إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأرهــــاب فى أمـــريكا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

    القاعدة» يتوعد الولايات المتحدة بـ«حرب استنزاف» والجيش الأمريكى يصف التهديد بـ«الأخطر»

    كتب واشنطن - وكالات الأنباء ٢٢/ ١١/ ٢٠١٠
    غلاف مجلة «إنسباير»
    توعد تنظيم «قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب»، المرتبط بتنظيم القاعدة، بشن «حرب استنزاف» ضد الولايات المتحدة، تشمل مواصلة الهجمات الصغيرة ضد الأهداف الأمريكية، لإحداث نزيف قاتل لها، بهدف تركيعها، حسبما ذكر التنظيم فى إطار شرح مفصل قدمه لعملية «الطرود المفخخة»، التى تم اكتشافها فى دبى وبريطانيا الشهر الماضى، فيما وصف الجيش الأمريكى التهديد بأنه الأخطر على أمريكا، عما كان قبل عامين.
    وفى العدد الثالث لمجلة «إنسباير» الإلكترونية التى يصدرها تنظيم «القاعدة» باللغة الإنجليزية، وتناقلته المواقع الجهادية مساء أمس الأول، وصف التنظيم عملية الطرود بأنها «عملية النزيف»، وبلغت تكلفتها الإجمالية ٤٢٠٠ دولار فقط، وقال: «إنه فى إطار استراتيجية لإحداث ألف جرح سيقوم التنظيم بشن المزيد من الهجمات الأصغر ضد الأهداف الأمريكية».
    وجاء فى المجلة: «لسنا فى حاجة إلى شن هجمات كبيرة لإسقاط أمريكا، ففى مثل هذه البيئة من الفوبيا الأمنية التى تجتاحها، فإن الهدف هو ترك العدو ينزف حتى تزهق روحه». وأضافت: «لتركيع الولايات المتحدة، لسنا بحاجة إلى توجيه ضربة كبيرة، وفى أجواء كهذه من الخوف الأمنى الذى يسود كل أمريكا، فمن الأسهل تنفيذ هجمات صغيرة تتطلب عدداً أقل من المنفذين، ووقتاً أقصر، لكننا سنتمكن على الأرجح من الالتفاف على الحواجز الأمنية التى اضطرت أمريكا لإقامتها».
    وتحدث مقال آخر فى عدد المجلة عن استراتيجية الدمار الاقتصادى، وليس الضحايا البشرية، عن طريق حمل الغرب على نشر المزيد من الإجراءات الأمنية الأشد صرامة، لوقف متفجراتنا، ومن ثم إضافة المزيد من العبء الاقتصادى الثقيل على اقتصاد منهك بالفعل. وأكد التنظيم أنه يكشف خططه لأعدائه، لأن هدفه ليس إيقاع أكبر عدد من القتلى، بل استنزاف صناعة الطيران بين أوروبا وأمريكا الأساسية جداً لحركة التجارة والنقل بينهما.
    المصرى اليوم
    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

    تعليق


    • #62
      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

      إحباط محاولة لتفجير مركز تجنيد عسكري أميركي
      صلاح أحمد من لندن

      gmt 12:34:00 2010 الخميس 9 ديسمبر

      اتهم قاض أميركي عامل بناء بالتخطيط لتفجير مركز للتجنيد العسكري بولاية ميريلاند.
      --------------------------------------------------------------------------------
      واشنطن: وجه القضاء الأميركي اتهاما إلى عامل بناء من بولتيمور، ميريلاند، بالتخطيط لتفجير مركز للتجنيد العسكري بالولاية.[ATTACH]503[/ATTACH]
      مقر الـ "إف بي آي" بواشنطن

