إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المسيحيون في العراق مصدومون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد: المسيحيون في العراق مصدومون

    تفاصيل دقيقة لعملية إقتحام "كنيسة النجاة" بصناعة الموت

    أساقفة الكاثوليك يرفضون هجرة المسيحيين من العراق خشية الهجمات

    الجمعة 06 ذو الحجة 1431هـ - 12 نوفمبر 2010م







    دبي - العربية.نت
    أعلن رئيس أساقفة السريان الكاثوليك العراقيين عن رفضه التام للدعوات التي تطالب المسيحيين العراقيين بالهجرة خوفاً من تعرضهم لهجمات جديدة على نحو ما حدث في كنيسة سيدة النجاة بالكرادة.

    وقال المطران متى شابا متوكا، رئيس أساقفة السريان الكاثوليك ومطران كنيسة سيدة النجاة، إن المسيحيين العراقيين عاشوا دائماً في أخوة وتفاهم ومحبة مع إخوانهم المسلمين في العراق، وإن مصدر هذه التهديدات يستهدف الشعب العراقي بأكمله وليس طائفة بعينها.

    جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج "صناعة الموت" الذي يقدمه الزميل محمد الطميحي ويذاع الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش على شاشة "العربية".

    ويستعرض البرنامج شهادات لشهود عيان من خلال معاينة تصويرية داخل كنيسة سيدة النجاة لتوضيح الساعات الدامية التي عاشها المصلون داخل الكنيسة التي تعرضت لاستهداف من قبل تنظيم القاعدة في العراق قبل أسبوعين، حيث تبين أن معظم الناجين قد اختبأوا في غرفتين صغيرتين ونجحوا في التحصن بهما رغم محاولات المسلحين لاقتحامهما، بينما تم قتل معظم الذين ظلوا في الساحة الرئيسة للكنيسة. كما تبين من أقوال شهود العيان أن المسلحين لم يعرضوا مطالب معينة تتعلق بقضية كاميليا شحادة في مصر.. وإنما باشر المسلحون عمليات القتل والتصفية الجسدية منذ اللحظة الأولى لدخولهم إلى الكنيسة.

    وتأتي عملية القاعدة ضد كنيسة سيدة النجاة استكمالاً لمسلسل هجمات القاعدة على دور العبادة خلال السنوات الماضية، حيث تم استهداف عشرات المساجد السنية والمشاهد والعتبات الشيعية لأسباب مختلفة من قبل القاعدة.

    تعليق


    • #92
      رد: مشاركة: المسيحيون في العراق مصدومون

      فى لقاء خطير صناعة الموت و استهداف مسيحى الشرق الاوسط - فيديو
      أستمع من شهود عيان كانوا فى الغرفة الداخلية التى أحتمى بها 75 من شعب الكنيسة

      http://www.fcv2.com/show-2,N-5497-Qa...bai-f-c-v.html


      تعليق


      • #93
        رد: مشاركة: المسيحيون في العراق مصدومون


        كتبها جودت كاظم - دار الحياة الأحد, 28 نوفمبر 2010 11:55

        اعتقلت القوات الامنية التابعة لوزارة الداخلية، بالتعاون مع لواء بغداد المرتبط بمكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، مسؤول تنظيم «القاعدة» في بغداد المدعو حذيفة البطاوي في عملية اقتحام للمقر الذي كان يختبئ فيه و11 آخرين من عناصر التنظيم.

        وأوضح مصدر امني رفيع رفض كشف اسمه، في تصريح الى «الحياة» ان «عملية اعتقال البطاوي ومساعديه تمت بالقرب من حي «الدور السود» التابع لحي المنصور الراقي (غرب بغداد) بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة دلت على مكان تمركز المطلوب».

        وأضاف المصدر ان «عملية الاعتقال تمت من دون اشتباكات مسلحة حيث لم يقاوم البطاوي وجماعته القوة الامنية التي طوقت المكان واقتادته وعناصر تنظيمه الموجودين ساعة الاعتقال».

