إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملك الألفي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    مشاركة: الملك الألفي

    رابعاً: متي يقيَّد الشيطان؟

    يعلن لنا الكتاب المقدس ان الشيطان مقيَّد الآن و التاريخ يؤكد ذلك. لقد كان العمل الأول للمسيح هو أن ينقض أعمال إبليس كما قال الرسول يوحنا: ”لأجل هذا أُظهر ابن الله لكيّ ينقض أعمال إبليس“ (1يو 3: 8) و لكيّ تتأكد ان الشيطان مُقيَّد الآن، إقرأ ما قاله المسيح تعليقاً علي معجزة شفاء المجنون الأعمي الأخرس، في (مت 12: 22-29) ”إن كنت أنا بروح الله أُخرج الشياطين فقد أقبل عليكم ملكوت الله أم كيف يستطيع أحد أن يدخل بيت القويّ و ينهب امتعته ان لم يربط القوي اولاً و حينئذ ينهب بيته“ (مت 12: 28، 29) و الفعل ”يربط“ هنا باليونانية هو ”ديسي“ و هو نفس الفعل الوارد في سفر الرؤيا ”فقُبِض علي التنين الحيَّة القديمة الذي هو إبليس و الشيطان و قيَّده ألف سنة“ (رؤ 20: 2). راجع (لو 11: 22) و (مر 3: 27).

    و ما يؤكد ان المسيح ربطه هو قول التلاميذ للمسيح ”حتي الشياطين تخضع لنا بإسمك“ و كيف تخضع مملكة الشيطان العتيدة لمجموعة من البشر الضعفاء؟ الجواب هو ان المسيح ربطهم و قد علَّق المسيح علي كلامهم ”رأيت الشيطان ساقطاً مثل البرق من السماء“ (لو 10: 17، 18). و في مناسبة أخري قال: ”رئيس هذا العالم قد دين“ (يو 16: 11)

    لقد أبطل المسيح قوة الشيطان و جرده من كل قوة و الغي كل أثر لشروره بآلامه و موته. ”إذ جرَّد رياسات و سلاطين اظهرهم جهاراً ظافراً بهم فيه“ (كو 2: 15). و الفعل ”جرَّد“ يأتي في كل من الترجمتين ”NIV و RSV“ جرَّدهم من اسلحتهم. و ما قيمة الجندي عندما يجرَّد من اسلحته؟ لقد أصبح الشيطان لا حول ولا قوة له.

    و أنا أقول لكل متشكك في أن الشيطان مقيَّد الآن: ألم تكن أول نبوة عن المسيح ”و أنتِ تسحقين عقبه“، و السؤال: متي سحق نسل المرأة رأس الحيَّة؟ ألم يسحقه في الصليب؟

    و يقول كاتب الرسالة إلي العبرانيين ”فإذ قد تشارك الأولاد في اللحم و الدم إشترك هو ايضاً كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت أيّ إبليس“ (عب 2: 14) لقد أباد المسيح الشيطان بموته ثم كانت ديانته برهان النصرة الكاملة و الغلبة الأكيدة علي الشيطان بل و أصبح الشيطان تحت قدميه. ”إذ أقامه من الأموات و أجلسه عن يمينه في السماويات فوق كل رياسة و قوة و سيادة و كل إسم يسمَّي ليس في هذا الدهر فقط بل و في المستقبل أيضاً و أخضع كل شئ تحت قدميه“ (أفسس 1: 20-22)


    الى الحلقة القادمة
    ما هو هدف تقييد إبليس؟
    نائلين غاية ايمانكم خلاص النفوس . 1 بطرس 1:9

    تعليق


    • #32
      مشاركة: الملك الألفي

      موضوع مهم جدا ، لن يسعفنى الوقت للرد المفصل ، ربما المرة القادمة ان شاء الرب وعشنا. لكن لدى ثلاث ملاحظات سريعة
      1 – افضل كتاب قراته في هذا الموضوع ويعبر عن راى الكنيسة الانجيلية هو كتاب القس عزت شاكر الذي اشار اليه الشيخ سابقا
      2 – ورد في رد الشيخ
      الدكتور القس صموئيل حبيب رئيس الطائفة السابق وكذلك الدكتور القس فايز فارس راعى الكنيسة الآنجيلية بالمنيا قبل أنتقالهم للأمجاد السماوية أصدرا كتاب
      والحقيقة ان القس صموئيل حبيب ذهب للمجد اما القس فايز فارس فمازال يواصل رسلة خدمته في المنيا.