      وكان الرجل، الذي غير اسمه من انتونيو مارتينيز إلى محمد حسين بعد اعتناقه الإسلام حديثا، قد جذب اهتمام مكتب التحيقيقات الفيدرالي «إف بي آي» بكتاباته الراديكالية على موقع «فايس بوك». فاتصل به عميل فيدرالي قائلا إنه يشاطره آراءه ووفر له سيارة قال إنها مفخخة. ثم ألقى القبض عليه عندما حاول تفجيرها.
      ووفقا لما أوردته «واشنطن بوست» فقد كتب حسين على صفحته أنه يكره كل من يخالف تعاليم الله. وورد في شهادة قضائية صادرة عن إف بي آي أنه «كان ينوي قتل أكبر عدد ممكن من الجنود الأميركيين لأنهم يقتلون المسلمين في بلادهم».
      وورد في وثائق المحكمة أن حسين كان مصمما على عمله الإرهابي في مركز كاتونسفيل للتجنيد العسكري بحيث أنه سعى لتجنيد ثلاثة أشخاص على الأقل لمعاونته على تنفيذه. واتصل في هذا الشأن بشخص رابع كان يسميه «أخي الأفغاني» لكنه كان في الواقع عميلا لـ "إف بي آي".
      وقد استرعى حسين انتباه السلطات الفيدرالية في تشرين الأول/اكتوبر الماضي عندما أطلعها على خبر سري أنه يفكر في قتل أكبر عدد ممكن من الجنود الأميركيين. وتبعت ذلك محادثات مسجلة بينه وبين العميل الفيدرالي الذي قدم نفسه لحسين على أنه «مجاهد أفغاني». وقال له إن بوسعه مساعدته في تلغيم سيارة وتعليمه كيفية تفجيرها أين ومتى ما أراد.
      وذكر تقرير للـ "إف بي آي" أن حسين كان يعمل مستقلا عن أي توجيهات من جماعة إرهابية.
      وورد في وثائق المحكمة أنه كان «مسكونا بالجهاد ويشاهد أشرطة فيديو مسجلة لأسامة بن لادن ويسمي أنور العولاقي «شيخي الحبيب». وتقول «واشنطن بوست» إن العولاقي كان هو الملهم الروحي وراء محاولة تفجير طائرة فوق ديترويت والهجوم الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا في فورت هود، تكساس.
      ويأتي إلقاء القبض على حسين حلقة في سسلسلة من الحالات التي وظفت فيها السلطات الفيدرالية عملاء سرّيين لمراقبة المتطرفين الإسلاميين ومصادقة الذين يعتقد أنهم على استعداد للقيام بأعمال إرهابية، وفي بعض الأحوال توفير الوسائل التي تلزم لهم لتنفيذ مخططاتهم.
      فالشهر الماضي، على سبيل المثال، ساعد عميل سري في ولاية اوريغون رجلا كان ينوي قتل آلاف الناس في احتفال لإنارة مصابيح شجرة عيد الميلاد في ساحة عامة على إعداد قنبلة.
      وألقي القبض عليه عندما حاول تفجيرها وأخفق لأنها كانت - من حيث لا يعلم - مفرّغة من المادة المتفجرة.
      وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي صادف عملاء لـ أف بي آي رجلا من بين متظاهرين يشتبه في أنهم أصوليون إسلاميون وألقوا القبض عليه فيما بعد لأنه حاول تفجير بعض محطات مترو الأنفاق في واشنطن.
      الجدير بالذكر أن الأساليب الجديدة التي يتبعها أف بي آي لإفشال مخططات الإرهابيين تواجه بالنقد من بعض المسلمين. ويتهم هؤلاء عملاء الحكومة بأنهم يحاولون التغلغل إلى المساجد في محاولة لنصب شراكهم فيها. ولكن كما يقول برايان جينكينز عضو بنك العقول «راند كورب»، إن هذا التكتيك الجديد أثبت فعاليته لأنه أفشل عددا من المخططات الإرهابية.
      http://www.elaph.com/Web/news/2010/1...pagemainmiddle
      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

      تعليق


      • #63
        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

        العراق حذر أمريكا من هجمات للقاعدة بالأعياد
        الخميس ، 16 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 12:05 (GMT+0400)
        أمريكا تنظر بجدية لهذه التحذيراتواشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة CNN أن أجهزة الأمن العراقية قدمت معلومات لواشنطن حول خطة لهجوم انتحاري يعتزم تنظيم القاعدة تنفيذها ضد أهداف داخل الولايات المتحدة ودول أوروبية خلال أيام العطلة المقبلة التي تصادف أعياد الميلاد ورأس السنة.