        وأشار المصدر الى ان «التحقيق الاولي مع البطاوي، الذي ينحدر من احدى الدول العربية المجاورة، كشف عن تورطه بالهجمات التي طاولت مناطق عدة في بغداد ومن بينها عملية اقتحام كنسية سيدة النجاة في الكرادة واستهداف مكتب قناة العربية في المنصور، فضلاً عن اقتحام البنك المركزي وتفجيره وسط بغداد واستهداف سوق الصاغة في البياع وجرائم اخرى نفذت خلال الشهور الاخيرة».

        وأضاف: «هناك معلومات امنية استخبارية تدل على مخبأ احد مسؤولي تنظيم القاعدة الذي يمارس نشاطاته الإجرامية في جنوب بغداد وستنفذ عملية كبرى لتمشيط الأجزاء الجنوبية من العاصمة وأطراف اخرى».

        وأشار المصدر الى ان توجيهات عليا صدرت من مكتب القائد العام للقوات المسلحة تقضي بمعاقبة آمر الفوج الثالث اللواء الاول من الشرطة الوطنية المسؤول الاول عن تحركات القوى الامنية المنتشرة في الكرادة حيث وقعت حادثة كنيسة سيدة النجاة، وذلك بنقله الى وزارة الداخلية وعدم تسليمه اي مهمات امنية واستبداله بآخر بعد توافر الشروط اللازمة للإشراف على سير العمل الامني في الكرادة».

        وأضاف المصدر: «العقوبة شملت العناصر الامنية التي يشرف عليها آمر اللواء المعاقب حيث صدرت التعليمات باستبدال اللواء الاول من الشرطة الوطنية المسؤول عن امن الكرادة والمناطق المحيطة بها ونقل مهماته الى اللواء الثامن من الشرطة الوطنية».

        وتابع المصدر ان «تغييرات جذرية ستشمل جميع القوى الأمنية والعسكرية المسؤولة عن ضبط أمن العاصمة بغداد وهو ما ستفرزه الأيام المقبلة».

        وكان مدير الشؤون الداخلية في وزارة الداخلية اللواء احمد ابو رغيف اعلن اعتقال عناصر المجموعة المسلحة المسؤولة عن تنفيذ الهجوم على الكنيسة في الكرادة فضلاً عن اعتقال المسؤول عن ادارة تنظيم «القاعدة» في بغداد المدعو حذيفة البطاوي.

        ونقلت قناة «العراقية»، شبه الرسمية، عن ابو رغيف قوله ان المجموعة تتكون من 12 عنصراً من تنظيم القاعدة بينهم القائد العسكري الجديد للتنظيم في بغداد.

        وأضاف ان القوات الامنية ضبطت خلال عملية الاعتقال 5 معامل لتفخيخ السيارات وصنع العبوات والأحزمة الناسفة، اضافة الى 6 اطنان من المتفجرات ومجموعة من قناني المواد السامة.

        تعليق


        • #94
          رد: مشاركة: المسيحيون في العراق مصدومون

          عاجل فيديو نادر للانتحاريون القاتلة فى كنيسة النجاة فى العراق

          فلم للانتحاريين اللذين فجروا كنيسة سيدة النجاة وهم يتلون ببيان قبل تنفيد العملية0

          http://www.youtube.com/watch?v=4EKWL...layer_embedded

          تعليق


          • #95
            رد: مشاركة: المسيحيون في العراق مصدومون

            مسيحيو العراق: هروب من جحيم المجازر
            شاهد الفيديو
            http://www.youtube.com/watch?v=xVtN0...layer_embedded

            تعليق

            من قاموا بقراءة الموضوع

            تقليص

            الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

              معلومات المنتدى

              تقليص

              من يتصفحون هذا الموضوع

              يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                يعمل...
                X