      تعليق


      • #33
        مشاركة: الملك الألفي

        جناب القس ... بعيدا عن الزوابع والبراكين في مداخلات سابقة ... أردت أن أرحب بك هنا في هدوء ... مرحبا بك في هذا المنتدى نريد أن تعطينا من وقتك ومن خبرتك ومن مادتك الكتابية ... فأهلا وسهلا بك في مكانك وبين عائلتك

        وإن كنت رأيتك في ظروف صاخبة بعض الشيء في موضوع الشيخ مفيد إلا أني أريد أناك في مواضيع أخرى تثري بها منتدانا

        تحياتي
        أحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل فكرك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك ... وقريبك كتفسك
        Emad Hanna

        تعليق


        • #34
          مشاركة: الملك الألفي

          ما هو هدف تقييد ابليس ؟
          سؤال لجناب الشيخ ... إننا ننتظر تكملة موضوعك الشيق
          أحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل فكرك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك ... وقريبك كتفسك
          Emad Hanna

          تعليق


          • #35
            مشاركة: الملك الألفي

            أن كثرة الخطايا التي تحدث في العالم وبشكل هائل جداً، وكثرة الأنحرافات والإغراءات التى يتعرض لها الأنسان هذه الأيام تتحض مقولة ان الشيطان مكبل، الشيطان لا زال في العالم وهو يقودة بقوة، وما كثرة الحروب والأمراض وإنتشار الأباحية بشتى أشكالها وإزدهار المثلية الجنسية في العالم لهي أقوى المظاهر التي تتحض هذا التفسير الذي يقول أن الشيطان مقيد. الموضوع أكبر من أن يطرح في غرف الحوار والدردشة وذلك لكونه يتطلب دراسة معمقة في علم التفسير(Hermeneutics) كما أن قلة حتى لدى الذين لديهم إهتمامات دينية لقادرين على الخوض في مثل هذا الموضوع، ذلك أنك لاتستطيع أن تفسر عقيدة واحدة بمعزل عن الأسلوب التفسيري المتبع. إن النهج الحرفي(literal) (وللأسف هذه تسمية مضلله) والأولى القول بالنهج الموضوعي هو الأسلم لتفسير العقائد المستمدة من الكتاب المقدس، ذلك أن هذا النهج يأخذ في عين الأعتبار الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها عند التفسير، منها طبيعة الكتاب المراد تفسيره، إن كان تاريخاُ كأخبار الأيام الأولى والملوك وغيرها أو ذات طبيعة شعرية غنائية كالمزامير أو كان كتب نبؤات ككتب الأنبياء، إشعياء ملاخي ورؤيا يوحنا وغيرهم، كما أنها تأخذ بعين الأعتبارالقواعد اللغوية المستخدمة، وتأخذ بعين الأعتبار الخلفية الحضارية والتاريخية كما أنها تراعي بأن تعطي المعنى الأصلي للكلمة ما لم يدل السياق على غير ذلك، وهي بهذا الأسلوب تكون أقدر على إستشفاف المغزى الأصلي المراد إيصاله للقاريء، في حين أن الأسلوب المجازي (Allegorical) يعطي المفسر حرية التفسير كما يشاء بحسب العقيدة الذي يدافع عنها وليس بحسب ما يرمي اليه الكتاب المقدس، وهي بهذا تنحي بالتفسير منحى خطير إذ تنقل السلطة من الكتاب المقدس الى المفسر، للأسف هذا الموضوع غير مطروق بشكل مكثف في الأدبيات العربية أولاً لنقص في الأدبيات المسيحية العربية، وثانياً لقلة إهتمام "من يحسبون على المسيحية" في العالم العربي، إذ أن أرتباطهم الديني (ولا أقول الأيماني) مرتبط فقط في المؤسسه التي هي من يقود الفكر المسيحي الخاص به وليس بالكتاب المقدس ذاته. لن أطيل أكثر فكما قلت أن الموضوع أكبر من أن يطرح في مثل هذه المواقع.