        وذكر المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم أن الأجهزة العراقية توصلت إلى هذه المعلومات بنتيجة التحقيقات التي أجرتها مع عناصر من القاعدة، جرى اعتقالهم خلال الأيام الماضية.

        وأكد المسؤولون أن واشنطن "تأخذ هذه التحذيرات بجدية بالغة" ولكنهم أضافوا أن المعلومات الاستخبارية المتوفرة لا تشير إلى أدلة حول عمل محدد على الأرض الأمريكية.

        غير أنهم قالوا إنه رغم عدم وجود معلومات كافية، إلا أن تنظيم القاعدة في العراق يبقى "قوة خطيرة" بالنسبة للأمن الأمريكي.

        واعتبر المسؤولون أن الولايات المتحدة تكون "في وضع هش" على المستوى الأمني خلال فترة الأعياد، وقد حاول تنظيم القاعدة في السابق استغلال هذه الفترة لتنفيذ عمليات، كما حصل العام المنصرم مع محاولة النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب تفجير نفسه في طائرة أمريكية كان يستقلها.

        وكانت بغداد قد أعلنت في الفترة الماضية عن اعتقال عدة شبكات على صلة بتنظيم القاعدة، بينها ما ينشط على مستوى الإعلام الإلكتروني للتنظيم، أو على مستوى الخلايا الفاعلة على الأرض.
        http://arabic.cnn.com/2010/middle_ea...eda/index.html
        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

        تعليق


        • #64
          رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

          الحكم بالسجن مدى الحياة على متآمر لتفجير مطار في نيويورك
          الخميس 10 محرم 1432هـ - 16 ديسمبر 2010م
          نيويورك - رويترز
          حكم قاض أمريكي على متهم بالسجن مدى الحياة بعد أن أدانته هيئة محلفين بالاشتراك في مؤامرة لتفجير مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك، نقلاً عن تقرير إخباري الخميس 16-12-2010.

          وبعد محاكمة دامت أربعة أسابيع، أدانت هيئة محلفين اتحادية، في أغسطس/آب الماضي، عبدالقادر، وهو مواطن من جايانا عمره 58 عاماً، بالتآمر لتفجير مبان وخزانات وقود وخطوط أنابيب في المطار في حي كوينز بمدينة نيويورك.

          وقد أدين عبدالقادر، مع راسل ديفريتاس، والأخير مواطن أمريكي مولود في جايانا، ينتظر صدور الحكم بحقه.

          وذكر مدعون أمريكيون أن دفريتاس، الذي عمل في المطار، قد زوّد عبدالقادر بمعلومات عن منشآت المطار وتخطيطه المعماري، بينما ساعد عبدالقادر، وهو مهندس، في الجوانب الفنية مثل معرفة كيفية نسف خطوط أنابيب الوقود المدفونة.
          شاهد الفيديو
          http://www.alarabiya.net/articles/2010/12/16/129788.html
          بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

          تعليق


          • #65
            رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

            الارهاب الوهابى مستمر انفجار ارهابى فى امريكا اليوم

            واشنطن - رويترز
            قالت الشرطة إن مظروفاً أو طرداً اشتعل في منشأة بريدية في واشنطن الجمعة 7-1-2011، ولكن دون وقوع إصابات، بعد يوم من حادثين مماثلين في غرفتي بريد في ميريلاند المجاورة.

            وقال مسؤولون في محطة تلفزيون "دبليو يو أس أيه" التابعة لشبكة "سي بي أس" إن الرسالة كانت موجهة إلى وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو، ووردت تقارير عن طرد ثان مريب أيضاً لكنه لم يشتعل.

            وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه تحرك بعد تلقي تقرير عن وقوع حادث في منشأة بريدية في شمال شرق العاصمة.

            وقال المتحدث باسم الشرطة هيو كاريو "حدث اشتعال لمظروف أو طرد، وقد تم إخلاء المبنى، ونجري تحقيقاً في الوقت الراهن".

            ونقلت محطة تلفزيون "دبليو يو أس أيه" التابعة لشبكة "سي بي أس" عن مسؤولين بمكتب الكحول والتبغ والأسلحة والمتفجرات قولهم إن آلة للفرز البريدي كانت تقذف برسائل في صندوق حين اشتعلت النار في طرد من تلقاء نفسه.

