب عمر فاروق عبد المطلب في الطائرة إن النيجيري الشاب بدا "مرتبكا" للغاية حين فشل في اشعال المتفجرات التي كان يحملها لتفجير الطائرة أثناء قيامها برحلة بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد، نقلا عن تقرير إخباري الخميس 18-2-2010.
                                وعبد المطلب متهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب تابعة لشركة نورثويست ايرلاينز وعلى متنها حوالى 300 راكب خلال رحلة بين امستردام وديترويت في 25 كانون الاول (ديسمبر).
                                وروى جاي هاورد (21 عاما) الطالب في جامعة ميشيغن (شمال شرق) في مقابلة بثتها الاذاعة العامة الامريكية "ان بي ار" أمس الاربعاء كيف ان عبد المطلب الجالس في المقعد الملاصق لمقعده في الطائرة "بدا مذهولا ومصدوما للغاية ازاء ما كان يجري، وكأنه لم يكن يدري ما يمكن ان يحصل".
                                وتابع انه حين فشل النيجيري الشاب في تفجير المسحوق الذي كان مخبأ في ملابسه الداخلية وفيما بدأ الدخان ينتشر في الطائرة مع اقترابها من ديترويت "كشفت ملامحه عن صدمة كبيرة".
                                وقال "ما فهمته من تصرفاته في الطائرة انه كان مرتبكا ولم يكن يدري تماما عواقب ما كان يفعل".
                                ولفت الى انه لم يكن هناك في سلوك عبد المطلب ما يمكن ان يشي بنواياه قبل ان يحاول تفجير الطائرة، ما كان اوقع اكبر كارثة عرفتها الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
                                وقال جاي هاورد ان عبد المطلب بدا مهذبا واستمع الى الموسيقى وحاول ان ينام لكنه رفض تناول الطعام موضحا لطاقم الطائرة انه يشعر بألم في بطنه. وقبيل الوصول الى ديترويت، سمع الراكب انفجارا ضعيفا "بالقرب منه"، وانتشر بعد ذلك "دخان يبعث رائحة كريهة".
                                وحين استدار صوب النيجيري الى جانبه، رآه يتغطى ببطانية. سأله جاي هاورد ما هو ذلك الدخان، فلم يجب. وعندها نزع عنه الغطاء فتصاعد المزيد من الدخان والرائحة الكريهة.
                                وقام بعض الركاب بعدها بالسيطرة على عبد المطلب وقد اصيب بحروق بالغة.
                                وقال النيجيري للمحققين انه تلقى تدريبا في اليمن في معسكر لتنظيم القاعدة التي تبنى محاولة الاعتداء.
                                وعمر فاروق عبد المطلب معتقل في الولايات المتحدة حيث وجهت اليه ست تهم رسميا بينها تهمة "محاولة القتل" و"محاولة استخدام سلاح دمار شامل" وهو يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.
                                http://www.alarabiya.net/articles/20...18/100692.html
                                شاهد فيديو مرتبط اضغط هنا
                                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 5 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 5 زائر)

                                    يعمل...
                                    X