            تعليق


            • #36
              مشاركة: الملك الألفي

              شكرا يا عزيزي عماد من اجلك ترحيبك الحار الذي لا استحقه، ويا ريت بلاش حكاية جناب القس، دعنا نزيل الالقاب ونستمتع بعلاقة الاخوية التي تربطنا جميعا في المسيح او على الاقل على الانترنت ... فكلمة عزيزي تكفي...

              في الحقيقة انا لي بعض الملاحظات الشخصية في موضوع الملك الالفي، وهي بعيدة عن التفاسير والنظريات وعلم الاهوت.
              فنحن نعلم ان من ينادون بحرفية الملك الالفي يؤمنون ايضا ان الاختطاف سيحدث على مراحل. المرحلة الاولى للمؤمنين فقط وهي ستتم في السر. ثم بعد ذلك الملك الالفي... ثم الدينونة. أما راي الكنيسة الانجيلية وكنائس اخرى يعلم بان الاختطاف سيحدث مرة واحدة وفي لحظة واحد وطرفة عين للجميع.
              والملاحظة هنا هي: في كلا الحالتين سنكون نحن المؤمنين غير موجودين على الارض، فلماذا نشغل انفسنا بما ((اذا حدث)) سيحدث بعد رحيلنا. ان الامر يشبه شخصا من المنيا يحضر مؤتمرا في الاسنكندرية مثلا ويعرف ان هناك امطار غزيرة في الاسكندرية بعد المؤتمر باسبوع. فهل يعقل ان يضيع هذا الشخص وقت المؤتمر في الانشغال بمعرفة حال الطقس ودرجات الحرارة وكل تفاصير الجو الاسبوع القادم ، وهل يعقل ان يخرج لشراء شمسية لتقيه من الامطار الغزيرة المتوقعة الاسبوع القادم في مدينة الاسكندرية بينما سيكون هو في المنيا!! الا اذا كان هذا الشخص غير واثق من سفره للمنيا ، ففي هذه الحالة الاحتياط واجب!!
              الملاحظة الثانية: ان من ينادون بحرفية الملك الالفي يقولون ان بعد الاختطاف الاول ((السري)) للكنيسة سيغلق الباب امام المسيحيين الذين لم يؤمنوا ولكنه سيكون مفتوحا امام كل البشر من كل الاديان الاخرى. والسؤال هنا ما الحكمة في ذلك؟؟ وقد يجيبوا قائلين لان المسيحيين وصلتهم الرسالة ولم يقبلوها!! وهذه الاجابة قد تكون كانت مقبولة قبل قرن من الزمان ... ولكن الان وفي عصر الفضائيات والانترنت والبال توك والمنتديات اعتقد ان اتباع بعض الاديان الاخرى وصلتهم رسالة الانجيل اكثر من بعض المسيحيين!! وانا اعتقد ان هذه الفكرة في حد ذاتها هي فكرة شيطانية لانها في منتهى الخطورة على الكرازة وسط اتباع الديانات الاخرى. فتخيل لو انا خادم والرب دعاني للكرازة بين المسلمين او اليهو او البوذيين فستكون رسالتي لهم كالتالي:
              امامك فرصة لتؤمن بالمسيح الان قبل ان يجيء، حتى يكون لك نصيب في الاختطاف الاول. لكن عموما لو غير مستعد للتوبة الان لا تقلق don't worry سيكون امامك فرصة الف سنة ابسط يا عم، ويا بخت من كان ابوه بوذي ولا حتى من عبدة الشيطان، فحتى هؤلاء سيكون لهم فرصة ثانية ليراجعوا انفسهم لمدة الف سنة . اما ان تولد لابوين مسيحيين ، وحتى ان كان هذا ليس ذنبك ولا غلطتك، لكن يا ويلك ويا سواد ليلك. لذلك فاليهودي سيضيف عنصر جديد الى صلاته المعتادة ويقول : اشكرك الهم لاني لم اولد اممي ولا امراة ولا حيوان ولا حتى مسيحي.
              اسمعوا ما يقوله المسيح
              ((الآن دينونة هذا العالم.الآن يطرح رئيس هذا العالم خارجا.وانا ان ارتفعت عن الارض اجذب اليّ الجميع.)) متى سيحدث ذلك؟؟ الاجابة في الاية التالية :لقد حدث فعلا !! (( قال هذا مشيرا الى اية ميتة كان مزمعا ان يموت)) يوحنا 12: 31-33
              سؤال لابد منه:
              في حالة لو ملك المسيح فعليا في فلسطين فهل سيكون من حق حماس تشكيل الحكومة.. حيث انها فازت بالاغلبية؟؟؟ Just Joking
              عموما انا مش ها كون موجود على الارض بالجسد So
              ~~~~~~~~I don't care ~~~~~~~~~~~~~~
              :hammer:
              التعديل الأخير تم بواسطة aftekhos; الساعة 27-02-06, 09:07 AM.