            وتقع المنشأة البريدية في منطقة صناعية بالمدينة وليست قريبة من مناطق سياحية ولا البيت الأبيض ولا مبنى الكونجرس.

            وتتولى منشأة بريد فحص ومعالجة الخطابات والطرود المرسلة إلى وكالات حكومية اتحادية، وتقول صحيفة واشنطن بوست إنها أنشئت في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 والفزع بشأن طرود للجمرة الخبيثة عام 2001.

            وكان طردان اشتعلا وانبعث منهما الدخان واللهب في غرفتي بريد بمبنيين حكوميين في ميريلاند أمس الخميس دون وقوع إصابات خطيرة.

            وقال مسؤول مخابرات أمريكي مطلع على تحقيقات الإرهاب إن الطردين في ميريلاند تضمنا رسالة تشكو من علامات إلكترونية على طريق سريع تطلب من السائقين الإبلاغ عن النشاط المريب.

            وقالت الشرطة إن أحد الحادثين وقع في غرفة البريد بمبنى إدارة النقل في هانوفر بميريلاند، في حين وقع الآخر في منشأة لمعالجة البريد بمبنى حكومي في أنابوليس بجوار مبنى المجلس التشريعي للولاية.

            436x328_88644_132600.jpg
            بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

            تعليق


            • #66
              رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

              السجن لمنسق تفجير مطار كينيدي مع القاعدة
              الجمعة، 14 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 09:56 (gmt+0400)

              الولايات المتحدة الأمريكية (cnn)
              -- قضت محكمة أمريكية تنظر بقضية محاولة تفجير حاويات وأنابيب وقود تقع تحت مطار جون كينيدي المزدحم في مدينة نيويورك الخميس بسجن الغواياني عبد النور، لمدة 15 عاماً، بعد الاعتراف الذي أدلى به الصيف المنصرم، حول مسؤوليته عن الضلوع بالمخطط وسعيه لتأمين المواد التي يحتاج إليها المنفذون عن طريق تنظيم القاعدة.
              وبذلك ينضم عبد النور إلى اثنين من المتهمين الذين سبقت إدانتهم في هذه القضية، من أصل أربعة متهمين على خلفية القضية، إذ سبق للأمريكي روسيل ديفريتاس والغواياني عبد القدير، أن حوكما في القضية نفسها، وينتظر أن يصدر الحكم بحق الأول في فبراير المقبل، بينما صدر بحق الثاني حكم بالسجن مدى الحياة.
              أما المتهم الرابع، وهو الترينيدادي كريم إبراهيم، فما زال ينتظر مراجعة ملفاته من قبل القضاء ليواجه التهم عينها.
              وتشير وثائق القضية إلى أن عبد النور حاول السعي إلى التعرف على مكان وجود عدنان الشكرجوما، وهو أحد خبراء المتفجرات لدى تنظيم القاعدة، والطلب منه تزويد الخلية بالمتفجرات لتنفيذ العملية.
              كما قام بتعريف المتهمين على ياسين أبوبكر، زعيم تنظيم "جماعة المسلمين" الذي تورط في أعمال عنف وهجمات خلال مرحلة التوتر السياسي التي عرفتها جزيرة ترينيداد وتوباغو الكاريبية.
              وقامت الخلية في فترة لاحقة بإعداد الخطط ومراقبة المطار للتعرف على الثغرات الأمنية فيه، والسعي لجمع صور من الأقمار الصناعية عنه.
              وكانت سلطات ترينيداد قد سلمت كريم إبراهيم وعبد القادر وعبد النور في يونيو/حزيران 2008 إلى واشنطن بعدما رفضت محكمة محلية طلبهم بمنع الترحيل.
              وكان المتهمون قد طلبوا منع تسليمهم إلى الولايات المتحدة بحجة أن قانون ترينيداد يحظر تسليم المتهمين بـ"التخطيط لأعمال إرهابية" غير أن المسؤولين الأمريكيين أكدوا أن لديهم إثباتات تظهر انتقال المتهمين من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ الفعلي، مع وجود تسجيلات صوتية لمحادثاتهم حول الهجوم.
              يذكر أن مطار جون كينيدي في نيويورك يتزود بالوقود من خلال خط أنابيب يمتد لمسافة 60 كيلومترا عبر جزيرة ستاتن ومناطق بروكلين وكوينز.
              وكانت مصادر الشرطة في دولة غوايانا قد أكدت في السابع من يونيو/حزيران من ذلك العام أنها عثرت على مخططات ورسوم لخطوط أنابيب في منزل أحد المتهمين في المؤامرة التي قالت السلطات الأمريكية أنها أحبطتها.
              وقال الشرطة في بيان لها، إنه خلال عملية تفتيش لمنزل المتهم عبد القادر، وهو عضو سابق في برلمان البلاد، إنه تم العثور على مستندات تتضمن "رسومات وخرائط لخطوط أنابيب،" إلا أن الشرطة لم تحدد نوع الخطوط..
              وعمل عبد القادر مستشاراً لدى شركة "لينماين بوكسايت" في "ليندن" على بعد 105 كيلومترات من مدينة "جورجتاون" في غوايانا، وكان عضواً معارضاً في البرلمان حتى أغسطس/ آب 2007، كما كان رئيساً لبلدية ليندن في الفترة بين عامي 1994 و1996.
              بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

              تعليق


              • #67
                رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                الوهابيون الأرهابيون فى أمريكا
                القبض على سعودى فى ولاية تكساس بتهمة تصنيع قنبلة


                اتهام طالب سعودى فى جامعة تكساس بأمريكا بمحاولة تصنيع قنبلة وذلك بهدف تفجير اهداف حيوية منها السدود ومقرإقامة الرئيس السابق جورج بوش واماكن استئجار سيارات فى شوارع مدينة نيويورك ،، الطالب السعودى يدعى خالد الدوسرى 20 عاما وهو التهمة المنسوبة اليه امام المحكمة الفيدرالية وهى تهمة العمل الارهابى واستخدام سلاح الدمار الشامل وعقوبتها السجن مدى الحياة ،، ولكن الإدعاء أكد على ضبط ثلاثة مواد كيميائية تستخدم فى صنع القنابل ، وأنه كان يسعى لشراء مواد اخرى وانه كان يخطط لتنفيذ بعض التفجيرات منذ سبتمبر فى بداية2008 عند قدومه لدراسة الهندسة الكيميائية فى جامعة تكساس وبمراقبته وجد انه كان يجمع معلومات عن منزل الرئيس السابق جورج بوش فى دالاس وكذلك منازل تعود لثلاثة حراس سابقين لسجن ابوغريب فى العراق،، ووجد فى مذكراته خطة السفر الى نيويورك وكيفية ترك القنابل فى الاماكن الهامة وقت الذروة وانه سجل فى مذكراته " امه حان الوقت للتخلص من الامريكيين الكفرة فقد حان وقت الجهاد
                المصدر جريدة نيويورك تايمز
                بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                تعليق


                • #68
                  رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                  اعتقال يمني بتهمة التكبير في أمريكا

                  الوفد :
                  مَثل يمني اعتقل بعد قرعه على باب مقصورة طائرة وهو يكبر "الله اكبر" خلال رحلة بين شيكاغو وسان فرنسيسكو، امام القضاء للرد على أهدافه الإرهابية المحتملة.

                  واتهمت قاضية فدرالية راجي احمد محمد المرسي المقيم في كاليفورنيا والبالغ من العمر 28 عاما بإلحاق الاذى بطاقم طائرة الامر الذي قد يعرضه للسجن لمدة عشرين عاما.

                  وقالت المدعية العامة اليز بيكير خلال الجلسة إن المتهم الذي مثل مع مترجم عربي، حاول الدخول الى مقصورة القيادة وهو يردد مرات عدة "الله اكبر" باللغة العربية وتضارب مع ركاب واعضاء الطاقم الذين حاولوا منعه من القيام بذلك.

                  واوضحت المدعية العامة ان تكرار عبارة "الله اكبر" هي دليل على النوايا الارهابية للمتهم.