              تعليق


              • #37
                مشاركة: الملك الألفي

                الأخ أفتيخوس..

                يوجد لمن يتبنى قضية التفسير الحرفي أكثر من أتجاه أو بالأحرى مذهب، ومن هنا قد لا يكون من الدقة أن يؤخذ مذهب واحد ويعمم على الكل، ما سبب التعدد هذا!؟ لا يعتبر هذا الأمر بجديد فكل العقائد المسيحية أختلف على تفسيرها فليست هذه العقيدة بإستثناء.. ثانياً أهمية التفسير الحرفي تعتبر مهمة من حيث أنها تتسق ما السائد العام في نبوءات العهد القديم والتي تحققت حرفياً في كل ما يختص بمجيء المسيح، وهو هذا النهج (أي الحرفي للنبؤات) هو الذي كان معتمداً بشكل كبير في الكنيسة الأولى، قبل أن تستلم المدرسة المجازية والتي تأثرت كثيراً بالفلسفة اليونانية التي كانت سائدة في ذلك الوقت لتأخذ بموضوع التفسير الكتابي منحى أخريعطي لكل شيء أو مقولة معنى أخر غير الذي قصد وهذا ما أدى الى ظهور الكثير من العقائد غير الصحيحة بحيث جعلت من خيال المفسرأي كان هو الحكم في إستخراج العقيدة بدل من الأحتكام الى الكتاب المقدس ذاته لتفسير ذاته في مواقع مختلفة.. لهذا أعود وأقول أن الموضوع أكبر من الشكل الذي يطرح فيه في غرف الدردشة هذه. مع بالغ إحترامي وتقديري..

                تعليق


                • #38
                  مشاركة: الملك الألفي

                  حضرة الاخوة الاحباء

                  يؤسفني ان البعض هنا بتناول الموضوع بسخرية. لكن انا بعتقد ان هذا الموضوع مهم جدا لانه وارد في سفر مطوب من يحفظ نبوته.
                  فيا جناب الاخ قصدي القسيس (لازم نحافظ على المناصب مهيك السيد المسيح بعلمنا!!!) شوية احترام لأراء الاخرين.

                  تحياتي لالك
                  الاخ بشارة

                  تعليق


                  • #39
                    مشاركة: الملك الألفي

                    عزيزي الاخ بشارة
                    انا لم اسخر من العقيدة ذاتها ولا ممن يعتقون فيها، ولكن كل ما في الامر انني اثرت سؤالا بطريقة ساخرة، وانا لا اعتقد انه خطا او خطية أن نفعل ذلك، فهذا افضل من الحوار بتشنج وتعصب... ولك مني كل الحب والاحترام يا اخي العزيز
                    افتيخوس

                    تعليق


                    • #40
                      مشاركة: الملك الألفي

                      لنا أخ صديق العائلة وكنا كلما اختلفنا في الموضوع المطروح يستعمل برهان باسكال بحيت يقول مبتسما :
                      عندما نكون كلنا في حضرة جمال وبهاء وقدسية المكان المهئ لنا كمؤمنين بالرب يسوع المسيح ، سأقول لكم عفوا كنتم على حق في هذه النقطة و لو كنت انا على حق ستقولون لي نفس الشئ......لكن جو المكان لا يسمح بحزن او بكاء....."
                      و أقول هل سنضحك

                      تعليق


                      • #41
                        مشاركة: الملك الألفي

                        الاخ العزيز افتيخوس
                        اشكر الرب انك تسمحلي اقولك اخي فبلاش الالقاب الاخرى اصل بتصبني حساسية منها.

                        روح الضلال ربنا رايح يرسله بعد الاختطاف لكل من سمع بشارة الانجيل ولم يتُب ويقبل السيد الرب يسوع المسيح مخلص.

                        وانا كيف بعرف عندنا بالكنائس اللي بتؤمن بالحكم الالفي السعيد منوصل رسالة الانجيل كاملة (بتأمل الكل بعمل هيك) فالشخص اللي برفض السيد المسيح قد دين.

                        شي اخير بعجبني الحس الوطني والقومي عند الاخوة اللي ما بيؤمنوا بالملك الالفي فكثير مرات الشي بكون راجع الى كرههم لليهود. انا بغض النظر عن رأي باليهود كشعب - لا ابني ايماني على احاسيسي ومشاعري. واذا راجعت حالك اخي الحبيب انتي رايح تجد بداخلك كره دفين للشعب اليهودي وذلك نتيجة للاجواء التي نعيشها. ولكن الاصعب من هيك ان البعض وارضاءا لبعض الجماعات والمجتمعات التي يعيشون فيها يرفضون الحكم الالفي وخاصة لان اليهود صورة من الموضوع.

                        تعليق


                        • #42
                          مشاركة: الملك الألفي

                          اخي العزيز في الرب بشارة
                          ها نحن انتقلنا بسرعة من مناقشة العقيدة الى التحليل النفسي، وما اسهل ان نتهم من يختلفون عنا بان وراء أراءهم دوافع نفسية دفينة ، وهذا اتهام مبطن يعني ان من يحاورك لا يعرف نفسه، وبالتالي كيف له ان يعرف ما يتحاور عنه. لكنني يا اخي العزيز اقول لك قول الطبيب النفساني الاعظام {اخرج لوح الخشب من عينك أولاً} (ترجمة حرفية) واستطيع انا انا اقول لك لماذا لا يكون دفاعك انت عن العقيدة لميلك لليهود والصهيونية؟؟ او استطيع ان اتهمك بانك ذو ميول مورمونية حيث انهم يؤمنون بهذه العقيدة!! أو ربما تكون من اتباع شهود يهوة لانهم من اقوى المدافعين عنها!!! ولما لا تكون شيعي مسلم فهم لهم عقيدة مشابهة في عودة الامام الغائب وانه سيكون له حكم ارضي عادل؟؟؟ استطيع ان اتهمك بكل هذه التهم ولكنني لن افعل ذلك! هل تعلم لماذا؟ لانني لا اعرفك حق المعرفة حتى اتهمك بهذا الاتهام. والسيد قال {لا تدينوا} عموما كل ما قلته انت عني عار تماما من الصحة، فمشاعري نحو اليهود كشعب وعرق يختلف تماما عما قلته. وللاسف لن يسمح المجال هنا باثبات ذلك. لكن يجب ان نميز بين اليهود كشعب واسرائيل كدولة. وارجو ان تكون انت كشخص كتابي تفهم الفارق.
                          عموما عدم قبولي لهذا الاعتقاد اساسه انه يختلف من وجهة نظري مع ما علم به الرب يسوع، ومع السياق العام للكتاب المقدس. قد تقول لي انه هناك اكثر من خمسين بالمائة من نصوص الكتاب المقدس تتكلم عن الملك الالفي.
                          وانا اقول لك ان هذه كارثة لانكم بدلا من ان تفسروا نص صغير في سفر الرؤيا في ضور تعاليم الرب يسوع المسيح نفسه وفي ضوء السياق العام للكتاب المقدس، قمتم بنفسير تعاليم الرب يسوع المسيح له كل المجد وكذلك نصوص كثيرة في الكتاب المقدس في ضوء هذا النص القصير ذو المعاني الرمزية... ولنا لقاء اخر ، وحتى ذلك الحين يباركك الرب.