                  واشارت الى عدة امثلة لارهابيين كانوا يرددون هذه العبارة خصوصا القراصنة الذين اختطفوا طارة يونايتد ايرلاينز في الرحلة 93 بتاريخ 11 سبتمبر 2001 او العسكري الذي فتح النار في قاعدة تكساس عام 2009. واوضحت ان "المتهم يمثل تهديدا كبيرا".

                  الوفد
                  بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                  تعليق


                  • #69
                    رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                    القبض على امامين في فلوريدا لمساعدتهما طالبان الباكستانية


                    ميامي (رويترز) - قال مسؤولون أمريكيون ان امام مسجد في فلوريدا وابنيه وأحدهما امام أيضا ألقي القبض عليهم يوم السبت بسبب اتهامات بتقديم تمويل ودعم مادي إلى حركة طالبان الباكستانية.

                    وكان المواطنون الامريكيون الثلاثة وهم من أصل باكستاني ضمن ستة اتهموا في لائحة اتهام امريكية بدعم "أعمال قتل وخطف وتشويه في باكستان وأماكن اخرى" قامت بها حركة طالبان الباكستانية التي تعتبرها واشنطن منظمة ارهابية.

                    وأعلن المدعي الامريكي للمنطقة الجنوبية في فلوريدا ويفريدو ايه. فرير وضباط محليون من مكتب التحقيقات الاتحادي لائحة تتهم الستة باقامة شبكة نقلت أموالا من الولايات المتحدة الى مؤيدي ومقاتلي حركة طالبان الباكستانية في باكستان لاغراض من بينها شراء أسلحة.

                    واذا ادين المتهمون فسيواجه كل منهم عقوبة السجن 15 عاما عن كل تهمة في لائحة الاتهام.

                    وأعلنت لائحة الاتهام في الوقت الذي يشوب فيه التوتر علاقات الولايات المتحدة مع باكستان بشأن الغارة الامريكية التي قتلت اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في باكستان.

                    وأدان البرلمان الباكستاني يوم السبت الغارة ودعا الى اعادة النظر في العلاقات مع الولايات المتحدة.

                    وتضمنت لائحة الاتهامات تفاصيل عن تحويل أموال بلغت 50 ألف دولار ولكن فرير قال انه توجد أدلة على ارسال المزيد. وقال للصحفيين "كانت هذه مجرد قمة جبل الجليد."

                    وألقي القبض في ساوث فلوريدا على اثنين من المتهمين هما حافظ محمد شير علي خان (76 عاما) وابنه ازهر خان (24 عاما) بعدما أما الصلاة في المسجدين اللذين يعملان فيهما. واعتقل ابن اخر هو عرفان خان (37 عاما) في وقت مبكر يوم السبت من غرفة في فندق بلوس انجليس.

                    وقالت لائحة الاتهام التي تتضمن اربعة اتهامات ان حافظ خان هو امام مسجد ميامي في ميامي. وابنه ازهر خان امام مسجد جماعة المؤمنين في مارجيت في فلوريدا.
                    بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                    تعليق


                    • #70
                      رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                      شرطة نيويورك تراقب المسلمين والعرب الذين يغيّرون أسماءهم
                      أشرف أبو جلالة

                      بدأت إدارة الشرطة في نيويورك مراقبة جميع المسلمين المقيمين في المدينة ممّن يُقدمون على تغيير أسمائهم، سواء كانوا من الرجال أو السيدات، وذلك بعدما بدأت تنظر الشرطة إلى أمر كهذا على أنه خط أحمر محتمل في الجهود التي تبذلها لمطاردة الإرهابيين. وتشمل الإجراءات مراجعة أوراق السفر والسوابق الإجرامية.

                      أشرف أبوجلالة من القاهرة: بدأت إدارة الشرطة في نيويورك مراقبة جميع المسلمين المقيمين في المدينة ممّن يُقدمون على تغيير أسمائهم، سواء كانوا من الرجال أو السيدات، وفقاً لمقابلات ووثائق شرطية داخلية تحصلت عليها وكالة الأسوشيتد برس، وذلك بعدما بدأت تنظر الشرطة إلى أمر كهذا على أنه خط أحمر محتمل في الجهود التي تبذلها لمطاردة الإرهابيين. بالنسبة إلى الأشخاص الذين تبدو أسماؤهم عربية أو ربما يكونون من بلدان إسلامية، ستقوم شرطة نيويورك بإجراء فحوصات شاملة لخلفياتهم، تشمل مراجعة أوراق السفر والسوابق الإجرامية والرخص التجارية ووثائق الهجرة. ويتم تسجيل كل هذه البيانات في قاعدة بيانات تابعة للشرطة، كي يقوم مشرفون بمراجعة الأسماء واختيار مجموعة منهم لتعاينهم الشرطة، كما أوردت اليوم مجلة التايم الأميركية.