                          تعليق


                          • #43
                            مشاركة: الملك الألفي

                            أخي الحبيب افتيخوس
                            انا مؤمن مسيحي والاجتماع اللي انا فيه هو اجتماع محلي حر ومستقل ولا يتبع احد غير شخص الرب يسوع المسيح
                            وانا مؤمن بالرب يسوع المسيح انه الله الظاهر بالجسد. (يعني هو الوهيم ويهوة وايل شداي وايل صباؤوت...)
                            انا اخي قرأت هذا الموضوع من زمان ولم اشارك به لان المنتدى بيخص كنيستكم وانتم احرار ما تؤمنون فالشخص اللي ما بيؤمن بالحكم الالفي مش رايح يذهب الى جهنم.
                            ولكن انا قبل مدة قرأت كتاب لأحد الاشخاص في بلادنا (في اسرائيل) يطلق لقب "بدعة و/او هرطقة (لا أذكر)" على كل مجموعة تؤمن بالحكم الالفي. فانا بتأمل اخي الحبيب ان رأيك يكون مختلف، نحن اي نعم نختلف ببعض الامور ولكن بنلتقي بالجوهر الواحد.
                            اخيرا حبيبي انا كشخص اؤمن بالحكم الالفي هذا لا يجعلني صهيونيا وانا بالعكس كثيرا ما اسأل نفسي "هل معقول ان اليهود هم من سيحمل الانجيل الى الاخرين بعد اختطاف الكنيسة؟ انا بسأل هيك لاني بشوف اعمالهم وعنفهم وقسوتهم وابتعادهم -ولكن برجع وبقول لربنا في طرق غير طرقنا وافكار غير افكارنا. "
                            وعلى فكرة انا بفكرش ان ما اصاب شارون هو نتيجة الانفصال وبالعكس انا مع اقامة دولة فلسطينية بجانب دولة اسرائيل.

                            تحياتي لالك
                            الاخ بشارة

                            تعليق


                            • #44
                              مشاركة: الملك الألفي

                              اخي العزيز بشارة
                              سعدت بعودتك للحوار، وسعدت اكثر ان يعود الحوار للهدوء
                              لا يا اخي العزيز انا لا اعتقد ان الايمان بالملك الالفي بدعة وانما اختلاف في التفسير. وكما قلت المهم الاتفاق في الجوهر. والاختلاف لا يفسد للود (قصدي للايمان) قضية. وانا سبق وقلت في مداخلة سابقة ان المخطيء في فهم وتفسير هذا الامر لن يُحرم من ملكوت السموات. والايمان بالملك الالفي لا يمكن ان يكون بدعة لان كل المسيحيين على ما اعتقد يؤمنون به لكن الخلاف والاختلاف هو ان البعض منهم يقول انه ملك حرفي والبعض الاخر يقول انه ملك روحي. وايضا يا اخي اعتقد اننا كمسيحيين يجب ان نقوم بدورنا الان واكثر من اي وقت مضى في الكرازة بالانجيل والنداء بالملكوت... بغض النظر عما يفعله او سيفعله اليهود. فبغض النظر عن ان الله سيستخدمهم في المستقبل ام لا ، فالحقيقة انه يريد ان يستخدمنا نحن الان ... انا ... وانت ..

                              تعليق


                              • #45
                                مشاركة: Re: الملك الألفي

                                الفكرة الثانية حول موضوع الملك الألفي هي أعتبار أن فترة الألف سنة هي الفترة الممتدة منذ صلب المسيح حتي مجيئه الثاني وخلالها يملك المسيح علي العالم المادي ملكا روحيا وليس ماديا فالمسيح هو ملك علي قلوب المؤمنين به حاليا.
                                لا أعتقد أن هذا عرض واضح لفكر ما بعد الألفيين Postmil والتي أعتقد أنها أكثر الأفكار إتفاقا مع تعليم الكتاب، وسنناقشها أكثر في عرضك لسفر الرؤيا في مداخلة أخرى.
                                الفكرة لا تحدد أن المسيح ملك فقط على قلوب المؤمنين بل تلزم بالنص الكتابي أن المسيح له كل سلطان في السماء وعلى الأرض، وأنه ملك متوج الآن، ويملك على كل شيء من خلال المؤمنين، وملكوته هذا سيفرضه بالسيف الخارج من فمه (كلمة الله). وذلك لأن الكتاب يقول إنه سيملك حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه وأخرهم الموت. فإخضاع الموت سيكون بالقيامة وهذا يعني أنه قبل القيامة سيخضع كل أعداء المسيح له، وكما قلت سابقا بالسيف الخارج من فمه (الكلمة).

                                هذه الفوان كانت تأخذ بالحقيقة البديهية ان الزمن المذكور هو زمنا رمزيا وليس مدة حرفية
                                إلا أنها لا تقدم اجابات عن تقييد الشيطان خلال تلك المدة وبالطبع لا يمكننا ان نقول ان الشيطان مقيد حاليا (أمال مين اللي تاعبنا وبيحاربنا كل يوم).
                                تقييد الشيطان لا يعني أنه بدون نشاط ففي مجيء المسيح الأول رأى المسيح الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء، ورغم ذلك كان عاملا ونشيطا. وفي متى يقول: " ولكن ان كنت انا بروح الله اخرج الشياطين فقد اقبل عليكم ملكوت الله. ام كيف يستطيع احد ان يدخل بيت القوي وينهب امتعته ان لم يربط القوي اولا.وحينئذ ينهب بيته" (مت28:12-29)
                                فالمسيح يقول لنا أن الشيطان مقيد وأنه (أي المسيح) يسلب بيت الشيطان ورغم هذا نرى الشيطان نشطا وفعالا.
                                لو عدنا للنص الذي يتكلم عن تقيد الشيطان ستجد فيه كلمة مهمه "يضل الامم" فالقيد الموضوع عليه هو قيد حتى لا يضل الأمم. وكما نعرف أنا وأنت المؤمنين موجودين في كل أمة، ولو قارنت بين ما يحدث اليوم وما حدث في تاريخ الكنيسة ستجد أننا في وضع أفضل كثيرا من عصور سابقة. فإضطهاد المسيحية رغم استمراره إلى أن المؤمنين باقين وينتشرون.

                                فأنا أؤمن أنه سيأتي اليوم الذي ستكون فيه المسيحية (وأقصد بها المسيحية الكتابية) هي الواقع العام، وسبب هذا الإيمان اليقيني هو أن المسيح هو صاحب السلطان على كل شيء، وأن الآب وعده أن يعطيه الأمم ميراثا له إن سأل. فهل تظن أن المسيح نسى أن يسأل.

                                شكرا جزيلا على موضوعاتك الرائعة والتي لا تخشى من الخوض في مناطق يعتبرها البعض حقول ألغام
                                على اسوارك يا اورشليم اقمت حراسا لا يسكتون كل النهار وكل الليل على الدوام

                                تعليق

                                من قاموا بقراءة الموضوع

                                تقليص

                                الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                                  معلومات المنتدى

                                  تقليص

                                  من يتصفحون هذا الموضوع

                                  يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                                    يعمل...
                                    X