                      ويُنظَر إلى هذا البرنامج على أنه انطلاقة للشرطة في ملاحقتها الصعبة للإرهابيين المحليين، حيث لا توجد علامات تحذيرية متفق عليها على نطاق واسع. ومثله مثل باقي برامج إدارة شرطة نيويورك، التي تم وضعها على مدار العقد الماضي، يتضمن هذا البرنامج على مراقبة السلوكيات التي يحميها التعديل الأول للدستور.

                      وتابعت المجلة بقولها إنه منذ آب/ أغسطس الماضي، كشف تحقيق أجرته الأسوشيتد برس عن جهود ضخمة بذلتها إدارة شرطة نيويورك في تجميع معلومات استخباراتية متعلقة بالمسلمين في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر.

                      وأوضحت المجلة أن الشرطة أجرت عمليات مراقبة لأحياء إسلامية بكاملها، وأرَّخَت الأنشطة اليومية بما في ذلك الأماكن التي يتناول فيها هؤلاء الأشخاص الطعام، وأماكن تعبدهم، وكذلك الأماكن التي يحلقون فيها. وقامت الشرطة أيضاً بالتسلل إلى عشرات المساجد والجماعات الطلابية المسلمة، وحققت مع مئات آخرين منهم.

                      ورأت التايم أن مراقبة الشرطة في نيويورك لعمليات تغيير الأسماء توضح الطريقة التي يلقي من خلالها الآن خطر الإرهاب بظلال من الشك على ما كان جزءًا على الصعيد التاريخي من القصة الأميركية. حيث سبق لكثير من الأجانب أن قاموا على مدار عقود بتغيير أسمائهم في نيويورك، للتخلص غالباً من أي وصمات عار تطارد ألقابهم.

                      فعائلة روزفلت كانت فان روزنفلت، والمصمم رالف لورين وُلِد باسم رالف ليفشيتز، كما غيّر جد الملياردير دونالد ترامب اسم العائلة إلى هذا الاسم بعدما كان درامبف. وعبّر دافيد كوهين، رئيس قسم الاستخبارات في إدارة شرطة نيويورك، عن قلقه من الأشخاص المحتمل تحولهم إلى إرهابيين قد يستخدمون أسماءهم الجديدة من أجل الاختباء في نيويورك، وهو ما نقلته المجلة الأميركية عن مسؤولين سابقين وحاليين.

                      وأضاف هؤلاء المسؤولين، الذين أصرّوا على عدم الكشف عن هوياتهم، لأنه غير مخوّل لهم مناقشة البرنامج، أن الهدف من مراجعة الأسماء هو تحديد الأشخاص الذين قاموا إما بأمركة أسمائهم أو حصلوا على أسماء عربية للمرة الأولى. ولم يرد بول براون، المتحدث باسم إدارة شرطة نيويورك، من جانبه، على رسائل تستوضح منه المبرر القانوني للبرنامج وما إن كان قد نجح في تحديد أي أشخاص إرهابيين أم لا.

                      وأكدت المجلة أن الهدف هو إيجاد وسيلة لضبط إرهابيين من عينة داوود غيلاني وكارلوس بليدسوي، قبل أن يقدموا على شنّ عملياتهم أو هجماتهم الإرهابية.

                      مع هذا، نوهت المجلة في الختام إلى عدم وضوح المبرر القانوني للبرنامج من خلال الوثائق التي حصلت عليها الأسوشيتد برس. ونظراً إلى سابق تجسسها على متظاهرين مناهضين للحرب وناشطين سياسيين، فإنه لطالما كان يُطلَب من إدارة شرطة نيويورك أن تحصل على أمر من المحكمة الاتحادية عندما تجمع معلومات استخباراتية. كما تحظر قواعد الشرطة فتح تحقيقات تبنى فقط على أنشطة يحميها التعديل الأول للدستور.
                      ايلاف
                      بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                      تعليق


                      • #71
                        رد: الأرهــــاب الأســـلامى فى أمـــريكا

                        إدانة أمريكى اعتنق الإسلام بالسعى لمساعدة القاعدة


                        2011-11-15 11:07:26

                        أدين أمريكى من تكساس اعتنق الإسلام بمحاولة تقديم مساعدة مادية لتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب. ويواجه بارى وولتر بوجول (30 عاما) الذى كتب رسالة بالبريد الإلكترونى لرجل دين متشدد يطلب فيها المشاركة "فى الجهاد" عقوبة السجن 15 عاما بتهمة الإرهاب، بالإضافة إلى خمس سنوات أخرى لإدانته بتهمة انتحال هوية شخص آخر. وقال كينيث ماجيدسون المدعى الأمريكى إن إدانة بوجول جاءت بعد تحقيقات استمرت أكثر من عامين تعهد خلالهما الرجل وهو من بلدة همبستيد فى شرق تكساس "باللجوء إلى العنف فى الجهاد". واستمرت محاكمة بوجول أربعة أيام ونطق بحكم الإدانة القاضى ديفيد هتنر. ولم يوكل بوجول محاميا وتولى الدفاع عن نفسه ولم يقدم أى أدلة ولم يستجوب أى شهود. وقال ماجيدسون إن المحققين الاتحاديين وضعوا بوجول تحت المراقبة منذ أن بعث برسالة بالبريد الإلكترونى لرجل الدين المتشدد أنور العولقى الذى قتل فى عملية أمريكية طالبا منه النصيحة فى سبل جمع الأموال "للمجاهدين" دون أن يلفت انتباه الشرطة، قائلا إن من واجبه كمسلم أن يشرع فى الجهاد. وذكر المدعى أن قوة المهام المشتركة لمكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الاتحادى كلفت مخبرا سريا بالاتصال بالمتهم بوصفه مندوبا عن العولقى وطلب من بوجول المشاركة فى العديد من التدريبات ليثبت استعداده لارتكاب جرائم عنف ضد الولايات المتحدة. وكان المتهم يرد بالعربية "إن شاء الله". وقال مسئولون إنه فى وقت ما أبدى بوجول للمخبر استعداده لمهاجمة أهداف بشرية محددة منها هدف واحد على الأقل فى منطقة هيوستون. وفى مايو وباستخدام كلمة سر أعطاها المخبر السرى لبوجول التقيا فى ميناء هيوستون وباستخدام هوية مسروقة لموظف فى الميناء أبلغ المخبر المتهم بأنه سيهربه على سفينة متجهة إلى الجزائر، حيث سيتدرب على "الجهاد" ثم يتوجه بعد ذلك إلى اليمن لينضم إلى القاعدة فى جزيرة العرب. وفور أن ركب المتهم السفينة انقض عليه رجال مكتب التحقيقات الاتحادى وألقوا القبض عليه. وقدم الادعاء فى المحكمة أدلة تفيد بأنه حين تم تفتيش منزل بوجول بعد اعتقاله عثر على رسالة على جهاز كمبيوتر محمول كان سيبعث بها فيما يبدو إلى زوجته قبل "استشهاده" يقول فيها إنه "لن يراها على الأرجح إلا فى الآخرة" كما كان بالكمبيوتر العديد من صور أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الذى قتل فى عملية أمريكية فى باكستان.

                        صوت الأقباط المصريين
                        بالله عليكم انا جبت حاجة من عندياتى علشان بعدين نصدق اللى كتبه الزيناتى

                        تعليق

                        من قاموا بقراءة الموضوع

                        تقليص

                        الأعضاء اللذين قرأوا هذا الموضوع: 0

                          معلومات المنتدى

                          تقليص

                          من يتصفحون هذا الموضوع

                          يوجد حاليا 1 شخص يتصفح هذا الموضوع. (0 عضو و 1 زائر)

                            يعمل...
                            X